Web Content Viewer

ماذا تفعل إذا فقدت بطاقة الائتمان / الخصم الخاصة بك أو إذا تم سرقتها أو اختراقها

 

لقد عانى الكثير منا من الذعر الذي يصاحب فقدان البطاقة، أو عند اكتشاف سرقتها، أو إذا تم تحصيل رسوم على شيء لم نشتريه. عندما يحدث أي من هذه الأشياء، فإن القلق الأكبر الذي يتبادر إلى ذهنك هو "ماذا أفعل الآن؟"

الخطوات التالية التي يمكنك اتخاذها بسيطة إلى حد كبير ويمكن إجراؤها بسرعة وسهولة.

خطوات حماية بطاقتك:

بمجرد أن تدرك أن بطاقتك قد فُقدت أو سُرقت، قم بتسجيل الدخول بسرعة إلى تطبيق راك بنك، وانتقل إلى Services، واختر إما بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم، ثم قم بحظرها. اختر البطاقة التي تريد حظرها وحدد سبب الحظر وانقر على Done. عند قيامك بحظر بطاقتك، فلن يمكن تحصيل أي رسوم باستخدامها.

إذا سُرقت محفظتك أو إذا كنت تشك في أن أشخاصاً آخرين قد حصلوا على تفاصيل بطاقتك، فمن المهم إبلاغ البنك الذي تتعامل معه على الفور.

إذا كنت أحد عملاء راك بنك، يمكنك الاتصال بنا في أي وقت على 600544049 (داخل الإمارات العربية المتحدة) أو الاتصال بمركز الاتصال الخاص بنا على 97142130000+ (خارج الإمارات العربية المتحدة).

يجب عليك أيضاً طلب تغيير رقم التعريف الشخصي لأي بطاقة مسروقة. بمجرد القيام بذلك، سيقوم البنك بحظر بطاقتك الائتمانية المفقودة أو المسروقة ويعيد إصدار بطاقة جديدة.

عندما تتصل بالبنك الذي تتعامل معه للإبلاغ عن معاملة مشبوهة أو بطاقة مسروقة / مفقودة، ستحتاج إلى المعلومات التالية:

  • اسمك ومعلومات حسابك
  • نوع البطاقة (بطاقة ائتمان أو خصم)
  • رقم البطاقة إن كان متاحاً
  • تاريخ ووقت الخسارة أو المعاملة غير المُصرّح بها
  • أي تفاصيل أخرى ذات صلة

إذا كنت تشك في أن معلومات بطاقتك مُعرضة للخطر، فمن الأفضل دائماً توخي الحذر وتغيير رقم التعريف الشخصي وكلمة مرور الخدمات المصرفية الرقمية لمنع المعاملات غير المصرح بها.

إذا سُرقت بطاقتك، فمن الأفضل أيضاً تقديم بلاغ إلى الشرطة. قد يساعد وجود تقرير في الملف لدى السلطات في العثور على الشخص المتورط في الجريمة.

تأكد من تدوين جميع الاتصالات والإجراءات المُتخذة أثناء العملية. اكتب أسماء الأشخاص الذين تحدثت إليهم، والتواريخ والأماكن المهمة، بالإضافة إلى أي إجراءات متابعة اتخذتها. إذا كان ذلك ممكناً، فحاول أيضاً إرسال بريد إلكتروني إلى البنك الذي تتعامل معه للاحتفاظ بسجل لاتصالاتك معهم. لعملاء راك بنك، يمكنك مراسلتنا على [email protected] إذا كنت تشك في أن تفاصيل بطاقتك / حسابك معرضة للخطر.

بمجرد حظر بطاقتك، يمكنك أن تتنفس الصعداء. فمن الطبيعي ألا يحدث أي خطأ بعد ذلك. ومع ذلك، نوصي بالبقاء حذراً. فمثلاً، احتفظ بعلامة تبويب خاصة على تنبيهات الرسائل القصيرة المتعلقة ببطاقتك الائتمانية. في حال لاحظت أي نشاط مشبوه، تواصل مع البنك وسلطات الشرطة مرة أخرى.

Welcome to RAKBANK Chat

Chat Live with our customer service representative for queries and support

*Disclaimer

  • No information will be disclosed on live chat for your existing products if the chat is not authenticated on this session.
  • If you would like to discuss confidential information with an agent, you will need to login and authenticate the chat.
  • For security reasons, kindly close the chat window immediately after chat is completed.
  • Your chat sessions may be recorded for our training and quality assurance programme.

Share your Feedback