Web Content Viewer

مؤسسة مالية

يتمتع بنك رأس الخيمة بعلاقة قوية مع المؤسسات المالية الموجودة في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا والشرق الأقصى وأوروبا وذلك للوفاء باحتياجات العملاء وأنشطتهم المالية على المدى القصير والطويل.تشمل تغطيتنا المصرفية نطاقا واسعا من المؤسسات المالية وتتضمن ولكن ليس حصرا  على البنوك والوكالات المتعددة والبنوك المشاركة، والبنوك الاستثمارية، والمؤسسات السيادية والمؤسسات المالية غير المصرفية

يوفر البنك علاقات مالية مؤسسية رائدة لكافة منتجات التمويل التجاري مثل خطابات الاعتماد التجاري والتحصيل والضمانات البنكية وخطابات الاعتماد الاحتياطية علاوة على مجموعة متكاملة من الخيارات المالية عن طريق تقديم منتجات تمويلية تجارية منظمة وخدمات ما بعد التمويل وإمكانية الحصول على تمويل الصادرات عن طريق وكالات ائتمانات التصدير، من ضمن الاخرين.

  • إشعار خطاب الاعتماد: تقوم إدارة الصادرات لدينا بتسهيل الوصول إلى البنوك المحلية والإقليمية لتلبية احتياجاتكم من خطابات الاعتماد بأسعار تنافسية.
  • تأكيد خطابات الاعتماد: في حدود مجموعة من البنوك في الدول النامية والصاعدة نحن قادرون على تقديم خدمات فعالة وبأسعار تنافسية لتأكيد خطابات الاعتماد والتفاوض عليها عالمياً.
  • الضمان: إن الحلول التي يصممها بنك رأس الخيمة بصورة خاصة تقدم مجموعة كاملة من مستندات الضمان لتغطية الأداء والمخاطر المالية التي قد تنشأ من التعاملات التجارية. تسعى هذه الحلول إلى تسهيل التجارة الخارجية عن طريق التعاون ما بين البنوك من جميع المكاتب الدولية التابعة لنا.
  • تسهيلات الخصم مقابل المخاطرة البنكية: يقدم بنك رأس الخيمة تسهيلات خصم الفواتير مقابل خطابات الاعتماد بعد قبولها من البنك المصدر وفقاً للحدود التي يضعها ويمكن ذلك من تنفيذ عمليات فعالة يمكن أن تؤدي إلى فتح مجموعة الاحتمالات الواسعة لتلبية الاحتياجات التمويلية لعملائنا .
  • التمويل على أساس (IRU) حيث نقوم بتوظيف إمكانيات تمويل المؤسسات المالية والإقراض التجاري لتوفير تمويل  للصفقات التجارية من خلال آليات IRU .
  • توفير تمويل للمؤسسات المالية من خلال القروض المشتركة والمجمعة  حيث يبحث راك بنك بصورة فاعلة عن بنوك شريكة في جميع أنحاء العالم لتوفير الإقراض على أساس ثنائي مشترك أو من خلال  تجمع بنوك
  • التمويل الإسلامي -  من خلال قدراتنا القوية على صعيد التمويل المصرفي الإسلامي، نقوم بتقديم مجموعة واسعة من حلول التمويل المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لعملاءنا من المؤسسات المالية ، ويشمل ذلك التمويل التجاري وخلاف التمويل التجاري.

يتولى بنك رأس الخيمة الوطني عملية التوزيع التجاري بموجب اتفاقية المشاركة في المخاطر الرئيسية (ام ار بيه ايه) وملتزم بحماية شركائنا من المؤسسات المالية من أي مخاطرة في عملية بنكية. نحن قادرون على عرض وقبول قروض تجارية مشتركة من مجموعة من المؤسسات المالية.

نحن على صلة بتوزيع مكاتب المؤسسات المالية في جميع انحاء العالم و تتضمن بيع و شراء الأصول بشكل منتظم.