Web Content Viewer

نقدم Samsung Pay على أجهزة راك بنك للصراف الإلكتروني – لأول مرة في الإمارات


باعتباره رائداً في مجال سحوبات البطاقات بدون بطاقة من أجهزة الصراف الإلكتروني من خلال الخدمات المصرفية الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن راك بنك يرتقي بمستوى الراحة لعملائه.

الآن ولأول مرة، يمكنك استخدام Samsung Pay على هاتفك لسحب النقود في أكثر من 170 جهاز صراف آلي تابع لراك بنك في 3 خطوات سهلة.

*ابحث عن علامة  NFC على جهاز الصراف الآلي لاستخدام Samsung Pay لسحب النقود.
 

اسحب النقود بدون بطاقة

مع هاتفك من سامسونج


 

اسحب النقود


 

أدخل رقم التعريف الشخصي المكون من 4 أرقام


 

ضع الهاتف قرب جهاز الصراف الآلي


إضغط هنا لتحديد مواقع أجهزة الصراف الآلي والفروع.

كن واحدا من أول من يقومون بتجربة Samsung Pay مع بطاقات راك بنك.
 

يعمل في أغلب الأماكن التي يمكنك فيها تمرير أو اللمس ببطاقة راك بنك الخاصة بك. استمتع بكل الراحة التي تحتاج إليها، على جهاز Samsung Galaxy الخاص بك.
 

الآن جهاز Samsung Galaxy** هو كل ما تحتاج إليه عند إجراء الدفعات في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها باستخدام بطاقات راك بنك الإئتمانية أو الخصم المباشر. 

عروض Samsung Pay***  

 

قم بتسجيل بطاقة راك بنك ماستركارد الخاص بك على Samsung Pay  للحصول على قسيمة مشتريات مضمونة بقيمة 30 درهم من لولو.

 

***تطبق شروط وأحكام Samsung Pay

أنت في أمان مع Samsung Pay


يحمي Samsung Pay معلومات الدفع مع عدة مستويات من إجراءات الأمان لحفظ المعلومات منفصلة، وتجَنُب تخزين تفاصيل بطاقتك (بخلاف رمز خاص بالجهاز)، كما أنه يتميز بأمان إضافي من Samsung Knox، حيث يلزم مصادقة البصمة أو كلمة المرور لكل معاملة.

البساطة

3 خطوات سهلة لعمل مدفوعاتك مع Samsung Pay

انقر

بهاتفك على جهاز الدفع

قُم بالمصادقة

عن طريق بصمة الإصبع أو رقم التعريف الشخصي PIN

امسح شاشتك للأعلى

لفتح Samsung Pay

إدفع في أغلب الأماكن

يمكنك استخدام Samsung Pay في كل متجر تقريبا لأنه يدعم كلا من MST-خاصية المعاملات الآمنة من خلال الشريط الممغنط و NFC-خاصية التواصل عن قرب. وهذا يعني أنه إذا كنت تستطيع استخدام بطاقة راك بنك الائتمانية الخاصة بك، فبإمكانك استخدام Samsung Pay بنفس السهولة.

 

ادفع براحة بال
 

يقدم لك Samsung Pay اثنين من الخيارات المريحة لعمل المدفوعات الخاصة بك:

المصادقة عن طريق بصمة الإصبع|
|
 (PIN)المصادقة عن طريق رقم التعريف الشخصي

المصادقة ببصمة الإصبع تُمَكِن عمل المدفوعات باستخدام مسح بصمة الإصبع. لذلك فقط أنت يمكنك القيام بالمعاملات مع Samsung Pay. ويوفر لك ذلك مستوى إضافي من الأمن.

 

تسمح لك المصادقة باستخدام رقم التعريف الشخصي PIN، بإعداد رمز مكون من 4 أرقام لعمل مدفوعاتك من خلال Samsung Pay.

الخطوة 4

انقر لإتمام المعاملة

الخطوة 3

أدخل رقم التعريف الشخصي PIN

الخطوة 2

اختر البطاقة

الخطوة 1

امسح للأعلى

**أجهزة Samsung Galaxy المدعومة

Galaxy S8, Galaxy S8+, Galaxy S7, Galaxy S7 edge, Galaxy S6 edge+, Galaxy Note 5, Galaxy A3 (2017), Galaxy A5 (2016) & (2017), Galaxy A7 (2016) & (2017).

Samsung Pay متاح حالياً فقط لبطاقات راك بنك الإئتمانية وبطاقات الخصم المباشر من ماستركارد.

إضغط هنا للإطلاع على الأحكام والشروط

إضغط هنا للإطلاع على الفائزين بهاتف Samsung Galaxy S8

Samsung Pay هي وسيلة مريحة وبسيطة للدفع عبر الهاتف المتحرك من خلال مجموعة مختارة من هواتف Samsung Galaxy، وهذه الخدمة تعمل لدى أي تاجر تجزئة بإمكانك الدفع لديه من خلال جهاز يقبل الدفع عن طريق لمس، تمرير أو مسح بطاقتك. 

يستخدم Samsung Pay تقنية النقل المغناطيسي الآمن (MST) وتقنية الاتصال قريب المدى (NFC) لتنفيذ عملية الدفع عبر الهاتف المتحرك بالاستفادة من ميزة الدفع اللاسلكي.

يقدم Samsung Pay تجربة دفع بسيطة ومريحة وهذا أسرع من البحث داخل محفظتك أو حقيبتك. بالإضافة إلى ذلك، تضيف Samsung Pay مستوى من الأمان لمعلومات الدفع الخاصة بك وهذا المستوى لا يتواجد في البطاقات الفعلية.

يدعم Samsung Pay الأجهزة التالية:

  • Galaxy S8
  • +Galaxy S8
  • Galaxy S7
  • Galaxy S7 edge
  • +Galaxy S6 edge
  • Galaxy Note 5
  • (Galaxy A3 (2017
  • (Galaxy A5 (2016/2017
  • (Galaxy A7 (2016/2017

لا توجد أي رسوم إضافية نظير استخدام Samsung Pay. فالبنك وسامسونج يقدمان لك هذه الخدمة المريحة مجاناً.

يمكنك تسجيل جميع أنواع بطاقات الائتمان والخصم المباشر من ماستركارد والتي تصدرها راك بنك. لا يسمح حالياً للبطاقات مسبقة الدفع وبطاقات فيزا الائتمانية الصادرة عن راك بنك بالتسجيل في Samsung Pay.

تأكد من أن جهاز سامسونج الخاص بك قد تم تحديثه ببرنامج Marshmallow 6.0.
-  إذا كنت غير متأكد ما إذا كان الجهاز يتمتع بهذا التحديث، اذهب إلى إعدادات الجهاز> عن الجهاز> تحميل التحديثات يدوياً.
Samsung Pay يتطلب منك تسجيل الدخول باستخدام حساب سامسونج. إذا لم يكن لديك حساب سامسونج، سوف تحتاج إلى إنشاء حساب جديد، وتقديم الحساب أثناء عملية التسجيل حتى يتسنى لسامسونج إرسال رابط التحميل إليك.

الخيار أ: إذا لم تجد أيقونة Samsung Pay على جهازك، عليك اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1: تأكد من تحديث برنامج الجهاز وفق أحدث برامج Android™ (الإعدادات> عن الجهاز> معلومات البرنامج> إصدار أندرويد)
الخطوة 2: إضافة اسم الحساب الخاص بحساب سامسونج، والذي قمت بتقديمه أثناء التسجيل على الجهاز (إعدادات> حسابات> إضافة حساب سامسونج)
الخطوة 3: اضغط على أيقونة Samsung Pay، ثم قم بتحميل وتثبيت تطبيق Samsung Pay
الخطوة 4: يرجى الاستمرار في الخطوات الواردة في الخيار (ب) أدناه.

الخيار ب: إذا كان لديك أيقونة Samsung Pay على جهازك، عليك اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1: إضافة اسم الحساب الخاص بحساب سامسونج، والذي قمت بتقديمه أثناء التسجيل على الجهاز (إعدادات> حسابات> إضافة حساب سامسونج)
الخطوة 2: اضغط على أيقونة Samsung Pay، ثم قم بتحميل وتثبيت تطبيق Samsung Pay
الخطوة 3: قم بإعداد Samsung Pay ثم أبدأ باستخدام هذه الوسيلة الثورية للدفع

 

يجب أن يكون جهازك متصلا ً بالإنترنت ومن الأفضل أن يكون مزوداً ببطاقة SIM. حيث أنك لن تنجح في تسجيل البطاقة دون الاتصال بالإنترنت

  • اختر 'إضافة بطاقة' في تطبيق Samsung Pay
  • ضع بطاقتك على سطح مستو. سيقوم جهازك بالتقاط صورة من بطاقتك في الإطار الموجود على الشاشة لقراءة رقم البطاقة. وعوضاً عن ذلك، يمكنك إدخال رقم البطاقة يدوياً.
  • اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإدخال تفاصيلك.
  • قم بقراءة شروط وأحكام راك بنك والموافقة عليها
  • حدد خيار الرسائل النصية القصيرة أو الاتصال بالبنك للحصول على كلمة المرور لمرة واحدة (OTP). إذا قمت باختيار الرسائل النصية القصيرة، سوف يقوم راك بنك بإرسال كلمة سر لاستخدامها لمرة واحدة عبر رسالة نصية قصيرة والذي تحتاج إلى إدخاله للمتابعة
  • سيطلب منك استخدام إصبعك لإدخال التوقيع
  • اكتملت عملية التسجيل الآن وأصبحت بطاقتك جاهزة للاستخدام مع Samsung Pay
  • يمكن تسجيل البطاقات إما تلقائياً عن طريق مسح بطاقتك باستخدام Samsung Pay أو تسجيله يدوياً بإدخال معلومات البطاقة.
  • بعد ذلك، سوف يطلب منك Samsung Pay التحقق من هويتك عن طريق تحديث كلمة المرور التي يتم استخدامها لمرة واحدة والتي يتم إرسالها إليك من قبل البنك من خلال رسائل نصية قصيرة أو مكالمة هاتفية.

سوف يستغرق تفعيل البطاقة 10 دقائق بعد التسجيل في Samsung Pay.

أولاً يرجى التأكد من أنك متصل بالإنترنت، وإذا ظلت المشكلة قائمة، يرجى الاتصال بمركز اتصال راك بنك على الرقم 0000 213-04 لطلب المزيد من المعلومات.

نعم، يمكنك تسجيل نفس البطاقة مع أكثر من جهاز سامسونج ولغاية 5 أجهزة 

إتمام المعاملات

  • قم بتشغيل Samsung Pay إما بالمسح إلى أعلى من زر الصفحة الرئيسية أو فتح تطبيق Samsung Pay من الشاشة الرئيسية.
  • اختر البطاقة التي تريد الدفع بواسطتها عن طريق التمرير على اليمين أو اليسار.
  • قم بمصادقة بصمتك أو رقم تعريفك الشخصي وقم بملامسة هاتفك بقارئ البطاقة أو قارئ الاتصال قريب المدى (NFC) لإتمام المعاملة.

تم إطلاق Samsung Pay في الإمارات العربية المتحدة، كما أطلقت في كلاً من كوريا الجنوبية، الولايات المتحدة الأمريكية، الصين، إسبانيا، سنغافورة، استراليا، بورتوريكو، البرازيل، روسيا، كندا وماليزيا. وتعكف سامسونج حالياً على توسيع Samsung Pay لتشمل مناطق أخرى.

نعم، يمكنك استخدام Samsung Pay لتسديد المدفوعات في أي مكان حول العالم يمكن أن تستخدم فيه بطاقتك. 

لن تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت أثناء استخدامك Samsung Pay لدفع قيمة المعاملات. الجهاز يستخدم تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) أو تقنية النقل المغناطيسي الآمن (MST) للاتصال بجهاز الدفع. ومع ذلك فإن الاتصال بشبكة الإنترنت مطلوب أثناء إعداد Samsung Pay لتسجيل بطاقتك. ومن المستحسن أن تقوم بايصال جهازك بالإنترنت بشكل دوري لضمان تحديثات Samsung Pay.

نعم، ولكن بهدف الحصول على أفضل تجربة، يجب أن يكون الجهاز مزوداً ببطاقة SIM. إذا واجهتك أية مشكلة عند تسجيل البطاقة عن طريق شبكة Wi-Fi، نقترح عليك محاولة التسجيل عن طريق الاتصال بخدمة البيانات الخلوية.

نعم يمكنك ذلك. تتوفر Samsung Pay حالياً على أجهزة صراف آلي مختارة تابعة لراك بنك والعمل جاري لتعميمها على كامل شبكتنا.

ليس في الوقت الراهن. فـ Samsung Pay تركز على تمكين الدفعات التي يتم تنفيذها في المتاجر بطريقة بسيطة وآمنة. سيتم النظر في تنفيذ عمليات الشراء عبر الانترنت أو من خلال تطبيقات في الإصدارات المستقبلية من Samsung Pay.

ليس هناك خيار ثابت للدفع ببطاقة محددة في Samsung Pay. فعند فتح التطبيق أو تفعيل ميزة الدفع البسيط Simple Pay من خلال المسح لأعلى من مفتاح الصفحة الرئيسية على الشاشات المدعومة، تكون البطاقة الأولى المعروضة إما هي آخر بطاقة قمت بتسجيلها أو البطاقة الأخيرة التي قمت بعرضها أو استخدامها.

إن حد الاستخدام اليومي على بطاقتك المحدد من قِبَل البنك هو نفس الحد المُطَبَق على Samsung Pay أيضاً.

الأمان

يستخدم Samsung Pay خاصية الترميز Tokenization، البيئة الآمنة Secure Environment، كما يستخدم نظام الحماية Samsung KNOX لتأمين معلومات الدفع الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك، بإمكانك مصادقة بصمة إصبعك أو رقم التعريف الشخصي المكون من 4 أرقام عند إجراء عمليات الشراء.

لمزيد من الأمان، لن يتم تخزين رقم البطاقة الفعلي المكون من 16 رقماً على جهازك. أثناء تسجيل البطاقة، سيتم استبدال رقم البطاقة بدلاً من ذلك برقم حساب رقمي فريد (يسمى أيضا Token Number) والذي سيتم إنشاؤه بواسطة ماستركارد. سيتم بعد ذلك تخزين رقم الحساب الرقمي الذي تم إنشاؤه في نظام الحماية (Knox) في الجهاز، وسوف يتم إرساله إلى جهاز الدفع بالبطاقة في كل مرة تقوم فيها بتسديد قيمة المشتريات.

إن تقنية الترميز Tokenization هي وسيلة لاستبدال معلومات بطاقتك الائتمانية الحساسة (رقم البطاقة، تاريخ انتهاء الصلاحية، رمز الحماية، وما إلى ذلك) برمز الجهاز المحدد 'Token' والذي يعمل بمثابة القيمة البديلة. في عمليات الدفع التي تتمّ عبر الهاتف المتحرك، تستخدم الرموز لحماية معلومات الدفع الخاصة بك وللحد من المخاطر الأمنية الكامنة في البطاقات البلاستيكية.

تقوم Samsung Knox بمراجعة وحماية الهاتف المتحرك من البرمجيات الخبيثة. وبالتالي، عندما تقوم Samsung Knox بالكشف عن برنامج خبيث، ستقوم فوراً بتعطيل Samsung Pay.

البيئة الآمنة Secure Environment هي شريحة إلكترونية منفصلة موجودة في الهاتف المتحرك، وتسمح هذه الشريحة فقط بالوصول إلى العمليات/المعلومات الحساسة للغاية مثل بصمة الإصبع ومعلومات الدفع. لن تستطيع التطبيقات العادية والبرامج الخبيثة الوصول إلى المعلومات المتواجدة في البيئة الآمنة.

في بعض الحالات النادرة، قد يطلب منك التاجر تزويده بآخر أربعة أرقام من رقم البطاقة، وستحتاج حينها إلى توفير الأرقام الأربعة الأخيرة من رقم بطاقة الرقمية بدلاً من الأرقام الأربعة الأخيرة للبطاقة الحقيقية. لتسهيل عملية الاستخدام، يقع رقم البطاقة الرقمي على الجانب الأيسر من البطاقة في شاشة الدفع البسيط، وأيضاً في شاشة التطبيق الرئيسية عند عرض بطاقاتك المسجلة.

كلا، ليس بإمكان Samsung Pay الوصول إلى حساباتك المصرفية.

كلا، لن تقوم سامسونج بتخزين المعلومات الشخصية / معلومات الدفع الخاصة بك في خادم قاعدة البيانات الخاصة بسامسونج أو على الجهاز. لن تغيّر Samsung Pay من الطريقة التي يتم بها تخزين معلومات الدفع الخاصة بك أو بطريقة التعامل معها عند القيام بعملية الشراء. ستستمر إدارة معلومات الدفع الخاصة بك من قبل شبكة البطاقة والجهة المصدرة للبطاقة. سيتم فقط تخزين الرمز الخاص بالجهاز، والذي سيستخدم لاستبدال معلومات الدفع الحساسة.

كلا. عملية إعادة برمجة الجهاز ستزيل كافة بطاقات الدفع المسجلة على جهازك.

في حال فقدت جهازك أو تمّت سرقته، يمكنك استخدام ميزة Samsung’s Find My Mobile لتعطيل Samsung Pay (التعطيل عن بعد) أو حذف Samsung Pay (إزالة كافة بطاقات الدفع المسجلة على جهازك). لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة https://findmymobile.samsung.com.

بطاقات الدفع على Samsung Pay هي نسخ رقمية من بطاقات الدفع الحقيقية الخاصة بك. فإذا فقدت بطاقة الدفع الأصلية ثم حصلت على بطاقة بديلة، فستحتاج إلى إزالة بطاقة الدفع الأصلية من Samsung Pay وتسجيل البطاقة البديلة.

ينبغي عليك تثبيت تطبيق Samsung Pay وتسجيل بطاقاتك مرة أخرى، مع التأكد من حذف البطاقات من جهازك القديم.

نعم. عند تعطيل Samsung Pay أو إزالة البطاقة المسجلة، فأنت تقوم فقط بتعليق الرمز أو رقم البطاقة الرقمية التي تم تخصيصها على جهازك لتلك البطاقة. أما ذا كنت ترغب في تعليق البطاقة الحقيقية، فيرجى الاتصال بالجهة المصدرة للبطاقة لطلب المساعدة.

الفوائد

نعم، فبطاقات راك بنك التي تتم إضافتها إلى Samsung Pay سوف تحصل على جميع المزايا والمكافآت والحماية التي تحصل عليها حالياً مع بطاقتك الحقيقية.

نعم، سوف تستمر أي معاملة تتم باستخدام Samsung Pay في الاستفادة من عروض استعادة النقود / الخصومات / راك ريووردز، وذلك وفقاً لشروط وأحكام المكافآت.

نعم، جميع مزايا التأمين التي تأتي مع بطاقتك من راك بنك سارية عند إجراء المعاملات باستخدام Samsung Pay.

معلومات عامة

يمكنك تسجيل لغاية 10 بطاقات دفع في Samsung Pay. (بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم المباشر)

يمكنك إزالة بطاقة راك بنك الخاصة بك من Samsung Pay عن طريق اختيار البطاقة ومن ثم الضغط على خيار "المزيد" في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة. اختر بعدها خيار حذف لإزالة بطاقة الدفع من Samsung Pay وذلك بمجرد توثيق العملية باستخدام إما من خلال ميزة قارئ بصمة الإصبع أو عن طريق إدخال رقم التعريف الشخصي PIN.

سيستمر Samsung Pay في استخدام بطاقتك القديمة حتى يتم تفعيل البطاقة الجديدة. ينبغي عليك تسجيل بطاقتك الجديدة في Samsung Pay قبل البدء باستخدامها للدفع.
ملاحظة: يجب عليك حذف البطاقة القديمة يدوياً عن طريق تحديد خيار حذف البطاقة.

ستظل البطاقة مرئية في المحفظة ولكن سيتم رفض المعاملات. وبمجرد استلامك للبطاقة المجددة وتفعيلها، سيتوجب عليك إعادة تسجيلها في Samsung Pay قبل البدء باستخدامها للدفع.
ملاحظة: يجب عليك حذف البطاقة السابقة التي انتهت صلاحيتها يدوياً عن طريق تحديد خيار حذف البطاقة.

إن إلغاء عملية دفع تمت باستخدام Samsung Pay هي نفس خطوات عملية الإلغاء التي تمت باستخدام البطاقة الفعلية. يعتمد هذا الإجراء الدقيق على سياسات مُصدِر البطاقة والتاجر الذي تمت عملية الشراء لديه.

يرجى اتباع نفس الإجراءات التي ستتبعها في عملية الشراء على بطاقتك الفعلية.

يُظهِر Samsung Pay آخر 10 عمليات شراء. للإطلاع على هذه العمليات الشراء:
  • افتح Samsung Pay
  • اختر البطاقة
  • ستظهر آخر عمليات الشراء في الجزء السفلي

أي بطاقة يتم إيقافها ستظل تظهر على تطبيق Samsung Pay ولكنها ستكون غير نشطة وباللون الرمادي.

تقنية النقل المغناطيسي الآمن MST، هي وسيلة رائدة لإرسال البيانات باستخدام الموجات المغناطيسية. تقوم تقنية MST بتقليد البطاقة الممغنطة عن طريق بث الموجات المغناطيسية لاسلكياً من جهاز سامسونج مدعوم لجهاز قراءة البطاقة. تقوم تقنية النقل المغناطيسي الآمن بتحويل كل جهاز قارئ للبطاقات إلى جهاز استقبال للدفع عبر الاتصال اللاسلكي.

تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) هي وسيلة لاسلكية لنقل البيانات باستخدام موجات الراديو. تستخدم Samsung Pay تقنية NFC لنقل بيانات الدفع لاسلكياً لمحطات الدفع من خلال الأجهزة القارئة NFC التي تم تفعيلها للاستخدام.

بالنسبة للمستخدم العادي لا يوجد اختلافات بين عملية استخدام NFC أو MST، حيث أن تقنية MST قادرة على محاكاة المجال المغناطيسي الذي يشبه إشارة بطاقة الائتمان التقليدية وبالتالي فإن الرسالة التي سيتلقاها جهاز الدفع هي أنك قد وضعت البطاقة بدلاً من وضع الهاتف. إن فعالية هذه التقنية تشبه فعالية تقنية NFC ولكن في محيط فاعليته تصل إلى 7 سم.
يمكن استخدام كلاً من تقنية MST أو تقنية NFC من قبل مستخدمي Samsung Pay وذلك للقيام بمعاملات دفع آمنة لاسلكية. الفرق الرئيسي هو أن ما يقرب من 90٪ من جميع المتاجر تقبل العمل بتقنية  MST، مما يجعل Samsung Pay هي الخدمة الأكثر قبولاً في الأسواق للدفع بواسطة الهاتف المتحرك. 

في سياق Samsung Pay، فإن MST و NFC توفران نفس المستوى من الأمان. إن معلومات الدفع التي تنتقل عن طريق كلاً من تقنية MST و NFC هي معلومات محمية بسبب استخدام نظام الترميز (Tokenization).

إن نسبة الخطأ لماسح البصمة الضوئي هي 0.002%. لهذا السبب، تملك تقنية قراءة بصمة الإصبع مستوى أمان عالي وبالتالي فإنه من غير المحتمل أن يتمكن شخصاً آخر من تسجيل الدخول إلى Samsung Pay من خلال بصمة الإصبع.

لإتمام عملية الدفع عليك وضع هاتفك المتحرك على مسافة لا تزيد عن 5 سنتميترات من قارئ البطاقة.