Web Content Viewer

من الخطأ أن نفترض أن أسعار الفائدة وأسقف الائتمانوفترات السماح والمزايا الأخرى للبطاقات تتشابه كثيراً مهمي كان نوع البطاقة التي تختارها، فقبل اختيار بطاقة ائتمانية، هناك عدة نقاط أساسية عليك مراعاتها:

  • معدل الفائدة السنوية: تكلفة الائتمان كسعر فائدة سنوية.
  • بدون فائدة أو فترة السماح: سيعطي ذلك فترة بدون فوائد تقع بين تاريخ الكشف وتاريخ الاستحقاق بما يجعلك تتجنب رسوم الفوائد بسداد الرصيد كاملاً قبل تاريخ الاستحقاق.
  • الرسوم والمصروفات: يتضمن رسوم العضوية السنوية للبطاقة والسلف النقدية الرسوم المفروضة على التأخير في السداد أو الرسوم المفروضة عند تعدي سقف الائتمان.

في حالة وجود عرض على البطاقة بدون رسوم سنوية، يجب التفكير في سعر الفائدة هل هو أعلى مما تقوم بسداده حالياً وما المدة التي سيتم فيها التنازل عن الرسوم السنوية، بعض البطاقات ليس عليها رسوم سنوية لليوم الأول فقط.

وإذا اخترت بطاقة بناء على المكافآت بشكل أساسي، قد ينتهي بك الأمر وأنت تسدد المزيد من الرسوم أو الفائدة التي تزيد على القيمة المجانية.

وفي حالة عدم استطاعتك سداد رصيد البطاقة معظم الشهور،احصل على بطاقة بدون رسوم سنوية وأنواع الخصومات أو المكافآت التي تتوقع استخدامها بشكل أكثر تكراراً.

اكتشف هل سعر الفائدة على البطاقة والدمج الملائم بين الخصومات والمكافآت يبرر الرسوم.

إذا استخدمت بطاقة الائتمان بذكاء فسوف تصبح قوة مالية أكثر من كونها عبء.