Web Content Viewer

لمحة عن البنك

يعتبر بنك رأس الخيمة الوطني (ش.م.ع.) واحداً من أعرق المؤسسات المالية في دولة الإمارات العربيّة المتحدة. ومنذ تأسيسه في عام 1976، شهد البنك سلسلة من التحولات المهمة كما كانت له انطلاقة جديدة في عام 2001، حيث تحول تركيزه من تقديم الخدمات المصرفية للأفراد فحسب ليصبح مؤسسة مصرفية رائدة بمجال الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال الصغيرة. وفي أواخر عام 2013، رفعنا حجم الإقراض للأعمال الصغيرة والمتوسطة التقليدية والإقراض التجاري، كما عاودنا في السنوات الأخيرة عمليات الإقراض للشركات بهدف تنويع محفظة منتجاتنا وتلبية احتياجات عملائنا بشكل أفضل. 

 

واليوم، يقدم البنك لعملائه مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة بواسطة فروعنا، والخدمات المصرفية الرقمية. ويوفر البنك أيضاً الحلول المصرفية الإسلامية عبر قسم "الخدمات المصرفية الإسلامية". وخلال عام 2015، استحوذنا على حصة أغلبية في شركة "رأس الخيمة الوطنية للتأمين"، وأطلقنا خدمة تحويل الأموال، ونحن مستمرون قدماً في استراتيجية التنويع الطموحة التي نعتمدها. 

 

ومنذ عام 2001، نجح بنك رأس الخيمة الوطني في بناء أسس متينة أثمرت عن سنوات عدة من النمو المستدام. إننا بنك إماراتي يقدم منتجات عالمية وخدمة عملاء رائدة للأفراد والشركات حول الإمارات. وينصب تركيزنا على تعزيز القيمة لمساهمينا وزيادة قيمة الأصول من خلال بناء علاقات طويلة الأمد مع عملائنا، وموظفينا، ومجتمعنا. وتستند ثقافتنا المصرفية على أسس قوية من الشفافية، والمحاسبية، وتميز الخدمة.  

 

بنك رأس الخيمة الوطني هو شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية. يوجد لدينا 5 شركات فرعية تعرف معاً باسم "المجموعة". ويقع مقرنا الرئيسي في إمارة رأس الخيمة.

 

الرؤية الاستراتيجية


يركز راك بنك في استراتيجيته للفترة ما بين 2018-2020 على توسيع نطاق كفاءاته في مجالي الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للأعمال لتشمل كل من المنتجات وشرائح العملاء الغير مستفيدين بالقدر الكافي ضمن هذه القطاعات، كما ,يعمل البنك على تطوير الخدمات المصرفية للشركات وقسم ادارة الخزينة. وإن السعي لتحقيق مثل هذا المركز الاستراتيجي يتوافق وبشكل كبير في الوقت الحالي مع نقاط قوة راك بنك والفرص المتاحة في السوق. ونتيجة لذلك، فإن الاستراتيجية الجديدة من شأنها تغيير مزيج الأصول والتقليل من التعرض للمنتجات العالية المخاطر.

 

من أجل انجاح عملية تطبيق استراتيجية 2020 المقررة، سيقوم راك بنك بتعزيز قدراته على صعيد خدمة العملاء والمكتب الخلفي لتقديم خدمات متميزة. وعلى وجه الخصوص فإن الاستثمار في القدرات على مستوى البنك بشكل عام وعلى سبيل المثال تحليلات البيانات والابتكار ستمكن راك بنك من جذب عملاء جدد في سوق ذات طابع تنافسي وكذلك تدعيم قاعدة عملائه الكبيرة.