آخر المستجدات! تابع أحدث أخبار راك بنك
"راك بنك" يعيّن بيتر إنجلند رئيسا تنفيذياً جديداً
01/09/2013
أعلن "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك) اليوم عن تعيين بيتر إنجلند رئيساً تنفيذياً جديداً بعد تقاعد سلفه جراهام هانيبل الذي عمل في البنك لمدة 17 عاماً.
وعمل إنجلند قبل انضمامه إلى "راك بنك" لدى مجموعة "سي آي إم بي"، حيث كان مسؤولاً عن جميع نشاطات الخدمات المصرفية للأفراد في ماليزيا وسنغافورة وكمبوديا. وهو يتمتع بخبرة واسعة تمتد لـ 34 عاماً في قطاع المصارف تنقل خلالها بين العديد من المؤسسات المالية الرائدة في دول عدة مثل ماليزيا وأستراليا. ومن منصبه الجديد، سيعزز إنجلند إنجازات "راك بنك" من خلال مواصلة ابتكار المنتجات وتزويد عملائه بخدمات رائدة في السوق. كما سيشرف على وحدة الخدمات المصرفية الإسلامية "راك بنك أمل".
مليونير جديد في سحب "راك بنك" نصف السنوي لحاملي بطاقات "ماستركارد" الائتمانية
14/07/2013
استقبل الشاب الهندي عرفان محمد شهر رمضان المبارك هذا العام بسعادة مضاعفة بعد أن أعلن "راك بنك" اسمه مليونيراً جديداً في إطار السحب نصف السنوي لحاملي بطاقاته الائتمانية من "ماستركارد".
يبلغ عرفان، المقيم في إمارة رأس الخيمة، 25 عاماً من العمر مما يجعله الأصغر سناً في قائمة الأشخاص الفائزين بجائزة المليون درهم إماراتي من "راك بنك". وقد عمل عرفان جاهداً على مدى السنوات الخمس والنصف الماضية على تغطية الاحتياجات المالية لأسرته، فهو الأخ الأكبر بين أربعة أشقاء، وكان يسعى قبل أسابيع قليلة فقط للحصول على قرض شخصي لشراء قطعة أرض لوالديه في الهند.
وقال عرفان بهذه المناسبة: "لقد غير ’راك بنك‘ حياتي تماماً، وأشكر الله على هذه الجائزة القيّمة". ولدى سؤاله عما ينوي فعله بثروته الجديدة، أجاب محمد أنه سيسلم كامل المبلغ لوالديه بعد أن يستخدم جزءاً صغيراً منه لتسديد قرض السيارة وفواتير بطاقات الائتمان المتراكمة، وأضاف الابن المتواضع: "لقد بذل والديّ قصارى جهدهما لأحصل على تعليم جيد، وأنا مدين لهما اليوم بكل ما أملك".
وتخول بطاقات ماستركارد الائتمانية من "راك بنك" و"أمل" حامليها دخول سحب المليونير الذي يجري كل 6 أشهر، علماً أن فرصهم بالفوز تزداد كلما استخدموا بطاقاتهم أكثر لتسديد قيمة مشترياتهم. ويوفر "راك بنك" 4 بطاقات ائتمانية من "ماستركارد" هي "ماستركارد تيتانيوم"، و"راك بنك ماستركارد"، و"إن أم سي ماستركارد"، و"جيان لا كارت"، بالإضافة إلى بطاقتين ائتمانيتين متوافقتين مع الشريعة الإسلامية هما "أمل ماستركارد" و"أمل تيتانيوم". وتعد جميع بطاقات "راك بنك" الائتمانية مجانية مدى الحياة دون أي رسوم سنوية مع أسعار فائدة تنافسية، وهي تتمتع بميزة "استرداد النقود" لغاية 5% من قيمة المشتريات، فضلاً عن توفير خصومات مميزة لدى أكثر من 120 مطعماً وفندقاً من خلال برنامج "راك فيست" الفريد على الوجبات.
حملة "راك بنك أمل" الإعلانية تحصد جائزة "ساميت الذهبية للإبداع 2013"
19/06/2013
حازت حملة "راك بنك أمل" الإعلانية المتلفزة، التي أطلقها بنك رأس الخيمة الوطني (راك بنك)، على "جائزة ساميت الذهبية للإبداع" خلال حفل توزيع "جوائز ساميت العالمية" التي أقيمت مؤخراً في الولايات المتحدة الأمريكية. ونجحت حملة "راك بنك أمل" بالحصول على الجائزة من بين 5 آلاف مشاركة من مختلف أنحاء العالم استناداً إلى قوة مفهومها، وجودة تنفيذها، وقدرتها المتميزة على الإقناع.
ولترويج خدمة " أمل"، منصته البنك الجديدة للخدمات المصرفية الإسلامية التي طرحها مطلع عام 2013، أطلق "راك بنك" حملة إعلانية استثنائية بالتعاون مع وكالة الإعلان "بروموسيفن 360". ويدور محتوى الإعلان حول شخصيات كرتونية متحركة لمجموعة من البيض التي ترتدي أزياء ثقافات متعددة في إشارة إلى التنوع الثقافي لمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة؛ ويرمز البيض إلى ولادة أمل جديد لسكان الدولة، وهو ما تهدف "راك بنك أمل" لإيصاله إلى قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية المحلي من خلال الحلول المالية المبتكرة للبنك، فضلاً عن حلوله الإلكترونية وخدمة العملاء الحائزة على العديد من الجوائز.
وبهذه المناسبة قالت بنالي مالهوترا، رئيس قسم التسويق في "راك بنك": "استطاع ’راك بنك‘ ترسيخ سمعته المصرفية المتميزة من خلال اختيار نهج تسويقي واضح يتجنب الأفكار التقليدية التي لطالما اعتمدتها معظم البنوك. وقد نجح البنك على مر السنوات بتبوء مكانة مرموقة وسط زحمة المؤسسات المصرفية بفضل هذا النهج الجريء والمرح في الإعلان والذي يعبر عن فهمٍ حقيقي للعملاء واحتياجاتهم".
وتعتمد استراتيجية التسويق في "راك بنك" على روح الدعابة والتشكيلات المرئية المذهلة والرسائل غير التقليدية لتسلك طريقاً مختصراً إلى أذهان العملاء. وترتكز تلك الإعلانات على استخدام الرسائل الجريئة لاكتساب سمات التحفيز والترفيه والارتباط باهتمامات العملاء؛ وهي الأسباب التي عززت انتشار حملة "راك بنك" الإعلانية. وكان "راك بنك" قد فاز عام 2012 بجائزة "أفضل حملة تسويقية للعام" خلال حفل توزيع "جوائز الشرق الأوسط للبطاقات مسبقة الدفع 2012"، وذلك عن حملته الترويجية "ماستركارد بلينج" التي حقق من خلالها نتائج متميزة على صعيد الانتشار والعائد على الاستثمار.
ودأبت مؤسسة "جوائز ساميت العالمية" على الاحتفاء بالعمل الإبداعي للشركات الصغيرة والمتوسطة من أكثر من 50 بلداً على مدى السنوات الـ 19 الماضية؛ وهي تتيح للمشاركين فرصةً استثنائية لاستعراض مواهبهم إلى جانب الوكالات الإعلانية المميزة، وتقييم أعمالهم من قبل خبراء في مجال الإعلان. وتحظى هذه الجائزة بشهرة واسعة بفضل مكانتها العالمية المرموقة، حيث تعتبر معياراً للتميز في قطاع الإعلان. وعلاوة على "جائزة ساميت للإبداع"، تجري مؤسسة "جوائز ساميت العالمية" مسابقتين إضافيتين سنوياً وهما "جائزة ساميت لفعالية التسويق" و"جائزة ساميت للإعلام الناشئ"
RAKBANK Records 13% Growth in First Quarter Profits
23/04/2013
RAKBANK, the leading retail and small business bank in the UAE, reported a net profit of AED 367.98 million for the quarter ended 31st March 2013, reflecting a 13% growth over the same period last year.
“RAKBANK continues to register strong profit year on year owing to its conservative underwriting and a competitive pricing policy for its innovative products and award-winning customer service,” said Graham Honeybill, RAKBANK Chief Executive Officer. “The first quarter of 2013 saw major developments at the Bank including the launch of its Islamic banking division, RAKBANK AMAL, which caters to a wider customer base that prefers Shariah-compliant products.”
Net interest income plus net profit from Islamic financing grew by 6% compared to 31st March 2012 to AED 570.6 million. Non-interest income, which stood at AED 181.8 million by the end of the first quarter of 2013, climbed by 18% compared to the same period last year. This increase is due to several streams of fee income stemming particularly from auto loans, mortgages, Bancassurance, and foreign exchange services. In addition, investment income grew by 50% compared to same period last year as the Bank continued to invest in quoted debt instruments.
Operating costs on the other hand, despite increasing by 5.2% for the year, were well below total income growth of 8.6%, indicating an improving profitability. “In line with its strategy to add customer convenience and cap operating expenses, RAKBANK added new services on Mobile Banking during the first quarter of 2013 as it continues to expand its web-based solutions,” added Honeybill.
The total impairment charge for the quarter stood at AED 61.4 million compared to AED 60.5 million at the end of the same quarter last year. As always, the Bank was well provisioned towards loan losses with a conservatively adequate loan loss coverage ratio of 65% by the end of the first quarter of 2013.
Total assets as of 31st March 2013 were AED 28.3 billion, an increase of AED 1.1 billion over 31st December 2012, which primarily reflects the quarter’s net profit and increase in deposits from banks. The Bank’s advances to deposits ratio and liquidity ratio stands comfortably at 93.6% and 19.3% respectively.
The Bank’s capital adequacy ratio as per Basel II requirement at the end of the quarter is 28.1% comprising entirely of Tier 1 capital. This is against a current minimum total capital ratio of 12% prescribed by the Central Bank in the UAE. Total shareholder’s equity totaled AED 5.5 billion at the end of March.
Finally, during the quarter Moody’s, Fitch and Capital Intelligence have affirmed their ratings of RAKBANK as follows:
Rating Agency | Deposits | Financial Strength | Support |
---|---|---|---|
Moody’s | Baa1 / P-2 | D+ | - |
Fitch | BBB+ / F2 | C | 2 |
Capital Intelligence | A-/ A2 | BBB+ | 2 |
About RAKBANK
RAKBANK, also known as the National Bank of Ras Al-Khaimah, is a leading retail and small to medium business bank in the UAE, serving over 700,000 customers. Founded in 1976, the Bank is one of the country’s oldest local financial institutions and today one of its fastest growing and most dynamic banks.
RAKBANK offers a wide range of personal and business banking services, as well as Islamic Banking solutions via RAKBANK AMAL, throughout its 33 branches, and its Telephone, Online, and Mobile banking channels. A prominent player in small to medium enterprise finance and a leading provider of Credit Cards, the Bank received the title of ‘Bank of the Year’ in 2012 by Arabian Business Achievement Awards.
RAKBANK earned a reputation for extending one of the highest levels of customer service in the local industry by topping the annual Service Quality Bank Benchmarking Study, conducted by independent service specialists Ethos Consultancy, from 2005 to 2010.
لتوسيع حلوله المصرفية عبر الإنترنت"راك بنك" يطلق خدمته الإلكترونية الجديدة "كليك أند كولكت"
21/04/2013
في إطار سعيه المستمر لتوفير أقصى درجات الراحة والسهولة للعملاء في تجربتهم المصرفية، أطلق بنك رأس الخيمة الوطني "راك بنك"، البنك الرائد في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، خدمة "كليك أند كولكت" (Click & Collect) التي تتيح للعملاء الحاليين والجدد فتح حسابات "فاست سايفر" والحسابات الجارية وحسابات التوفير عبر واجهة الكترونية مخصصة لذلك ضمن الموقع www.rakbank.ae. وفي غضون 48 ساعة عمل فقط، تضمن الخدمة الجديدة للعملاء زيارة أي من فروع المصرف بدولة الإمارات - وفي أي وقت خلال شهر من تاريخ فتح الحساب - للحصول على الباقة الترحيبية التي تتضمن بطاقة الخصم المباشر، ورقم التعريف الشخصي (PIN) ، ودفتر الشيكات، إلى جانب التفاصيل المتعلقة بالخدمات المصرفية عبر الانترنت أو الهاتف النقال.
وبهذه المناسبة، قال هومي غاندي، رئيس "راك بنك دايركت": "يعد امتياز الخدمات من الأسس الـراسخة التي يرتكز عليها ’راك بنك‘ في أدائه، ولـذلك يضـع راحة العملاء على قائمة أولوياته بهـدف إثراء تجربتهم المصرفية إلى أقصى الحدود. وانطلاقاً من إدراكه لتنامي دور الخدمات المصرفية الإلكترونية في دولة الإمارات خلال السنوات القليلة الماضية، لذا فقد أسس البنك لنفسه مكانة رائدة في مجال توفير الحلول الإلكترونية المتطورة التي تلبي احتياجات العملاء المصرفية وتحافظ على وقتهم الثمين".
ويعتبر "راك بنك" أول بنك في المنطقة يوفر لعملائه أيضاً سلسلة إجراءات ميسرة عبر الإنترنت لطلب منتجات تأمينية مصممة لتلبية احتياجاتهم الخاصة بالتعاون مع مجموعة من أبرز مزودي خدمات التأمين، وذلك من خلال خدمة "راك دايركت" على الموقع الإلكتروني (www.rakbank.ae). كما أطلق المصرف على موقعه الالكتـروني أيضاً منصة "راك بنك ديلز" التي تتيــح لحاملي البطاقات مسبقة الدفع وبطاقات الخصم والائتمان فرصة الاستفادة من جميع الامتيازات الحصرية وبرامج الولاء والعروض الأسبوعية التي يقدمها البنك. وكان "راك بنك" مجدداً أول بنك في المنطقة يسجل حضورا فعالاً على "تويتر" بهدف معالجة استفسارات العملاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي واسعة الانتشار.
وتتيح خدمة "كليك أند كولكت" للعملاء الحفاظ على تطبيقاتهم المصرفية عبر الانترنت وإعادة استكمالها في الأوقات التي تناسبهم. ولتبسيط عملية التطبيق، يحتاج العملاء إلى تقديم وثائق التحقق الخاصة بهم فقط خلال زيارتهم الوحيدة إلى الفرع لاستلام الباقة الترحيبية. ويدعو البنك عملائه الكرام إلى زيارة موقعه الإلكتروني www.rakbank.ae للحصول على المزيد من المعلومات حول خدمة "كليك أند كولكت" أو يمكنهم النقر على الرابط التالي http://bit.ly/13Ftc3u.
في إطار سعيه لتعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة "راك بنك" يطلق بطاقة تيتانيوم الائتمانية للشركات
03/04/2013
يواصل "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك)، البنك الرائد في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والمؤسسات الصغيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، توفير حلول مالية مبتكرة للشركات الصغيرة والمتوسطة مع إطلاقه بطاقة تيتانيوم الائتمانية للشركات. وتتمتع البطاقة الجديدة بجميع مزايا بطاقات تيتانيوم المخصصة للأفراد، فهي مجانية مدى الحياة، وتجمع بين الراحة والتوفير مع سهولة أكبر في عمليات التسديد، ناهيك عن تمتعها بالعديد من المزايا الحصرية الموسعة.
وبهذه المناسبة قال بريتام ميرتشانداني، رئيس قسم تمويل الشركات في "راك بنك": "تمثل بطاقة تيتانيوم الائتمانية للشركات من ’راك بنك‘ الحل الأمثل لتعقب النفقات التجارية وإجراء عمليات التسديد الإلكترونية إلى الشركات الحكومية والخدمية وغيرها". وتتيح البطاقة الجديدة للشركات مرونة في تسديد الحد الأدنى من المبالغ المستحقة على بطاقتهم في غضون 25 يوماً من تاريخ الكشوفات مع تسديد المبلغ المتبقي حسب راحتهم. ويمكن للشركات أيضاً استخدام حتى 90% من الحد الائتماني للبطاقة للحصول على سلف نقدية بأسعار فائدة منخفضة عبر العديد من القنوات مثل أجهزة الصراف الآلي، وفروع "راك بنك"، ومراكز الصرافة. وأشار ميرتشانداني إلى أن "حاملي بطاقات تيتانيوم للشركات يمتلكون القدرة على الاستفادة من خدمة السلف النقدية لتلبية المتطلبات غير المتوقعة للشركة".
وتتيح بطاقة تيتانيوم الائتمانية للشركات أيضاً سهولة أكبر في التوفير عبر ميزة "استعادة النقود" المبتكرة من "راك بنك"، حيث يمكن لحاملي البطاقات استرداد نحو 2% من قيمة مشترياتهم الدولية والنفقات المالية وتكاليف الإنترنت المدفوعة باستخدام البطاقة، إضافة إلى 1% من كامل قيمة مشترياتهم المحلية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن جانب آخر، يحصل عملاء بطاقة تيتانيوم الائتمانية للشركات من "راك بنك" على فرصة استثنائية للاشتراك بسحب يجريه البنك كل ستة أشهر ويخولهم الفوز بجائزة مليون درهم إماراتي، وتزداد فرص الفوز عند كل مرة يتم فيها استخدام البطاقة لشراء منتجات يفوق سعرها مبلغ 500 درهماً.
ويمكن للشركات التقدم بطلب للحصول على بطاقات إضافية مـن هـذا النـوع لموظفيها المخولين بتنفيذ المعاملات المالية بما يساهم في إدارة نفقات الأعمال اليومية. وتمتاز كل بطاقة بتغطية تأمينية مجانية للعديد من الجوانب مثل حماية المشتريات ومزايا التأمين ضد حوادث السفر.
ويتبوأ "راك بنك" مكانة مرموقة بصفته واحداً من أبرز مزودي خدمات التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتوفر المنتجات المالية المبتكرة للبنك - الحائز على العديد من الجوائز في مجال خدمة العملاء - حلولاً مرنة للشركات الصغيرة والمتوسطة في كافة مراحل نموها. ويمكن للعملاء الاطلاع على مزيد من المعلومات من خلال زيارتهم لأي من فروع البنك البالغ عددها 33 فرعاً، أو زيارة الموقع الإلكتروني للبنك: www.rakbank.ae
"راك بنك" يعزز باقة خدماته المصرفية عبر الهاتف المتحرك
06/02/2013
أعلن "راك بنك"، المصرف الرائد في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق باقة جديدة من الخدمات المصرفية عبر منصته الخاصة بتطبيقات وخدمات الهاتف المتحرك. وتسمح باقة الخدمات الجديدة للعملاء باستخدام هواتفهم المتحركة لطلب دفتر شيكات جديد، وتحويل الأموال، وطلب بطاقات إضافية لأفراد العائلة، والإبلاغ عن فقدان أو سرقة بطاقة الائتمان. وتساعد خدمة "راك بنك" المصرفية عبر الهاتف المتحرك في اختصار الوقت عند البحث عن المعلومات الاستثمارية أو طلب سلفة على الراتب.
وقال هومي غاندي، رئيس "راك بنك دايركت": "يدرك ’راك بنك‘ قيمة الوقت بالنسبة للعميل في عصرنا الحاضر، ولهذا نعمل باستمرار على ابتكار وتقديم خدمات جديدة عبر قنواتنا المصرفية الرقمية بهدف إثراء التجربة المصرفية لعملائنا وإكسابها مزيداً من السهولة. ويأتي إطلاق الباقة الجديدة من خدماتنا المصرفية عبر الهاتف المتحرك في إطار هذه الجهود المتواصلة لتمكين العملاء من إنجاز معاملاتهم المصرفية من أي مكان وفي أي وقت".
ويمكن لعملاء "راك بنك" اليوم استخدام هواتفهم المتحركة لطلب إيداع ودائع ثابتة، وتأجيل قسط القرض، والتسجيل في خدمة كشف الحساب الإلكتروني. وإلى جانب تمكينهم من فتح حساب "فاست سيفر" (F@st S@ver) عبر الإنترنت، تتيح الخدمات الجديدة لعملاء "راك بنك" استخدام هواتفهم المتحركة لفتح حساب وديعة لأجل، بالإضافة إلى فتح "حساب جود" الخاص بالخدمة المصرفية الإسلامية "راك بنك أمل"، والذي يعد حساب ادخار قائم على أساس المضاربة يتيح للمتعاملين تعزيز مدخراتهم مع فرصة للفوز بجائزة 500 ألف درهم ضمن سحوبات تجري كل ثلاثة أشهر.
وأضاف غاندي: "لمس ’راك بنك‘ توجهاً متزايداً لدى عملائنا نحو استخدام هواتفهم المتحركة للدخول إلى حساباتهم المصرفية، فسارع إلى توفير الخدمة المصرفية عبر الهاتف المتحرك لمستخدمي الهواتف الذكية على اختلاف أنظمتها التشغيلية، مثل "أندرويد"، و"آي فون"، و"بلاك بيري". ويحرص البنك أيضاً على تزويد مستخدمي الهواتف المتحركة التقليدية بخدمة مصرفية خاصة بالاعتماد على بروتوكول بيانات الخدمة التكميلية غير المهيكلة USSD’‘ عبر شبكة ’اتصالات‘".
ويوفر "راك بنك" لعملائه أيضاً سلسلة إجراءات ميسرة عبر الإنترنت لطلب منتجات تأمينية مصممة لتلبية احتياجاتهم الخاصة بالتعاون مع مجموعة من أبرز مزودي خدمة التأمين، وذلك من خلال خدمة "راك دايركت" (www.rakbank.ae). وعلاوة على ذلك، يمكن التواصل مع البنك عبر "فيسبوك" و"تويتر".
في خطوة هي الأولى من نوعها في الدولة "راك بنك" يصدر بطاقة "بياني" مسبقة الدفع لتلبية احتياجات الجالية الفلبينية
03/02/2013
أعلن "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك)، المصرف الرائد في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والمؤسسات الصغيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق أول بطاقة خاصة لتلبية احتياجات الجالية الفلبينية الكبيرة في المنطقة. وتعتبر بطاقة "بياني" الجديدة الإضافة الأحدث إلى محفظة البنك من البطاقات مسبقة الدفع؛ وهي تهدف إلى خدمة العملاء الفلبينيين المقيمين في البلاد بصورة أفضل، حيث توفر بديلاً مثالياً للنقود، ناهيك عن إتاحتها الفرصة أمام العملاء لإرسال المال مباشرةً بالدولار الأمريكي إلى عائلاتهم في الفلبين عبر أجهزة الحاسوب أو الهواتف النقالة.
ولدى تقديمهم طلب الحصول على بطاقة "بياني"، يتلقى العملاء بطاقة إضافية لإرسالها إلى ذويهم في الفلبين، بالإضافة إلى البطاقة الرئيسية مسبقة الدفع والقابلة لإعادة التعبئة. ويمكن لحامل البطاقة عبر تعبئة بطاقة "بياني" الرئيسية هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة أن يرسل النقود بشكل فوري إلى الفلبين عبر تحويل النقود إلى البطاقة الإضافية بالدولار الأمريكي من خلال الخدمات المصرفية عبر الانترنت أو الرسائل القصيرة.
وفي هذا الإطار، قال جراهام هانيبيل، الرئيس التنفيذي لـ "راك بنك": "انطلاقاً من تقديره للجالية الفلبينية الكبيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيقوم البنك بتقديم منتجاته وخدماته الرائدة الحائزة على الجوائز لهذه الشريحة من السوق عبر بطاقة ‘بياني’ مسبقة الدفع".
ويمكن لحاملي بطاقات "بياني" الرئيسية والبطاقات الإضافية استخدام بطاقاتهم لسحب النقود من أي جهاز صراف آلي في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم التي تقبل بطاقات "ماستركارد"، في حين يتمتع حاملو البطاقات الإضافية بميزة سحب الأموال من أي صراف آلي في الفيليبين بعملة البيزو مجاناً، وتعتبر البطاقات الرئيسية والإضافية مغطاة بتأمين مجاني ضد حوداث السفر وتأمين حماية المشتريات.
علاوةً على ذلك، تتضمن بطاقات "بياني" مسبقة الدفع عدداً كبيراً من العروض على مشتريات التجزئة لمساعدة العملاء على التوفير من خلال باقة متنوعة لأكثر من 100 عرض بطريقة "اشتري المنتج واحصل على الآخر مجاناً"، بما في ذلك 30 عرضاً حصرياً في منافذ البيع الفلبينية بدولة الإمارات العربية المتحدة. وللإطلاع على كامل قائمة العروض أو الحصول على أي معلومات أخرى، يمكن للعملاء زيارة www.rakbank.ae. كما يتيح البنك لحاملي بطاقة "بياني" فرصة الفوز بواحد من 50 جهاز سامسونج جالاكسي "SIII" ، وهو عرض سارٍ حتى 31 مارس 2013 ويخول للعملاء فرصة واحدة لدخول السحب لكل 250 درهم يتم انفاقها باستخدام البطاقة الرئيسية، وفرصتين لكل 250 درهم يتم إنفاقها في الفلبين باستخدام البطاقة الإضافية.
بالإضافة إلى بطاقات "بياني"، يتيح "راك بنك" لعملائه بطاقتي "راك بنك لودد" وراك بنك بلينج" مسبقتي الدفع. وتتيح هذه البطاقات - المتاحة لعملاء البنك الدائمين وغير الدائمين على حد سواء - بديلاً أكثر أماناً وراحة للنقود؛ وهي تعمل في كل مكان، حتى على الانترنت، دون الحاجة لخوض أعباء تحويل العملات.
وقال أنيل تشاندر، رئيس قسم البطاقات في "راك بنك"، بهذا الصدد: "تعتبر البطاقات مسبقة الدفع الطريقة الأسهل للتحكم بالنفقات اليومية كونها تتيح للعملاء إنفاق النقود إلى الحد الموجود فقط في البطاقة. ولا ترتبط هذه البطاقات بأي حساب إدخار أو جاري، وبالتالي فهي متاحة للجميع وتتيح لحامليها عدداً غير محدود من عمليات سحب النقود، والدفع عبر الانترنت، والشراء من نقاط البيع سواء المحلية منها أو خلال السفر".
"راك بنك" يعلن فوز رابحة جديدة بسحب المليونير نصف السنوي
30/01/2013
بالكاد استطاعت تشاندانا ناث ثاكور تصديق خبر فوزها بسحب المليونير نصف السنوي لحاملي بطاقات "راك بنك" الائتمانية من "ماستركارد". وما أن تبينت صحة الخبر، حتى أشرق وجهها بفرحة الحصول على جائزة المليون درهم إماراتي من البنك الذي تتعامل معه منذ ما يزيد على سنتين.
وكانت تشاندانا على وشك أن تفوت عليها فرصة استلام هذه الجائزة الثمينة بعد تغيير بيانات الاتصال الخاصة بها دون إعلام البنك بذلك. وقالت تعقيباً على هذا الموضوع: "أود أن أشكر ‘راك بنك’ لإصرارهم على التواصل معي ووضعي في مصاف الأثرياء. وأنا أعتبر هذه المفاجأة السارة بمثابة مكافأة لي على الأعمال الخيرة التي أقوم بها". وتتولى تشاندانا - وهي أم لطفل وحيد - الإنفاق على تعليم أحد الأطفال المحرومين بالرغم من ظروفها المالية الصعبة. وأشارت إلى أن أول أمر ستقوم به بعد فوزها بالجائزة هو إيداع مبلغ من المال لضمان حصول الطفل على تعليمه الثانوي.
وتخول بطاقات ماستركارد الائتمانية من "راك بنك" حامليها من دخول سحب المليونير الذي يجري كل 6 أشهر، علماً أن فرصهم بالفوز تزداد كلما استخدموا بطاقاتهم أكثر لتسديد قيمة مشترياتهم. ويوفر "راك بنك" 4 بطاقات ائتمانية من "ماستركارد، هي ماستركارد تيتانيوم"، و"راك بنك ماستركارد"، و"إن أم سي ماستركارد"، و"جيان لا كارت". وتعد جميع بطاقات "راك بنك" الائتمانية مجانية مدى الحياة دون أي رسوم سنوية، وتتمتع بميزة "استرداد النقود" لغاية 5% من قيمة المشتريات، فضلاً عن توفير خصومات مميزة لدى أكثر من 120 مطعماً وفندقاً من خلال برنامج "راك فيست" الفريد على الوجبات.
RAKBANK Posts Strong Results for 2012. Banks Net Profit Increases by 16.6% for the year
26/01/2013
RAKBANK, the leading retail and small business bank in the UAE, announced AED1,402.8 million net profit for 2012, an increase of 16.6% over 2011. The Bank continues to report double digit growth year on year by consistently pursuing the Bank’s successful strategy towards the business and personal finance segments.
“2012 marks a very successful year for RAKBANK,” said Graham Honeybill, RAKBANK’s Chief Executive Officer. “Not only did it see the Bank’s implementation of its revamped core banking system, but 2012 also witnessed the preparations for the launch of RAKBANK’s Islamic Banking window.” With these achievements and many others, it is no surprise that RAKBANK was voted Bank of the Year in 2012 by an independent jury during the Arabian Business Achievement Awards.
In review, the Bank’s net interest income increased in 2012 by 12.5% over 2011 to AED 2,233 million. This was mainly a result of a 10.4% growth in loans and advances, which stood at AED 20.3 billion for the year. Fee income for 2012 exceeded 2011 levels despite the tariff restrictions imposed by the UAE Central Bank in May 2011, with total revenues climbing by 9.7% to AED 2.9 billion.
Meanwhile, credit losses were 30% lower than 2011 as the Bank continued to apply a conservative strategy to loan underwriting and provisioning. Consequently, non-performing loans remained steady, at a rate of 2.5% of gross loans. Deposits grew by 13.3% to AED 20.7 billion which, along with retained profits, was sufficient to support the growth in loans, investments and the repayment of the AED 684 million in debt to the Ministry of Finance.
Operating costs increased by 13% as RAKBANK expanded its branch and ATM network throughout 2012 by adding a branch in Sharjah, another in Abu Dhabi, and over 50 ATMs around the country. The Bank also launched 3 dedicated SME banking centres to ensure a convenient banking presence where small and medium sized companies are located.
In the meantime, the Bank continued to invest in online media channels including Online Banking, Mobile Banking, and RAKBANK Direct and RAKBANK Deals on www.rakbank.ae.
Besides its online innovations, RAKBANK is committed to taking advantage of opportunities in the marketplace that grow its customer base. The Bank recently introduced Islamic Banking services through a separate brand, RAKBANK AMAL, to take advantage of the growing local demand for Islamic finance. “RAKBANK is aligning itself with the country’s efforts to be at the forefront of Islamic Finance by bringing its trendsetting products, online solutions, and award-winning customer service into the local Islamic Banking market.”
Finally, the regulatory liquidity ratio at year end was 20% compared to 19% by end of 2011. RAKBANK is well positioned to comply with the new liquidity rules as and when they become effective. The Bank’s Tier 1 ratio as per Basel II is 28.78% as against the requirement of 12% set by the UAE Central bank and this level of capital provides the Bank ample room for growth during 2013.
RATINGS
The bank is currently rated by the following leading rating agencies. Their recent ratings have remained unchanged as follows:
Rating Agency | Deposits | Financial Strength | Outlook | Support |
---|---|---|---|---|
Moody’s | Baa1 / P-2 | D+ | Stable | - |
Fitch | BBB+ / F2 | C | Stable | 2 |
Capital Intelligence | A-/ A2 | BBB+ | Stable | 2 |
Dividend
The Directors have recommended a stock dividend of 10% and a cash dividend of 40%. The dividend recommended will result in over 56% of the net profit being retained, thereby increasing capital and reserves to strengthen the Bank’s overall position and provide support for future growth.
- ENDS –
About RAKBANK
RAKBANK, also known as the National Bank of Ras Al-Khaimah, is a leading retail and small to medium business bank in the UAE, serving over 700,000 customers. Founded in 1976, the Bank is one of the country’s oldest local financial institutions and today one of its fastest growing and most dynamic banks.
RAKBANK offers a wide range of personal and business banking services, as well as Islamic Banking solutions via RAKBANK AMAL, throughout its 33 branches, and its Telephone, Online, and Mobile banking channels. A prominent player in small to medium enterprise finance and a leading provider of Credit Cards, the Bank received the title of ‘Bank of the Year’ in 2012 by Arabian Business Achievement Awards.
RAKBANK earned a reputation for extending one of the highest levels of customer service in the local industry by topping the annual Service Quality Bank Benchmarking Study, conducted by independent service specialists Ethos Consultancy, from 2005 to 2010.
For more information, please visit www.rakbank.ae or contact the Call Centre on +9714 213 0000. Alternatively, you can connect with RAKBANK via twitter.com/rakbanklive and facebook.com/rakbank.