آخر المستجدات! تابع أحدث أخبار راك بنك
"راك بنك" يطلق خدماته المصرفية الإسلامية "راك بنك أمل"
19/01/2013
يستهلّ "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك)، البنك الرائد في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والمؤسسات الصغيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عام 2013 بإطلاق منصته الجديدة للخدمات المصرفية الإسلامية تحت اسم "راك بنك أمل" لتشمل مجموعة واسعة من المنتجات التي تتنوع بين الحسابات المصرفية، والتمويل، والبطاقات، وسياسات التكافل.
وبهذه المناسبة قال جراهام هانيبيل، الرئيس التنفيذي لـ "راك بنك": "بصفته أسرع المصارف نمواً في المنطقة، يأتي طرح ’راك بنك‘ لخدماته المصرفية الإسلامية امتداداً طبيعياً لمساعيه الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات للعملاء الحاليين والمحتملين في الدولة من خلال توفير خيار مصرفي إضافي لهم".
ويسعى "راك بنك" إلى إرساء أسس متينة لمجموعة خدماته المصرفية الإسلامية بغية تعزيز السوق المحلية لهذه الخدمات، أسوة بالخدمات المصرفية التقليدية التي نجح البنك في ترسيخ حضورها عبر منتجاته المتميزة، وحلوله المصرفية عبر الإنترنت، وخدمة العملاء الحائزة على الجوائز. وبهذا الصدد قال مفضل خمري، رئيس الخدمات المصرفية الإسلامية في "راك بنك": "نتوقع أن تحقق خدمة ’أمل‘ انتشاراً كبيراً، نظراً للسمعة الطيبة التي يحظى بها البنك في السوق المحلية ونجاحه المتواصل في توفير منتجات مبتكرة والتزامه المتجدد بتقديم أرقى مستويات الخدمة للعملاء. وكلنا ثقة بأننا سنحقق نجاحات مماثلة لتلك التي حققناها في مجال الخدمات المصرفية التقليدية رغم المنافسة الشديدة، بفضل روح الابتكار التي يتميز بها ’راك بنك‘".
وتقدم باقة خدمات "راك بنك أمل"، التي أصبحت متوفرة في مختلف فروع البنك البالغ عددها 33 فرعاً، حلولاً مالية متميزة لشريحة واسعة من العملاء الذين يفضلون المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. وأضاف خمري: "يسعى ’راك بنك‘ إلى تحقيق مكانة رائدة في مجال الحلول المصرفية الإسلامية بهدف مواكبة الطلب المحلي المتنامي في ظل تزايد استثمارات التمويل الإسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخطط دبي الطموحة لتأسيس منصة اقتصاد إسلامي متكاملة".
وتتضمن منتجات "راك بنك أمل" المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية "حساب جود"، وهو حساب ادخار فريد قائم على أساس المضاربة ويتيح للعملاء تعزيز مدخراتهم مع امتلاك فرصة للفوز بجائزة 500 ألف درهم إماراتي ضمن سحوبات تجري كل ثلاثة أشهر. وسيحظى فائزان كل شهر بجائزة قدرها 10 آلاف درهم إماراتي، بينما سيحصل 100 آخرين على مبلغ 2,500 درهماً.
وإلى جانب بطاقتي الخصم، تتضمن باقة خدمات "راك بنك أمل" بطاقتي ائتمان عبر شركة "راك للتمويل الإسلامي" التابعة والمملوكة بالكامل لـ "راك بنك". ولا تتقاضى "راك بنك أمل" أي رسوم سنوية على بطاقاتها المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع تمتعها بنفس مزايا بطاقات "راك بنك" الأخرى؛ إذ تتيح للعملاء على سبيل المثال استعادة حتى 5% من قيمة مشترياتهم، فضلاً عن العديد من المزايا الحصرية على صعيد المطاعم وأساليب الحياة الراقية من خلال "راك إسلاميك فيست" و"راك إسلاميك لايفستايل". وسيحظى العملاء بجوائز وفوائد مستمرة من خلال تعاملاتهم الأسبوعية بما فيها الحسومات التي تصل إلى نسبة 50% في مختلف منافذ البيع المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك عبر منصة "راك بنك ديلز" www.rakbank.ae/amal/deals المدعومة بتطبيق تفاعلي يمكن استخدامه على الهواتف المتحركة الذكية.
علاوة على ذلك، تتضمن باقة "راك بنك أمل" خدمة "أمل أوتو فايننس" القائمة على المفهوم الإسلامي في المرابحة، والتي تتيح للعملاء الحصول على سيارة أحلامهم بالحد الأدنى من الوثائق المطلوبة مع ضمان الحصول على الموافقات السريعة، وتوفير التمويل حتى 60 شهراً بمعدلات ربح تنافسية وفترات تسديد مرنة دون أن يستلزم ذلك تحويل الراتب.
وفي حال وجود أي استفسار، يمكن للعملاء الاتصال على الرقم المجاني الخاص 800 AMAL (2625) أو زيارة الموقع الإلكتروني: www.rakbank.com/amal. وتتوفر باقة خدمات "راك بنك أمل" المصرفية في كافة فروع البنك الحالية والتقليدية، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك، ومنصة "راك بنك دايركت"، وخدمة "راك دايركت"، وأجهزة الصراف الآلي.
"راك بنك" الراعي الرسمي الوحيد من القطاع المصرفي لـ "معرض العين للسيارات"
12/01/2013
يشارك "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك)، المصرف الرائد في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في الدورة الثانية من "معرض العين للسيارات" (موتكس 2013)، بصفته راعياً رسمياً. ويقام "موتكس 2013" في "مركز العين للمؤتمرات" خلال الفترة 17- 20 يناير تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان، وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية.
ويشارك في المعرض منتجو وموزعو السيارات وشركات الصيانة وقطع الغيار والإكسسوارات، بالإضافة إلى الحضور الحصري لـ "راك بنك" من القطاع المصرفي، والذي سيتيح لزوار المعرض فرصة الاستفادة من برنامج تمويل السيارات التنافسي الذي يقدمه البنك على أرض المعرض.
وقالت لينا يحيى، رئيس قروض السيارات في "راك بنك": "يسعى ‘راك بنك’ من خلال مشاركته في الدورة الثانية من ‘معرض العين للسيارات’ إلى تمكين زوار المعرض من الحصول على التمويل اللازم لشراء سيارات أحلامهم وإتمام عملية الموافقة بسهولة بالغة وبصورة فورية. يضاف إلى ذلك، أن البنك سيمنح عملاءه أسعاراً مخفضة لقروض السيارات وفرصة لتأجيل القسط الأول بما يثري تجربتهم أثناء زيارة ‘موتكس 2013’ ويحقق لهم قيمة مضافة".
ويقدم البنك لزوار المعرض أسعاراً مخفضة للفائدة، ابتداء من 3,99%. وإلى جانب منحهم الموافقة على قرض السيارة خلال 60 دقيقة، يتيح البنك للعملاء تأجيل القسط الأول لمدة 100 يوم بناء على طلبهم. وعلاوة على قرض شراء السيارة، يوفر "راك بنك" التمويل اللازم للتأمين عليها، وكذلك لعقد الصيانة ومشتريات الإكسسوارات من شركات مختارة ومانع الصدأ.
من جهته، قال جراهام هانيبيل، الرئيس التنفيذي لـ "راك بنك": "يسرنا أن نكون البنك الوحيد الحاضر في ‘معرض العين للسيارات 2013’. ويأتي هذا الحضور القوي في إطار جهودنا المستمرة لتلبية احتياجات عملائنا الحاليين والمرتقبين في جميع إمارات الدولة".
ويمنح "موتكس 2013" زواره الفرصة للفوز مجاناً بسيارات جديدة موديل 2013، بالإضافة إلى عروض خاصة على سيارات محددة. ويفتح المعرض أبوابه يومياً من الساعة 3 عصراً حتى 11 ليلاً طوال الفترة 17- 20 يناير في قاعة الخبيصي ضمن "مركز العين للمؤتمرات"، علماً أن الدخول مجاني.
راك بنك يحصد جائزة "أفضل بنك للخدمات المصرفية" خلال حفل توزيع "جوائز أفضل انجازات الأعمال العربيّة 2012"
20/11/2012
حصد "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك) جائزة "أفضل بنك للخدمات المصرفية" خلال حفل توزيع "جوائز أفضل انجازات الأعمال العربيّة 2012"، وذلك بعد اختياره من قبل لجنة مستقلة تضم كبار قادة الأعمال في المنطقة. ونال البنك هذه الجائزة المرموقة تقديراً لأدائه المتميّز وتفوّقه بين البنوك الأخرى بدولة الإمارات العربيّة المتحدة في توفير أفضل المنتجات والخدمات المصرفيّة للأفراد والشركات الصغيرة.
وبهذه المناسبة، قال جراهام هانيبل، الرئيس التنفيذي لــ "راك بنك": "نحن فخورون لنيلنا جائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد بدولة الإمارات العربيّة المتحدة، والتي تسلّط الضوء على إستراتيجيّة الأعمال الناجحة التي ننتهجها والتفاني الكبير الذي يبديه طاقم موظفينا المتمرسين".
ويتبوأ "راك بنك" مكانة رائدة في القطاع المصرفي الإماراتي، حيث نجح بتحقيق أرباح متنامية من خلال إطلاقه طيفاً واسعاً من المنتجات والخدمات الفريدة ضمن نهج متين للإقراض. وعلاوةً على استثماره القوي في تطوير قدراته التقنية وفي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات الجديدة خلال الأشهر الـ 12 الماضية، أشادت لجنة التحكيم بالدعم المستمر الذي يقدمه "راك بنك" لقطاع الشركات الصغيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقال هانيبل بهذا الصدد: "إدراكاً منا لأهمية الشركات الصغيرة في الاقتصاد المحلي، تضمن استراتيجية ’راك بنك‘ الناجحة توفير الحلول المالية المرنة لهذه الشركات في الإمارات عبر توفير منتجات مبتكرة وخدمة عملاء رفيعة المستوى".
وتأكيداً على التزامه الدائم بتطوير خدمات العملاء، حرص "راك بنك" مؤخراً على إثراء محفظته من الخدمات الإلكترونيّة لتكون متممة لشبكة فروع البنك في توفير أقصى درجات الراحة للعملاء. وأضاف هانيبل: "يشكل الامتياز في توفير الخدمات عالية الجودة للعملاء أحد الركائز الأساسيّة لنجاح ‘راك بنك’، ونحن نطمح إلى تعزيز راحة العملاء من خلال ضمان حضورنا في الأماكن التي يتواجدون فيها".
ويمكن للعملاء زيارة الموقع الإلكتروني (www.rakbank.ae) الذي يعتبر منصة متكاملة للإطلاع على آخر منتجات وخدمات البنك، وإنجاز تعاملاتهم المصرفيّة، وتقديم طلبات الحصول على بوليصات التأمين، والتواصل مع البنك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الدردشة المباشرة.
أقيم حفل توزيع "جوائز أفضل انجازات الأعمال العربيّة 2012" يوم الاثنين الموافق 19 نوفمبر 2012 في أبراج الإمارات بدبي. وضمت لجنة التحكيم المستقلة لهذا العام كلاً من محمد الملا، المدير التنفيذي للمجموعة الإعلامية العربية؛ وعثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة "دو" الإماراتيّة للاتصالات؛ وعادل علي، الرئيس التنفيذي لشركة "العربية للطيران"؛ وأسامة حمدان، الرئيس المالي لشركة "دريك آند سكل إنترناشيونال"، والدكتور سعد البراك، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "زين" للاتصالات في السعودية؛ وخالد سماوي، صاحب "غاليري أيام"؛ ووليد عكاوي، الرئيس التنفيذي لمجموعة (ITP).
"راك بنك" يطلق "باقة مزايا راك بنك القيمة" لأصحاب الحسابات الجارية وحاملي بطاقاته الائتمانية
04/11/2012
أطلق "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك)، المصرف الرائد في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، "باقة مزايا راك بنك القيمة" التي تتضمن حزمة غير مسبوقة من الوفورات والخدمات المريحة وامتيازات الحياة اليومية الراقية. فمن خلال إضافة إحدى شرائح هذه الباقة إلى حساباتهم الجارية أو بطاقاتهم الائتمانية، يحصل عملاء البنك مقابل حد أدنى من الرسوم الشهرية على مجموعة من الخدمات المصرفية الرائجة، ومزايا التأمين المجانية، وامتيازات الحياة اليومية الراقية.
وبهذا الصدد، قال غراهام هانيبل، الرئيس التنفيذي لـ "راك بنك": "يحرص ‘راك بنك’ على أن يكون السباق دوماً إلى تزويد عملائه بحلول متطورة تلبي احتياجاتهم المختلفة وتضيف القيمة إلى تجربتهم المصرفية. ومن هذا المنطلق، ستوفر ‘باقة مزايا راك بنك القيمة’ لعملائنا من أصحاب الحسابات الجارية وحاملي البطاقات الائتمانية مجموعة من الخدمات المصرفية الرائجة بأسعار مخفضة، وعدداً من مزايا التأمين المجانية وامتيازات الحياة اليومية الراقية".
وتتيح "باقة مزايا راك بنك القيمة" لأصحاب الحسابات الجارية ثلاث شرائح مميزة هي "إكسترا" و"سوبيرير" و"ألتيميت" بتكلفة بسيطة تبدأ اعتباراً من 50 درهماً إماراتياً في الشهر. ويحق لأصحاب الحسابات الجارية إجراء تحويل مالي دولي مجاناً لمرة واحدة شهرياً، والحصول على دفتر شيكات مجاني شهرياً، وسحب الأموال مجاناً من الصرافات الآلية التابعة للبنوك الأخرى 3 مرات شهرياً في الحد الأدنى، والحصول على بطاقة مسبقة الدفع مجاناً، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى وفقاً لنوع الشريحة التي تم اختيارها. أما بالنسبة لحاملي البطاقات الائتمانية، فيتيح لهم عرضا "إكزيكتيف" أو "بريميوم" من "باقة مزايا راك بنك القيمة" إجراء تحويل مالي دولي مجاناً لمرة واحدة شهرياً، والحصول على كشف حساب إضافي مجاني شهرياً، وشيك ائتمان مجاني واحد سنوياً، بالإضافة إلى خدمة استلام الشيكات من المنزل لمرة واحدة مجاناً بالنسبة لحاملي بطاقات بريميوم.
ويحظى أصحاب الحسابات الجارية وحاملو بطاقات الائتمان بالعديد من امتيازات التأمين، بما في ذلك التأمين المجاني على الحياة، والمحفظة الآمنة، والتأمين ضد حوادث السفر، والحصول على خصم عند التأمين على السيارات، بالإضافة إلى خدمة المساعدة المجانية على الطرقات المحلية، وخدمة التوصيل المجاني. كما توفر "باقة مزايا راك بنك القيمة" مجموعة من المزايا المجانية غير المصرفية، بما في ذلك 8 امتيازات متعلقة بأسلوب الحياة الراقية شهرياً كحد أقصى، من ضمنها قسائم طعام وتسوق مجانية يمكن الحصول عليها عبر منصة "راك بنك ديلز" الإلكترونية على الموقع الإلكتروني (www.rakbank.ae).
ويمكن للعملاء من أصحاب الحسابات الجارية وحاملي البطاقات الائتمانية الحاليين التسجيل على "باقة مزايا راك بنك القيمة" بمنتهى السهولة عبر زيارة أحد فروع البنك، أو عن طريق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك أو الإنترنت، أو من خلال زيارة منصة "راك بنك دايركت" الإلكترونية. ويتوفر المزيد من المعلومات حول "باقة مزايا راك بنك القيمة" عبر الموقع الإلكتروني (www.rakbank.ae ).
See, Pick, and Click on RAKBANK’s Website
30/10/2012
www.rakbank.ae Offers Visitors a Complete Banking Experience
Living in the UAE’s modern society, many residents are riding the online wave to fulfill their banking needs. RAKBANK, the UAE’s leading bank in innovation and customer service, launched its new and improved website to provide visitors with a friendlier and more convenient online experience.
RAKBANK currently has three existing online platforms: the Bank website, RAKBANKDirect, and RAKBANKDeals. With the new website,www.rakbank.ae is now a one-stop shop where customers can learn about the Bank’s products, apply for insurance products online, and avail special deals in a unified platform. Characterized by picture icons, the new website simplifies the homepage layout and presents the entire range of RAKBANK products and services in a single screen view.
“The new and contemporary design ofwww.rakbank.ae ensures a ‘See, Pick and Click’ concept where banking, insurance, and deals are easily viewed and accessed,” said Banali Malhotra, RAKBANK Head of Marketing. “Retaining the website’s core features, the revamp builds on customer feedback to create a visually enhanced interface and improve site navigation,” added Malhotra.
Throughwww.rakbank.ae, customers are just one click away from contacting a RAKBANK agent to address queries on the spot through the Live Chat window or to schedule a call back. Also, customers can easily access Online Banking to view balances, pay bills, and transfer funds and even to open an interest-bearing F@st S@ver savings account.
A market leader in innovation and customer service, RAKBANK’s new website is in line with the Bank’s commitment to providing customers with online solutions to complement its branch network. In addition to www.rakbank.ae, the Bank’s online portfolio includes Mobile Banking for customers who prefer to bank on the move via their handsets. RAKBANK Mobile Banking enables customers to track accounts, loans, and credit cards and to transfer funds and pay bills in a secure and simple process.
“Customer service has always been a central theme to the RAKBANK experience,” said Graham Honeybill, RAKBANK Chief Executive Officer. “By enhancing www.rakbank.ae, RAKBANK is constantly working to optimize its portfolio of online solutions and increase convenience by ensuring a Bank presence where our modern customer is,” added Honeybill.
RAKBANK customers can connect with the Bank through social media channels by clicking on the Facebook and Twitter handles available on www.rakbank.ae.
- ENDS –
About RAKBANK
RAKBANK, also known as the National Bank of Ras Al-Khaimah, is a leading retail and small to medium business bank in the UAE, serving over 700,000 customers. Founded in 1976, the Bank is one of the country’s oldest local financial institutions and today one of its fastest growing and most dynamic banks.
RAKBANK offers a wide range of personal and business banking services, as well as Islamic Banking solutions via RAKBANK AMAL, throughout its 33 branches, and its Telephone, Online, and Mobile banking channels. A prominent player in small to medium enterprise finance and a leading provider of Credit Cards, the Bank received the title of ‘Bank of the Year’ in 2012 by Arabian Business Achievement Awards.
RAKBANK earned a reputation for extending one of the highest levels of customer service in the local industry by topping the annual Service Quality Bank Benchmarking Study, conducted by independent service specialists Ethos Consultancy, from 2005 to 2010.
For more information, please visitwww.rakbank.aeor contact the Call Centre on +9714 213 0000. Alternatively, you can connect with RAKBANK via twitter.com/rakbanklive and facebook.com/rakbank.
"راك بنك" يطلق عرضه الترويجي الرمضاني "قرض السيارة"
12/08/2010
12 أغسطس 2010: أطلق "راك بنك" عرضاً ترويجياً خاصاً بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، لتمكين عملائه من شراء سيارات جديدة هذا الصيف دون الحاجة إلى أي دفعات مالية على مدى الأشهر الثلاثة التالية لتسجيل السيارة، وذلك انسجاماً مع روح العطاء التي تميز الشهر الفضيل.
ويستمر العرض الترويجي الخاص "قرض السيارة من راك بنك" طيلة الشهر الفضيل، متيحاً للعملاء شراء مجموعة مختارة من السيارات الجديدة بدون دفعة أولى، فضلاً عن تأجيل البدء بتسديد الأقساط لمدة 90 يوماً من تاريخ تسجيل السيارة.
وقال غراهام هانيبل، مدير عام "راك بنك": "من خلال برنامج عروضه الترويجية المستمر والمزايا ذات القيمة المضافة التي يحرص على تقديمها، يلتزم ‘راك بنك’ بالمضي قدماً في تنفيذ استراتيجيته الرامية إلى تزويد عملائنا بحلول مالية مبتكرة تنطوي على قيمة وتنافسية عاليتين في كل موسم".
ويوسع "راك بنك" نطاق عروضه الرمضانية السخية ليشمل أيضاً تأجيل دفع أقساط القروض، مانحاً عملاءه تأجيلاً تلقائياً لأقساط القروض الشخصية، وقروض المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وكذلك قروض السيارات الحالية. وقال غراهام هونيبل في هذا الصدد: "نهدف من هذه المبادرة إلى تخفيف الأعباء المالية عن عملائنا، إذ نتفهم تماماً حاجتهم إلى المزيد من السيولة لتغطية التكاليف الإضافية التي قد تترتب عليهم خلال العطلة الصيفية وعيد الفطر". وأضاف: "فيما تهدف إلى منح عملائنا أكبر قدر ممكن من المزايا، فإننا نأمل أن تساعدهم عروضنا الترويجية الرمضانية على النهوض بأعبائهم المالية بالشكل الأمثل خلال الموسم الحالي".
ويتميز عرض "قرض السيارة من راك بنك" بنسبة فائدة تنافسية لا تتعدى 4.75% سنوياً لجميع السيارات الجديدة، بالإضافة إلى شروط سداد مرنة تمتد حتى 84 شهراً. يضاف إلى ذلك، أن البنك يقدم لعملائه الجدد والحاليين المشاركين في برنامج "قرض السيارة" وثائق تأمين بشروط مجزية من "شركة عمان للتأمين" خلال شهر رمضان بنسبة فائدة مخفضة تبلغ 3.75%. وتمنح هذه الوثائق العملاء حتى 31 مارس 2011 فرصة الفوز بسيارة "لكزس إس يو في" فارهة مع تأمين مجاني عليها، إلى جانب العديد من المزايا الأخرى، مثل التغطية المجانية لمدة 13 شهراً، وإمكانية استرداد النقود عند استخدام بطاقة "راك بنك" الائتمانية لتسديد الأقساط وأجور الصيانة لدى الوكالة المعتمدة.
ويسري عرض "قرض السيارة من راك بنك" طيلة شهر رمضان المبارك، وسيكون متاحاً لدى عدد من معارض السيارات الجديدة المختارة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات عبر الاتصال بـ "راك بنك" على الرقم 04 213 0000.
في أحدث عروضه الترويجية "راك بنك" يتيح لحاملي بطاقات "ماستركارد" فرصة الفوز بشاشات عرض ثلاثية الأبعاد
12/11/2012
يتيح "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك) فرصة مجزية أمام عملائه من حاملي بطاقات "ماستركارد" للاستفادة منها في عمليات الشراء الدولية؛ فبالإضافةً إلى ميزة "الاسترداد النقدي" التي يوفرها البنك لحاملي بطاقات الخصم والائتمان، سيحظى 50 عميلاً ممن يستخدمون بطاقات "ماستركارد" - بما فيها البطاقات مسبقة الدفع - اليوم بفرصة الفوز بشاشة عرض 40 بوصة (LED) تعمل بتقنية عرض ثلاثيّة الأبعاد، وذلك لدى استخدام بطاقاتهم حول العالم.
ويمنح هذا العرض، الذي يستمر لغاية 31 ديسمبر 2012، عملاء "راك بنك" من حاملي بطاقات "ماستركارد" فرصة الفوز بشاشة عرض (LED) لدى إنفاقهم 5 آلاف درهم إماراتي باستخدام بطاقاتهم خلال السفر، أو لدى الشراء عبر الإنترنت من أحد المتاجر الدولية. علاوةً على ذلك، سيحظى العملاء بفرصةٍ إضافيّة للفوز لقاء كل مبلغ إضافي ينفقونه بقيمة 2500 درهم إماراتي. ويسري هذا العرض على جميع العمليات الدولية التي تتم باستخدام هذه البطاقات بما فيها مشتريات التجزئة، والسلف النقدية، والتعاملات عبر الإنترنت المحتسبة بأي عملةٍ أخرى غير الدرهم الإماراتي.
وفي إطار تعليقه على هذا الموضوع، قال جراهام هانيبيل، الرئيس التنفيذي في "راك بنك": "يتطلع "راك بنك" دوماً إلى تزويد حاملي بطاقاته بباقة من العروض والصفقات المجزية التي تعزز تجربتهم المصرفية. وأضاف هانيبيل قائلاً: "نحن على ثقة تامة بأن المشاركة في العرض الترويجي لبطاقات "ماستركارد" سيمنح قيمةً أكبر لعملائنا من حاملي بطاقات الائتمان والخصم والدفع المسبق، ولاسيما مع حلول موسم العطلات والأعياد".
ويتيح "راك بنك" لعملائه 4 فئات من بطاقات "ماستركارد" الائتمانية وهي بطاقات "تيتانيوم"، و"كلاسيك"، و"إن إم سي"، و"جيان لا كارت"؛ إضافة إلى بطاقتي خصم من "ماستركارد". وتعتبر هذه البطاقات مجانية مدى الحياة دون أي رسوم سنوية، وهي تتيح ميزة "الاسترداد النقدي" بنسبة 5% من قيمة التعاملات الدولية، و3% من قيمة المشتريات المحلية، أو
الاستفادة من برنامج نقاط "لا كارت" باستخدام بطاقة "جيان". كما تتضمن محفظة البطاقات في "راك بنك" 2 من بطاقات "ماستركارد" مسبقة الدفع.
وتتيح جميع بطاقات "راك بنك" لحامليها فرصة الاستفادة من العروض الترويجيّة المستمرة للبنك مع باقة متنوعة من الحسومات في المطاعم والفنادق، وذلك من خلال الصفقات التي يتيحها "راك بنك" عبر موقعه الإلكتروني: www.rakbank.ae. كما تتيح هذه البطاقات للعملاء فرصة الوصول السريع والآمن إلى أموالهم من أي مكان حول العالم، فضلاً عن إمكانية استخدامها في كافة أجهزة الصراف الآلي والمتاجر التي تقبل التعامل مع بطاقات "ماستركارد"، و"يو أيه إي سويتش"، و"جي.سي.سي.نيت".
RAKBANK Records AED 1.04 billion in Profit for the First Nine Months of 2012
20/10/2012
An increase of 11% compared to same period last year
RAKBANK, the leading retail and small business bank in the UAE, reported a net profit of AED 1.04 billion for the nine months ended 30th September 2012, recording 14.5% annual growth compared to the same period in 2011 and 7.6% quarter growth. The Bank continued to pursue a consistent and sustainable level of growth through a prudent lending strategy, while seeking new opportunities in the small business and personal finance segments.
Net interest income for the nine months increased by 14% to AED1.7 billion compared to the same period last year, and net loans and advances grew by 9.36%. With deposits up by 12.5% by AED 2.29 billion, the Bank was able to maintain healthy liquidity and loan to deposit ratios at 19.4% and 91.9% respectively.
“The positive results reported for the nine months reflect the continued growth in our customer base as a direct result of the Bank’s full range of evolutionary products and services supported by superior customer service,” said Graham Honeybill, RAKBANK’s Chief Executive Officer. The recent replacement of RAKBANK’s core banking system was another milestone in enhancing customers’ experience by ensuring a faster, smoother, and more efficient service.
“The technology upgrade helps support the Bank’s portfolio of e-solutions for customers and demonstrates the Bank’s commitment to achieving excellence in customer service, which is the driving force behind RAKBANK’s solid reputation and high levels of customer loyalty,” said Honeybill. In addition to its Online and Mobile Banking services, RAKBANK’s e-portfolio goes one step further to offer customers an online application process for customized insurance products from leading providers throughwww.rakbank.ae.
Due to the continuing investment in technology as well as branch and ATM networks, operating costs climbed by 13.7% compared to the same period last year. The total impairment charge for the nine months stood at AED 157.4 million against AED 223 million last year, and the total provisions held are considered conservatively adequate for the current loan portfolio.
Gross loans and advances increased by 9.36% to AED 20.4 billion during the nine months. Non-interest income at AED 489.7 million was down by 4% compared to the same period last year primarily because of the impact of regulatory restrictions on fees and charges imposed by the Central Bank since May 2011. However, RAKBANK’s growth in investment income, foreign exchange, and other fee lines achieved a healthy growth of 18.9% in fee income compared to the third quarter of 2011.
“As a leading retail and small business bank, we are constantly looking for new ways to boost the Bank’s capability to further grow our customer base and fee income. The introduction of Islamic Banking products and services planned for early 2013 will aim to capture a wider market by expanding the suite of RAKBANK offerings,” added Honeybill.
Total assets increased by 8.1% to reach AED 26.49 billion by the end of the nine months with Moody's Investors Service affirming RAKBANK’s stable outlook in September 2012. RAKBANK used its internal resources to fully settle the balance of subordinated debt of AED 684.47 million received from Ministry of Finance in December 2009.
Total Shareholder’s equity was AED 5.33 billion at the end of the third quarter after distributing the 2011 cash dividend of AED 415.6 million in May 2012. The Bank’s tier 1 and total ratio stands at 19.61% against the regulatory minimum of 12%. As a conservative measure, this ratio was calculated without taking into consideration the interim profit of AED1.04 billion.
RATINGS
The Bank enjoys the following ratings, which have remained unchanged since December 2011:
Rating Agency | Deposits | Financial Strength | Outlook | Support |
---|---|---|---|---|
Moody’s | Baa1 / P-2 | D+ | Stable | - |
Fitch | BBB+ / F2 | C | Stable | 2 |
Capital Intelligence | A-/ A2 | BBB+ | Stable | 2 |
- ENDS –
About RAKBANK
RAKBANK, also known as the National Bank of Ras Al-Khaimah, is a leading retail and small to medium business bank in the UAE, serving over 700,000 customers. Founded in 1976, the Bank is one of the country’s oldest local financial institutions and today one of its fastest growing and most dynamic banks.
RAKBANK offers a wide range of personal and business banking services, as well as Islamic Banking solutions via RAKBANK AMAL, throughout its 33 branches, and its Telephone, Online, and Mobile banking channels. A prominent player in small to medium enterprise finance and a leading provider of Credit Cards, the Bank received the title of ‘Bank of the Year’ in 2012 by Arabian Business Achievement Awards.
RAKBANK earned a reputation for extending one of the highest levels of customer service in the local industry by topping the annual Service Quality Bank Benchmarking Study, conducted by independent service specialists Ethos Consultancy, from 2005 to 2010.
For more information, please visit www.rakbank.ae or contact the Call Centre on +9714 213 0000. Alternatively, you can connect with RAKBANK via twitter.com/rakbanklive and facebook.com/rakbank.
RAKBANK Reports H1 2012 Net Profit of AED668.7m
22/07/2012
An increase of 13.5% over same period of 2011
The National Bank of Ras Al-Khaimah (P.S.C.) (RAKBANK) has reported a net profit of AED 668.7 million for the half year ended 30th June 2012, reflecting a 13.5% growth compared to same period of 2011 and 5.6% over the first quarter of 2012.
“We are pleased with the positive results reported for the first six months as they reflect the continued growth in our customer base,” says Graham Honeybill, Chief Executive Officer, RAKBANK. “As a leading Retail/SME national bank, we look to develop initiatives that enhance our customers’ banking experience. In the last quarter this included upgrading our IT systems to offer customers faster, easier, and more convenient services.”
The technology upgrade demonstrates the bank’s commitment to achieving excellence in customer service, the driving force behind RAKBANK’s solid reputation and high levels of customer loyalty.
FUNDED INCOME GROWS BY 17%
The bank has continued to follow a measured approach to expansion, with a focus on maintaining a consistent and sustainable level of growth through a careful lending policy and actively seeking new lending in its chosen fields, and has seen solid growth in the small business and personal finance segments. As a result, net interest income grew 17% over 2011 to AED1.1 billion.
Gross Loans and advances stood at AED 19.9 billion, an increase of 6.4% over 31st December 2011 and an increase of 11.5% compared to 30th June 2011.
Deposit growth and its costs have been managed effectively to maintain the expected margins, and prudent levels of liquidity.
The total impairment charge for the six months at AED 114.6 million and the total provisions held are considered conservatively adequate for the loan portfolio.
NON INTEREST INCOME
Non interest income at AED 320.1 million was down by 13% compared to 30th June 2011. This is primarily because of the impact of regulatory restrictions imposed since May 2011 on fees and charges. However the Bank has achieved a steady growth in various other fee income lines such as investment income, foreign exchange and others. As a result it achieved a growth of 7.4% in fee income compared to the previous quarter.
“The Bank will continue its focus on providing a full range of evolutionary products and services to its customers supported by excellent customer service,” added Honeybill. “The recent introduction of the core banking system will enhance the Bank’s capability to grow its customer base and fee income.”
ASSETS & LIABILITIES
Loans and advances, the main drivers of income, grew by AED 1.18 billion during this half year, and this growth has come across small business and personal finance, being the chosen segments. Deposits, on the other hand, have grown by AED 1.99 billion enabling the bank to maintain healthy loans to deposit and liquidity ratios. The Bank’s advances to deposits ratio and liquidity ratio stands comfortably at 92.4% and 20.3% respectively.
The bank took advantage of investment opportunities as and when it arose. Over AED 640 million of new investments were made in various debt instruments during the current half year. Investment book, as a result grew by AED 423 million, net of maturing instruments.
In the annual general meeting held in April the shareholders decided to retain 70% of 2011 profits. This enabled the bank to boost its capital base by AED 787 million and as a result an amount of AED 300 million of the subordinated debt, categorised as tier 2 capital was repaid to Ministry of Finance after obtaining the necessary regulatory approvals. In the same meeting the shareholders decided to allocate AED 240 million to a non-distributable regulatory credit risk reserve. All the above have improved the quality of the Bank’s capital base.
Total shareholder’s Equity stood at AED 4.96 billion at end of June after distribution of cash dividend of AED 415.6 million for the year 2011. The Bank’s tier 1 and total ratio stands at 20% and 21.8% respectively. The interim profit of AED668 million has not been considered in arriving at these ratios as a conservative measure adopted by the Bank.
RATINGS
The Bank enjoys the following ratings, which have remained unchanged since December 2011:
Rating Agency | Deposits | Financial Strength | Outlook | Support |
---|---|---|---|---|
Moody’s | Baa1 / P-2 | D+ | Stable | - |
Fitch | BBB+ / F2 | C | Stable | 2 |
Capital Intelligence | A-/ A2 | BBB+ | Stable | 2 |
- Ends -
About RAKBANK
RAKBANK, also known as the National Bank of Ras Al-Khaimah, is a leading retail and small to medium business bank in the UAE, serving over 400,000 customers. Founded in 1976, the Bank is one of the country’s oldest local financial institutions and today one of its fastest growing and most dynamic banks in the UAE.
RAKBANK offers a wide range of personal and business banking services throughout its 31 branches, as well as its telephone, Online, and Mobile banking channels. The Bank is a leading provider of credit cards and a prominent player in mortgage lending and small to medium enterprise finance.
Customer service excellence is a cornerstone of the Bank’s success, the bank having been voted in 2010 for the fifth consecutive year as as #1 Bank in Customer Service in the UAE Annual Bank Benchmarking Study. For more information, you can visit www.rakbank.ae, www.rakbankdirect.ae, or contact the Call Centre at +9714 213 0000. You can also connect to RAKBANK via www.rakbank.ae or contact the Call Centre on +9714 213 0000. Alternatively, you can connect with RAKBANK via twitter.com/rakbanklive and facebook.com/rakbank.
"راك بنك" يعلن اسم الفائز الجديد بسحبه نصف السنوي على جائزة مليون درهم إماراتي
30/01/2012
أعلن "راك بنك" عن اسم الفائز بسحبه نصف السنوي على جائزة المليون درهم إماراتي، وهي السيّدة تشانتشال غالا التي أضاف البنك إلى حسابها هذا المبلغ ليكون خير بداية مع انطلاق العام الجديد.
وكانت السيّدة غالا، وهي أم لشابين وتملك متجر إلكترونيات في منطقة ديرة بدبي، قد بدأت علاقتها مع "راك بنك قبل نحو 3 أعوام عندما لجأت إليه لمساعدتها في تحقيق حلمها بتأسيس عمل خاص بها. وقالت معلّقة على فوزها: ""تعجز الكلمات عن وصف مدى سعادتي بهذه الجائزة التي غيّرت حياتي للأبد، وأود التعبير عن جزيل شكري وامتناني لـ’راك بنك‘ الذي، وللمرة الثانية، قد ساعدني على تحقيق أحد أحلامي؛ فهذه الجائزة ستساعدني على بناء مستقبل زاهر لأطفالي بالشكل الذي أصبو إليه تماماً".
وتخول بطاقات "ماستركارد" الائتمانية من "راك بنك" حامليها دخول سحب المليونير الذي يجري كل 6 أشهر، علماً بأن فرصهم بالفوز تزداد كلما استخدموا بطاقاتهم أكثر لتسديد قيمة مشترياتهم. ويوفر راك بنك 4 بطاقات ائتمانية من "ماستركارد"، هي " تيتانيوم"، و"إن أم سي"، و"جيان لا كارت" و"راك بنك ماستركارد". وتعد جميع بطاقات راك بنك الائتمانية مجانية مدى الحياة دون أي رسوم سنوية، وتتمتع بميزة استرداد النقود حتى 5% من قيمة المشتريات، فضلاً عن توفير خصومات مميزة لدى أكثر من 70 مطعماً وفندقاً، وإمكانية الولوج إلى موقع "راك بنك ديلز" (RAKBANKdeals.ae) الذي يعد أحدث منصة إلكترونية للبنك، ويتيح لحاملي البطاقات فرصة الاستفادة من عروض حصرية من علامات تجارية رائدة مع خصومات تزيد نسبتها على 50%.
وبهدف تقديم تجربة مصرفية أكثر بساطة ومرونة، يتيح "راك بنك" إمكانية التقدم بطلب للحصول على منتجات متنوعة عن طريق الإنترنت من خلال الموقع الالكتروني "راك بنك دايركت" (www.rakbankdirect.ae). تقدم الان للحصول على بطاقة "ماستر كارد" من "راك بنك" لعل الحظ يكون حليفك وتكون المليونير القادم!
"راك بنك" يلجأ إلى الموسيقى لإضفاء بعد جديد على نهجه التسويقي
10/07/2012
اختار بنك رأس الخيمة الوطني "راك بنك" لحن أغنية الفنّان الشهير علي ظفر " تشال ديل ميري" (والتي تعني "امشي مع قلبي") لإطلاق أغنية خاصة به في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى الدولة. يضاف ذلك إلى سجل هذه المؤسسة المالية الرائدة التي تركت منتجاتها وخدماتها المتفوقة بصمة مميزة في قطاع الخدمات المصرفية والمالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
من المعروف أن بعض الشركات أحياناً تستخدم أغاني مشهورة في إعلاناتها التلفزيونية التجارية، بينما يقوم بعضها الآخر بتعديل موسيقى أغنية شهيرة لتأليف لحن خاص بمنتجاتها. وفي كلتا الحالتين، تهدف الشركات إلى تعزيز مستوى تفاعلها مع المستهلك. ومن المتوقع أن تتنامى شعبية هذا النهج الإعلاني وخاصة أنّ معظم الأشخاص يربطون العلامات التجارية بموسيقى إعلاناتها.
وفي إطار تعليقه على الموضوع، قال جراهام هانيبل، الرئيس التنفيذي لـ "راك بنك": "يشتهر ‘راك بنك’ بنهجه التسويقي المميز، ولا شك أن استخدامنا للموسيقى من أجل الترويج لعلامتنا التجارية والتواصل مع العملاء بطريقة ترفع مستوى تفاعلهم معنا هو أمر يعكس نجاحنا المستمر في إرساء معايير جديدة في مجال تسويق الخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة".
وكان "راك بنك" قد نجح بتأسيس مكانة فريدة لنفسه على مر السنين، ليس فقط من خلال تقديم منتجات مبتكرة وخدمات ممتازة فحسب، بل أيضاً عبر اتباع نهج تسويقي جريء يرسّخ جسور التواصل مع العملاء. وتعتبر أغنية "راك بنك" إضافة مهمة أخرى إلى قائمة مبادرات البنك التسويقية الحائزة على جوائز قيمة.
يشار إلى أن كلمات الأغنية تدور حول نهج "راك بنك" المصرفي الشامل، إلى جانب تسمية القنوات المختلفة التي يمكن للعملاء استخدامها للوصول إلى البنك، فضلاً عن مختلف المنتجات والخدمات التي يوفرها.
وتمت إعادة تأليف ا"ياي راك بنك" وغنائها على يد المؤلف الموسيقي المشهور رانجيت باروت ويمكن تحميل النغمة الموسيقية من موقع البنك الإلكتروني.
"راك بنك" يطلق تطبيقاً تفاعلياً للهواتف النقالة لمعرفة عروض منصته الإلكترونية "راك بنك ديلز" أولاً بأول
06/06/2012
أعلن بنك رأس الخيمة الوطني "راك بنك" عن إطلاق تطبيقه التفاعلي الجديد لأجهزة الهواتف النقالة، والذي يتيح لحاملي البطاقات سهولة وسرعة أكبر في الولوج إلى المنصة الإلكترونية "راك بنك ديلز" (rakbankdeals.ae) للإطلاع على أحدث العروض ذات القيمة المضافة التي يقدمها البنك.
وبهذا الصدد، قال جراهام هانيبل، الرئيس التنفيذي لِـ "راك بنك": "نحن فخورون لكوننا البنك الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يطلق تطبيقاً خاصاً بأجهزة الهواتف النقالة كمنصة تفاعلية للإطلاع على عروضه". وأضاف هانيبل قائلاً: "يعزز التطبيق الجديد من مكانة ’راك بنك‘كمصرف دائم التطور يتيح لعملائه منتجات مرنة ومبتكرة وخدمات تتخطى حدود توقعاتهم".
ويتوافق التطبيق الخاص بموقع "راك بنك ديلز" مع أغلب أنواع الهواتف الذكية المرتبطة بشبكة الانترنت مثل "آي فون" و"بلاك بيري" و"أندرويد"، ويمكن تحميله من متاجر التطبيقات الخاصة بهذه العلامات على شبكة الانترنت.
وللهواتف النقالة التي تتضمن ميزة تحديد المواقع "جي بي إس"، سيعرض التطبيق قائمة بالعروض الأقرب إلى المستخدمين حالما يتم تحديد مواقعهم. ويمكن لحاملي البطاقات أيضاً اختيار ما يناسبهم من فئات الالكترونيات والمطاعم والترفيه وغيرها ليقوم التطبيق بإظهار جميع العروض المتعلقة بالفئة المختارة، أو يمكنهم بدلاً من ذلك البحث حسب "الموقع" للعثور على العروض المتاحة في منطقة معينة.
ولمزيد من الراحة والسهولة، يمكن لحاملي البطاقات مشاركة العروض مع عائلاتهم وأصدقائهم من خلال الرسائل القصيرة، أو البريد الإلكتروني، أو مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر.
من جانبها قالت بنالي مالهوترا، رئيس قسم التسويق في "راك بنك": "يعتبر التطبيق الجديد الإضافة الأحدث إلى مجموعة قنواتنا التفاعلية الرقمية المجزية سهلة الاستخدام، مثل حضورنا الفعال في منابر التواصل الاجتماعي، فضلاً عن حلولنا المبتكرة الخاصة بالخدمات المصرفية عبر الهاتف والانترنت. ومع تزايد حجم الإقبال على موقع’راك بنك ديلز‘، قمنا بطرح التطبيق الجديد ليتيح لعملائنا فرصة الإطلاع على مجموعة واسعة من العروض الحصرية المميزة أينما كانوا".
ويوفر موقع "راك بنك ديلز"، الذي تم إطلاقه أواخر العام الماضي، نقطة وصول موحدة إلى جميع العروض المميزة وبرامج الولاء التي يقدمها البنك لحاملي البطاقات مسبقة الدفع وبطاقات والخصم والائتمان بما في ذلك الحصول على عروض أسبوعية بنسبة خصم قدرها 50% فما فوق من علامات تجارية رائدة، إلى جانب برنامج "راك فيست" الفريد للخصومات على الوجبات في المطاعم، وبرنامج الامتيازات لأسلوب الحياة المميز الذي ينطوي على فوائد ومزايا مختلفة في أكثر من 80 منفذاً، والعرض الخاص بالبطاقة مسبقة الدفع الذي يمنح العملاء بطاقة مجانية مع كل بطاقة مسبقة الدفع يشترونها، بالإضافة إلى العروض ذات الحسومات الرائدة التي يقدمها موقعا "راك بنك دايركت" (RAKBANKdirect.ae) و"سمارت شوب" (Smartshop.ae).
راك بنك" يطلق عرضاً رائعاً لعطلة الصيف بالتعاون مع وكالة السفر الإلكترونية "ميك ماي تريب
14/05/2012
أعلن "راك بنك”، أحد أبرز المؤسسات المالية المتخصصة بتوفير حلول مصرفية مميزة ومبتكرة للعملاء، عن إبرامه اتفاقية شراكة مع وكالة السفر الرائدة على الانترنت "ميك ماي تريب" ((Makemytrip.ae لتقديم باقات عروض مدهشة تتيح لحاملي بطاقات البنك تمضية عطلة لشخصين بتكلفة شخص واحد في خطوة من شأنها إضفاء مزيد من المتعة والمرح على موسم الصيف.
وسيتيح العرض الحصري - الذي يستمر حتى نهاية شهر يوليو 2012 ويتضمن 5 باقات حصرية – فرصة تحقيق وفورات استثنائية على الإقامة وغيرها من المزايا المهمة. وسيحصل العميل على باقة مجانية لشخص آخر بمجرد دفعه ثمن باقة عطلات واحدة باستخدام أي من بطاقات الائتمان أو الخصم أو البطاقات مسبقة الدفع الصادرة عن "راك بنك".
وقال جراهام هانيبيل، الرئيس التنفيذي لـ "راك بنك": "يتطلع عملاؤنا كل شهر إلى أحدث العروض التي يطرحها ’راك بنك‘، ونحن فخورون بمواصلة تخطي توقعاتهم مع هذا العرض المميز. وستتيح لنا اتفاقية الشراكة مع’ميك ماي تريب‘ منح عملائنا فرصة مضاعفة للاستمتاع بعطلاتهم".
ويتضمن عرض "راك بنك" الجديد باقات سفر إلى تايلاند وسنغافورة وماليزيا وتركيا وسريلانكا، والتي تشمل إقامة لمدة 4 ليال و5 أيام في فندق 4 نجوم مع وجبة إفطار، ورحلات لمشاهدة المعالم السياحية، والإنتقالات من وإلى المطار، وتغطية الضرائب الفندقية ورسوم الخدمة.
من جانبها قالت بنالي مالهوترا، رئيس قسم التسويق في "راك بنك": "إننا ندأب على عقد اتفاقيات مع شركاء استراتيجيين من مختلف القطاعات وذلك بهدف تزويد عملائنا بعروض رائدة تزيد من قيمة تجربتهم المصرفية وتأتي في الأوقات المناسبة تماماً".
ويقدم "راك بنك" لعملائه مجموعة مميزة من بطاقات الائتمان والخصم والبطاقات مسبقة الدفع التي تتيح لهم الاستفادة من طيف واسع من المزايا المتنوعة والحصرية. كما أطلق البنك مؤخراً الموقع الالكتروني "راك بنك ديلز"(rakbankdeals.ae)، الذي يهدف إلى منح حاملي بطاقات "راك بنك" فرصة الاستفادة من خصومات تصل إلى 50% وأكثر عبر الحصول على عروض خاصة أسبوعية تقدمها منافذهم التجارية المفضلة.
ويمكن لعملاء "راك بنك" الاستفادة من هذا العرض الحصري من خلال زيارة الموقع الإلكتروني Makemytrip.ae والبحث عن عروض البنك، ومن ثم الاتصال على الرقم 8000 141414
"راك بنك" يفتتح مركزاً جديداً للخدمات المصرفية للشركات بمنطقة الراس في ديرة دبي
01/05/2012
المركز يقدم مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات المصرفية للشركات
أعلن "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك) عن افتتاحه مركزاً جديداً للخدمات المصرفية للشركات بمنطقة الراس في ديرة التي تعتبر المركز التجاري الأكثر نشاطاً وحيوية في دبي. وتندرج هذه الخطوة في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها البنك لتوسيع نطاق خدماته المتميزة لمجتمع الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وفي معرض تعليقه على هذا الحدث، قال جراهام هانيبيل، الرئيس التنفيذي لـ "راك بنك": "يعتبر ‘راك بنك’ من أبرز المصارف النشطة في مجال تقديم الحلول المالية للشركات، ونحن فخورون بمواصلة دعم نمو هذه القاعدة الكبيرة من العملاء من خلال تقديم المنتجات المصممة حسب الطلب، فضلاً عن توسيع نطاق حضورنا وتوفير أكبر قدر ممكن من المرونة انطلاقاً من المركز الجديد".
ويقدم "راك بنك" مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات عملائه من الشركات بما يتيح لها تفعيل كامل طاقاتها وإمكانياتها. ويفخر البنك بدوره السباق في توفير حسابات جارية تعطي فائدة على الرصيد للشركات، وتقديم قروض دون ضمانات للشركات التي تتمتع بنموذج عمل راسخ ، والأهم من ذلك كله تسريع إجراءات الموافقة مع اختصار عدد الوثائق المطلوبة إلى أدنى حد ممكن.
وتابع هانيبيل قائلاً: "يتماشى افتتاح مركزنا الجديد في القلب التجاري لمدينة دبي مع استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز وجودنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، والارتقاء بتجربة العملاء من خلال الخدمات المصرفية التي نوفرها في مراكز الأعمال الرئيسية".
وسيقوم المركز الجديد بتقديم مجموعة واسعة من الحلول المصرفية لتلبية مختلف احتياجات المؤسسات مثل القروض التجارية، وحلول مصرفية لتلبية متطلبات السيولة النقدية ومنتجات التمويل التجاري، والحسابات الجارية للشركات. كما يمكن للعملاء تنفيذ معاملاتهم اليومية بمنتهى السهولة بما في ذلك الحوالات البرقية، وإيداع الشيكات والأموال على مدار الساعة من خلال جهاز الإيداع الإلكتروني بالمركز.
ويشرف على مركز الخدمات المصرفية للشركات مجموعة من مديري خدمة عملاء المحترفين ممن يدركون الاحتياجات المتنوعة لكل شركة، ويمتلكون خبرة واسعة في تصميم تسهيلات الائتمان والتمويل التجاري والخزينة وفقاً لمتطلبات كل مؤسسة.
وعمد "راك بنك" إلى توظيف مديري علاقات يتقنون اللغة الصينية في مركزه الجديد نظراً لوجود عدد كبير من الشركات الصينية في المنطقة المجاورة، فضلاً عن دعم جهاز الإيداع الالكتروني في المركز لخيار اللغة الصينية بغية توفير مزيد من السهولة في المعاملات اليومية للتجار الصينيين.
ويوفر البنك خدماته المصرفية للشركات من خلال فروعه الـ31 المنتشرة في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنها 8 مراكز متخصصة في خدمة الشركات.
RAKBANK Posts Net Profit of AED325.3 Million for First Quarter of 2012
21/04/2012
An increase of 11% compared to same period last year
The National Bank of Ras Al-Khaimah (P.S.C.) (RAKBANK) has reported a net profit of AED 325.3 million for the quarter ended 31st March 2012, reflecting a 11% growth compared to first quarter of 2011 and 9.5% over the fourth quarter of 2011.
Commenting on the results, Graham Honeybill, Chief Executive Officer, said “We are pleased with RAKBANK’s first quarter results which reflect the continued growth in the Bank’s customer base across key business segments. By constantly focusing on delivering the highest levels of customer service and enhancing our portfolio of innovative products and services, we are confident that the bank will continue to achieve positive results.”
FUNDED INCOME GROWS BY 21%
The bank has continued to follow a measured approach to expansion, with a focus on maintaining a consistent and sustainable level of growth through a careful lending policy and actively seeks new lending in its chosen fields and continues to see growth in the small business and personal finance segments.
Net interest income at AED 538.2 million grew by 21% compared to 31st March 2011. Gross Loans and advances stood at AED 19.2 billion an increase of 2.7% over 31st December 2011 and an increase of 9.8% compared to 31st March 2011.
During the past three months, the bank has taken adequate provisions on its loan portfolio. The total impairment charge for the quarter at AED 60.5 million, is lower compared to last year and the previous quarter.
NON INTEREST INCOME
Non interest income at AED 154.3 million was down by 28% compared to 31st March 2011. This is primarily because of the impact of regulatory restrictions imposed since May 2011 on fees and charges. However the Bank has achieved a steady growth in various other fee income lines such as investment income, foreign exchange and others. As a result it achieved a growth of 8.5% compared to the previous quarter.
The Bank continues to invest in product development, technology and other delivery channels, in order to remain at the forefront of online and Mobile banking in the UAE.
ASSETS & LIABILITIES
Total assets as at 31st March 2012 were AED 24.7 billion, an increase of AED 198.4 million over 31stDecember 2011 and AED 2.4 billion increase compared to 31st March 2011. During the quarter loans and advances grew by AED 508 million, and investments grew by AED 442.9 million. These have been funded through increase in customer deposits, shareholders equity and reductions in placements with Banks.
The Bank’s advances to deposits ratio and liquidity ratio stands comfortably at 92.5% and 18.6% respectively.
Total shareholder’s Equity stood at AED 5.03 billion at the end of March. This will reduce by AED 415.6 million after distribution of cash dividend of 30% for the year 2011 after annual general body approval on 22 April 2012.
CAPITAL ADEQUACY
The Bank’s capital adequacy ratio at end of the quarter was 22.5% composed entirely of Tier 1 capital against a current minimum of 12% of Tier 1 capital prescribed by the Central Bank of the UAE. With the Ministry of finance 7 year loan, which is eligible to be treated as tier 2 capital, the overall capital adequacy ratio stands at 25.8%.
RATINGS
The Bank’ ratings remain unchanged and they are as follows:
Rating Agency | Deposits | Financial Strength | Outlook | Support |
---|---|---|---|---|
Moody’s | Baa1 / P-2 | D+ | Stable | - |
Fitch | BBB+ / F2 | C | Stable | 2 |
Capital Intelligence | A- / A2 | BBB+ | Stable | 2 |
About RAKBANK
RAKBANK, also known as the National Bank of Ras Al-Khaimah, is a leading retail and small to medium business bank in the UAE, serving over 400,000 customers. Founded in 1976, the Bank is one of the country’s oldest local financial institutions and today one of its fastest growing and most dynamic banks in the UAE.
RAKBANK offers a wide range of personal and business banking services throughout its 31 branches, as well as its telephone, Online, and Mobile banking channels. The Bank is a leading provider of credit cards and a prominent player in mortgage lending and small to medium enterprise finance.
Customer service excellence is a cornerstone of the Bank’s success, the bank having been voted in 2010 for the fifth consecutive year as as #1 Bank in Customer Service in the UAE Annual Bank Benchmarking Study. For more information, you can visit www.rakbank.ae, www.rakbankdirect.ae, or contact the Call Centre at +9714 213 0000. You can also connect to RAKBANK via twitter.com/rakbanklive and facebook.com/rakbank.
راك بنك" يفوز بجائزة "أفضل حملة تسويقية للعام" عن حملة بطاقة "ماستركارد بلينج" مسبقة الدفع
18/04/2012
أعلن "راك بنك" عن فوزه بجائزة "أفضل حملة تسويقية للعام" خلال حفل توزيع "جوائز الشرق الأوسط للبطاقات مسبقة الدفع 2012" الذي شهد حضور نخبة من رواد وخبراء قطاع البطاقات مسبقة الدفع، وذلك عن حملته الترويجية التي أطلقها لتسويق بطاقة "ماستركارد بلينج".
وارتأت لجنة تحكيم دولية تضم عدداً من أبرز خبراء القطاع منح الجائزة إلى حملة "راك بنك" المرحة والجريئة نظراً لما حققته من نتائج متميزة على صعيد الانتشار والعائد على الاستثمار.
وركزت الحملة التسويقية الشاملة ذات المراحل المتعددة على اعتبار الأموال النقدية شيئاً "من الماضي" مع تصوير بطاقتي "ماستركارد" مسبقتي الدفع "بلينج" و "لودد" بصفتهما البديل الأفضل والأرقى لإجراء التعاملات النقدية خارج وعبر شبكة الإنترنت. وتوجهت الحملة التسويقية إلى جمهورها المستهدف عبر العديد من القنوات الإعلامية لتخاطب كل شريحة من العملاء بأسلوب مختلف وفريد في التنفيذ، بالإضافة إلى تطوير حملات ترويجية تناسب كل شريحة.
وبهذه المناسبة، قال جراهام هانيبل، الرئيس التنفيذي لـ "راك بنك": "يشرفنا الفوز بهذه الجائزة المرموقة في نسختها الأولى، والتي تعد تعبيراً آخر عن نهجنا المبدع والمبتكر في تسويق منتجاتنا المتطورة. لقد لاقت الحملة التسويقية التي أطلقناها لبطاقتي ’ماستر كارد‘ مسبقتي الدفع صدىً مميزاً لدى العملاء، وتعد هذه الجائزة انعكاساً للصدى ذاته من قبل رواد القطاع".
ويأتي فوز "راك بنك" بالجائزة الجديدة تأكيداً لسمعته المميزة التي بناها من خلال منتجاته المبتكرة وخدماته الحائزة على العديد من الجوائز، فضلاً عن اعتماده نهجاً تسويقياً مبتكراً هو أبعد ما يكون عن الأساليب التقليدية التي تتبناها أغلب المصارف في دولة الإمارات العربية المتحدة.
من جانبه، قال إياد الكردي، نائب الرئيس والمدير الإقليمي لماستركارد العالمية في الإمارات العربية المتحدة: "نود تهنئة ‘راك بنك’ على فوزه بالجائزة التي استحقها عن جدارة بشهادة خبراء قطاع البطاقات مسبقة الدفع. وبصفتها إحدى الشركات العالمية الرائدة في هذا القطاع، تواصل ’ماستركارد‘ تعاونها مع المؤسسات المالية لتطوير منتجات وحلول مبتكرة من شأنها تلبية المتطلبات المتنامية للعملاء".
وتهدف "جوائز الشرق الأوسط للبطاقات مسبقة الدفع" إلى تكريم الشركات والشخصيات ذات الإنجازات المتميزة في قطاع البطاقات مسبقة الدفع.
وأضاف الكردي قائلاً: "تتيح بطاقات ’ ماستركارد‘ مسبقة الدفع لحامليها فرصة الوصول إلى أموالهم بطريقة آمنة ومرنة وملائمة. وهي تشكل أداة مالية قيمة ومنخفضة التكلفة للعملاء ذوي الوصول المحدود إلى الخدمات المصرفية، حيث تتيح لهم الإشراف على إنفاقهم، وتنظيم موازنتهم ودفعاتهم المالية، وبالتالي تبسيط عملية إدارة أموالهم".
وتعد بطاقتا "راك بنك لودد" و"راك بنك بلينج" مسبقتا الدفع أحدث الحلول التي يقدمها البنك كبديل ذكي ومتقدم للأموال النقدية، ولاسيما بالنسبة للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة ممن لا يمتلكون بطاقات خصم وائتمان نظراً لعدم امتلاكهم حساباً مصرفياً بمن فيهم الطلاب، وربات المنزل، والوافدين حديثاً إلى الدولة. وتتيح هاتان البطاقتان سهولة أكبر في التعبئة والاستخدام ضمن أي منفذ تجاري يقبل التعامل ببطاقات "ماستركارد" في جميع أنحاء العالم بما في ذلك المنافذ الإلكترونية.
لإثراء خدماته المتاحة لعملائه الصينيين "راك بنك" يوسع شبكة صرافاته الآلية المزودة بخيار اللغة الصينية
07/03/2012
بادر "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك) إلى تركيب جهاز صراف آلي مزود بخيار اللغة الصينية في فندق "برج العرب"، أحد أفخم الفنادق في العالم، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لصرافات البنك الآلية الداعمة للغة الصينية إلى 41 من أصل 150 صرافاً تابعة له في كافة أرجاء الدولة.
وأوضح غراهام هانيبيل، الرئيس التنفيذي لـِ"راك بنك"، أن البنك يتمتع بسمعة طيبة متنامية في أوساط الجالية الصينية. وقال: "شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة تدفقاً قوياً لرجال الأعمال الصينيين الساعين وراء حلول مصرفية بلغتهم الأم، خاصة في ظل العلاقات الاقتصادية القوية المتنامية بين الإمارات والصين. ويأتي تركيب الصراف الآلي الجديد في ’برج العرب‘تأكيداً على حرص ’راك بنك‘ الدائم على تحقيق رضا عملائه وضمان راحتهم".
وانطلاقاً من موقعه الرائد في مجال الخدمات والمنتجات المصرفية المبتكرة، يواصل البنك جهوده الحثيثة لتزويد عملائه بتجربة مصرفية مريحة عبر جميع قنوات التواصل المتاحة. ويعتبر "راك بنك" أول مصرف إماراتي يقوم بتركيب أجهزة صراف آلية مزودة بخيار اللغة الصينية في الدولة، تم توزيعها على مناطق سكنية وتجارية مختلفة في أنحاء الإمارات. ويوظف البنك 14 مدير علاقات العملاء يجيدون الصينية (المندرين) في عدد من فروعه ضمن أبرز مراكز الأعمال الصينية، بما يعزز الخدمات التي يقدمها لقاعدة عملائه الصينيين المتنامية.
وانسجاماً مع استراتيجية "راك بنك" الرامية إلى توفير خدماته المصرفية عبر قنوات إلكترونية متعددة، فإن الصراف الآلي الجديد يتيح لعملاء البنك الولوج المريح إلى مجموعة واسعة من خدماته. فإلى جانب عمليات السحب النقدي والاستفسار عن الرصيد، يمكن للعملاء تسديد الفواتير، وتحويل الأموال بين حسابات "راك بنك" المصرفية، وطلب دفاتر الشيكات، وإضافة رصيد إلى بطاقات "راك بنك" مسبقة الدفع، وفتح حساب الادخار الإلكتروني "فاست سيفر"، والحصول على كشوف كاملة أو مصغرة لحساباتهم الجارية والادخارية.
وتشمل القنوات المصرفية الإلكترونية الأخرى المتاحة لعملاء "راك بنك" الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والخدمات المصرفية عبر النقال، بالإضافة إلى موقع "راك بنك دايركت" (www.rakbankdirect.ae)، وهو منصة تفاعلية تتيح للعملاء الاشتراك في عدد من المنتجات المصرفية والتأمينية.
"راك بنك" يطلق عرضاً ترويجياً بالتعاون مع مجموعة "لايف ستايل" للمجوهرات الراقية
13/02/2012
أبرم "بنك رأس الخيمة" (راك بنك) اتفاقية مع مجموعة "لايف ستايل" للمجوهرات لتقديم هدايا حصرية مميزة لحاملي بطاقات "راك بنك" لدى شرائهم أي قطعة مجوهرات من تشكيلات العلامات الرائدة عالمياً التي تقدمها "لايف ستايل".
وسيحصل العملاء بموجب العرض - الذي يستمر حتى أواخر أبريل 2012- على قلادة من اللؤلؤ والألماس لدى شرائهم مجوهرات بقيمة 2500 درهم إماراتي. أما عند شرائهم بقيمة 5000 درهم إماراتي، فسيحصلون على طقم من الأقراط المتطابقة من اللؤلؤ والألماس، علماً أن الاستفادة من هذه العروض تقتضي دفع ثمن المجوهرات بواسطة إحدى بطاقات الائتمان أو الخصم أو البطاقات مسبقة الدفع الصادرة عن "راك بنك".
وفي إطار تعليقه على الشراكة مع مجموعة مجوهرات "لايف ستايل" الرائدة، قال غراهام هانيبيل، الرئيس التنفيذي لـِ"راك بنك": "كلنا ثقة بأنّ الشراكة الجديدة ستكون عامل جذب قوي لعملائنا، ولاسيما أولئك الذين يتملكهم شغف كبير تجاه مجوهرات العلامات الرائدة. وتأتي هذا الخطوة في سياق حرصنا الدائم على تزويد عملائنا بأفضل العروض والمزايا التي تزيد من قيمة منتجاتنا وترفع قدراتها التنافسية".
ويقدم "راك بنك" لعملائه مجموعة مميزة من بطاقات الائتمان والخصم والبطاقات مسبقة الدفع التي تتيح لهم الاستفادة من طيف واسع من المزايا المتنوعة والحصرية. كما أطلق البنك مؤخراً الموقع الالكتروني "راك بنك ديلز" (www.rakbankdeals.ae)، الذي يهدف إلى منح حاملي بطاقات "راك بنك" فرصة الاستفادة من خصومات تصل إلى 50% وأكثر عبر الحصول على عروض خاصة أسبوعية تقدمها منافذهم التجارية المفضلة.
ويمكن لعملاء "راك بنك" الاستفادة من هذا العرض لدى أي من متاجر مجوهرات "لايف ستايل" الـ 27 المنتشرة في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.
"راك بنك" يعلن اسم المليونير الجديد في السحب نصف السنوي لحاملي بطاقاته الائتمانية من "ماستركارد"
18/07/2012
أعلن بنك رأس الخيمة الوطني "راك بنك" عن فوز إس جيه حسن كوثوس في سحب المليونير نصف السنوي لحاملي بطاقاته الائتمانية من "ماستركارد".
وعبر كوثوس، الذي يعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ 20 عاماً والأب لطفل في الشهر الثامن من عمره، عن ذهوله وسعادته العارمة بعد تلقيه اتصالاً من "راك بنك" لإبلاغه بالفوز الذي جاء قبل عيد ميلاد زوجته بيوم واحد فقط.
ولدى سؤاله عما سيفعله بمال الجائزة، قال كوثوس: "إنها الجائزة الأهم التي تلقيتها طوال حياتي. ولطالما آمنت بأن العمل الجاد سيؤتي ثماره في يوم من الأيام، وبفضل الله، قد تحقق لي ذلك. ولم أكن لأحلم يوماً بامتلاك مثل هذا المبلغ الضخم، إذ اقتصرت أحلامي على ما أستطيع تحقيقه بما أجنيه من مال. أما الآن، فسأستشير عائلتي وأرى ما الذي يمكنني فعله بهذه الجائزة السخية.".
ويحمل كوثوس بطاقة "ماستركارد" من "راك بنك" منذ عام 2003، حيث تقدم آنذاك بطلب للحصول على البطاقة بعدما أخبره زميل له عن فوائدها وجوائزها الاستثنائية.
وتخول بطاقات "ماستركارد" الائتمانية من "راك بنك" حامليها من دخول سحب المليونير الذي يجري كل 6 أشهر، علماً أن فرصهم بالفوز تزداد كلما استخدموا بطاقاتهم أكثر لتسديد قيمة مشترياتهم. ويوفر "راك بنك" 4 بطاقات ائتمانية من "ماستركارد" هي "ماستركارد تيتانيوم"، و"راك بنك ماستركارد"، و"إن أم سي ماستركارد"، و"جيان لا كارت". وتعد جميع بطاقات "راك بنك" الائتمانية مجانية مدى الحياة دون أي رسوم سنوية، وتتمتع بميزة "استرداد النقود" لغاية 5% من قيمة المشتريات، فضلاً عن توفير خصومات مميزة لدى أكثر من 70 مطعماً وفندقاً من خلال برنامج "راك فيست" الفريد على الوجبات، ودخول أحدث المنصات الإلكترونية للبنك (RAKBANKdeals.ae) الذي يقدم لحاملي البطاقة حسومات تصل إلى 50% وأكثر على منتجات العديد من العلامات التجارية البارزة.
وللاستمتاع بتجربة مصرفية أكثر سهولة ومرونة، يتيح "راك بنك" لعملائه إمكانية الحصول على مختلف منتجاته وخدماته المصرفية من خلال عملية إلكترونية بسيطة عبر الموقع الإلكتروني (www.rakbankdirect.ae). تقدم الان للحصول على بطاقة "ماستر كارد" من "راك بنك" لعل الحظ يكون حليفك وتكون المليونير القادم!
RAKBANK Posts Strong Results for 2011
22/09/2015
RAKBANK has announced an AED1,203.5 million net profit for 2011, an increase of 20% over 2010. Earnings were impacted as a result of the Central Bank’s recently introduced guidelines on personal lending but the Bank swiftly refocused its business towards SME and other lending opportunities within the consumer banking segments.
“RAKBANK’s very satisfactory results at a time of continuing difficult market conditions are a testament to the Bank’s consistent business strategy and robust performance” said Graham Honeybill, RAKBANK’s CEO. “RAKBANK’s profitability is the result of the bank’s prudent policies and underwriting processes, and more importantly, the Bank’s successful foundation in excellent customer service delivery, which has helped by retaining and expanding our customer base.”
As a result of the business opportunities identified, net interest income increased by 23.4% over 2010 to AED1,984.5 million. Total advances as at 31st December 2011 increased by 12% over the previous year to reach AED18.4 billion whilst total assets jumped by 14.6% to close at AED24.5 billion.
The growth in the asset book has been supported by a combination of increases in shareholders’ equity and customer deposits with total deposits growing by 11.73% to close at AED18.3 billion compared with AED16.4 billion in 2010. Commission was impacted by the new rules on retail lending but overall other income grew by 7.9% to AED652.9 million.
During 2011 RAKBANK increased its Branch and ATM network and currently has 31 branches across the UAE with plans to open 3 more by the end of 2012. The Bank has 145 ATMs with a further 59 planned.
Overall credit losses rose by 11.6% in 2011 to AED301 million primarily as a result of a more conservative profile adopted towards the end of the year and on a much larger asset base.
The liquidity ratio for the year 2011 stood at 19% at the year-end compared to 18.2 % at the end of 2010. The Bank’s Tier 1 ratio as per Basel I at the end of the year was 17.2% against a current minimum of 12% of Tier 1 capital as set by the Central Bank.
RAKBANK will continue to focus on the delivery of quality products for its retail and small business customers allied with a high level of customer service quality. “There are numerous good business opportunities in the market and RAKBANK is well positioned to take advantage of them during 2012” concluded Honeybill.
Ratings
The bank is currently rated by the following leading rating agencies. Their recent ratings have remained unchanged as follows:
Rating Agency | Deposits | Financial Strength | Outlook | Support |
---|---|---|---|---|
Moody’s | Baa1 / P-2 | D+ | Stable | - |
Fitch | BBB+ / F2 | C | Stable | 2 |
Capital Intelligence | A- / A2 | BBB+ | Stable | 2 |
Dividend
The Directors have recommended a stock dividend of 10% and a cash dividend of 25%. The dividend recommended will result in over 71% of the net profit being retained within the Bank’s shareholders’ equity thereby increasing capital and reserves to strengthen the Bank’s overall position and provide support for future growth.
About RAKBANK
RAKBANK, also known as the National Bank of Ras Al-Khaimah, is a leading retail and small to medium business bank in the UAE, serving over 400,000 customers. Founded in 1976, the Bank is one of the country’s oldest local financial institutions and today one of its fastest growing and most dynamic banks in the UAE.
RAKBANK offers a wide range of personal and business banking services throughout its 31 branches, as well as its telephone, Online, and Mobile banking channels. The Bank is a leading provider of credit cards and a prominent player in mortgage lending and small to medium enterprise finance.
Customer service excellence is a cornerstone of the Bank’s success, the bank having been voted in 2010 for the fifth consecutive year as as #1 Bank in Customer Service in the UAE Annual Bank Benchmarking Study. For more information, you can visit www.rakbank.ae or contact the Call Centre at +9714 213 0000. You can also connect to RAKBANK via twitter.com/rakbanklive and facebook.com/rakbank