آخر المستجدات! تابع أحدث أخبار راك بنك
راك بنك" يعلن اسم مليونيره الجديد في السحب نصف السنوي لحاملي بطاقات "ماستركارد" الائتمانية
17/01/2011
أعلن "راك بنك" مؤخراً اسم مليونيره الجديد في إطار السحب نصف السنوي لحاملي بطاقاته الائتمانية من "ماستركارد". وقد أضاف البنك مبلغ مليون درهم إلى رصيد الفائز رامي الدرولي مطلع العام الجديد، ليزيح عن كاهله الأعباء المالية الناجمة عن الأزمة الاقتصادية الأخيرة.
وستتيح جائزة "راك بنك" المجزية للفائز الدرولي لم شمله مبكراً مع عائلته المكونة من زوجة و4 أبناء، بعد أن اضطروا للعودة إلى وطنهم إثر تعثر استثماراته في الإمارات. وقال الدرولي: "تأتي جائزة المليون درهم في أنسب وقت على الإطلاق، وأود أن أشكر ‘راك بنك’ على إنقاذي من ورطتي المالية، وعلى علاقته الوثيقة معي على مدى السنوات القليلة الماضية، والتي اتسمت بالمهنية العالية وقيمتها المضافة الكبيرة".
وتخول بطاقات ماستركارد الائتمانية من "راك بنك" حامليها من دخول سحب المليونير الذي يجري كل 6 أشهر، علماً أن فرصهم بالفوز تزداد كلما استخدموا بطاقاتهم أكثر لتسديد قيمة مشترياتهم. ويوفر "راك بنك" 4 بطاقات ائتمانية من "ماستركارد، هي ماستركارد تيتانيوم"، و"راك بنك ماستركارد"، و"إن أم سي ماستركارد"، و"جيان لا كارت". وتعد جميع بطاقات "راك بنك" الائتمانية مجانية مدى الحياة دون أي رسوم سنوية، وتتمتع بميزة "استرداد النقود" لغاية 5% من قيمة المشتريات، فضلاً عن توفير خصومات مميزة لدى أكثر من 70 مطعماً وفندقاً.
راك بنك يفتتح فرعاً جديداً في السوق الصيني "دراجون مارت"
28/12/2016
أعلن راك بنك مؤخراً عن افتتاح فرع جديد له في مجمع "دراجون مارت" (السوق الصيني) في دبي، مما سيتيح للبنك توفير حلول مالية عالية الكفاءة لعشرات الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر أول وحدة مصرفية متخصصة ضمن المجمع ومحيطه، فضلاً عن تقديم الخدمات المصرفية المعتادة للأفراد.
وسيضم الفرع الجديد طاقماً مختصاً من مديري العلاقات الصينيين لتسهيل التفاعل مع هذه الشركات التي تعود أصول أغلبها إلى الصين.
وقال غراهام هانيبيل، مدير عام راك بنك: "نحن حريصون دوماً على توسيع شبكة فروعنا بغية توفير خدمات أكثر راحة لعملائنا أينما كانوا. ويهدف فرعنا الجديد في ‘دراجون مارت’ إلى إثراء الخيارات المصرفية المحدودة حالياً في المنطقة المحيطة بالمجمع، والمساهمة في تعزيز العلاقات التي تجمعنا بالشركات الصينية منذ عدة سنوات".
ويوفر راك بنك طيفاً واسعاً من خدمات الودائع والإقراض للشركات صغيرة ومتوسطة الحجم، بما في ذلك التمويل عن طريق قروض الضمان الإضافية المجانية، والتي لا تتطلب رهن أي أصول أو ودائع كضمانات مالية.
من جهته قال بريتام ميرتشانداني، رئيس قسم تمويل الشركات في راك بنك: "تسعى الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم دوماً للبحث عن جهات إقراض تساعدها في تطوير وتنمية أعمالها، وهو ما يمكن رؤيته بوضوح في السوق الإماراتية التي تتكون في غالبيتها من هذه الشركات؛ لذلك عمدنا إلى رفد فرعنا في ‘دراجون مارت’ بوحدة مختصة لتلبية احتياجات هذه الشريحة المتنامية من الشركات وتزويدها بحلول فعالة عالية الكفاءة".
علاوة على ذلك، سيقدم فرع راك بنك في "دراجون مارت" طيفاً واسعاً من الخدمات المصرفية التقليدية لتلبية متطلبات الأعداد الكبيرة من السكان المقيمين في مجمع "إنترناشيونال سيتي" المجاور. وتشتمل هذه الخدمات على فتح حسابات في راك بنك، والخدمات الاستثمارية المتنوعة، والودائع، وبطاقات الائتمان بأشكالها، فضلاً عن القروض الشخصية والعقارية وقروض السيارات.
يشار إلى أنه مع افتتاح الفرع الجديد، أصبحت شبكة راك بنك تشتمل على 29 فرعاً و100 صراف آلي موزعة في كافة أنحاء الإمارات لتقديم الخدمات المصرفية التقليدية للعملاء، تعززها مجموعة مميزة من الخدمات المصرفية الإلكترونية والهاتفية المتاحة على مدار الساعة.
يشمل الإقامة في فندق روتانا جزيرة ياس والدخول المجاني إلى "مدينة عالم فيراري"
29/11/2010
أطلق "راك بنك" عرضه الترويجي الجديد الذي يتيح لحاملي بطاقاته المصرفية فرصة الاستمتاع بالإقامة لليلة واحدة في فندق "روتانا جزيرة ياس" بأبوظبي، والحصول على تذكرتين مجانيتين لدخول مدينة "عالم فيراري أبوظبي" الترفيهية، وذلك لقاء 750 درهماً إماراتياً فقط. ويسري هذا العرض حتى 31 ديسمبر 2010، وهو متاح لجميع العملاء الذين يستخدمون لشرائه أياً من بطاقات الائتمان والخصم من "راك بنك".
ويتيح العرض لحاملي بطاقات "راك بنك" باقة ممتازة من المزايا، بما فيها قضاء ليلة واحدة مع وجبة إفطار لشخصين في فندق "روتانا جزيرة ياس" الفاخر في أبوظبي، والذي يقع على مقربة من معظم الوجهات الترفيهية في الجزيرة. علاوةً على ذلك، سيحصل حاملو البطاقات مجاناً على تذكرتين من الدرجة الأولى- يبلغ سعر الواحدة منهما 375 درهماً إماراتياً في الأحوال العادية - تتيحان لهم دخول مدينة "عالم فيراري" الترفيهية للتمتع بمغامرة مشوقة مع أكثر من 20 لعبة مفعمة بالحماسة والإثارة. كما سيحظى حاملو البطاقات بخصم قدره 20% على المأكولات والمشروبات وجلسات التدليك أثناء إقامتهم في الفندق الذي سيتيح لهم مرونة أكبر في مواعيد استلام وتسليم الغرف.
وفي معرض تعليقه على العرض الجديد، قال جراهام هانيبل، مدير عام راك بنك: "يدأب راك بنك دوماً على استنباط سبل وعروض موسمية جديدة تضاعف المزايا ذات القيمة المضافة لبطاقاته بما يتيح لعملائه تجربة مصرفية منقطعة النظير. ونحن على ثقة تامة بأن عرضنا الترويجي الجديد سيتيح للعملاء مستوى أعلى من الراحة والقيمة لنشاطاتهم الترفيهية في العاصمة".
ويتيح راك بنك لعملائه حرية الاختيار بين ست بطاقات ائتمانية هي "ماستركارد تيتانيوم"، و"راك بنك ماستركارد"، و"فيزا كلاسيك"، و"فيزا الذهبية"، و"إن أم سي ماستركارد"، و"جيان لا كارت"، فضلاً عن بطاقاتي خصم من "ماستركارد"؛ وتعد جميع هذه البطاقات مجانية مدى الحياة دون أي رسوم سنوية. وهي تتمتع بميزة "استرداد النقود" لغاية 5% من قيمة المشتريات العالمية، ولغاية 3% من قيمة المشتريات المحلية؛ فضلاً عن توفير خصومات مميزة في المطاعم والفنادق، والاستفادة من العروض المستمرة، ناهيك عن فرصة الاشتراك بسحب خاص للفوز بجائزة 6 ملايين درهم إماراتي كل 6 أشهر.
RAKBANK Flies High and Gets Buzzing
Bank’s latest adverts are first to explore ‘Stop Motion’ technique in UAE
RAKBANK has come up with yet another original advertising campaign, this time bringing a new technique to the UAE advertising scene. Working with one of the most experienced animators and production houses in Manchester in the UK, the Bank has created a series of three commercials utilizing a technique known as ‘Stop Motion’ that makes a stationary object appear to move on its own.
The 360 degree campaign, shown across various media vehicles including print, radio, bus-shelters and online, focuses on promoting RAKBANK’s competitive products and the attractive benefits that accompany them, as well as its award-winning customers service. The characters used in the different campaigns – a caterpillar that flies high, a bee that gets buzzing and a rabbit that is on the go – are all made from clay and are given a larger-than-life presence through a process called ‘Claymation.’
“RAKBANK is constantly working towards breaking barriers and creating innovative advertising campaigns that avoid the mundane and break away from the cluttered media,” said Banali Malhotra, RAKBANK Head of Marketing. “By using Stop Motion and Claymation, the Bank has created a successful campaign that is original, light-hearted, and straightforward, mirroring the Bank’s general marketing approach.”
As part of its online initiative, RAKBANK has launched a new microsite to host the campaign and its TVCs. Embedded within www.rakbank.ae, the microsite brings to life the animated ‘stars’ of the television commercials not only by showcasing the TVCs, but by featuring the characters in a series of fun online games to entertain users while promoting the Bank’s products.
“The microsite is a great addition to the RAKBANK website as it provides a platform for customer engagement and entertainment,” said Graham Honeybill, RAKBANK General Manager. “The Bank is keen on expanding its online customer engagement and riding the wave of new media, especially following the Bank’s success in online banking and its presence on Twitter.”
With an active presence on Twitter and YouTube, RAKBANK continues to boost its activities on social media, this time by allowing users to share the entertaining games and TVC’s from the microsite across their personal Facebook and Twitter pages. The microsite also offers mobile ring tones from the campaign for download, as well as easy-to-use application forms for its respective products.
RAKBANK collaborated with Promoseven 360 and Chapman Entertainment for the creation of the campaign.
About RAKBANK
RAKBANK, also known as the National Bank of Ras Al-Khaimah, is a leading retail bank in the UAE, serving over 400,000 customers. Founded in 1976, the Bank is one of the country’s oldest local financial institutions and today one of its fastest growing, most dynamic banks and a major player in the personal banking and small business sectors in the UAE.
The Bank offers a wide range of personal banking services through its 28 branches and telephone and online banking channels. It is a leading provider of credit cards and a prominent player in mortgage finance and small to medium enterprise finance.
Customer service excellence is a cornerstone of the Bank’s success, with the bank having been voted in 2010 for five years running as #1 Bank in Customer Service in the UAE Annual Bank Benchmarking Study.
Customer service excellence is a cornerstone of the Bank’s success, with the bank having been voted in 2010 for five years running as #1 Bank in Customer Service in the UAE Annual Bank Benchmarking Study. For more information, you can visit www.rakbank.ae or contact the Call Centre at +9714 213 0000. You can also follow the Bank on Twitter @RAKBANKlive and @RAKBANKhelp.
للسنة الخامسة على التوالي اختيار "راك بنك" كـ "أفضل بنك في مجال خدمة العملاء"
26/10/2010
26 أكتوبر، 2010: أعلن راك بنك عن اختياره أفضل بنك في مجال خدمة العملاء بدولة الإمارات العربية المتحدة للسنة الخامسة على التوالي، وذلك حسب الدراسة السنوية المستقلة السادسة حول المعايير القياسية لجودة الخدمات المصرفية للأفراد في الدولة، والتي يجريها باحثون خبراء من شركة "إيثوس الاستشارية".
واختارت الدراسة "راك بنك" من بين 21 مصرفاً محلياً وأجنبياً لمعاييره الممتازة في مجال خدمة العملاء متصدراً بذلك بقية المصارف الأخرى من حيث مستوى الخدمات في فروعه، وموقعه الالكتروني، ونظام إدارة الشكاوي، فضلاً عن تصدره قائمة أكثر البنوك المفضلة في الدولة.
ويقوم بتنفيذ الدراسة فريق من الباحثين المتمرسين الذين يعتمدون سيناريوهات حقيقية قد يواجهها العملاء المحتملين لدى ارتيادهم قنوات الخدمة التقليدية والبديلة للبنك بما في ذلك زيارة الفروع، ومراكز الاتصال أو موقع البنك على شبكة الإنترنت. وشهد هذا العام إدراج برامج إدارة الشكاوي ووفاء العملاء ضمن فئات الدراسة لتقييم مدى رضا العملاء بشكل أفضل.
وفي هذا الصدد، علق جراهام هانيبيل، المدير العام في راك بنك: "يسر راك بنك أن يتبوأ مرتبة الصدارة في مجال خدمة العملاء بدولة الإمارات العربية المتحدة للسنة الخامسة على التوالي؛ وتعد هذه المكانة دليلاً على التزام موظفي البنك وجهودهم الدؤوبة لتلبية أعلى معايير الجودة في خدمة العملاء، والتي يتم تعزيزها سنوياً بهدف ضمان التطوير المستمر للخدمات".
وفي سياق التزامه الدائم بتوفير خدمات عالية الجودة، يدأب راك بنك باستمرار على تخطي أعلى معايير الخدمات في الإجابة على المكالمات الهاتفية، والتعامل مع العملاء عند صناديق المحاسبة، والرد على الشكاوي، فضلاً عن تسهيل إجراء المعاملات. ويتم تقييم هذه المعايير داخلياً من قبل موظفي راك بنك، أو عملاء مجهولين أو حتى أطراف ثالثة؛ كما يتم مراجعة نظام المراقبة للبنك باستمرار للتحقق من مدى كفاءته في تقييم مستويات رضا العملاء في أي وقت كان، وتسليط الضوء على الجوانب التي تحتاج لاتخاذ إجراءات فورية.
ولم يدخر راك بنك جهداً خلال العام الجاري لتكثيف جهود الاتصال، والحفاظ على مستوى حضوره في السوق. ويضيف هانيبيل: "شهدت السوق الإماراتية هذا العام انتعاشاً اقتصادياً وجد فيه البنك فرصة مناسبة لاستعادة ثقة العملاء بالقطاع المصرفي واثبات مدى التزامه بتلبية متطلباتهم".
وعلاوةً على ذلك، تمت ترقية الموقع الالكتروني للبنك عبر إدخال تحسينات كبيرة تضمن تسجيل ملاحظات وردود العملاء وتسهيل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
وشهد عام 2010 كذلك قيام راك بنك بتوسيع نطاق تواصله مع العملاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي، فكان بذلك أول بنك في المنطقة يوفر الدعم والمساعدة للعملاء عبر صفحته على موقع تويتر" Twitter)). كما عمد البنك إلى ابتكار استراتيجيات تسويقية دقيقة، وإطلاق حملات إعلانية شاملة في الدولة وضمن المنصات الاجتماعية.
واختتم هانيبيل بقوله: "لطالما كان راك بنك مؤسسة مالية ناجحة من حيث توفير الخدمات الممتازة على مدى السنوات السابقة، وهو ما يبدو جلياً في معاييره الصارمة فيما يتعلق بمعايير خدمة العملاء، ونحن نتطلع دوماً لتكريس طرق وقنوات جديدة تؤكد على التزامنا بذلك".
Make the right calls when navigating through the economy: RAKBANK
22/09/2015
What factors contributed to the bank’s impressive 38 per cent rise in net profits to Dh1 billion at the end of 2010?
- The foundations for this milestone were laid over 10 years ago when the new management team took shape. The requisite strategic vision combined with the ability to outpace the market in launching innovative products and services, has helped the bank to increase its consumer and SME business customers by 9000 per cent and thus its revenue, in the past decade.
- The bank’s ability to adapt swiftly to a changing market environment has also helped. For example, our lending policies can be amended weekly to changing circumstances.
- The bank’s focus on retail/SME banking, emphasis on revenue growth, cross sell to increase products per customer and conservative credit policies have been the keys to success.
- Excellent customer service to build up a loyal customer base, backed by motivated staff has been one of the key success factors. We have retained an obsessive focus on trying to provide products and services that our customers want to have, and at a reasonable price. For the past five years we have been ranked Best Bank in an Independent survey on customer service in the UAE.
- Staff including contracted people, have grown from 130 to 4000 in 10 years. We only recruit and motivate people who can be trained to focus on customer needs and care.
- Our conservative but customer friendly lending policies which are constantly under revision, have contributed to our bad debt levels being less that 50 per cent of our similar competitors.
- The almost obsessive focus on our “core customer” product service offering has driven growth in our revenue streams.
How has RAKBank delivered such high earnings growth metrics amid a fragile, post recession economy?
Making the right calls when it came to building the lending book and choosing the appropriate customer segments has helped the bank during recent rough times.
- A careful and measured approach in selecting who and how much to lend, and which product/customer segment to downsize, when the wider market was extremely positive and growing rapidly, ensured that the down side was limited.
- Concentrated focus on diversified income streams through retail, bancassurance, card payments, mortgages and SME business i.e, our “core business.”
How did RAKBank manage to increase customer deposits by 33 per cent in 2010 in the most fragmented competitive retail banking market in the GCC?
Our Service Quality and transparent pricing model has been a key factor. Customers have reposed faith in the Bank’s brand and services and we have consistently grown a strong and loyal customer base across the Emirates. Ensuring that the customer experience at every touch point with the bank is a ‘wow’ in all respects has helped retain them, amidst stiff competition from local and multinational players.
Is RAKBank the largest consumer banking franchise in the UAE?
We are probably the fastest growing retail bank in the UAE, and we are amongst the tope three or four in terms of customer numbers. We are in the top three in the market in the case of many retail/SME banking products, whether in terms of pace of growth or market share.
Does the risk-reward calculus of corporate banking in the UAE attract you?
We are primarily a retail/SME bank and it is the board’s strategy to continue to focus on growth in this segment. It is our endeavour to continue to make forays in our core customer segments with new product ideas suitable for the market, especially in the areas of Islamic banking, bancassurance and online delivery of products and services. At the present time our hands are full with developing these existing/new business streams, which prevents us from considering a move into corporate or investment banking.
Your shareholders must be thrilled with your performance. An ROE of 30.8 per cent, ROAC of 94.8 per cent and ROA of 5.2 per cent means exceptional profitability metrics in international banking. What valuation metrics do you command in the stock market?
We are a closely held company with minimal trading in the stock market. We feel the market value of our shares is not a true reflection of our inherent strength, as only a tiny fraction of our shares are traded on annual basis.
Please outline your vision for RAKBank in 2020.
In the coming years, consolidation will be a key factor in the UAE banking industry which is currently very fragmented with a large number of players. We envisage the ultimate emergence of four or five major local players in UAE commercial banking market, and we hope to pursue our growth strategy to eventually play a significant role in the evolution of such entities.
راك بنك يعلن عن أرباح قدرها 729 مليون درهم للتسعة أشهر الأولى من العام
24/10/2010
حقق بنك رأس الخيمة الوطني (ش.م.ع) ربحاً صافياً بلغ 729.8 مليون درهم خلال فترة التسعة أشهر المنتهية في30 سبتمبر 2010 بمعدل نمو 37.5% بالمقارنة مع نتائج نفس الفترة من عام 2009.
وقال جراهام هانيبيل ، مدير عام راك بنك: "يحافظ راك بنك على اداءه القوي في خلال فترة التسعة أشهر للسنة وهذا يؤكد على نموذج العمل الصلب لدى البنك وإعتماده سياسة حذرة. مع علامات الإنتعاش حالياً في البيئة الإقتصادية، يواصل البنك بالسعي الى فرص إقراض جيدة والإستفادة من إمكانيات السوق."
بلغ صافي إيراد الفوائد 1.2 مليار درهم بمعدل نمو 35.5% بالمقارنة مع الفترة المنتهية في30 سبتمبر 2009 وأقفلت القروض والسلفيات عند حد 16.2 مليار درهم بمعدل نمو 16.9% عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2009 بمعدل زيادة 23.4% بالمقارنة مع الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2009.
بلغت العمولات والرسوم والإيرادات الأخرى 459.7 مليون درهم بمعدل نمو 22.9% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام السابق. يرّكز البنك على تقديم سلسلة منتجات متكاملة لعملائه مصحوبة بالخدمات ذات الجودة العالية. فى30 سبتمبر 2010 بلغ إجمالي موجودات البنك 21.6 مليار درهم بنمو 25.9% بالمقارنة مع الفترة المنتهية في31 ديسمبر 2009 ( بزيادة 31.6% بالمقارنة مع 30 سبتمبر 2009 ) وتعكس هذه الزيادة بشكل رئيسي نمو القروض والسلفيات.
تم دعم النمو في دفتر الموجودات من خلال الزيادة الملحوظة في ودائع العملاء وكذلك الزيادة في حقوق المساهمين. وقد بلغت ودائع العملاء 16.8 مليار درهم بزيادة 3.9 مليار درهم أي بمعدل 30.5% بالمقارنة مع 31 ديسمبر 2009 وذلك نتيجة للزيادة في حسابات الودائع ذات الأجل والحسابات الجارية.
واضاف هانيبيل: " أتبع البنك سياسة منهجية لتحقيق الإنتشار وذلك بالتركيز على سياسة نمو ثابتة ومتوازنة مدعومة بسياسة إقراض حذرة. إستمر البنك في الإقراض بصورة منهجية وفي مجالات منتقاة وزاد حجم القروض في قطاع المشاريع الصغيرة والقروض الشخصية."
خلال التسعة أشهر الماضية ، إتخذ البنك مخصصات كافية لتغيطة محفظة القروض وبلغ إجمالي مخصص الإنخفاض في قيمة القروض خلال الفترة 210.3 مليون درهم بمعدل نمو 43.6 مليون درهم بالمقارنة مع نفس الفترة من العام السابق. وعلى الرغم من ذلك فإن البنك يشهد تحسنا ملحوظا في هذا الإتجاه في كل ربع.
معدل القروض بالنسبة للودائع بلغ 93.4% وذلك حسب توجيهات مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي . وخلال فترة التسعة أشهر تمكن البنك من إعادة شراء 53.5 مليون دولار من سنداته متوسطة الأجل المطروحة في السوق. والمتبقي من قيمة السندات إستحقت بتاريخ 6 إكتوبر 2010 وتم إعادة شراءها بالكامل من مصادر البنك الداخلية.
خلال فترة التسعة أشهر الماضية ، إستحقت إستثمارات بمقدار 56.3 مليون درهم أو تم تسويتها. وبلغت المحفظة الإستثمارية في نهاية سبتمبر 358.8 مليون درهم ويخطط البنك الإحتفاظ بكافة إستثماراته إلى حين بلوغ تاريخ إستحقاقها ولا نتوقع حدوث أي خسائر في إستثمارات البنك وكافة إستثمارات البنك بإسم مؤسسات محلية.
قفز رأس مال البنك من 962 مليون درهم إلى 1.154.4 مليون درهم وذلك بعد توزيع 20% أسهم منحة للمساهمين وبذلك بلغ إجمالي حقوق المساهمين 3.4 مليار درهم في نهاية سبتمبر 2010.
في 30 سبتمبر 2010 ، بلغت الملاءة المالية للبنك 19.7%.
وسيواصل البنك تركيزه على توفير مجموعة كاملة من المنتجات لعملائها التي تدعمها خدمة العملاء الحائز على جائزة. وأضاف جراهام " بأن البنك سوف يستمر في تقديم سلسلة متكاملة من المنتجات مصحوبة بخدمات إستحقت جائزة الجودة العالية.
.
يمكن الإطلاع على البيانات المالية المدققة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2010 على موقع البنك : www. rakbank.ae
بالتعاون مع "مجموعة عمل الإمارات للبيئة" راك بنك يشارك في حملة "نظفوا الإمارات الوطنية" في رأس الخيمة
13/12/2010
شارك بنك رأس الخيمة الوطني (راك بنك) مؤخراً في حملة "نظفوا الإمارات" الوطنية التاسعة التي تنظمها "مجموعة عمل الإمارات للبيئة"، وذلك بصفته الراعي الرئيسي للحملة في إمارة رأس الخيمة ضمن إطار التزامه بالمسؤولية الاجتماعية للشركات.
وساهمت حملة راك بنك في رأس الخيمة بتوحيد جهود العاملين في كافة أقسام وفروع ومواقع البنك لتنظيف المناطق التي تفتقر إلى العناية اللازمة ولجعل الإمارة مكاناً أفضل وأكثر نظافةً. وخصص عاملو وإدارة البنك قسماً من وقت عملهم لرفع سوية الوعي حيال المضار البيئية للتلوث، ولجعل مبادرة النظافة تجربة ممتعة للغاية.
وفي سياق تعليقه على الحدث؛ قال جراهام هانيبل، مدير عام راك بنك: "يعي البنك تماماً مدى أهمية أدائه غير المالي للمساهمة في إضافة الاستدامة والقيمة طويلة الأمد في البيئة التي يعمل فيها". وأضاف هانيبل: "بصفته واحداً من البنوك وجهات التوظيف الرائدة في الدولة، يسعى راك بنك من وراء مبادراته في مجال المسؤولية الاجتماعية إلى تعزيز التزامه بالبرامج البيئية المتنوعة، وإلى دعم مشاركة موظفيه في مختلف المبادرات ذات الأثر الإيجابي على المجتمع الإماراتي".
وبالتوازي كذلك مع التزامه بمبادرات المسؤولية الاجتماعية، تبنَى راك بنك عدداً من الاستراتيجيات الرامية إلى إدارة النفايات الصلبة بغية الحد من استهلاك الورق والطاقة في البنك.
ويشجع البنك عملائه على استخدام خدماته المصرفية عبر الإنترنت حيث يتم تنفيذ المعاملات المصرفية بأسلوب افتراضي يقلل من الاستهلاك الزائد للورق دون التفريط بجودة خدمات البنك. علاوةً على ذلك، طور البنك لعملائه بيانات مصرفية إلكترونية ساهمت إلى حد كبير في خفض استهلاك الورق من خلال عملية مستدامة تشجعهم على اختيار الحلول المصرفية الصديقة للبيئة. كما اعتمد البنك نظاماً لإعادة تدوير الورق في مكاتبه الخلفية، حيث يتم جمع الورق وتقطيعه وإعادة تدويره بشكل منتظم.
علاوة على ذلك، افتتح راك بنك مؤخراً مبنيين جديدين له في دبي ورأس الخيمة توخى فيهما أعلى المعايير البيئية من حيث التصميم والإنشاء بهدف ترشيد استهلاك الطاقة بشكل كبير.
وأعربت إدارة البنك عن بالغ سرورها للتعاون مع "مجموعة الإمارات للبيئة" في حملة "نظفوا الإمارات" البيئية في رأس الخيمة، حيث قال هانيبل معلقاً على ذلك: "ليست هذه المرة الأولى التي يتعاون فيها راك بنك مع ‘مجموعة الإمارات للبيئة’. فقد سبق لنا العمل سوية في الحملة السنوية لجمع العلب المعدنية التي أقيمت في وقت سابق من العام الحالي، وشكلت نقطة مضيئة أخرى في تاريخ التعاون بين مؤسستينا".
فائز جديد بسيارة ليكزس "إس يو في" فاخرةضمن عرض تأمين المركبات من "راك بنك"
03/05/2011
أعلن "راك بنك" اسم الفائز الجديد بالجائزة الكبرى للعرض الترويجي المقدم إلى عملاء البنك الأوفياء من حاملي وثائق التأمين على السيارات من شركة عمان للتأمين، وهي عبارة عن سيارة ليكزس جديدة فاخرة من فئة "إس يو في". وكانت الجائزة هذه المرة من نصيب آرون جوبال مينون.
وحظي عملاء "راك بنك" الحاليون والجدد بفرصة الفوز بسيارة لكزس فاخرة من فئة "إس يو في" مع تأمين مجاني طوال مدة عرض التأمين على المركبات البالغة 12 شهراً. كما قدم البنك 3 وثائق تأمين مجانية شهرياً لثلاثة محظوظين من عملائه.
ويوفّر برنامج تأمين المركبات المقدم من "شركة عُمان للتأمين" لعملاء "راك بنك" باقة متنوعة من المزايا منقطعة النظير، بما فيها تغطية مجانيّة لمدّة 13 شهراً، وميزة "استرداد النقود" عند استعمال بطاقة "راك بنك" الائتمانية لتسديد أقساط التأمين، وخدمات الصيانة لدى الوكالة، وغيرها الكثير.
وفيما يمكن للعملاء الاشتراك أو تجديد التأمين على سياراتهم مباشرة عبر خدمة "قرض السيارة" من "راك بنك", فإن البنك يتيح لهم الآن أيضاً شراء وثيقة التأمين عبر خدمة "راك بنك دايركت" على الموقع الإلكتروني www.rakbankdirect.ae.
وقال غراهام هانيبل، مدير عام راك بنك: "انطلاقاً من موقعه كأفضل بنك في مجال خدمة العملاء في الإمارات العربية المتحدة, أضاف راك بنك خدمة "راك بنك دايركت" إلى محفظة حلوله الإلكترونية التي تكمل شبكة فروعه الواسعة, وتزود عملاءه بأجود معايير الخدمة وأعلى مستويات الراحة عند الاشتراك بالمنتجات المصرفية والتأمينية التي يقدمها".
وتعتبر "راك بنك دايركت" أحدث خدمة يقدمها البنك لتلبية احتياجات عملائه، إلى جانب خدماته الأخرى, وتهدف إلى توفير منتجات تأمينية حسب الطلب، بطريقة بسيطة وسريعة, مع الاستغناء عن الوثائق غير الضرورية. وبعد حصول العميل على عرض شخصي عبر الإنترنت وتقديمه الوثائق المطلوبة, والدفع بواسطة بطاقته الائتمانية أو من حسابه المصرفي لدى راك بنك, يتبقى له أن ينقر بضع مرات فقط للحصول عن منتج تأميني متميز من "شركة عمان للتأمين". وسيتمكن العملاء الذين يستخدمون بطاقة الائتمان من راك بنك لتسديد أقساطهم التأمينية, من استرداد ما يصل إلى 3% من قيمة المعاملة المنجزة.
وسيمنح العرض الترويجي، المستمر لغاية 31 مارس 2013, العملاء الذين يتقدمون بطلبات للحصول على وثيقة تأمين على السيارة عبر خدمة www.rakbankdirect.ae ضمن هذه المدة, قسيمة مجانية لغسيل السيارة وتلميعها بالشمع, بالإضافة إلى خدمات أخرى. ويتيح برنامج تأمين المركبات من "راك بنك" مجموعة من المزايا الإضافية، تشمل تغطية ضدّ الكوارث الطبيعية وأعمال الشغب, وتغطية في سلطنة عمان, وبطاقة عضوية فضية مجانية من خدمة المساعدة على الطريق AAA, وعملية اشتراك سهلة, فضلاً عن خدمة توصيل وثيقة التأمين مجاناً إلى منزل العميل.
ويتوفر المزيد من المعلومات عن هذه المنتجات التأمينية على الموقع الإلكتروني www.rakbankdirect.ae, الذي يتيح للعملاء التواصل مباشرة مع مسؤول خدمة العملاء في البنك.
أطلق "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك) عرضاً جديداً للتمويل العقاري يتسم بمرونته الفائقة وأسعار فائدته المنافسة التي تبدأ من 5,5%.
02/10/2011
أطلق "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك) عرضاً جديداً للتمويل العقاري يتسم بمرونته الفائقة وأسعار فائدته المنافسة التي تبدأ من 5,5%.
ويضع البنك عرضه التمويلي الجديد في متناول جميع المواطنين الإماراتيين، والمقيمين، والأجانب غير المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويغطي هذا العرض، المتاح لفترة محدودة، ما يصل إلى 80% من القيمة السوقية لعقارات مختارة من مطوّرين رائدين في أبوظبي ودبي. كما سيدعم "راك بنك" شراء عقارات خاصة معيّنة مسجلة في دائرة الأراضي والأملاك بدبي.
وقال جراهام هانيبل، الرئيس التنفيذي الأول لـ "راك بنك": "نشهد زيادة في عدد الراغبين بامتلاك منازل في الإمارات على المدى الطويل نظراً لعودة الاستقرار إلى السوق العقارية". وأضاف: "أطلقنا عرضنا الجديد كجزء من التزامنا بتقديم أفضل الخدمات للعملاء، حيث يعد حلاً بسيطاً ومنخفض التكلفة لشراء منزل الأحلام، بما يضمن تلبية احتياجات الشريحة المتنامية من مشتري العقارات المحتملين في الدولة".
ويمكن للعملاء الحصول على القرض العقاري إما بسعر فائدة ثابت على مدى عامين لضمان استقرار أقساطهم الشهرية خلال هذه الفترة، أو الاستفادة من سعر الفائدة التنافسي المتغير الذي يقدمه "راك بنك". كما يستطيع العملاء التعويل على خدمات البنك الشخصية والحائزة على العديد من الجوائز، فضلاً عن فترات السداد المرنة، والإجراءات السهلة والسريعة للموافقة على منح القروض.
يشار إلى أن "راك بنك" هو من أوائل البنوك التي بادرت إلى تقديم قروض الرهن العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2004؛ حيث نجح طوال هذه الفترة في ترسيخ مكانته كمزود نشيط للقروض العقارية في الدولة، وحافظ على أسلوبه المتكامل الذي يستند إلى التركيز على جودة وامتياز الخدمات، وتوفير دعم شامل للعملاء أثناء عملية الشراء.