آخر المستجدات! تابع أحدث أخبار راك بنك
بهدف تعزيز العروض والمزايا المقدمة لحاملي بطاقاته "راك بنك" يبرم شراكة مع مجموعة "جوي ألوكاس" الرائدة في مجال المجوهرات
16/11/2011
أبرم "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك) اتفاقية مميزة مع مجموعة "جوي ألوكاس" للمجوهرات بغية تقديم هدية حصرية لحاملي بطاقات "راك بنك" لدى شراء أي قطعة ماسية من تشكيلات مجوهرات "جوي ألوكاس" الواسعة التي تتسم بتصاميمها المتنوعة الكلاسيكية والعصرية. وتأتي هذه الخطوة في إطار مساعي البنك الدائمة لتقديم المزيد من العروض والمزايا ذات القيمة المضافة إلى عملائه.
وسيحصل عملاء "راك بنك" بموجب العرض- الذي يستمر حتى 31 ديسمبر الحالي- على طقم مجاني مكون من قلادة وحلق من اللؤلؤ عند شرائهم مجوهرات ماسية من "جوي ألوكاس" بقيمة 2500 درهم إماراتي فما فوق شريطة أن يتم دفع ثمنها بواسطة إحدى بطاقات الائتمان أو الخصم أو البطاقات مسبقة الدفع الصادرة عن "راك بنك".
وقال جراهام هانيبل، الرئيس التنفيذي الأول لـ "راك بنك": "يأتي تعاوننا مع مجموعة رائدة في عالم المجوهرات مثل ‘جوي ألوكاس’ في سياق حرصنا المستمر على تزويد عملائنا بحلول مصرفية فعالة منخفضة التكلفة، فضلاً عن كونه تعبيراً عن مدى التزامنا بتقديم مزيد من القيمة والفائدة من خلال منتجاتنا".
ويقدم "راك بنك" لعملائه مجموعة مميزة من بطاقات الائتمان والخصم والبطاقات مسبقة الدفع التي تتيح لهم الاستفادة من طيف واسع من المزايا المتنوعة والحصرية. كما أطلق البنك مؤخراً الموقع الالكتروني "راك بنك ديلز" ( (www.rakbankdeals.aeالذي يهدف إلى منح حاملي بطاقات "راك بنك" فرصة الاستفادة من خصومات تصل إلى 50% وأكثر عبر الحصول على عروض خاصة أسبوعية تقدمها منافذهم التجارية المفضلة.
ويمكن لعملاء "راك بنك" الاستفادة من هذا العرض لدى أي من متاجر مجوهرات "جوي ألوكاس" المنتشرة في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.
"راك بنك" يطلق منصته الإلكترونية الجديدة "راك بنك ديلز"
30/10/2011
أطلق "راك بنك" منصته الإلكترونية الجديدة ذات القيمة المضافة "راك بنك ديلز" (www.RAKBANKdeals.ae) التي تتيح للعملاء من حاملي بطاقات الائتمان والبطاقات مسبقة الدفع فرصة الفوزعلى عروض حصرية أسبوعية مع خصومات تزيد على 50%.
ويوفر الموقع الجديد، الذي يعد الأول من نوعه في قطاع الخدمات المصرفية، نافذة موحدة للوصول إلى جميع العروض المميزة التي يقدمها البنك لحاملي البطاقات مسبقة الدفع وبطاقات والخصم والائتمان بما في ذلك برنامج "راك فيست" الفريد للخصومات على الوجبات في المطاعم، وبرنامج الامتيازات لأسلوب الحياة المميز الذي ينطوي على فوائد ومزايا مختلفة في أكثر من 80 منفذاً، والعرض الخاص بالبطاقة مسبقة الدفع الذي يمنح العملاء منتج مجاني عند شراء نفس المنتج، بالإضافة إلى العروض ذات الحسومات الرائدة التي يقدمها موقعا "راك بنك دايركت" (RAKBANKdirect.ae) و"سمارت شوب" (Smartshop.ae).
وبهذه المناسبة، قال غراهام هانيبل، الرئيس التنفيذي الأول لـ"راك بنك": "يمثل إطلاق هذا الموقع خطوة جديدة للتعبير عن مدى تقديرنا لولاء عملائنا، والتزامنا بجعل تجربتهم المصرفية أكثر بساطة؛ حيث يمكنهم من خلال نقرة زر واحدة الولوج إلى نافذة شاملة تضم العديد من العروض الحصرية المتنوعة في عدة مجالات بدءاً من الوجبات والترفيه، وانتهاءً بالموضة والتسلية".
علاوة على ذلك، يقدم "راك بنك ديلز" (www.RAKBANKdeals.ae) للعملاء كافة المعلومات اللازمة التي تمكنهم من اتخاذ القرارات المناسبة فيما يخص تعاملاتهم؛ إذ يتيح لهم التعرّف على الجهة البائعة، ومنافذ الحصول على العرض، وتاريخ انتهائه، فضلاً عن كافة الشروط الأخرى التي وضعتها الجهة البائعة للاستفادة من العرض.
كما يسمح الموقع الجديد للعملاء بالإعلان عن العروض التي حظيوا بها على صفحاتهم على الـ "فيسبوك و"تويتر"، وذلك من أجل إعلام أصدقائهم ومتابعيهم بهذه الصفقات الرائعة. ويمكن للعملاء المهتمين النقر بكل بساطة على زر "الشراء الآن" والدفع باستخدام بطاقة مسبقة الدفع أو بطاقة الائتمان من "راك بنك"، ومن ثم استلام قسيمة الصفقة عن طريق البريد الإلكتروني لتحويلها إلى نسخة مطبوعة بغية إبرازها في المنفذ التجاري.
ويوفر الموقع أيضاً لمن ليس لديهم حساب في "راك بنك" رابطاً لتقديم طلبات الحصول على بطاقات "راك بنك" التي تمنحهم باقة واسعة من الامتيازات؛ حيث يقدم "راك بنك" لعملائه حالياً 6 بطاقات ائتمانية مجانية مدى الحياة دون أي رسوم سنوية، وتتمتع بميزة "استرداد النقود" لغاية 5% من قيمة المشتريات، فضلاً عن توفير خصومات مميزة في المطاعم والفنادق، والاستفادة من العروض المستمرة، بالإصافة إلى أنها تتيح فرصة الاشتراك بسحب خاص للفوز بجائزة مليون درهم كل 6 أشهر. كما يقدم "راك بنك" لعملائه بطاقتين مسبقتي الدفع هما "راك بنك بلينج" RAKBANK Bling و"راك بنك لودد" RAKBANK Loaded اللتين توفران العديد من العروض المختلفة في أكثر من 50 منفذاً تجارياً بدولة الإمارات العربية المتحدة.
RAKBANK Reports Net Profit of AED906.5 million for First Nine Months of 2011
An increase of 24.2% compared to same period last year
The National Bank of Ras Al-Khaimah (P.S.C.) (RAKBANK) has reported a net profit of AED 906.5 million for the nine months ended 30th September 2011, reflecting a 24.2% growth compared to same period of 2010.
“We are pleased with RAKBANK’s strong financial results which reflect growth in the Banks’ customer base across major business segments,” says Graham Honeybill, Chief Executive Officer of RAKBANK. “As we continue to place great focus on customer service and follow our sound business strategy, we are confident that we will continue to achieve positive results.”
Funded Income
RAKBANK has continued to follow a measured approach to expansion, with a focus on maintaining a consistent and sustainable level of growth through a careful lending policy. The Bank actively seeks new lending in its chosen fields and has seen growth in both small business and personal finance segments.
The Bank’s interest income grew by 23.8% to AED 1.5 billion compared to 30th September 2010. Gross Loans and advances stood at AED 18.4 billion an increase of 9.7% over 31st December 2010 and an increase of 13.7% compared to 30th September 2010.
During the nine months in 2011, the bank has taken adequate provisions on its loan portfolio. Total impairment charge for the nine months was AED 223 million against the charge of AED 210.3 million made during the same period last year. The increase was mainly due to an additional provision of AED 10 million made during 3rd quarter of 2011.
Fee and Commission Income
Fee and commission income at AED 416.2 million was up by 2.5% compared to 30th September 2010. While a marginal growth recorded on full year basis, income for 3rd quarter fell by 18% over the same period last year due to new Central Bank of UAE regulation on lending and fees which came into effect from the month of May.
“The Bank will continue to invest in product development, technology and other delivery channels to ensure that we are providing a full range of products and services to our valued customers,” added Honeybill.
Assets & Liabilities
Total assets as of 30th September 2011 were AED 23 billion, an increase of 7.7% over 31st December 2010. The main growth in assets was seen in loans and advances.
During the nine months bank purchased investments worth AED 460.8 million and investments totalling AED 55.1 million matured. Total Investments stood at AED 1.2 billion at the end of September 2011. The bank intends holding all investments to maturity and does not anticipate any loss on any of its investments.
The growth in the asset book has been supported by a combination of increases in customer deposits and shareholders’ equity. Customer deposits were up by AED 1 billion an increase on 6.1% from 31st December 2010 and a 7.9% increase compared to 30th September 2010 from a combination of term and transaction deposits.
The Bank’s advances to deposits ratio stood at 92.5% as per the Central Bank of UAE guidelines. The bank’s liquid asset ratio was comfortable at 16.5% of the total assets.
The share capital of the bank increased to AED 1.39 billion from AED 1.15 billion after distribution of 20% stock dividend. Total shareholder’s equity stood at AED 4.4 billion at the end of September 2011.
Capital Adequacy
The Bank’s capital adequacy ratio as per Basel I at end of the quarter was 17.8% composed entirely of Tier 1 capital against a current minimum of 12% of Tier 1 capital prescribed by the Central Bank of the UAE. If we consider Ministry of finance loan which qualifies as tier 2 capital then the overall capital adequacy ratio stood at 21.2%.
Ratings
The current ratings are detailed below:
Rating Agency | Deposits | Financial Strength | Outlook | Support |
---|---|---|---|---|
Moody’s | Baa1 / P-2 | D+ | Stable | - |
Fitch | BBB+ / F2 | C | Stable | 2 |
Capital Intelligence | A- / A2 | BBB+ | Stable | 2 |
About RAKBANK
RAKBANK, also known as the National Bank of Ras Al-Khaimah, is a leading retail and small to medium business bank in the UAE, serving over 400,000 customers. Founded in 1976, the Bank is one of the country’s oldest local financial institutions and today one of its fastest growing and most dynamic banks in the UAE.
RAKBANK offers a wide range of personal and business banking services throughout its 31 branches, as well as its telephone, Online, and Mobile banking channels. The Bank is a leading provider of credit cards and a prominent player in mortgage lending and small to medium enterprise finance.
Customer service excellence is a cornerstone of the Bank’s success, the bank having been voted in 2010 for the fifth consecutive year as as #1 Bank in Customer Service in the UAE Annual Bank Benchmarking Study. For more information, you can visit www.rakbank.ae or contact the Call Centre at +9714 213 0000. You can also connect to RAKBANK via twitter.com/rakbanklive and facebook.com/rakbank.
RAKBANK Posts 26% Growth in First Half
RAKBANK has reported a net profit of AED 589.1 million for the six months ended 30th June 2011, reflecting a 25.8% growth compared to the same period in 2010.
During the year, the Bank’s net interest income grew by 21.7% compared to 30th June 2010 to reach AED 933.3 million. Gross loans and advances stood at AED 17.9 billion, an increase of 6.7% over 31st December 2010 and an increase of 15.7% compared to 30th June 2010.
“The Bank’s six months result reflects the growth in the Bank’s customer base across a wide range of personal and small business segments, which is emphasized by RAKBANK’s competitive product offerings and award-winning customer service,” said Graham Honeybill, RAKBANK Chief Executive Officer.
Fee and commission income at AED 307.9 million was up by 12.6% compared to 30th June 2010, a reflection of increased volumes of business being processed during the six months. Following the introduction of the new Central Bank of the UAE guidelines for the retail banking segment, the Bank is diversifying its product range and expanding further into business customer segments.
RAKBANK is increasing its investments in product development, delivery channels, and technological integration to expand its e-solution portfolio and position RAKBANK at the forefront of Electronic Banking Solutions. The Bank’s portfolio of advanced e-solutions today includes Online and Mobile Banking, two Online Accounts (F@st S@ver and Evantage), and www.rakbankdirect.ae.
"The Bank remains vigilant and well positioned to benefit from changing trends and to take advantage of business opportunities, including online ventures, as and when they arise,” added Honeybill. With a positive outlook on the market, RAKBANK continues to expand its branch network across the UAE to complement its thrust in online services and has added two branches earlier in 2011 in Dubai and Abu Dhabi.
During the six months, the Bank has taken adequate provisions on its loan portfolio. Total impairment charge for the half year stood at AED 148.3 million, which was in line with the charge of AED 148.8 million made during the same period last year.
Total assets as at 30th June 2011 were AED 22.6 billion, an increase of 5.8% over 31st December 2010 and a 14.1% increase compared to 30th June 2010. The main growth in assets was due to higher loans and advances and supported by a combination of increases in customer deposits and shareholders’ equity. Customer deposits were up by AED 675 million, an increase of 4% from 31st December 2010 and a 15.4% increase compared to 30th June 2010 from a combination of term and transaction deposits.
The Share capital of RAKBANK increased to AED 1.39 billion from AED 1.15 billion after distribution of a 20% stock dividend. Total shareholder’s equity stood at AED 4.1 billion at the end of June 2011.
During the six months, RAKBANK purchased investments worth AED 349.1 million and investments totalling AED 55.1 million matured. Total investments stood at AED 1.1 billion at the end of June 2011. The Bank intends holding all investments to maturity and does not anticipate any loss on any of its investments, all of which are in the names of domestic institutions.
The Bank’s advances to deposits ratio comfortably stood at 95.2% as per the Central Bank of UAE guidelines. The Bank’s liquid asset ratio was comfortable at 16% of total assets.
Capital Adequacy
RAKBANK’s capital adequacy ratio as per Basel I at the end of the quarter was 18.2% composed entirely of Tier 1 capital against a current minimum of 12% of Tier 1 capital prescribed by the Central Bank of the UAE. Taking into consideration the Ministry of Finance loan, which qualifies at Tier 2 capital, overall capital adequacy ratio reaches 21.8%.
Ratings
The current ratings are detailed below:
Rating Agency | Deposits | Financial Strength | Outlook | Support |
---|---|---|---|---|
Moody’s | Baa1 / P-2 | D+ | Stable | - |
Fitch | BBB+ / F2 | - | Stable | 2 |
Capital Intelligence | A- / A2 | BBB+ | Stable | 2 |
-Ends-
About RAKBANK
RAKBANK, also known as the National Bank of Ras Al-Khaimah, is a leading retail and small business bank in the UAE, serving over 400,000 customers. Founded in 1976, the Bank is one of the country’s oldest local financial institutions and today one of its fastest growing, most dynamic banks and a major player in the personal banking and small business sectors in the UAE.
The Bank offers a wide range of personal and banking services through its 31 branches and telephone and online banking channels. It is a leading provider of credit cards and a prominent player in mortgage finance and small to medium enterprise finance.
Customer service excellence is a cornerstone of the Bank’s success, with the bank having been voted in 2010 for five years running as #1 Bank in Customer Service in the UAE Annual Bank Benchmarking Study. For more information, you can visit www.rakbank.ae or contact the Call Centre at +9714 213 0000. You can also connect to RAKBANK via twitter.com/rakbanklive and facebook.com/rakbank.
New RAKBANK-Made Millionaire
New Bank Winner Plans to be a Future Homeowner
RAKBANK is pleased to announce the latest lucky winner of the Bank’s bi-annual MasterCard Millionaire Draw. Essam Magdy, a loyal Titanium Cardholder for the past four and half years, will now have a very memorable summer as the Bank credits one million dirhams to his RAKBANK account.
Essam Magdy is all smiles as he shares his plans for his recent million dirham win. “I want to buy my own residence in Dubai where my family and I can live comfortably and rent-free,” said the proud future homeowner.“This is the first time I win any sort of prize ever and I thank RAKBANK for making it worth the wait,” added Magdy.
RAKBANK MasterCard Credit Cards entitle their holders to entry in a millionaire draw that takes place every six months, with chances of winning increasing with higher use of the Cards for payment. RAKBANK offers four MasterCard Credit Cards including its Titanium, NMC, Geant La Carte, and Standard Card. RAKBANK Credit Cards come with excellent rewards of up to 5% cashback on international transactions, no annual fee ever, competitive interest rates, and Titanium Lifestyle privilege offers from over 70 outlets and the Rakfeast dining and discount program.
About RAKBANK
RAKBANK, also known as the National Bank of Ras Al-Khaimah, is a leading retail and small business bank in the UAE, serving over 400,000 customers. Founded in 1976, the Bank is one of the country’s oldest local financial institutions and today one of its fastest growing, most dynamic banks and a major player in the personal banking and small business sectors in the UAE.
The Bank offers a wide range of personal and banking services through its 31 branches and telephone and online banking channels. It is a leading provider of credit cards and a prominent player in mortgage finance and small to medium enterprise finance.
Customer service excellence is a cornerstone of the Bank’s success, with the bank having been voted in 2010 for five years running as #1 Bank in Customer Service in the UAE Annual Bank Benchmarking Study. For more information, you can visit www.rakbank.ae or contact the Call Centre at +9714 213 0000. You can also connect to RAKBANK via twitter.com/rakbanklive and facebook.com/rakbank.
RAKBANK Customers Enjoy Discounted Holiday Packages
This summer season, RAKBANK is offering customers and their families the chance to enjoy a holiday in Disneyland Paris, an all-time favourite destination for children and adults alike, with attractive packages at a discounted price.
As part of the Disneyland Paris holiday package, Bank Customers receive a magical discount of 20% on the package price upon using their RAKBANK Credit or Debit Card to book their holiday package with Al Tayer Holidays*. Customers also receive two complimentary tickets for children under 12 in any class when purchasing two adult air tickets aboard Etihad Airways. Additionally, kids below 7 years of age can stay for free with their parents and play for free too at Disneyland Paris.
“In line with the Bank’s commitment to bring customers with great value promotions as part of their their banking experience, RAKBANK is confident that the discounted holiday packages to Disneyland Paris will offer customers and their families an exciting travel option for the summer,” said Ian Hodges, RAKBANK Head of Personal Banking.
RAKBANK customers can avail the offer any time before Nov 30, 2011 but reservations should be made before August 15, 2011. Customers are free to choose from any of the participating hotels at Disneyland Paris, including Disneyland Hotel, New York Hotel, Newport Bay Club, Sequoia Lodge, Hotel Cheyenne and Hotel Santa Fe.
RAKBANK gives its customers a choice of six Credit Cards, all of which are free for life, come with a Cashback feature of up to 5%, and entitle their holders to multiple dining and hospitality discounts in addition to a chance to win a million Dirhams every 6 months on select Cards. RAKBANK also offers its customers two Debit Cards, Standard and Premium, which extend 2% Cashback on international spends, 1% Cashback on domestic spends, free Purchase Protection and Travel Accident Insurance, and much more.
The Bank’s Credit and Debit Cards provide customers with convenient and instant access to funds anywhere in the world, and can be used at all ATMs and merchants that accept MasterCard, Visa, UAESWITCH or GCCNET cards.
*To book a Disneyland Paris vacation, customers can contact Al Tayer Holidays on 043211066 or holidays@altayer-travel.com.
- Ends –
About RAKBANK
RAKBANK, also known as the National Bank of Ras Al-Khaimah, is a leading retail and small to medium business bank in the UAE, serving over 400,000 customers. Founded in 1976, the Bank is one of the country’s oldest local financial institutions and today one of its fastest growing and most dynamic banks in the UAE.
RAKBANK offers a wide range of personal and business banking services throughout its 31 branches, as well as its telephone, Online, and Mobile banking channels. The Bank is a leading provider of credit cards and a prominent player in mortgage lending and small to medium enterprise finance.
Customer service excellence is a cornerstone of the Bank’s success, the bank having been voted in 2010 for the fifth consecutive year as as #1 Bank in Customer Service in the UAE Annual Bank Benchmarking Study. For more information, you can visit www.rakbank.ae, www.rakbankdirect.ae, or contact the Call Centre at +9714 213 0000. You can also connect to RAKBANK via www.rakbank.ae or contact the Call Centre on +9714 213 0000. Alternatively, you can connect with RAKBANK via twitter.com/rakbanklive and facebook.com/rakbank.
RAKBANK Announces 2011 Summer Promotion
This summer, RAKBANK Cardholders are given the chance to come back from their vacations with more than CashBack and travel privileges, as the Bank launches its latest seasonal promotion.
Cardholders who spend a total of AED 5,000 on their RAKBANK MasterCard Credit, Debit, or Prepaid Card from June 1st to August 31st will enter the prize draw. Fifty lucky Bank customers will be given the chance to win AED 2000 to spend at www.smartshop.ae, an online shopping destination exclusively for holders of RAKBANK Credit and Prepaid Cards.
“Every season, RAKBANK aims to provide customers with attractive deals and promotions that add value to their banking experience,” said Ian Hodges, Head of Personal Banking at RAKBANK. “With travel season around the corner, we are confident that our promotion will be of great value to our cardholders and will allow them to enjoy a new online shopping experience via our partner, smartshop.ae.”
Smartshop.ae is a new online platform that gives RAKBANK cardholders the opportunity to shop for a wide range of entertaining items and gadgets online. The site offers a variety of flowers, cakes, home décor, games and gift ideas for Children, Teens, Men, Women, and those Young at Heart. Smartshop.ae is continuously expanding its product range to provide the best in new releases and ensure a greater selection of products. Anytime customers make a purchase, www.smartshop.ae delivers the purchase to the customer’s doorstep in a timely manner by partnering with top logistics companies across the UAE.
While out of the country, RAKBANK gives its customers the option of using any of its cards for payment including its suite of six Credit Cards, two Debit Cards, and two Prepaid Cards. The cards are free for life with no annual fees and come with a Cashback feature on international transactions that reach 5% on Credit Cards and 2% on Debit Cards. Prepaid Cards on the other hand, serve as an alternative to cash for family members especially useful for travel, and offer a host of lifestyle and entertainment privileges as well. RAKBANK Cards also entitle their holders to multiple dining and hospitality discounts, ongoing promotions, and a chance to win a million Dirhams every 6 months on select cards.
The Bank’s Credit and Debit Cards provide customers with convenient and instant access to funds anywhere in the world, and can be used at all ATMs and merchants that accept MasterCard, Visa, UAESWITCH or GCCNET cards.
- Ends –
About RAKBANK
RAKBANK, also known as the National Bank of Ras Al-Khaimah, is a leading retail and small to medium business bank in the UAE, serving over 400,000 customers. Founded in 1976, the Bank is one of the country’s oldest local financial institutions and today one of its fastest growing and most dynamic banks in the UAE.
RAKBANK offers a wide range of personal and business banking services throughout its 31 branches, as well as its telephone, Online, and Mobile banking channels. The Bank is a leading provider of credit cards and a prominent player in mortgage lending and small to medium enterprise finance.
Customer service excellence is a cornerstone of the Bank’s success, with the bank having been voted in 2010 for five years running as #1 Bank in Customer Service in the UAE Annual Bank Benchmarking Study. For more information, you can visit www.rakbank.ae or contact the Call Centre at +9714 213 0000. You can also connect to RAKBANK via twitter.com/rakbanklive and facebook.com/rakbank.
RAKBANK Extends Financial Support to SMEs in Al Quoz
RAKBANK announced the launch of its new branch in Al Qouz Mall in Dubai’s Al Qouz area. The new branch is home to a sizeable SME center that offers financial solutions to neighboring businesses and start-ups in one of the city’s most prominent industrial hubs.
“Recognizing that SME’s are key contributors to the economy, RAKBANK continues to be aligned with this sector as it constantly seeks out opportunities for further growth,” said Graham Honeybill, RAKBANK CEO. “RAKBANK aims to widen the banking options currently available to SMEs and individuals in Al Quoz by offering customers a wide range of competitive and convenient solutions with award-winning customer service.”
RAKBANK offers a range of loan and deposit services for SMEs including finance through collateral-free loans without the need for placement of deposits or assets as financial guarantees. RAKBANK offers business loans of AED 1 million to small businesses and larger working capital solutions of up to AED 3 Million to medium-sized businesses. Business customers can take advantage of the Bank’s flexible repayment periods of up to 60 months, affordable interest rates, and quick approval processes.
In addition, the new RAKBANK branch in Al Qouz will offer a wide range of conventional personal banking services to individuals, including RAKBANK account, deposit and investment options as well as personal, auto and mortgage loans, and a suite of credit cards.
“As a market leader in customer service, RAKBANK is a firm believer in customer satisfaction and convenience,” added Honeybill. “To that end, the Bank is constantly working to widen its branch network and to introduce new, alternate channels that can facilitate the customer’s banking experience such as Online Banking, www.rakbankdirect.ae, and Mobile Banking.” RAKBANK serves its customers through 31 branches and 105 ATMs located across the UAE, as well as 24-hour service available by Phone Banking, Online Banking, and Mobile Banking.
- Ends –
About RAKBANK
RAKBANK, also known as the National Bank of Ras Al-Khaimah, is a leading retail and small to medium business bank in the UAE, serving over 400,000 customers. Founded in 1976, the Bank is one of the country’s oldest local financial institutions and today one of its fastest growing and most dynamic banks in the UAE.
RAKBANK offers a wide range of personal and business banking services throughout its 31 branches, as well as its telephone, Online, and Mobile banking channels. The Bank is a leading provider of credit cards and a prominent player in mortgage lending and small to medium enterprise finance.
Customer service excellence is a cornerstone of the Bank’s success, with the bank having been voted in 2010 for five years running as #1 Bank in Customer Service in the UAE Annual Bank Benchmarking Study. For more information, you can visit www.rakbank.ae or contact the Call Centre at +9714 213 0000. You can also connect to RAKBANK via twitter.com/rakbanklive and facebook.com/rakbank.
بحسب تصويت قراء مجلة "بانكر ميدل إيست" بطاقات "راك بنك" تفوز بجائزة "أفضل بطاقة ائتمانية" في المنطقة
15/05/2011
أعلن "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك) عن فوز بطاقاته الائتمانية بلقب "أفضل بطاقة ائتمانية" في كامل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بنتيجة التصويت الشعبي خلال حفل توزيع جوائز "بانكر ميدل إيست للمنتجات المالية 2011"؛ وهي برنامج جوائز مفتوح أمام المصارف والمؤسسات المالية في المنطقة.
ويتم منح هذه الجوائز بناءً على تصويت تجريه مجلة "بانكر ميدل إيست" وشقيقاتها من المطبوعات الأخرى تكريماً للمؤسسات المالية التي تتمتع بأداء مرموق وجودة عالية في منتجاتها وخدماتها المالية المقدمة للأفراد والشركات والمجال المؤسسي. وقد اختير "راك بنك" في المرتبة الأولى بين مزودي البطاقات الائتمانية من المصارف التسعة المرشحة من دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.
وفي سياق تعليقه على المناسبة، قال جراهام هانيبل، مدير عام "راك بنك": "يسرنا في ‘راك بنك’ أن نكون في طليعة سوق البطاقات الائتمانية بالمنطقة. ولا شك أن هذه الجائزة تؤكد حرصنا التام على تزويد عملائنا الكرام بالمنتجات المصرفية المنافسة، وخدمات العملاء الحائزة على الجوائز لضمان إقامة علاقات طويلة الأمد مبنية على معايير الرضا والابتكار والولاء".
ونجح "راك بنك" في التميز ببطاقاته الائتمانية الفريدة عن بقية البطاقات الأخرى في السوق من خلال السمات والمزايا الرائعة التي توفرها لحامليها على مدار العام. وقد أصبح اسم "راك بنك" اليوم رديفاً للمزايا المصرفية المرموقة من خلال بطاقاته الائتمانية التي توفر مجموعة من السمات عالية التنافسية بما فيها الإعفاء من الرسوم السنوية، واستعادة النقود على مختلف المشتريات المحلية والعالمية، والحماية المجانية للمشتريات، فضلاً عن طيف واسع من برامج التخفيضات في عدد من المطاعم، وفرصة الفوز بمليون درهم إماراتي على بطاقات محددة.
وإضافة إلى مجموعته المتميزة من بطاقات "فيزا" و"ماستر كارد"، وقع "راك بنك" اتفاقية شراكة مع سلسلة متاجر "جيان هايبر ماركت" الفرنسية لإطلاق بطاقته الائتمانية "جيان لا كارت" التي تتيح لحاملها استرداد النقاط التي تم جمعها عند التسوق من أي هايبر ماركت "جيان" أو "لو مارشيه". كما يقدم "راك بنك" لعملائه بطاقات "ماستر كارد" المشتركة بالتعاون مع "إن إم سي NMC"، والتي توفر لهم مجموعة متميزة من التخفيضات على العلاجات الصحية في مستشفى المركز الطبي الجديد " إن إم سي".
ويقدم "راك بنك" لعملائه ست بطاقات ائتمانية وبطاقتي خصم، فضلاً عن بطاقتيه مسبقتي الدفع "راك بنك بلينج" و"راك بنك لودد" اللتين أطلقهما مؤخراً. وتتيح البطاقات الائتمانية ومسبقة الدفع لحامليها ميزة الاستفادة من اتفاقية الشراكة الموقعة بين "راك بنك" وموقع "سمارت شوب الالكتروني" www.smartshop.ae، وهو موقع الكتروني حصري يقدم تشكيلة متنوعة من إصدارات الأفلام، والكتب، والألعاب الترفيهية لعملاء البنك.
RAKBANK Launches First Chinese-Enabled ATMs
RAKBANK announced the launch of its new branch in Al Qouz Mall in Dubai’s Al Qouz area. The new branch is home to a sizeable SME center that offers financial solutions to neighboring businesses and start-ups in one of the city’s most prominent industrial hubs.
“Recognizing that SME’s are key contributors to the economy, RAKBANK continues to be aligned with this sector as it constantly seeks out opportunities for further growth,” said Graham Honeybill, RAKBANK CEO. “RAKBANK aims to widen the banking options currently available to SMEs and individuals in Al Quoz by offering customers a wide range of competitive and convenient solutions with award-winning customer service.”
RAKBANK offers a range of loan and deposit services for SMEs including finance through collateral-free loans without the need for placement of deposits or assets as financial guarantees. RAKBANK offers business loans of AED 1 million to small businesses and larger working capital solutions of up to AED 3 Million to medium-sized businesses. Business customers can take advantage of the Bank’s flexible repayment periods of up to 60 months, affordable interest rates, and quick approval processes.
In addition, the new RAKBANK branch in Al Qouz will offer a wide range of conventional personal banking services to individuals, including RAKBANK account, deposit and investment options as well as personal, auto and mortgage loans, and a suite of credit cards.
“As a market leader in customer service, RAKBANK is a firm believer in customer satisfaction and convenience,” added Honeybill. “To that end, the Bank is constantly working to widen its branch network and to introduce new, alternate channels that can facilitate the customer’s banking experience such as Online Banking, www.rakbankdirect.ae, and Mobile Banking.”
RAKBANK serves its customers through 31 branches and 105 ATMs located across the UAE, as well as 24-hour service available by Phone Banking, Online Banking, and Mobile Banking.
- Ends –
About RAKBANK
RAKBANK, also known as the National Bank of Ras Al-Khaimah, is a leading retail and small to medium business bank in the UAE, serving over 400,000 customers. Founded in 1976, the Bank is one of the country’s oldest local financial institutions and today one of its fastest growing and most dynamic banks in the UAE.
RAKBANK offers a wide range of personal and business banking services throughout its 30 branches, as well as its telephone, Online, and Mobile banking channels. The Bank is a leading provider of credit cards and a prominent player in mortgage lending and small to medium enterprise finance.
Customer service excellence is a cornerstone of the Bank’s success, with the bank having been voted in 2010 for five years running as #1 Bank in Customer Service in the UAE Annual Bank Benchmarking Study. For more information, you can visit www.rakbank.ae or contact the Call Centre at +9714 213 0000. You can also connect to RAKBANK via twitter.com/rakbanklive and facebook.com/rakbank.
راك بنك" يوقع اتفاقية شراكة مع موقع التسوق الالكتروني www.smartshop.ae
28/04/2011
أعلن "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك) عن توقيع اتفاقية شراكة جديدة مع وجهة التسوق الإلكترونية (www.smartshop.ae)، حصراً لحاملي البطاقات الائتمانية والبطاقات مسبقة الدفع الخاصة بالبنك.
ويعد الموقع (www.smartshop.ae) منصة إلكترونية جديدة تتيح لعملاء راك بنك فرصة شراء تشكيلة متنوعة من مستلزمات ومنتجات الترفيه عبر الإنترنت بما فيها الأزهار، وقوالب الكيك، والديكور المنزلي، والساعات، والأفلام، والكتب، والألعاب؛ فضلاً عن توفير مجموعة متميزة من هدايا الأطفال، والمراهقين، وكبار السن، والرجال والنساء.
وقال جراهام هانيبل، مدير عام "راك بنك"، في سياق تعليقه على الشراكة الجديدة: "يتطلع راك بنك قدماً للتعاون مع (www.smartshop.ae) في سياق سعينا المستمر لتطوير العلاقات والعروض الترويجية التي تضفي مزيداً من القيمة على تجربة عملائنا المصرفية لضمان رضاهم وتوفير السبل المصرفية الملائمة لهم".
ويدأب (www.smartshop.ae) على توسيع تشكيلة منتجاته لتوفير الأفضل من الإصدارات الجديدة وضمان انتقاء المنتجات الأعلى جودة. ويعمل الموقع على إيصال مشتريات عملائه إلى عتبات منازلهم في الوقت المناسب بالشراكة مع أبرز شركات الخدمات اللوجستية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويدعو "راك بنك" عملائه للتسجيل في هذا الموقع الالكتروني للحصول على معلومات دورية حول أحدث المنتجات والعروض المتاحة. ولفترة محدودة فقط، سيتلقى كل شخص يصل الرقم 100 بين مجموع العملاء المسجلين في الموقع هدية مجانية هي عبارة عن مشغل MP3 من علامة "سامسونج" التجارية.
ويتيح راك بنك لعملائه حرية الاختيار بين ست بطاقات ائتمانية مجانية مدى الحياة دون دفع أي رسوم سنوية؛ وهي تتمتع بميزة "استرداد النقود" لغاية 5% من قيمة مشترياتهم، فضلاً عن توفير خصومات مميزة في العديد من المطاعم والفنادق، ناهيك عن فرصة الاشتراك بسحب خاص للفوز بجائزة مليون درهم إماراتي كل 6 أشهر على بطاقات محددة.
كما يوفر البنك لعملائه بطاقتين مسبقتي الدفع هما "راك بنك بلينج" و"راك بنك لودد" اللتين تتيحان لحامليهما فرصة الاستفادة من عدة عروض ترويجية في أكثر من 50 منفذاً تجارياً بدولة الإمارات العربية المتحدة. وبمجرد التسجيل للحصول على إحدى هذه البطاقات، سيحصل العملاء على قسيمة شراء بقيمة 50 درهم إماراتي للتسوق بها عبر الإنترنت من الموقع الالكتروني (www.smartshop.ae).
RAKBANK Achieves 28% Growth in First Quarter Profit
RAKBANK has reported a net profit of AED 293.1 million for the quarter ended 31st March 2011, reflecting a 28.5% growth compared to the first quarter of 2010 and 7.4% over the fourth quarter of 2010.
“The Bank’s first quarter net profit reflects the growth in RAKBANK’s customer base across a wide range of personal and small business segments, which is largely driven by our continual focus on excellent customer service,” said Graham Honeybill, RAKBANK General Manager.
RAKBANK’s net interest income grew by 19.4% to AED 445.2 million compared to 31st March 2010. Gross Loans and Advances stood at AED 17.6 billion an increase of 4.8% over 31st December 2010 and an increase of 19.3% compared to 31st March 2010. Fee and commission income was up by 34.9% compared to 31st March 2010 to AED 186.6 million, a reflection of increased volumes of processed business year-on-year.
The Bank has taken adequate provisions on its loan portfolio during the three months. Total impairment charge for the quarter, which stood at AED 78.6 million, was lower by AED 2.6 million compared to the same period last year.
“RAKBANK continues to follow a measured approach to expansion, with a focus on maintaining a consistent and sustainable level of growth through a careful lending policy, while actively seeking new opportunities in the market such as the launch of RAKBANK Prepaid Cards and the expansion of the Bank’s e-solutions portfolio to include www.rakbankdirect.ae and, more recently, Mobile Banking,” added Honeybill.
Total assets as at 31st March 2011 were AED 22.3 billion, an increase of 4.3% over 31st December 2010 and a 22.3% increase compared to 31st March 2010. The growth in the asset book has been supported by a combination of increases in customer deposits and shareholders’ equity. Customer deposits were up by AED 1 billion, a 6% increase from 31st December 2010 and a 28.6% increase compared to 31st March 2010 from a combination of term and transaction deposits.
During the quarter, RAKBANK purchased investments worth AED 225.9 million, and investments totalling AED 55.1 million matured leaving an outstanding portfolio of AED 944.7 million at the end of March. The Bank intends holding all investments to maturity and does not anticipate any loss on any of its investments, all of which are in the names of domestic institutions.
RAKBANK’s advances to deposits ratio stood at 92.5% as per the Central Bank of UAE guidelines and the Bank’s liquid asset ratio was comfortable at 18.1% of total assets.
The Share capital of the Bank increased to AED 1.39 billion from AED 1.15 billion after distribution of a 20% stock dividend. Total shareholder’s Equity stood at AED 3.78 billion at the end of March.
RAKBANK’s capital adequacy ratio as per Basel I at end of the quarter was 18.9% composed entirely of Tier 1 capital against a current minimum of 12% of Tier 1 capital prescribed by the Central Bank of the UAE. If the 7 year loan of the Ministry of Finance is taken into account, which is eligible to be treated as Tier 2 capital, then the overall capital adequacy ratio stands at 22.6%.
Ratings
The current ratings are detailed below:
Rating Agency | Deposits | Financial Strength | Outlook | Support |
---|---|---|---|---|
Moody’s | Baa1 / P-2 | D+ | Stable | - |
Fitch | BBB+ / F2 | C | Stable | 2 |
Capital Intelligence | A-/ A2 | BBB+ | Stable | 2 |
- Ends –
About RAKBANK
RAKBANK, also known as the National Bank of Ras Al-Khaimah, is a leading retail bank in the UAE, serving over 400,000 customers. Founded in 1976, the Bank is one of the country’s oldest local financial institutions and today one of its fastest growing, most dynamic banks and a major player in the personal banking and small business sectors in the UAE.
The Bank offers a wide range of personal banking services through its 30 branches and telephone and online banking channels. It is a leading provider of credit cards and a prominent player in mortgage finance and small to medium enterprise finance.
مضيفاً منصة جديدة إلى محفظة حلوله الإلكترونية "راك بنك" يطلق الخدمة المصرفية عبر الهاتف النقال
10/04/2011
أعلن "راك بنك"، البنك الرائد في خدمة العملاء، عن إطلاق خدمته المصرفية عبر الهاتف النقال، مضيفاً بذلك منصة إلكترونية جديدة تتيح لعملائه إمكانية إجراء التعاملات المصرفية باستخدام الهواتف النقالة. وتتوفر الخدمة الجديدة بواسطة الهواتف النقالة الذكية والتقليدية على حد سواء، بما يتيح لجميع العملاء الاستفادة من هذه الميزة الجديدة.
وقال جراهام هانيبل، مدير عام "راك بنك": "نحن فخورون بأن نكون من أوائل البنوك التي تقدم الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال في الإمارات". وأضاف: "تنسجم هذه الخطوة مع التزامنا بمنح عملائنا خدمات مصرفية مريحة تتسم بمستوى عال من الأمان والسهولة. وبالتوازي مع توسيع شبكة فروعنا في كافة إمارات الدولة، فإننا نواصل اعتماد قنوات بديلة من شأنها تسهيل التجربة المصرفية لعملائنا، ومنها الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وموقع "راك بنك دايركت" الإلكتروني rakbankdirect.ae، والخدمة المصرفية عبر الهاتف النقال التي أطلقناها أخيراً".
وتتوفر خدمات "راك بنك" المصرفية عبر الهاتف النقال في صيغتين؛ الأولى على شكل تطبيق خاص للهواتف الذكية للمشتركين في "اتصالات" و"دو". أما الثانية فهي الخدمات المصرفية الهاتفية المتاحة لمشتركي "اتصالات"، والتي تسمح للعملاء بالوصول إلى قائمة الخدمات المتوفرة عن طريق الاتصال بالرقم *169# من هواتفهم النقالة. ويتيح كلا الخيارين للعملاء إمكانية إدارة متابعة كافة الأمور المتعلقة بحساباتهم، وقروضهم، وبطاقاتهم الائتمانية، إلى جانب طيف واسع من الخدمات الأخرى مثل الاستعلام عن الرصيد، وتسديد الفواتير، وتحويل الأموال.
ويعد "راك بنك" أحد البنوك القليلة التي تتيح لعملائها إمكانية فتح حساب جديد عن طريق الهاتف النقال؛ حيث يوفر هذه الخدمة المبسطة- التي تعد الأولى من نوعها- عند فتح حساب "فاست سيفر" F@st S@ver من "راك بنك"، والذي يعتبر حساب إدخار إلكتروني يحمل ربحاً. علاوة على ذلك، تشتمل الخدمات المصرفية عبر النقال من "راك بنك" على خيار "تواصل معنا" الذي يسمح للعملاء بالولوج إلى قنوات اتصال متعددة تشتمل على الخدمات المصرفية الهاتفية، ومنتديات الردود على الإنترنت، وموقع "راك بنك" الإلكتروني الرسمي (www.rakbank.ae)، وموقع "راك بنك دايركت" (www.rakbankdirect.ae)، وصفحة "راك بنك" على "تويتر".
وقد تم تصميم المنصة الجديدة للخدمات المصرفية عبر النقال بحيث تواكب أعلى معايير الأمان، وذلك انسجاماً مع حرص "راك بنك" الدائم على تقديم حلول مصرفية آمنة للغاية. وقال إيان هودجز، رئيس قسم الخدمات المصرفية الشخصية في "راك بنك"، معلقاً على هذه النقطة: "دأب ‘راك بنك’ على تزويد التطبيق بمزايا أمان رائدة لضمان حماية كافة تفاصيل العملاء". وأردف: "حرصنا على تصميم التطبيق بحيث لا يتطلب تخزين أي معلومات حساسة أو تفاصيل للتعاملات على الهاتف، وذلك لضمان تجربة مصرفية آمنة وموثوقة إلى أبعد الحدود".
ويمكن للعملاء الاشتراك بخدمات "راك بنك" المصرفية عبر النقال عن طريق المواقع الإلكترونية الخاصة بالبنك، أو عن طريق زيارة أحد فروعه. كما يتوفر المزيد من التفاصيل عبر الرابط www.rakbank.ae/MobileBanking أو www.rakbankdirect.ae، حيث يمكنهم المشاركة في جلسات دردشة مباشرة. ويستطيع العملاء التواصل مع البنك أيضاُ عبر الهاتف على الرقم 04 2130000.
"راك بنك" يشارك في "معرض الإمارات للوظائف 2011" بدبي
21/03/2011
يشارك "راك بنك"، البنك الرائد في مجال خدمة العملاء بدولة الإمارات العربية المتحدة، في "معرض الإمارات للوظائف 2011" الذي يقام خلال الفترة 21-23 مارس الجاري تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي.
وتأتي هذه الخطوة في سياق التزام "راك بنك" الدائم باستقطاب المواهب المحلية والحفاظ عليها، حيث يعد من أوائل البنوك في الدولة التي حققت نسبة التوطين الأساسية البالغة 40% والتي حددها مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي في عام 2002. من خلال عملية لتوظيف ناشطة لدى البنك، سجّل "راك بنك" ارتفاعاً في نسبة التوطين بمعدل يفوق 12% في عام 2010.
وقال جراهام هانيبل، مدير عام "راك بنك": "يلتزم ‘راك بنك’ بتوفير بيئة عمل حافزة تتيح للموظفين تنمية قدراتهم المهنية والمساهمة في نجاح البنك". وأضاف: "نحرص في ‘راك بنك’ على توفير فرص عمل فائقة التميز للمواطنين الإماراتيين، والاستثمار في كل ما من شأنه تطوير معارفهم ومهاراتهم وإعدادهم لتبوؤ مناصب مستقبلية يلعبون من خلالها أدواراً مؤثرة في القطاع المصرفي الإماراتي".
ويولي "راك بنك" أهمية كبيرة لتعليم موظفيه وتنمية قدراتهم؛ حيث يمتلك مركزاً خاصاً للتدريب هو "أكاديمية رأس الخيمة" التي تشرف باستمرار على تقييم أداء الموظفين وتطوير برامج تدريب فردية تناسب احتياجاتهم. ويستقبل البنك الخريجين الجدد بأسلوب سلس عبر برنامج تدريبي خاص لمدة 6 أشهر، ليلتحقوا بعد ذلك بدورات تدريبية مختلفة يتم تصميمها لتنمية قدراتهم الفردية.
ويقدم "راك بنك" طيفاً واسعاً من الخدمات المصرفية الشخصية عبر فروعه الـ30، والهاتف، وقنواته على شبكة الإنترنت مثل موقعه الجديد "راك بنك دايركت" (www.rakbankdirect.ae). ويعد البنك حالياً أحد أهم اللاعبين في قطاع توفير الخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة في الإمارات، إذ يدأب دوماً على تزويد عملائه بخدمات متميزة كجزء من منهجيته الرائدة التي تقوده من نجاح إلى آخر؛ مثل فوزه في عام 2010 -وللسنة الخامسة على التوالي- بلقب "أفضل بنك في مجال خدمة العملاء بدولة الإمارات العربية المتحدة" بحسب الدراسة السنوية المستقلة التي يجريها خبراء وكالة "إيثوس" حول المعايير القياسية لجودة الخدمات المصرفية للأفراد في الدولة.
يشار إلى أن "راك بنك" شارك أيضاً في "معرض الشارقة الوطني للتوظيف" الذي أقيم في الفترة 23-25 فبراير الماضي، و"معرض التوظيف والتدريب والتعليم في رأس الخيمة" الذي أقيم في الفترة 8-10 مارس 2011.
"راك بنك" يفتتح مركزاً جديداً لعملياته في رأس الخيمة
15/03/2011
دشّن صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة رأس الخيمة، اليوم بشكل رسمي مركز العمليات الجديد الذي افتتحه "راك بنك" في إمارته الأم رأس الخيمة، وذلك بحضور سمو الشيخ محمد بن سعود صقر القاسمي، ولي عهد إمارة رأس الخيمة؛ وسمو الشيخ عمر بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة "راك بنك"؛ وأعضاء مجلس إدارة البنك وإدارته العليا، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية في الإمارة.
وبعد أن قص الشريط الحريري، قال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي: "نحن مسرورون للغاية بافتتاح مركز عمليات ‘راك بنك’ الجديد فائق التطور، والذي سيتيح للبنك مواصلة تزويد عملائه بخدمات ومنتجات مصرفية عالمية الطراز بما يؤكد التزامه بأرقى المعايير التي جعلت منه أحد أفضل البنوك في الدولة".
وأشاد صاحب السمو عضو المجلس الأعلى باستراتيجية "راك بنك" الرائدة التي تقوم على الاستفادة من أحدث التقنيات بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة ورفع الكفاءة التشغيلية إلى أعلى المستويات.
وسيكون المركز الجديد الفسيح، المكون من 9 طوابق والواقع في منطقة الظيت على شارع الإمارات، مقراً لجميع عمليات المكتب الخلفي للبنك في الإمارات الشمالية.
وبصفته البنك الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة على صعيد خدمة العملاء، كما يؤكد خبراء وكالة "إيثوس" للاستشارات، فإن "راك بنك" يحرص كل الحرص على تدريب طاقمه بما يضمن أعلى مستويات التنمية المهنية والكفاءة المؤسسية، فضلاً عن التزامه بكسب ولاء موظفيه وتعزيز القدرات المهنية للمواطنين الإماراتيين. ويضم مركز العمليات المتطور في رأس الخيمة العديد من المناطق الخاصة بالتدريب المستمر لموظفي البنك، كما أنه مصمم لاستضافة مجموعة كبيرة من ورش العمل والدورات الهادفة إلى تلبية مختلف متطلبات التدريب الداخلي.
وفي سياق تعليقه على هذه الخطوة، قال جراهام هانيبل، مدير عام "راك بنك": "يسعدنا الإعلان عن افتتاح مركز عملياتنا الجديد في رأس الخيمة، إذ تؤكد هذه الخطوة التزامنا الدائم بتعزيز حضورنا ضمن إمارتنا الأم رأس الخيمة". وأضاف: "يولي راك بنك أهمية كبرى لطاقم خدمة العملاء، وذلك انطلاقاً من قناعتنا بأن تلبية كافة احتياجات موظفينا تفضي بالضرورة إلى تلبية كافة احتياجات العملاء. ونرى أيضاً أن توفير مساحات واسعة في أماكن العمل يعد أحد العناصر المهمة لتأمين الراحة للموظفين".
وقد حرص "راك بنك" على تزويد المركز الجديد بمزايا بيئية رائدة على صعيد التصميم والإنشاء انسجاماً مع التزامه بالمسؤولية الاجتماعية وترشيد استهلاك الطاقة. ونفذ البنك العديد من مبادرات إدارة النفايات لتقليص استهلاك الورق والمياه والطاقة في فروعه ومراكزه؛ بما في ذلك توسيع قنوات خدماته المصرفية عبر الإنترنت، والتي تشتمل على موقع "راك بنك دايركت" (www.rakbankdirect.ae)، الذي أطلقه البنك مؤخراً بهدف الحد من استهلاك الورق من دون التفريط بجودة الخدمات المقدمة إلى العملاء.
"راك بنك" يفتتح الفرع الخامس له في أبوظبي
10/03/2011
أعلن "راك بنك" عن افتتاح فرعه الخامس في أبوظبي في إستاد نادي الجزيرة لكرة القدم، وذلك في خطوة تهدف إلى توسيع شبكة فروع البنك وتعزيز حضوره في العاصمة الإماراتية.
ويقدم فرع "راك بنك" الجديد مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة بدءاً من الحسابات والودائع، ومروراً بالخيارات الاستثمارية وبطاقات الائتمان، ووصولاً إلى القروض الشخصية والعقارية وقروض السيارات. وسيوسع الفرع الجديد نطاق الخيارات المصرفية المتاحة للمجتمع المجاور بفضل موقعه الاستراتيجي في شارع المرور الذي يضم العديد من الدوائر الحكومية والمباني السكنية؛ كما سيوفر العديد من الأماكن المخصصة لركن السيارات ضمن الملعب وحوله بغية توفير مزيد من الراحة لعملاء "راك بنك".
وقال غراهام هانيبل، مدير عام "راك بنك": "يأتي افتتاح الفرع الجديد في سياق مساعينا الهادفة إلى توسيع شبكة فروعنا في العاصمة الإماراتية على مدى الأعوام القليلة القادمة". وأضاف: "يطمح ‘راك بنك’ إلى تعزيز حضوره في أبوظبي للإرتقاء إلى مستوى حضوره في دبي والإمارات الشمالية التي استطاع فيها تبوء مكانة رائدة كبنك نشيط للغاية في توفير الخدمات المصرفية للأفراد والشركات".
ويترافق الفرع الجديد بمركز كبير لإدارة الثروات أسسه "راك بنك" لتلبية احتياجات قاعدة عملائه المتنامية في أبوظبي. ويوفر هذا المركز للعملاء تجربة مصرفية متميزة بالاعتماد على مديري علاقات مجازين وقادرين على تزويد العميل بكل ما يحتاجه على الصعيدين المصرفي والاستثماري، حيث يقدم المركز خدمة عملاء حائزة على العديد من الجوائز.
وأردف هانيبل: "يواصل البنك بحثه عن فرص جديدة لتوسيع شبكة الفروع وأجهزة الصراف الآلي التابعة له في الإمارات كجزء من منهجيته التي تضع العميل في المقام الأول، إلى جانب دأبه على استكشاف آفاق الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بعد إطلاقه الموقع الإلكتروني ‘راك بنك دايركت’ في الآونة الأخيرة".
ويهدف افتتاح الفرع الجديد إلى تعزيز شبكة فروع البنك المتنامية وتوسيع قنوات توفير الخدمات المصرفية للعملاء الذين يوليهم البنك أهمية كبيرة؛ وهو يأتي بعد فترة قصيرة من إطلاق موقع "راك بنك دايركت"(www.rakbankdirect.ae) الذي يعد أول منصة من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة تتيح للعملاء إمكانية استخدام الإنترنت للتسجيل على منتجات تأمينية مصممة حسب الطلب، بالإضافة إلى مجموعة من أدوات التمويل النمطية البسيطة.
ويخطط "راك بنك" لافتتاح فرعين جديدين له في العاصمة الإماراتية قبل نهاية عام 2011، ليرتفع بذلك مجمل عدد فروعه في مدينة أبوظبي إلى 6 فروع. ويمتلك البنك حالياً 30 فرعاً و100 جهاز صراف آلي منتشرة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما يتكامل مع خدمات "راك بنك" المصرفية عبر الهاتف المتاحة على مدار الساعة, فضلاً عن موقع البنك الرسمي www.rakbank.ae، الذي يمثل منصة تتيح للعملاء الوصول إلى أرصدتهم وإدارتها بأسلوب بسيط وآمن في أي وقت يختارونه.
بهدف توفير حلول مصرفية أكثر مرونة وبساطة "راك بنك" يطلق بطاقتين جديدتين مسبقتي الدفع من "ماستركارد"
01/03/2011
أطلق "راك بنك" بطاقتيه الجديدتين مسبقتي الدفع "راك بنك لودد" RAKBANK Loaded و"راك بنك بلينج" RAKBANK Bling، وهما بطاقتان مصرفيتان من "ماستركارد" قابلتان لإعادة التعبئة بسهولة بالغة ويتم استخدامها في اي منفذ تجاري يقبل التعامل ببطاقات "ماستركارد" في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المنافذ الإلكترونية.
وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي "راك بنك" لمواكبة مسيرة القطاع المصرفي العالمي الذي يدأب على تزويد عملائه بحلول مصرفية متطورة في ظل التقدم التقني الذي شهدته العقود القليلة الماضية، وانسجاماً مع التوجه القوي لتوفير الخدمات الإلكترونية والخدمات عبر الإنترنت حيث لم تعد الأموال النقدية هي الخيار الأساسي، بل حلت محلها البطاقات البلاستيكية التي أضحت ضرورة لا غنى عنها ولاسيما في دولة الإمارات التي يعد الدفع الإلكتروني فيها النموذج المفضل لتسديد الدفعات.
وتعد بطاقتا "راك بنك" مسبقتا الدفع أحدث الحلول التي يقدمها البنك كبديل ذكي ومتقدم للأموال النقدية، ولاسيما بالنسبة للمقيمين في دولة الإمارات الذين لا يمتلكون بطاقات خصم وائتمان نظراً لعدم امتلاكهم حساباً مصرفياً بمن فيهم الطلاب، وربات المنزل، والوافدين حديثاً إلى الدولة.
ويوفر البنك بطاقتيه مسبقتي الدفع لعملائه الدائمين وغير الدائمين على حد سواء متيحاً لهم إمكانية إجراء تعاملاتهم النقدية بشكل أكثر فعالية وأماناً وسهولة في كل مكان حتى على الإنترنت، وذلك دون الحاجة إلى التعامل مع تعقيدات تحويل العملة. وتقدم البطاقتان الإمكانيات ذاتها التي تتيحها بطاقات الخصم والائتمان مع ميزة إضافية تتمثل بمساعدة العملاء على الالتزام بحدود إنفاق معينة، وذلك من خلال عدم السماح لهم بصرف مبلغ يفوق رصيد البطاقة. علاوة على ذلك، يمكن للجميع الحصول على البطاقتين نظراً لعدم ارتباطهما بأي حساب جار أو حساب ادخار. وتسمح البطاقتان، إلى جانب كونهما طريقة فعالة لحفظ الأموال النقدية، بإجراء عدد غير محدود من عمليات السحب النقدي، والدفع عن طريق الانترنت، والشراء في مراكز البيع المحلية والعالمية، فضلاً عن طيف واسع من المزايا الرائدة في أكثر من 50 منفذ للترفيه والسلع الفاخرة في الإمارات.
وقال غراهام هانيبل، مدير عام "راك بنك": "نفخر في راك بنك بإطلاق بطاقتينا مسبقتي الدفع اللتان تمثلان نقلة نوعية في قطاع الخدمات المصرفية المحلي". وأضاف: "تهدف البطاقتان الجديدتان ’لودد‘ و’بلينج‘ إلى توفير حلول مصرفية بديلة لتلبية متطلبات شريحة العملاء التي لا تملك حساباً مصرفياً لسبب أو لآخر".
وتنطوي بطاقتا "راك بنك" مسبقتي الدفع على الكثير من المزايا، وتتسمان بفعاليتهما الكبيرة للأشخاص الذين لا يحصلون على راتب شهري مثل الطلاب وربات المنازل اللتي يمكنهن استخدام البطاقتين للتحكم بمصاريف الأطفال والمنزل. كما تقدم البطاقتان لزوار الإمارات والمقيمين الجدد حلاً أكثر كفاءة لاستخدام بطاقات الائتمان و/أو الخصم الصادرة في بلدانهم الأصلية، وذلك عبر إعفائهم من رسوم تحويل العملة.
من جانبه قال إياد الكردي، نائب الرئيس والمدير الإقليمي لـ "ماستركارد العالمية" في دولة الإمارات العربية المتحدة: "حققت البطاقات مسبقة الدفع خلال السنوات الأخيرة حضوراً واسعاً كوسيلة جديدة للدفع في منطقة الشرق الأوسط بما فيها دولة الإمارات العربية المتحدة؛ إذ تتيح هذه البطاقات لحامليها فرصة الوصول إلى أموالهم بطريقة آمنة ومرنة وملائمة؛ وهي تشكل أداةً مالية قيّمة ومنخفضة التكلفة للعملاء ذوي الوصول المحدود إلى الخدمات المصرفية، حيث تتيح لهم الإشراف على إنفاقهم وتنظيم موازنتهم ودفعاتهم المالية، وبالتالي تبسيط عملية إدارة أموالهم. وبصفتها إحدى المؤسسات الرائدة في مجال إصدار البطاقات مسبقة الدفع، تواصل ’ماستركارد‘ تعاونها مع عملائها من المؤسسات المالية لتطوير منتجات وحلول مبتكرة في مجال البطاقات مسبقة الدفع بغية تلبية المتطلبات المتنامية لعملائها".
وفي الفترة الواقعة بين 1 مارس و31 مايو 2011، ستمنح كل بطاقة "ماستركارد" مسبقة الدفع من "راك بنك" حاملها الفرصة ليكون واحداً من 50 رابحاً محظوظاً في السحب الشهري على جائزة مقدارها 500 درهم إماراتي؛ حيث يدخل حامل البطاقة السحب مباشرة بعد قيامه بعملية التعبئة، فضلاً عن حصوله على قسيمة بقيمة 50 درهم إماراتي للتسوق عبر الإنترنت من الموقع الإلكتروني www.smartshop.ae.
ويمكن تعبئة وإعادة تعبئة بطاقات "ماستركارد" مسبقة الدفع من "راك بنك" بسهولة سواء عن طريق الإيداع في أجهزة الإيداع الإلكترونية التابعة للبنك، أو عن طريق الدفع لدى أي من شركاء "راك بنك" مثل "مركز الإمارات للصرافة"، وشركة "الفردان للصرافة"، وشركة "رضا الأنصاري للصرافة"، ومركز "وول ستريت للصرافة"، وشركة "الأنصاري للصرافة"، وشركة "شرف للصرافة"، و"الرزوقي العالمية للصرافة".
علاوة على ذلك، يستطيع حامل بطاقة "ماستركارد" مسبقة الدفع من "راك بنك" -في حال كان يمتلك رصيداً في البنك أو يحمل بطاقة ائتمانية- استخدام ما يقدمه "راك بنك" من خدمات مصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف أو أجهزة الصراف الآلي التابعة له.
ولا يتطلب اقتناء بطاقتي "راك بنك" مسبقتي الدفع فتح حساب مصرفي لدى البنك؛ بل ملء نموذج الطلب الإلكتروني المتاح على موقع البنك www.rakbank.ae، أو زيارة أحد فروعه في دولة الإمارات العربية المتحدة.
تم إطلاق بطاقتي "راك بنك" مسبقتي الدفع بالتعاون مع "الكترا كارد سرفيسز" ElectraCard Services ، الرائدة في مجال توفير حلول البرمجيات لنظام الدفع الإلكتروني.
لتمكين العملاء من طلب منتجاته مباشرة عبر الإنترنت "راك بنك" يطلق خدمته المصرفية الجديدة "راك بنك دايركت"
09/02/2011
أعلن "راك بنك"، أحد رواد الابتكار في السوق المصرفية، عن إطلاق خدمته الجديدة "راك بنك دايركت" (www.rakbankdirect.ae)، لتمكين عملائه في دولة الإمارات العربية المتحدة من طلب المنتجات المتاحة لديه، بما فيها شهادات التأمين، عبر الإنترنت حصراً وبأسلوب عصري بالغ السهولة.
وقال غراهام هانيبل، مدير عام "راك بنك": "يواصل ‘راك بنك’ ابتكار حلول مصرفية تضمن أعلى مستويات الراحة للعملاء وتزودهم بخدمات عالية الجودة. وقد ابتكرنا خدمة ‘راك بنك دايركت’ خصيصاً لعملائنا دائمي الانشغال، والذين يفضلون استعراض خدماتنا واختيار ما يناسبهم منها وطلبه عبر الإنترنت دون أن يضطروا للابتعاد عن حواسبهم الشخصية".
وتعتبر "راك بنك دايركت" أول منصة من نوعها في الإمارات العربية المتحدة تتيح للعملاء إمكانية استخدام الإنترنت للتسجيل على منتجات تأمينية مصممة حسب الطلب مثل تأمين السيارات، وبرنامج الرعاية "راك كير"، ونظام التوفير وحماية التأمين "فاميلي شيلد بلاس"، وتأمين السفر المريح، والتي يوفرها البنك جميعاً عبر "شركة عمان للتأمين". ولكي يحصل العميل على أي من هذه المنتجات التأمينية، يكفيه تحديد اختياره، وإرفاق الوثائق الإلكترونية المطلوبة، ومن ثم إتمام عملية الدفع عن طريق بطاقة الاعتماد أو حساب "راك بنك".
علاوة على ذلك، يتيح موقع (www.rakbankdirect.ae) لزواره إمكانية التسجيل على منتجات أخرى؛ بما في ذلك مجموعة "راك بنك" من بطاقات الائتمان، وحسابات الودائع، وحلول إدارة الثروات.
من جهته، قال أيان هودجز، رئيس قسم الخدمات المصرفية الشخصية في "راك بنك": "صممنا خدمة ‘راك بنك دايركت’ بهدف تلبية حاجة السوق إلى خدمات وحلول مصرفية سريعة وعملية في آن معاً، وتعد هذه الخطوة استمراراً لنجاحنا السابق في تأسيس وتعزيز حضور البنك على ساحة مواقع التفاعل الاجتماعي عبر صفحتينا على ‘تويتر’ (@rakbanklive و@rakbankhelp").
وأضاف هودجز: "يرسخ الموقع الإلكتروني الجديد مكانتنا كأفضل بنك لخدمات العملاء في الإمارات؛ حيث يعد امتداداً طبيعياً لشبكة فروعنا، ويساعدنا على تلبية احتياجات الشريحة المتنامية من العملاء الذين يفضلون إدارة شؤونهم التأمينية والمصرفية عن طريق الإنترنت مع تقليص الحاجة إلى المعاملات الورقية التقليدية".
وتتضمن قائمة المزايا المتاحة على موقع (www.rakbankdirect.ae) أدوات تفاعلية شاملة ومقاطع فيديو توضح الفوائد التي يحصل عليها العميل عند اختيار منتج معين لتلبية احتياجاته الخاصة. يضاف إلى ذلك، أن الموقع يتيح للعملاء إمكانية تحديد موعد ليتصل ممثل البنك بهم في الوقت المناسب لهم، أو الحصول على إجابات على أسئلتهم واستفساراتهم من خلال نافذة الدردشة المباشرة. وفي حال رغب العميل التوجه إلى أي من الفروع أو الصرافات الآلية لـ "راك بنك"، يمكنه الحصول على العنوان المرغوب مباشرة عن طريق "راك بنك دايركت" الذي سيظهر له الموقع المطلوب باستخدام "خرائط جوجل" Google Maps.
وتأتي خدمة "راك بنك دايركت" لتكمل الموقع الرسمي للبنك (www.rakbank.ae)، وحلول "راك بنك" المصرفية عبر الإنترنت التي كان قد أطلقها في 2008.
مسجلاً أعلى مستوى للربح في تاريخه "راك بنك" يجتاز عتبة المليار درهم أرباحاً صافية خلال 2010
30/01/2011
أعلن "راك بنك" عن صافي أرباح قدره 1,002.75 مليون درهم لعام 2010، وهو ما يمثل نمواً في الأرباح بنسبة 38.1% مقارنة بالعام السابق الذي بلغت أرباحه 726.2 مليون درهم. وقد اجتاز "راك بنك" عتبة المليار درهم أرباحاً صافية خلال 2010 في ظل تركيزه المستمر على الفرص المجزية في قطاعات الإقراض المفضلة لديه، والتي تشمل القروض الشخصية، وقروض السيارات، وقروض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى بطاقات الائتمان والتمويل العقاري.
وقال جراهام هانيبل، مدير عام راك بنك: "لقد نجح راك بنك في تسجيل مستوى قياسي في أرباحه على الرغم من ركود السوق، مما يعكس استراتيجية أعمال البنك الراسخة وأدائه القوي. وتعزى هذه النتائج الإيجابية للبنك إلى سياساته الرشيدة، وعمليات الضمان، والأهم من ذلك إلى الأسس المتينة التي يعتمدها البنك في مجال الخدمة المتميزة، الأمر الذي ساعده في تنمية أعماله عبر كسب ولاء عملائه الحاليين واستقطاب أعداد جديدة متنامية".
وخلال عام 2010، اختير "راك بنك" من أصل 21 مصرفاً وطنياً وأجنبياً كأفضل بنك في مجال خدمة العملاء بدولة الإمارات العربية المتحدة للعام الخامس على التوالي بحسب الدراسة المستقلة لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد في الدولة والتي أجرتها "إيثوس الاستشارية".
وأضاف هانيبل: "واصل راك بنك عمليات الإقراض خلال عام 2010، كما اغتنمنا بشكل كبير فرص الأعمال التي حددها البنك في الأشهر الستة الأولى من السنة الماضية لزيادة أحجام القروض". ونتيجة لتلك الفرص، ارتفع صافي دخل الفوائد لدى البنك بنسبة 30.9% ليصل إلى 1.61 مليار درهم. وارتفع إجمالي القروض والسلفيات بتاريخ 31 ديسمبر 2010 إلى 16.4 مليار درهم بزيادة 22.1% مقارنة بالعام السابق، فيما قفز إجمالي الموجودات بنسبة 25% إلى 21.4 مليار درهم.
وجاء النمو المسجل في دفتر الأصول مدفوعاً بزيادة حقوق المساهمين وودائع العملاء، حيث ارتفع إجمالي الودائع بنسبة 32.7% إلى 17 مليار درهم، مقارنة مع 12.9 مليار درهم في عام 2009. وتعزز نمو الموجودات أيضاً عبر الإيرادات الأخرى، والمكونة من الرسوم والعمولات والصرف الأجنبي والاستثمار وغيرها من الإيرادات التشغيلية التي سجلت نمواً بنسبة 22% إلى 605 ملايين درهم.
لتعزيز النمو، قام "راك بنك" خلال العام الماضي بتوسيع شبكته من الفروع وأجهزة الصراف الآلي، مكملاً بذلك حضوره المتنامي في عالم الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الإنترنت. وبات البنك يمتلك حالياً 29 فرعاً في أرجاء إمارات الدولة، كما يخطط لافتتاح 11 فرعاً جديداً بنهاية عام 2012.
وخصص البنك احتياطيات نقدية مناسبة لتغطية محفظته خلال عام 2010. ومع أن خسائر الائتمان ارتفعت بنسبة 7.1% إلى 269.8 مليون درهم مقارنة مع 251.9 مليون درهم في عام 2009، إلا أنها تتوزع على نطاق أوسع من الموجودات. وقد تحسن منحى خسائر الائتمان لدى البنك بشكل ملحوظ مع اقتراب العام من نهايته، وذلك جراء تراجع أعباء الإهلاك والسداد للربع الأخير من عام 2010 إلى 59.5 مليون درهم مقارنة مع 81.3 مليون درهم في الربع الأول منه.
وارتفع معدل السيولة لدى البنك بنهاية عام 2010 إلى 18.2% مقارنة مع 16.8% بنهاية 2009. وشهد عام 2010 استحقاق 1.07مليار درهم من برنامج البنك لسندات اليورو متوسطة الأجل وسدد البنك هذا المبلغ المستحق من موارده الداخلية.
وانسجاماً مع مقتضيات بازل 1، فقد بلغت كفاءة الرأسمال لدى البنك بنهاية العام 15.4%، وهي مكونة بالكامل من رأسمال فئة أولى علماً أن النسبة الحالية لهذا المكون وفقاً لشروط المصرف المركزي للإمارات العربية المتحدة هي 12%.
وسيواصل "راك البنك" التركيز على توفير منتجات عالية الجودة لعملائه من أفراد ومؤسسات صغيرة ومتوسطة، مقترنة بمستوى رفيع من التميز في خدمة العملاء. وخلص هانيبل إلى القول: "سيبقى البنك الأثناء متيقظاً وقادراً على اغتنام فرص الأعمال التي سيحملها عام 2011".
التصنيف
يحظى "راك بنك" حالياً بتصنيف وكالات التصنيف الدولية الرائدة التالية:
98798 | 8798 | 987 | 987 | 987 |
5 | 4 | 3 | 2 | 1 |
Rating Agency | Deposits | Financial Strength | Outlook | Support |
---|---|---|---|---|
Moody’s | Baa1 / P-2 | D+ | Stable | - |
Fitch | BBB+ / F2 | - | Stable | 2 |
Capital Intelligence | A- / A2 | BBB+ | Stable | 2 |
أرباح المساهمين
أوصى مجلس إدارة البنك بتوزيع أرباح على المساهمين على شكل أسهم منحة بنسبة 20% وتوزيعات نقدية بنسبة 20%. وستترجم توزيعات الأرباح المقترحة إلى نحو 80% من الأرباح الصافية لأنها ستبقى ضمن حقوق المساهمين في البنك، وبالتالي ستزيد رأس المال والاحتياطيات النقدية بصورة تعزيز الوضع العام للبنك وتزوده بالدعم اللازم للنمو المستقبلي.
بطاقة "وورلد ®MasterCard" الائتمانية من "بنك رأس الخيمة الوطني" تحصد جائزة "أفضل حل ضمن فئتها" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا
12/11/2015
حصلت بطاقة "وورلد ®MasterCard" الائتمانية من "بنك رأس الخيمة الوطني" مؤخراً على جائزة "أفضل حل ضمن فئتها" خلال "منتدى الابتكار 2015" الذي نظمته شركة "ماستركارد" في العاصمة الماليزية كوالالامبور. وجاءت هذه الجائزة تكريماً للجهود الدؤوبة التي يبذلها البنك لتوفير منتجات مبتكرة تلبي احتياجات العملاء، وتقديم حلول عالية الجودة لدفع المستحقات المالية.
وتقدم بطاقة "وورلد ®MasterCard" الائتمانية لحامليها ميزة استرداد النقود بنسبة تصل حتى 10% على نفقاتهم المحلية والدولية، وخطة سداد ميسرة وبدون فائدة لمدة 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهراً، وتحويل الرصيد بدون فائدة لمدة 3 أشهر، وهي تغطي مجموعة كبيرة من المتاجر المشاركة. كما تتيح البطاقة إعفاءً من الفائدة لمدة تصل إلى 55 يوماً، بالإضافة إلى خصومات استثنائية على بوليصة التأمين الصحي.
وحضر حفل توزيع جوائز المنتدى عضوان من فريق عمل قسم البطاقات المصرفية في "بنك رأس الخيمة الوطني"، هما ريجيش راجندران، مدير قسم منتجات البطاقات المصرفية؛ وبراديب كاماث، مدير الأعمال الذكية؛ حيث تسلما الجائزة بالنيابة عن البنك.
لتعليق على الصورة: ريجيش راجندران وبراديب كاماث يتسلمان الجائزة بالنيابة عن "بنك رأس الخيمة الوطني"