آخر المستجدات! تابع أحدث أخبار راك بنك
راك بنك" يوقع اتفاقية شراكة مع موقع التسوق الالكتروني www.smartshop.ae
28/04/2011
أعلن "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك) عن توقيع اتفاقية شراكة جديدة مع وجهة التسوق الإلكترونية (www.smartshop.ae)، حصراً لحاملي البطاقات الائتمانية والبطاقات مسبقة الدفع الخاصة بالبنك.
ويعد الموقع (www.smartshop.ae) منصة إلكترونية جديدة تتيح لعملاء راك بنك فرصة شراء تشكيلة متنوعة من مستلزمات ومنتجات الترفيه عبر الإنترنت بما فيها الأزهار، وقوالب الكيك، والديكور المنزلي، والساعات، والأفلام، والكتب، والألعاب؛ فضلاً عن توفير مجموعة متميزة من هدايا الأطفال، والمراهقين، وكبار السن، والرجال والنساء.
وقال جراهام هانيبل، مدير عام "راك بنك"، في سياق تعليقه على الشراكة الجديدة: "يتطلع راك بنك قدماً للتعاون مع (www.smartshop.ae) في سياق سعينا المستمر لتطوير العلاقات والعروض الترويجية التي تضفي مزيداً من القيمة على تجربة عملائنا المصرفية لضمان رضاهم وتوفير السبل المصرفية الملائمة لهم".
ويدأب (www.smartshop.ae) على توسيع تشكيلة منتجاته لتوفير الأفضل من الإصدارات الجديدة وضمان انتقاء المنتجات الأعلى جودة. ويعمل الموقع على إيصال مشتريات عملائه إلى عتبات منازلهم في الوقت المناسب بالشراكة مع أبرز شركات الخدمات اللوجستية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويدعو "راك بنك" عملائه للتسجيل في هذا الموقع الالكتروني للحصول على معلومات دورية حول أحدث المنتجات والعروض المتاحة. ولفترة محدودة فقط، سيتلقى كل شخص يصل الرقم 100 بين مجموع العملاء المسجلين في الموقع هدية مجانية هي عبارة عن مشغل MP3 من علامة "سامسونج" التجارية.
ويتيح راك بنك لعملائه حرية الاختيار بين ست بطاقات ائتمانية مجانية مدى الحياة دون دفع أي رسوم سنوية؛ وهي تتمتع بميزة "استرداد النقود" لغاية 5% من قيمة مشترياتهم، فضلاً عن توفير خصومات مميزة في العديد من المطاعم والفنادق، ناهيك عن فرصة الاشتراك بسحب خاص للفوز بجائزة مليون درهم إماراتي كل 6 أشهر على بطاقات محددة.
كما يوفر البنك لعملائه بطاقتين مسبقتي الدفع هما "راك بنك بلينج" و"راك بنك لودد" اللتين تتيحان لحامليهما فرصة الاستفادة من عدة عروض ترويجية في أكثر من 50 منفذاً تجارياً بدولة الإمارات العربية المتحدة. وبمجرد التسجيل للحصول على إحدى هذه البطاقات، سيحصل العملاء على قسيمة شراء بقيمة 50 درهم إماراتي للتسوق بها عبر الإنترنت من الموقع الالكتروني (www.smartshop.ae).
RAKBANK Achieves 28% Growth in First Quarter Profit
RAKBANK has reported a net profit of AED 293.1 million for the quarter ended 31st March 2011, reflecting a 28.5% growth compared to the first quarter of 2010 and 7.4% over the fourth quarter of 2010.
“The Bank’s first quarter net profit reflects the growth in RAKBANK’s customer base across a wide range of personal and small business segments, which is largely driven by our continual focus on excellent customer service,” said Graham Honeybill, RAKBANK General Manager.
RAKBANK’s net interest income grew by 19.4% to AED 445.2 million compared to 31st March 2010. Gross Loans and Advances stood at AED 17.6 billion an increase of 4.8% over 31st December 2010 and an increase of 19.3% compared to 31st March 2010. Fee and commission income was up by 34.9% compared to 31st March 2010 to AED 186.6 million, a reflection of increased volumes of processed business year-on-year.
The Bank has taken adequate provisions on its loan portfolio during the three months. Total impairment charge for the quarter, which stood at AED 78.6 million, was lower by AED 2.6 million compared to the same period last year.
“RAKBANK continues to follow a measured approach to expansion, with a focus on maintaining a consistent and sustainable level of growth through a careful lending policy, while actively seeking new opportunities in the market such as the launch of RAKBANK Prepaid Cards and the expansion of the Bank’s e-solutions portfolio to include www.rakbankdirect.ae and, more recently, Mobile Banking,” added Honeybill.
Total assets as at 31st March 2011 were AED 22.3 billion, an increase of 4.3% over 31st December 2010 and a 22.3% increase compared to 31st March 2010. The growth in the asset book has been supported by a combination of increases in customer deposits and shareholders’ equity. Customer deposits were up by AED 1 billion, a 6% increase from 31st December 2010 and a 28.6% increase compared to 31st March 2010 from a combination of term and transaction deposits.
During the quarter, RAKBANK purchased investments worth AED 225.9 million, and investments totalling AED 55.1 million matured leaving an outstanding portfolio of AED 944.7 million at the end of March. The Bank intends holding all investments to maturity and does not anticipate any loss on any of its investments, all of which are in the names of domestic institutions.
RAKBANK’s advances to deposits ratio stood at 92.5% as per the Central Bank of UAE guidelines and the Bank’s liquid asset ratio was comfortable at 18.1% of total assets.
The Share capital of the Bank increased to AED 1.39 billion from AED 1.15 billion after distribution of a 20% stock dividend. Total shareholder’s Equity stood at AED 3.78 billion at the end of March.
RAKBANK’s capital adequacy ratio as per Basel I at end of the quarter was 18.9% composed entirely of Tier 1 capital against a current minimum of 12% of Tier 1 capital prescribed by the Central Bank of the UAE. If the 7 year loan of the Ministry of Finance is taken into account, which is eligible to be treated as Tier 2 capital, then the overall capital adequacy ratio stands at 22.6%.
Ratings
The current ratings are detailed below:
Rating Agency | Deposits | Financial Strength | Outlook | Support |
---|---|---|---|---|
Moody’s | Baa1 / P-2 | D+ | Stable | - |
Fitch | BBB+ / F2 | C | Stable | 2 |
Capital Intelligence | A-/ A2 | BBB+ | Stable | 2 |
- Ends –
About RAKBANK
RAKBANK, also known as the National Bank of Ras Al-Khaimah, is a leading retail bank in the UAE, serving over 400,000 customers. Founded in 1976, the Bank is one of the country’s oldest local financial institutions and today one of its fastest growing, most dynamic banks and a major player in the personal banking and small business sectors in the UAE.
The Bank offers a wide range of personal banking services through its 30 branches and telephone and online banking channels. It is a leading provider of credit cards and a prominent player in mortgage finance and small to medium enterprise finance.
مضيفاً منصة جديدة إلى محفظة حلوله الإلكترونية "راك بنك" يطلق الخدمة المصرفية عبر الهاتف النقال
10/04/2011
أعلن "راك بنك"، البنك الرائد في خدمة العملاء، عن إطلاق خدمته المصرفية عبر الهاتف النقال، مضيفاً بذلك منصة إلكترونية جديدة تتيح لعملائه إمكانية إجراء التعاملات المصرفية باستخدام الهواتف النقالة. وتتوفر الخدمة الجديدة بواسطة الهواتف النقالة الذكية والتقليدية على حد سواء، بما يتيح لجميع العملاء الاستفادة من هذه الميزة الجديدة.
وقال جراهام هانيبل، مدير عام "راك بنك": "نحن فخورون بأن نكون من أوائل البنوك التي تقدم الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال في الإمارات". وأضاف: "تنسجم هذه الخطوة مع التزامنا بمنح عملائنا خدمات مصرفية مريحة تتسم بمستوى عال من الأمان والسهولة. وبالتوازي مع توسيع شبكة فروعنا في كافة إمارات الدولة، فإننا نواصل اعتماد قنوات بديلة من شأنها تسهيل التجربة المصرفية لعملائنا، ومنها الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وموقع "راك بنك دايركت" الإلكتروني rakbankdirect.ae، والخدمة المصرفية عبر الهاتف النقال التي أطلقناها أخيراً".
وتتوفر خدمات "راك بنك" المصرفية عبر الهاتف النقال في صيغتين؛ الأولى على شكل تطبيق خاص للهواتف الذكية للمشتركين في "اتصالات" و"دو". أما الثانية فهي الخدمات المصرفية الهاتفية المتاحة لمشتركي "اتصالات"، والتي تسمح للعملاء بالوصول إلى قائمة الخدمات المتوفرة عن طريق الاتصال بالرقم *169# من هواتفهم النقالة. ويتيح كلا الخيارين للعملاء إمكانية إدارة متابعة كافة الأمور المتعلقة بحساباتهم، وقروضهم، وبطاقاتهم الائتمانية، إلى جانب طيف واسع من الخدمات الأخرى مثل الاستعلام عن الرصيد، وتسديد الفواتير، وتحويل الأموال.
ويعد "راك بنك" أحد البنوك القليلة التي تتيح لعملائها إمكانية فتح حساب جديد عن طريق الهاتف النقال؛ حيث يوفر هذه الخدمة المبسطة- التي تعد الأولى من نوعها- عند فتح حساب "فاست سيفر" F@st S@ver من "راك بنك"، والذي يعتبر حساب إدخار إلكتروني يحمل ربحاً. علاوة على ذلك، تشتمل الخدمات المصرفية عبر النقال من "راك بنك" على خيار "تواصل معنا" الذي يسمح للعملاء بالولوج إلى قنوات اتصال متعددة تشتمل على الخدمات المصرفية الهاتفية، ومنتديات الردود على الإنترنت، وموقع "راك بنك" الإلكتروني الرسمي (www.rakbank.ae)، وموقع "راك بنك دايركت" (www.rakbankdirect.ae)، وصفحة "راك بنك" على "تويتر".
وقد تم تصميم المنصة الجديدة للخدمات المصرفية عبر النقال بحيث تواكب أعلى معايير الأمان، وذلك انسجاماً مع حرص "راك بنك" الدائم على تقديم حلول مصرفية آمنة للغاية. وقال إيان هودجز، رئيس قسم الخدمات المصرفية الشخصية في "راك بنك"، معلقاً على هذه النقطة: "دأب ‘راك بنك’ على تزويد التطبيق بمزايا أمان رائدة لضمان حماية كافة تفاصيل العملاء". وأردف: "حرصنا على تصميم التطبيق بحيث لا يتطلب تخزين أي معلومات حساسة أو تفاصيل للتعاملات على الهاتف، وذلك لضمان تجربة مصرفية آمنة وموثوقة إلى أبعد الحدود".
ويمكن للعملاء الاشتراك بخدمات "راك بنك" المصرفية عبر النقال عن طريق المواقع الإلكترونية الخاصة بالبنك، أو عن طريق زيارة أحد فروعه. كما يتوفر المزيد من التفاصيل عبر الرابط www.rakbank.ae/MobileBanking أو www.rakbankdirect.ae، حيث يمكنهم المشاركة في جلسات دردشة مباشرة. ويستطيع العملاء التواصل مع البنك أيضاُ عبر الهاتف على الرقم 04 2130000.
"راك بنك" يشارك في "معرض الإمارات للوظائف 2011" بدبي
21/03/2011
يشارك "راك بنك"، البنك الرائد في مجال خدمة العملاء بدولة الإمارات العربية المتحدة، في "معرض الإمارات للوظائف 2011" الذي يقام خلال الفترة 21-23 مارس الجاري تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي.
وتأتي هذه الخطوة في سياق التزام "راك بنك" الدائم باستقطاب المواهب المحلية والحفاظ عليها، حيث يعد من أوائل البنوك في الدولة التي حققت نسبة التوطين الأساسية البالغة 40% والتي حددها مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي في عام 2002. من خلال عملية لتوظيف ناشطة لدى البنك، سجّل "راك بنك" ارتفاعاً في نسبة التوطين بمعدل يفوق 12% في عام 2010.
وقال جراهام هانيبل، مدير عام "راك بنك": "يلتزم ‘راك بنك’ بتوفير بيئة عمل حافزة تتيح للموظفين تنمية قدراتهم المهنية والمساهمة في نجاح البنك". وأضاف: "نحرص في ‘راك بنك’ على توفير فرص عمل فائقة التميز للمواطنين الإماراتيين، والاستثمار في كل ما من شأنه تطوير معارفهم ومهاراتهم وإعدادهم لتبوؤ مناصب مستقبلية يلعبون من خلالها أدواراً مؤثرة في القطاع المصرفي الإماراتي".
ويولي "راك بنك" أهمية كبيرة لتعليم موظفيه وتنمية قدراتهم؛ حيث يمتلك مركزاً خاصاً للتدريب هو "أكاديمية رأس الخيمة" التي تشرف باستمرار على تقييم أداء الموظفين وتطوير برامج تدريب فردية تناسب احتياجاتهم. ويستقبل البنك الخريجين الجدد بأسلوب سلس عبر برنامج تدريبي خاص لمدة 6 أشهر، ليلتحقوا بعد ذلك بدورات تدريبية مختلفة يتم تصميمها لتنمية قدراتهم الفردية.
ويقدم "راك بنك" طيفاً واسعاً من الخدمات المصرفية الشخصية عبر فروعه الـ30، والهاتف، وقنواته على شبكة الإنترنت مثل موقعه الجديد "راك بنك دايركت" (www.rakbankdirect.ae). ويعد البنك حالياً أحد أهم اللاعبين في قطاع توفير الخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة في الإمارات، إذ يدأب دوماً على تزويد عملائه بخدمات متميزة كجزء من منهجيته الرائدة التي تقوده من نجاح إلى آخر؛ مثل فوزه في عام 2010 -وللسنة الخامسة على التوالي- بلقب "أفضل بنك في مجال خدمة العملاء بدولة الإمارات العربية المتحدة" بحسب الدراسة السنوية المستقلة التي يجريها خبراء وكالة "إيثوس" حول المعايير القياسية لجودة الخدمات المصرفية للأفراد في الدولة.
يشار إلى أن "راك بنك" شارك أيضاً في "معرض الشارقة الوطني للتوظيف" الذي أقيم في الفترة 23-25 فبراير الماضي، و"معرض التوظيف والتدريب والتعليم في رأس الخيمة" الذي أقيم في الفترة 8-10 مارس 2011.
"راك بنك" يفتتح مركزاً جديداً لعملياته في رأس الخيمة
15/03/2011
دشّن صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة رأس الخيمة، اليوم بشكل رسمي مركز العمليات الجديد الذي افتتحه "راك بنك" في إمارته الأم رأس الخيمة، وذلك بحضور سمو الشيخ محمد بن سعود صقر القاسمي، ولي عهد إمارة رأس الخيمة؛ وسمو الشيخ عمر بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة "راك بنك"؛ وأعضاء مجلس إدارة البنك وإدارته العليا، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية في الإمارة.
وبعد أن قص الشريط الحريري، قال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي: "نحن مسرورون للغاية بافتتاح مركز عمليات ‘راك بنك’ الجديد فائق التطور، والذي سيتيح للبنك مواصلة تزويد عملائه بخدمات ومنتجات مصرفية عالمية الطراز بما يؤكد التزامه بأرقى المعايير التي جعلت منه أحد أفضل البنوك في الدولة".
وأشاد صاحب السمو عضو المجلس الأعلى باستراتيجية "راك بنك" الرائدة التي تقوم على الاستفادة من أحدث التقنيات بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة ورفع الكفاءة التشغيلية إلى أعلى المستويات.
وسيكون المركز الجديد الفسيح، المكون من 9 طوابق والواقع في منطقة الظيت على شارع الإمارات، مقراً لجميع عمليات المكتب الخلفي للبنك في الإمارات الشمالية.
وبصفته البنك الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة على صعيد خدمة العملاء، كما يؤكد خبراء وكالة "إيثوس" للاستشارات، فإن "راك بنك" يحرص كل الحرص على تدريب طاقمه بما يضمن أعلى مستويات التنمية المهنية والكفاءة المؤسسية، فضلاً عن التزامه بكسب ولاء موظفيه وتعزيز القدرات المهنية للمواطنين الإماراتيين. ويضم مركز العمليات المتطور في رأس الخيمة العديد من المناطق الخاصة بالتدريب المستمر لموظفي البنك، كما أنه مصمم لاستضافة مجموعة كبيرة من ورش العمل والدورات الهادفة إلى تلبية مختلف متطلبات التدريب الداخلي.
وفي سياق تعليقه على هذه الخطوة، قال جراهام هانيبل، مدير عام "راك بنك": "يسعدنا الإعلان عن افتتاح مركز عملياتنا الجديد في رأس الخيمة، إذ تؤكد هذه الخطوة التزامنا الدائم بتعزيز حضورنا ضمن إمارتنا الأم رأس الخيمة". وأضاف: "يولي راك بنك أهمية كبرى لطاقم خدمة العملاء، وذلك انطلاقاً من قناعتنا بأن تلبية كافة احتياجات موظفينا تفضي بالضرورة إلى تلبية كافة احتياجات العملاء. ونرى أيضاً أن توفير مساحات واسعة في أماكن العمل يعد أحد العناصر المهمة لتأمين الراحة للموظفين".
وقد حرص "راك بنك" على تزويد المركز الجديد بمزايا بيئية رائدة على صعيد التصميم والإنشاء انسجاماً مع التزامه بالمسؤولية الاجتماعية وترشيد استهلاك الطاقة. ونفذ البنك العديد من مبادرات إدارة النفايات لتقليص استهلاك الورق والمياه والطاقة في فروعه ومراكزه؛ بما في ذلك توسيع قنوات خدماته المصرفية عبر الإنترنت، والتي تشتمل على موقع "راك بنك دايركت" (www.rakbankdirect.ae)، الذي أطلقه البنك مؤخراً بهدف الحد من استهلاك الورق من دون التفريط بجودة الخدمات المقدمة إلى العملاء.
"راك بنك" يفتتح الفرع الخامس له في أبوظبي
10/03/2011
أعلن "راك بنك" عن افتتاح فرعه الخامس في أبوظبي في إستاد نادي الجزيرة لكرة القدم، وذلك في خطوة تهدف إلى توسيع شبكة فروع البنك وتعزيز حضوره في العاصمة الإماراتية.
ويقدم فرع "راك بنك" الجديد مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة بدءاً من الحسابات والودائع، ومروراً بالخيارات الاستثمارية وبطاقات الائتمان، ووصولاً إلى القروض الشخصية والعقارية وقروض السيارات. وسيوسع الفرع الجديد نطاق الخيارات المصرفية المتاحة للمجتمع المجاور بفضل موقعه الاستراتيجي في شارع المرور الذي يضم العديد من الدوائر الحكومية والمباني السكنية؛ كما سيوفر العديد من الأماكن المخصصة لركن السيارات ضمن الملعب وحوله بغية توفير مزيد من الراحة لعملاء "راك بنك".
وقال غراهام هانيبل، مدير عام "راك بنك": "يأتي افتتاح الفرع الجديد في سياق مساعينا الهادفة إلى توسيع شبكة فروعنا في العاصمة الإماراتية على مدى الأعوام القليلة القادمة". وأضاف: "يطمح ‘راك بنك’ إلى تعزيز حضوره في أبوظبي للإرتقاء إلى مستوى حضوره في دبي والإمارات الشمالية التي استطاع فيها تبوء مكانة رائدة كبنك نشيط للغاية في توفير الخدمات المصرفية للأفراد والشركات".
ويترافق الفرع الجديد بمركز كبير لإدارة الثروات أسسه "راك بنك" لتلبية احتياجات قاعدة عملائه المتنامية في أبوظبي. ويوفر هذا المركز للعملاء تجربة مصرفية متميزة بالاعتماد على مديري علاقات مجازين وقادرين على تزويد العميل بكل ما يحتاجه على الصعيدين المصرفي والاستثماري، حيث يقدم المركز خدمة عملاء حائزة على العديد من الجوائز.
وأردف هانيبل: "يواصل البنك بحثه عن فرص جديدة لتوسيع شبكة الفروع وأجهزة الصراف الآلي التابعة له في الإمارات كجزء من منهجيته التي تضع العميل في المقام الأول، إلى جانب دأبه على استكشاف آفاق الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بعد إطلاقه الموقع الإلكتروني ‘راك بنك دايركت’ في الآونة الأخيرة".
ويهدف افتتاح الفرع الجديد إلى تعزيز شبكة فروع البنك المتنامية وتوسيع قنوات توفير الخدمات المصرفية للعملاء الذين يوليهم البنك أهمية كبيرة؛ وهو يأتي بعد فترة قصيرة من إطلاق موقع "راك بنك دايركت"(www.rakbankdirect.ae) الذي يعد أول منصة من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة تتيح للعملاء إمكانية استخدام الإنترنت للتسجيل على منتجات تأمينية مصممة حسب الطلب، بالإضافة إلى مجموعة من أدوات التمويل النمطية البسيطة.
ويخطط "راك بنك" لافتتاح فرعين جديدين له في العاصمة الإماراتية قبل نهاية عام 2011، ليرتفع بذلك مجمل عدد فروعه في مدينة أبوظبي إلى 6 فروع. ويمتلك البنك حالياً 30 فرعاً و100 جهاز صراف آلي منتشرة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما يتكامل مع خدمات "راك بنك" المصرفية عبر الهاتف المتاحة على مدار الساعة, فضلاً عن موقع البنك الرسمي www.rakbank.ae، الذي يمثل منصة تتيح للعملاء الوصول إلى أرصدتهم وإدارتها بأسلوب بسيط وآمن في أي وقت يختارونه.
بهدف توفير حلول مصرفية أكثر مرونة وبساطة "راك بنك" يطلق بطاقتين جديدتين مسبقتي الدفع من "ماستركارد"
01/03/2011
أطلق "راك بنك" بطاقتيه الجديدتين مسبقتي الدفع "راك بنك لودد" RAKBANK Loaded و"راك بنك بلينج" RAKBANK Bling، وهما بطاقتان مصرفيتان من "ماستركارد" قابلتان لإعادة التعبئة بسهولة بالغة ويتم استخدامها في اي منفذ تجاري يقبل التعامل ببطاقات "ماستركارد" في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المنافذ الإلكترونية.
وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي "راك بنك" لمواكبة مسيرة القطاع المصرفي العالمي الذي يدأب على تزويد عملائه بحلول مصرفية متطورة في ظل التقدم التقني الذي شهدته العقود القليلة الماضية، وانسجاماً مع التوجه القوي لتوفير الخدمات الإلكترونية والخدمات عبر الإنترنت حيث لم تعد الأموال النقدية هي الخيار الأساسي، بل حلت محلها البطاقات البلاستيكية التي أضحت ضرورة لا غنى عنها ولاسيما في دولة الإمارات التي يعد الدفع الإلكتروني فيها النموذج المفضل لتسديد الدفعات.
وتعد بطاقتا "راك بنك" مسبقتا الدفع أحدث الحلول التي يقدمها البنك كبديل ذكي ومتقدم للأموال النقدية، ولاسيما بالنسبة للمقيمين في دولة الإمارات الذين لا يمتلكون بطاقات خصم وائتمان نظراً لعدم امتلاكهم حساباً مصرفياً بمن فيهم الطلاب، وربات المنزل، والوافدين حديثاً إلى الدولة.
ويوفر البنك بطاقتيه مسبقتي الدفع لعملائه الدائمين وغير الدائمين على حد سواء متيحاً لهم إمكانية إجراء تعاملاتهم النقدية بشكل أكثر فعالية وأماناً وسهولة في كل مكان حتى على الإنترنت، وذلك دون الحاجة إلى التعامل مع تعقيدات تحويل العملة. وتقدم البطاقتان الإمكانيات ذاتها التي تتيحها بطاقات الخصم والائتمان مع ميزة إضافية تتمثل بمساعدة العملاء على الالتزام بحدود إنفاق معينة، وذلك من خلال عدم السماح لهم بصرف مبلغ يفوق رصيد البطاقة. علاوة على ذلك، يمكن للجميع الحصول على البطاقتين نظراً لعدم ارتباطهما بأي حساب جار أو حساب ادخار. وتسمح البطاقتان، إلى جانب كونهما طريقة فعالة لحفظ الأموال النقدية، بإجراء عدد غير محدود من عمليات السحب النقدي، والدفع عن طريق الانترنت، والشراء في مراكز البيع المحلية والعالمية، فضلاً عن طيف واسع من المزايا الرائدة في أكثر من 50 منفذ للترفيه والسلع الفاخرة في الإمارات.
وقال غراهام هانيبل، مدير عام "راك بنك": "نفخر في راك بنك بإطلاق بطاقتينا مسبقتي الدفع اللتان تمثلان نقلة نوعية في قطاع الخدمات المصرفية المحلي". وأضاف: "تهدف البطاقتان الجديدتان ’لودد‘ و’بلينج‘ إلى توفير حلول مصرفية بديلة لتلبية متطلبات شريحة العملاء التي لا تملك حساباً مصرفياً لسبب أو لآخر".
وتنطوي بطاقتا "راك بنك" مسبقتي الدفع على الكثير من المزايا، وتتسمان بفعاليتهما الكبيرة للأشخاص الذين لا يحصلون على راتب شهري مثل الطلاب وربات المنازل اللتي يمكنهن استخدام البطاقتين للتحكم بمصاريف الأطفال والمنزل. كما تقدم البطاقتان لزوار الإمارات والمقيمين الجدد حلاً أكثر كفاءة لاستخدام بطاقات الائتمان و/أو الخصم الصادرة في بلدانهم الأصلية، وذلك عبر إعفائهم من رسوم تحويل العملة.
من جانبه قال إياد الكردي، نائب الرئيس والمدير الإقليمي لـ "ماستركارد العالمية" في دولة الإمارات العربية المتحدة: "حققت البطاقات مسبقة الدفع خلال السنوات الأخيرة حضوراً واسعاً كوسيلة جديدة للدفع في منطقة الشرق الأوسط بما فيها دولة الإمارات العربية المتحدة؛ إذ تتيح هذه البطاقات لحامليها فرصة الوصول إلى أموالهم بطريقة آمنة ومرنة وملائمة؛ وهي تشكل أداةً مالية قيّمة ومنخفضة التكلفة للعملاء ذوي الوصول المحدود إلى الخدمات المصرفية، حيث تتيح لهم الإشراف على إنفاقهم وتنظيم موازنتهم ودفعاتهم المالية، وبالتالي تبسيط عملية إدارة أموالهم. وبصفتها إحدى المؤسسات الرائدة في مجال إصدار البطاقات مسبقة الدفع، تواصل ’ماستركارد‘ تعاونها مع عملائها من المؤسسات المالية لتطوير منتجات وحلول مبتكرة في مجال البطاقات مسبقة الدفع بغية تلبية المتطلبات المتنامية لعملائها".
وفي الفترة الواقعة بين 1 مارس و31 مايو 2011، ستمنح كل بطاقة "ماستركارد" مسبقة الدفع من "راك بنك" حاملها الفرصة ليكون واحداً من 50 رابحاً محظوظاً في السحب الشهري على جائزة مقدارها 500 درهم إماراتي؛ حيث يدخل حامل البطاقة السحب مباشرة بعد قيامه بعملية التعبئة، فضلاً عن حصوله على قسيمة بقيمة 50 درهم إماراتي للتسوق عبر الإنترنت من الموقع الإلكتروني www.smartshop.ae.
ويمكن تعبئة وإعادة تعبئة بطاقات "ماستركارد" مسبقة الدفع من "راك بنك" بسهولة سواء عن طريق الإيداع في أجهزة الإيداع الإلكترونية التابعة للبنك، أو عن طريق الدفع لدى أي من شركاء "راك بنك" مثل "مركز الإمارات للصرافة"، وشركة "الفردان للصرافة"، وشركة "رضا الأنصاري للصرافة"، ومركز "وول ستريت للصرافة"، وشركة "الأنصاري للصرافة"، وشركة "شرف للصرافة"، و"الرزوقي العالمية للصرافة".
علاوة على ذلك، يستطيع حامل بطاقة "ماستركارد" مسبقة الدفع من "راك بنك" -في حال كان يمتلك رصيداً في البنك أو يحمل بطاقة ائتمانية- استخدام ما يقدمه "راك بنك" من خدمات مصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف أو أجهزة الصراف الآلي التابعة له.
ولا يتطلب اقتناء بطاقتي "راك بنك" مسبقتي الدفع فتح حساب مصرفي لدى البنك؛ بل ملء نموذج الطلب الإلكتروني المتاح على موقع البنك www.rakbank.ae، أو زيارة أحد فروعه في دولة الإمارات العربية المتحدة.
تم إطلاق بطاقتي "راك بنك" مسبقتي الدفع بالتعاون مع "الكترا كارد سرفيسز" ElectraCard Services ، الرائدة في مجال توفير حلول البرمجيات لنظام الدفع الإلكتروني.
لتمكين العملاء من طلب منتجاته مباشرة عبر الإنترنت "راك بنك" يطلق خدمته المصرفية الجديدة "راك بنك دايركت"
09/02/2011
أعلن "راك بنك"، أحد رواد الابتكار في السوق المصرفية، عن إطلاق خدمته الجديدة "راك بنك دايركت" (www.rakbankdirect.ae)، لتمكين عملائه في دولة الإمارات العربية المتحدة من طلب المنتجات المتاحة لديه، بما فيها شهادات التأمين، عبر الإنترنت حصراً وبأسلوب عصري بالغ السهولة.
وقال غراهام هانيبل، مدير عام "راك بنك": "يواصل ‘راك بنك’ ابتكار حلول مصرفية تضمن أعلى مستويات الراحة للعملاء وتزودهم بخدمات عالية الجودة. وقد ابتكرنا خدمة ‘راك بنك دايركت’ خصيصاً لعملائنا دائمي الانشغال، والذين يفضلون استعراض خدماتنا واختيار ما يناسبهم منها وطلبه عبر الإنترنت دون أن يضطروا للابتعاد عن حواسبهم الشخصية".
وتعتبر "راك بنك دايركت" أول منصة من نوعها في الإمارات العربية المتحدة تتيح للعملاء إمكانية استخدام الإنترنت للتسجيل على منتجات تأمينية مصممة حسب الطلب مثل تأمين السيارات، وبرنامج الرعاية "راك كير"، ونظام التوفير وحماية التأمين "فاميلي شيلد بلاس"، وتأمين السفر المريح، والتي يوفرها البنك جميعاً عبر "شركة عمان للتأمين". ولكي يحصل العميل على أي من هذه المنتجات التأمينية، يكفيه تحديد اختياره، وإرفاق الوثائق الإلكترونية المطلوبة، ومن ثم إتمام عملية الدفع عن طريق بطاقة الاعتماد أو حساب "راك بنك".
علاوة على ذلك، يتيح موقع (www.rakbankdirect.ae) لزواره إمكانية التسجيل على منتجات أخرى؛ بما في ذلك مجموعة "راك بنك" من بطاقات الائتمان، وحسابات الودائع، وحلول إدارة الثروات.
من جهته، قال أيان هودجز، رئيس قسم الخدمات المصرفية الشخصية في "راك بنك": "صممنا خدمة ‘راك بنك دايركت’ بهدف تلبية حاجة السوق إلى خدمات وحلول مصرفية سريعة وعملية في آن معاً، وتعد هذه الخطوة استمراراً لنجاحنا السابق في تأسيس وتعزيز حضور البنك على ساحة مواقع التفاعل الاجتماعي عبر صفحتينا على ‘تويتر’ (@rakbanklive و@rakbankhelp").
وأضاف هودجز: "يرسخ الموقع الإلكتروني الجديد مكانتنا كأفضل بنك لخدمات العملاء في الإمارات؛ حيث يعد امتداداً طبيعياً لشبكة فروعنا، ويساعدنا على تلبية احتياجات الشريحة المتنامية من العملاء الذين يفضلون إدارة شؤونهم التأمينية والمصرفية عن طريق الإنترنت مع تقليص الحاجة إلى المعاملات الورقية التقليدية".
وتتضمن قائمة المزايا المتاحة على موقع (www.rakbankdirect.ae) أدوات تفاعلية شاملة ومقاطع فيديو توضح الفوائد التي يحصل عليها العميل عند اختيار منتج معين لتلبية احتياجاته الخاصة. يضاف إلى ذلك، أن الموقع يتيح للعملاء إمكانية تحديد موعد ليتصل ممثل البنك بهم في الوقت المناسب لهم، أو الحصول على إجابات على أسئلتهم واستفساراتهم من خلال نافذة الدردشة المباشرة. وفي حال رغب العميل التوجه إلى أي من الفروع أو الصرافات الآلية لـ "راك بنك"، يمكنه الحصول على العنوان المرغوب مباشرة عن طريق "راك بنك دايركت" الذي سيظهر له الموقع المطلوب باستخدام "خرائط جوجل" Google Maps.
وتأتي خدمة "راك بنك دايركت" لتكمل الموقع الرسمي للبنك (www.rakbank.ae)، وحلول "راك بنك" المصرفية عبر الإنترنت التي كان قد أطلقها في 2008.
مسجلاً أعلى مستوى للربح في تاريخه "راك بنك" يجتاز عتبة المليار درهم أرباحاً صافية خلال 2010
30/01/2011
أعلن "راك بنك" عن صافي أرباح قدره 1,002.75 مليون درهم لعام 2010، وهو ما يمثل نمواً في الأرباح بنسبة 38.1% مقارنة بالعام السابق الذي بلغت أرباحه 726.2 مليون درهم. وقد اجتاز "راك بنك" عتبة المليار درهم أرباحاً صافية خلال 2010 في ظل تركيزه المستمر على الفرص المجزية في قطاعات الإقراض المفضلة لديه، والتي تشمل القروض الشخصية، وقروض السيارات، وقروض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى بطاقات الائتمان والتمويل العقاري.
وقال جراهام هانيبل، مدير عام راك بنك: "لقد نجح راك بنك في تسجيل مستوى قياسي في أرباحه على الرغم من ركود السوق، مما يعكس استراتيجية أعمال البنك الراسخة وأدائه القوي. وتعزى هذه النتائج الإيجابية للبنك إلى سياساته الرشيدة، وعمليات الضمان، والأهم من ذلك إلى الأسس المتينة التي يعتمدها البنك في مجال الخدمة المتميزة، الأمر الذي ساعده في تنمية أعماله عبر كسب ولاء عملائه الحاليين واستقطاب أعداد جديدة متنامية".
وخلال عام 2010، اختير "راك بنك" من أصل 21 مصرفاً وطنياً وأجنبياً كأفضل بنك في مجال خدمة العملاء بدولة الإمارات العربية المتحدة للعام الخامس على التوالي بحسب الدراسة المستقلة لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد في الدولة والتي أجرتها "إيثوس الاستشارية".
وأضاف هانيبل: "واصل راك بنك عمليات الإقراض خلال عام 2010، كما اغتنمنا بشكل كبير فرص الأعمال التي حددها البنك في الأشهر الستة الأولى من السنة الماضية لزيادة أحجام القروض". ونتيجة لتلك الفرص، ارتفع صافي دخل الفوائد لدى البنك بنسبة 30.9% ليصل إلى 1.61 مليار درهم. وارتفع إجمالي القروض والسلفيات بتاريخ 31 ديسمبر 2010 إلى 16.4 مليار درهم بزيادة 22.1% مقارنة بالعام السابق، فيما قفز إجمالي الموجودات بنسبة 25% إلى 21.4 مليار درهم.
وجاء النمو المسجل في دفتر الأصول مدفوعاً بزيادة حقوق المساهمين وودائع العملاء، حيث ارتفع إجمالي الودائع بنسبة 32.7% إلى 17 مليار درهم، مقارنة مع 12.9 مليار درهم في عام 2009. وتعزز نمو الموجودات أيضاً عبر الإيرادات الأخرى، والمكونة من الرسوم والعمولات والصرف الأجنبي والاستثمار وغيرها من الإيرادات التشغيلية التي سجلت نمواً بنسبة 22% إلى 605 ملايين درهم.
لتعزيز النمو، قام "راك بنك" خلال العام الماضي بتوسيع شبكته من الفروع وأجهزة الصراف الآلي، مكملاً بذلك حضوره المتنامي في عالم الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الإنترنت. وبات البنك يمتلك حالياً 29 فرعاً في أرجاء إمارات الدولة، كما يخطط لافتتاح 11 فرعاً جديداً بنهاية عام 2012.
وخصص البنك احتياطيات نقدية مناسبة لتغطية محفظته خلال عام 2010. ومع أن خسائر الائتمان ارتفعت بنسبة 7.1% إلى 269.8 مليون درهم مقارنة مع 251.9 مليون درهم في عام 2009، إلا أنها تتوزع على نطاق أوسع من الموجودات. وقد تحسن منحى خسائر الائتمان لدى البنك بشكل ملحوظ مع اقتراب العام من نهايته، وذلك جراء تراجع أعباء الإهلاك والسداد للربع الأخير من عام 2010 إلى 59.5 مليون درهم مقارنة مع 81.3 مليون درهم في الربع الأول منه.
وارتفع معدل السيولة لدى البنك بنهاية عام 2010 إلى 18.2% مقارنة مع 16.8% بنهاية 2009. وشهد عام 2010 استحقاق 1.07مليار درهم من برنامج البنك لسندات اليورو متوسطة الأجل وسدد البنك هذا المبلغ المستحق من موارده الداخلية.
وانسجاماً مع مقتضيات بازل 1، فقد بلغت كفاءة الرأسمال لدى البنك بنهاية العام 15.4%، وهي مكونة بالكامل من رأسمال فئة أولى علماً أن النسبة الحالية لهذا المكون وفقاً لشروط المصرف المركزي للإمارات العربية المتحدة هي 12%.
وسيواصل "راك البنك" التركيز على توفير منتجات عالية الجودة لعملائه من أفراد ومؤسسات صغيرة ومتوسطة، مقترنة بمستوى رفيع من التميز في خدمة العملاء. وخلص هانيبل إلى القول: "سيبقى البنك الأثناء متيقظاً وقادراً على اغتنام فرص الأعمال التي سيحملها عام 2011".
التصنيف
يحظى "راك بنك" حالياً بتصنيف وكالات التصنيف الدولية الرائدة التالية:
98798 | 8798 | 987 | 987 | 987 |
5 | 4 | 3 | 2 | 1 |
Rating Agency | Deposits | Financial Strength | Outlook | Support |
---|---|---|---|---|
Moody’s | Baa1 / P-2 | D+ | Stable | - |
Fitch | BBB+ / F2 | - | Stable | 2 |
Capital Intelligence | A- / A2 | BBB+ | Stable | 2 |
أرباح المساهمين
أوصى مجلس إدارة البنك بتوزيع أرباح على المساهمين على شكل أسهم منحة بنسبة 20% وتوزيعات نقدية بنسبة 20%. وستترجم توزيعات الأرباح المقترحة إلى نحو 80% من الأرباح الصافية لأنها ستبقى ضمن حقوق المساهمين في البنك، وبالتالي ستزيد رأس المال والاحتياطيات النقدية بصورة تعزيز الوضع العام للبنك وتزوده بالدعم اللازم للنمو المستقبلي.
بطاقة "وورلد ®MasterCard" الائتمانية من "بنك رأس الخيمة الوطني" تحصد جائزة "أفضل حل ضمن فئتها" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا
12/11/2015
حصلت بطاقة "وورلد ®MasterCard" الائتمانية من "بنك رأس الخيمة الوطني" مؤخراً على جائزة "أفضل حل ضمن فئتها" خلال "منتدى الابتكار 2015" الذي نظمته شركة "ماستركارد" في العاصمة الماليزية كوالالامبور. وجاءت هذه الجائزة تكريماً للجهود الدؤوبة التي يبذلها البنك لتوفير منتجات مبتكرة تلبي احتياجات العملاء، وتقديم حلول عالية الجودة لدفع المستحقات المالية.
وتقدم بطاقة "وورلد ®MasterCard" الائتمانية لحامليها ميزة استرداد النقود بنسبة تصل حتى 10% على نفقاتهم المحلية والدولية، وخطة سداد ميسرة وبدون فائدة لمدة 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهراً، وتحويل الرصيد بدون فائدة لمدة 3 أشهر، وهي تغطي مجموعة كبيرة من المتاجر المشاركة. كما تتيح البطاقة إعفاءً من الفائدة لمدة تصل إلى 55 يوماً، بالإضافة إلى خصومات استثنائية على بوليصة التأمين الصحي.
وحضر حفل توزيع جوائز المنتدى عضوان من فريق عمل قسم البطاقات المصرفية في "بنك رأس الخيمة الوطني"، هما ريجيش راجندران، مدير قسم منتجات البطاقات المصرفية؛ وبراديب كاماث، مدير الأعمال الذكية؛ حيث تسلما الجائزة بالنيابة عن البنك.
لتعليق على الصورة: ريجيش راجندران وبراديب كاماث يتسلمان الجائزة بالنيابة عن "بنك رأس الخيمة الوطني"
راك بنك" يعلن اسم مليونيره الجديد في السحب نصف السنوي لحاملي بطاقات "ماستركارد" الائتمانية
17/01/2011
أعلن "راك بنك" مؤخراً اسم مليونيره الجديد في إطار السحب نصف السنوي لحاملي بطاقاته الائتمانية من "ماستركارد". وقد أضاف البنك مبلغ مليون درهم إلى رصيد الفائز رامي الدرولي مطلع العام الجديد، ليزيح عن كاهله الأعباء المالية الناجمة عن الأزمة الاقتصادية الأخيرة.
وستتيح جائزة "راك بنك" المجزية للفائز الدرولي لم شمله مبكراً مع عائلته المكونة من زوجة و4 أبناء، بعد أن اضطروا للعودة إلى وطنهم إثر تعثر استثماراته في الإمارات. وقال الدرولي: "تأتي جائزة المليون درهم في أنسب وقت على الإطلاق، وأود أن أشكر ‘راك بنك’ على إنقاذي من ورطتي المالية، وعلى علاقته الوثيقة معي على مدى السنوات القليلة الماضية، والتي اتسمت بالمهنية العالية وقيمتها المضافة الكبيرة".
وتخول بطاقات ماستركارد الائتمانية من "راك بنك" حامليها من دخول سحب المليونير الذي يجري كل 6 أشهر، علماً أن فرصهم بالفوز تزداد كلما استخدموا بطاقاتهم أكثر لتسديد قيمة مشترياتهم. ويوفر "راك بنك" 4 بطاقات ائتمانية من "ماستركارد، هي ماستركارد تيتانيوم"، و"راك بنك ماستركارد"، و"إن أم سي ماستركارد"، و"جيان لا كارت". وتعد جميع بطاقات "راك بنك" الائتمانية مجانية مدى الحياة دون أي رسوم سنوية، وتتمتع بميزة "استرداد النقود" لغاية 5% من قيمة المشتريات، فضلاً عن توفير خصومات مميزة لدى أكثر من 70 مطعماً وفندقاً.
راك بنك يفتتح فرعاً جديداً في السوق الصيني "دراجون مارت"
28/12/2016
أعلن راك بنك مؤخراً عن افتتاح فرع جديد له في مجمع "دراجون مارت" (السوق الصيني) في دبي، مما سيتيح للبنك توفير حلول مالية عالية الكفاءة لعشرات الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر أول وحدة مصرفية متخصصة ضمن المجمع ومحيطه، فضلاً عن تقديم الخدمات المصرفية المعتادة للأفراد.
وسيضم الفرع الجديد طاقماً مختصاً من مديري العلاقات الصينيين لتسهيل التفاعل مع هذه الشركات التي تعود أصول أغلبها إلى الصين.
وقال غراهام هانيبيل، مدير عام راك بنك: "نحن حريصون دوماً على توسيع شبكة فروعنا بغية توفير خدمات أكثر راحة لعملائنا أينما كانوا. ويهدف فرعنا الجديد في ‘دراجون مارت’ إلى إثراء الخيارات المصرفية المحدودة حالياً في المنطقة المحيطة بالمجمع، والمساهمة في تعزيز العلاقات التي تجمعنا بالشركات الصينية منذ عدة سنوات".
ويوفر راك بنك طيفاً واسعاً من خدمات الودائع والإقراض للشركات صغيرة ومتوسطة الحجم، بما في ذلك التمويل عن طريق قروض الضمان الإضافية المجانية، والتي لا تتطلب رهن أي أصول أو ودائع كضمانات مالية.
من جهته قال بريتام ميرتشانداني، رئيس قسم تمويل الشركات في راك بنك: "تسعى الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم دوماً للبحث عن جهات إقراض تساعدها في تطوير وتنمية أعمالها، وهو ما يمكن رؤيته بوضوح في السوق الإماراتية التي تتكون في غالبيتها من هذه الشركات؛ لذلك عمدنا إلى رفد فرعنا في ‘دراجون مارت’ بوحدة مختصة لتلبية احتياجات هذه الشريحة المتنامية من الشركات وتزويدها بحلول فعالة عالية الكفاءة".
علاوة على ذلك، سيقدم فرع راك بنك في "دراجون مارت" طيفاً واسعاً من الخدمات المصرفية التقليدية لتلبية متطلبات الأعداد الكبيرة من السكان المقيمين في مجمع "إنترناشيونال سيتي" المجاور. وتشتمل هذه الخدمات على فتح حسابات في راك بنك، والخدمات الاستثمارية المتنوعة، والودائع، وبطاقات الائتمان بأشكالها، فضلاً عن القروض الشخصية والعقارية وقروض السيارات.
يشار إلى أنه مع افتتاح الفرع الجديد، أصبحت شبكة راك بنك تشتمل على 29 فرعاً و100 صراف آلي موزعة في كافة أنحاء الإمارات لتقديم الخدمات المصرفية التقليدية للعملاء، تعززها مجموعة مميزة من الخدمات المصرفية الإلكترونية والهاتفية المتاحة على مدار الساعة.
يشمل الإقامة في فندق روتانا جزيرة ياس والدخول المجاني إلى "مدينة عالم فيراري"
29/11/2010
أطلق "راك بنك" عرضه الترويجي الجديد الذي يتيح لحاملي بطاقاته المصرفية فرصة الاستمتاع بالإقامة لليلة واحدة في فندق "روتانا جزيرة ياس" بأبوظبي، والحصول على تذكرتين مجانيتين لدخول مدينة "عالم فيراري أبوظبي" الترفيهية، وذلك لقاء 750 درهماً إماراتياً فقط. ويسري هذا العرض حتى 31 ديسمبر 2010، وهو متاح لجميع العملاء الذين يستخدمون لشرائه أياً من بطاقات الائتمان والخصم من "راك بنك".
ويتيح العرض لحاملي بطاقات "راك بنك" باقة ممتازة من المزايا، بما فيها قضاء ليلة واحدة مع وجبة إفطار لشخصين في فندق "روتانا جزيرة ياس" الفاخر في أبوظبي، والذي يقع على مقربة من معظم الوجهات الترفيهية في الجزيرة. علاوةً على ذلك، سيحصل حاملو البطاقات مجاناً على تذكرتين من الدرجة الأولى- يبلغ سعر الواحدة منهما 375 درهماً إماراتياً في الأحوال العادية - تتيحان لهم دخول مدينة "عالم فيراري" الترفيهية للتمتع بمغامرة مشوقة مع أكثر من 20 لعبة مفعمة بالحماسة والإثارة. كما سيحظى حاملو البطاقات بخصم قدره 20% على المأكولات والمشروبات وجلسات التدليك أثناء إقامتهم في الفندق الذي سيتيح لهم مرونة أكبر في مواعيد استلام وتسليم الغرف.
وفي معرض تعليقه على العرض الجديد، قال جراهام هانيبل، مدير عام راك بنك: "يدأب راك بنك دوماً على استنباط سبل وعروض موسمية جديدة تضاعف المزايا ذات القيمة المضافة لبطاقاته بما يتيح لعملائه تجربة مصرفية منقطعة النظير. ونحن على ثقة تامة بأن عرضنا الترويجي الجديد سيتيح للعملاء مستوى أعلى من الراحة والقيمة لنشاطاتهم الترفيهية في العاصمة".
ويتيح راك بنك لعملائه حرية الاختيار بين ست بطاقات ائتمانية هي "ماستركارد تيتانيوم"، و"راك بنك ماستركارد"، و"فيزا كلاسيك"، و"فيزا الذهبية"، و"إن أم سي ماستركارد"، و"جيان لا كارت"، فضلاً عن بطاقاتي خصم من "ماستركارد"؛ وتعد جميع هذه البطاقات مجانية مدى الحياة دون أي رسوم سنوية. وهي تتمتع بميزة "استرداد النقود" لغاية 5% من قيمة المشتريات العالمية، ولغاية 3% من قيمة المشتريات المحلية؛ فضلاً عن توفير خصومات مميزة في المطاعم والفنادق، والاستفادة من العروض المستمرة، ناهيك عن فرصة الاشتراك بسحب خاص للفوز بجائزة 6 ملايين درهم إماراتي كل 6 أشهر.
RAKBANK Flies High and Gets Buzzing
Bank’s latest adverts are first to explore ‘Stop Motion’ technique in UAE
RAKBANK has come up with yet another original advertising campaign, this time bringing a new technique to the UAE advertising scene. Working with one of the most experienced animators and production houses in Manchester in the UK, the Bank has created a series of three commercials utilizing a technique known as ‘Stop Motion’ that makes a stationary object appear to move on its own.
The 360 degree campaign, shown across various media vehicles including print, radio, bus-shelters and online, focuses on promoting RAKBANK’s competitive products and the attractive benefits that accompany them, as well as its award-winning customers service. The characters used in the different campaigns – a caterpillar that flies high, a bee that gets buzzing and a rabbit that is on the go – are all made from clay and are given a larger-than-life presence through a process called ‘Claymation.’
“RAKBANK is constantly working towards breaking barriers and creating innovative advertising campaigns that avoid the mundane and break away from the cluttered media,” said Banali Malhotra, RAKBANK Head of Marketing. “By using Stop Motion and Claymation, the Bank has created a successful campaign that is original, light-hearted, and straightforward, mirroring the Bank’s general marketing approach.”
As part of its online initiative, RAKBANK has launched a new microsite to host the campaign and its TVCs. Embedded within www.rakbank.ae, the microsite brings to life the animated ‘stars’ of the television commercials not only by showcasing the TVCs, but by featuring the characters in a series of fun online games to entertain users while promoting the Bank’s products.
“The microsite is a great addition to the RAKBANK website as it provides a platform for customer engagement and entertainment,” said Graham Honeybill, RAKBANK General Manager. “The Bank is keen on expanding its online customer engagement and riding the wave of new media, especially following the Bank’s success in online banking and its presence on Twitter.”
With an active presence on Twitter and YouTube, RAKBANK continues to boost its activities on social media, this time by allowing users to share the entertaining games and TVC’s from the microsite across their personal Facebook and Twitter pages. The microsite also offers mobile ring tones from the campaign for download, as well as easy-to-use application forms for its respective products.
RAKBANK collaborated with Promoseven 360 and Chapman Entertainment for the creation of the campaign.
About RAKBANK
RAKBANK, also known as the National Bank of Ras Al-Khaimah, is a leading retail bank in the UAE, serving over 400,000 customers. Founded in 1976, the Bank is one of the country’s oldest local financial institutions and today one of its fastest growing, most dynamic banks and a major player in the personal banking and small business sectors in the UAE.
The Bank offers a wide range of personal banking services through its 28 branches and telephone and online banking channels. It is a leading provider of credit cards and a prominent player in mortgage finance and small to medium enterprise finance.
Customer service excellence is a cornerstone of the Bank’s success, with the bank having been voted in 2010 for five years running as #1 Bank in Customer Service in the UAE Annual Bank Benchmarking Study.
Customer service excellence is a cornerstone of the Bank’s success, with the bank having been voted in 2010 for five years running as #1 Bank in Customer Service in the UAE Annual Bank Benchmarking Study. For more information, you can visit www.rakbank.ae or contact the Call Centre at +9714 213 0000. You can also follow the Bank on Twitter @RAKBANKlive and @RAKBANKhelp.
للسنة الخامسة على التوالي اختيار "راك بنك" كـ "أفضل بنك في مجال خدمة العملاء"
26/10/2010
26 أكتوبر، 2010: أعلن راك بنك عن اختياره أفضل بنك في مجال خدمة العملاء بدولة الإمارات العربية المتحدة للسنة الخامسة على التوالي، وذلك حسب الدراسة السنوية المستقلة السادسة حول المعايير القياسية لجودة الخدمات المصرفية للأفراد في الدولة، والتي يجريها باحثون خبراء من شركة "إيثوس الاستشارية".
واختارت الدراسة "راك بنك" من بين 21 مصرفاً محلياً وأجنبياً لمعاييره الممتازة في مجال خدمة العملاء متصدراً بذلك بقية المصارف الأخرى من حيث مستوى الخدمات في فروعه، وموقعه الالكتروني، ونظام إدارة الشكاوي، فضلاً عن تصدره قائمة أكثر البنوك المفضلة في الدولة.
ويقوم بتنفيذ الدراسة فريق من الباحثين المتمرسين الذين يعتمدون سيناريوهات حقيقية قد يواجهها العملاء المحتملين لدى ارتيادهم قنوات الخدمة التقليدية والبديلة للبنك بما في ذلك زيارة الفروع، ومراكز الاتصال أو موقع البنك على شبكة الإنترنت. وشهد هذا العام إدراج برامج إدارة الشكاوي ووفاء العملاء ضمن فئات الدراسة لتقييم مدى رضا العملاء بشكل أفضل.
وفي هذا الصدد، علق جراهام هانيبيل، المدير العام في راك بنك: "يسر راك بنك أن يتبوأ مرتبة الصدارة في مجال خدمة العملاء بدولة الإمارات العربية المتحدة للسنة الخامسة على التوالي؛ وتعد هذه المكانة دليلاً على التزام موظفي البنك وجهودهم الدؤوبة لتلبية أعلى معايير الجودة في خدمة العملاء، والتي يتم تعزيزها سنوياً بهدف ضمان التطوير المستمر للخدمات".
وفي سياق التزامه الدائم بتوفير خدمات عالية الجودة، يدأب راك بنك باستمرار على تخطي أعلى معايير الخدمات في الإجابة على المكالمات الهاتفية، والتعامل مع العملاء عند صناديق المحاسبة، والرد على الشكاوي، فضلاً عن تسهيل إجراء المعاملات. ويتم تقييم هذه المعايير داخلياً من قبل موظفي راك بنك، أو عملاء مجهولين أو حتى أطراف ثالثة؛ كما يتم مراجعة نظام المراقبة للبنك باستمرار للتحقق من مدى كفاءته في تقييم مستويات رضا العملاء في أي وقت كان، وتسليط الضوء على الجوانب التي تحتاج لاتخاذ إجراءات فورية.
ولم يدخر راك بنك جهداً خلال العام الجاري لتكثيف جهود الاتصال، والحفاظ على مستوى حضوره في السوق. ويضيف هانيبيل: "شهدت السوق الإماراتية هذا العام انتعاشاً اقتصادياً وجد فيه البنك فرصة مناسبة لاستعادة ثقة العملاء بالقطاع المصرفي واثبات مدى التزامه بتلبية متطلباتهم".
وعلاوةً على ذلك، تمت ترقية الموقع الالكتروني للبنك عبر إدخال تحسينات كبيرة تضمن تسجيل ملاحظات وردود العملاء وتسهيل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
وشهد عام 2010 كذلك قيام راك بنك بتوسيع نطاق تواصله مع العملاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي، فكان بذلك أول بنك في المنطقة يوفر الدعم والمساعدة للعملاء عبر صفحته على موقع تويتر" Twitter)). كما عمد البنك إلى ابتكار استراتيجيات تسويقية دقيقة، وإطلاق حملات إعلانية شاملة في الدولة وضمن المنصات الاجتماعية.
واختتم هانيبيل بقوله: "لطالما كان راك بنك مؤسسة مالية ناجحة من حيث توفير الخدمات الممتازة على مدى السنوات السابقة، وهو ما يبدو جلياً في معاييره الصارمة فيما يتعلق بمعايير خدمة العملاء، ونحن نتطلع دوماً لتكريس طرق وقنوات جديدة تؤكد على التزامنا بذلك".
Make the right calls when navigating through the economy: RAKBANK
22/09/2015
What factors contributed to the bank’s impressive 38 per cent rise in net profits to Dh1 billion at the end of 2010?
- The foundations for this milestone were laid over 10 years ago when the new management team took shape. The requisite strategic vision combined with the ability to outpace the market in launching innovative products and services, has helped the bank to increase its consumer and SME business customers by 9000 per cent and thus its revenue, in the past decade.
- The bank’s ability to adapt swiftly to a changing market environment has also helped. For example, our lending policies can be amended weekly to changing circumstances.
- The bank’s focus on retail/SME banking, emphasis on revenue growth, cross sell to increase products per customer and conservative credit policies have been the keys to success.
- Excellent customer service to build up a loyal customer base, backed by motivated staff has been one of the key success factors. We have retained an obsessive focus on trying to provide products and services that our customers want to have, and at a reasonable price. For the past five years we have been ranked Best Bank in an Independent survey on customer service in the UAE.
- Staff including contracted people, have grown from 130 to 4000 in 10 years. We only recruit and motivate people who can be trained to focus on customer needs and care.
- Our conservative but customer friendly lending policies which are constantly under revision, have contributed to our bad debt levels being less that 50 per cent of our similar competitors.
- The almost obsessive focus on our “core customer” product service offering has driven growth in our revenue streams.
How has RAKBank delivered such high earnings growth metrics amid a fragile, post recession economy?
Making the right calls when it came to building the lending book and choosing the appropriate customer segments has helped the bank during recent rough times.
- A careful and measured approach in selecting who and how much to lend, and which product/customer segment to downsize, when the wider market was extremely positive and growing rapidly, ensured that the down side was limited.
- Concentrated focus on diversified income streams through retail, bancassurance, card payments, mortgages and SME business i.e, our “core business.”
How did RAKBank manage to increase customer deposits by 33 per cent in 2010 in the most fragmented competitive retail banking market in the GCC?
Our Service Quality and transparent pricing model has been a key factor. Customers have reposed faith in the Bank’s brand and services and we have consistently grown a strong and loyal customer base across the Emirates. Ensuring that the customer experience at every touch point with the bank is a ‘wow’ in all respects has helped retain them, amidst stiff competition from local and multinational players.
Is RAKBank the largest consumer banking franchise in the UAE?
We are probably the fastest growing retail bank in the UAE, and we are amongst the tope three or four in terms of customer numbers. We are in the top three in the market in the case of many retail/SME banking products, whether in terms of pace of growth or market share.
Does the risk-reward calculus of corporate banking in the UAE attract you?
We are primarily a retail/SME bank and it is the board’s strategy to continue to focus on growth in this segment. It is our endeavour to continue to make forays in our core customer segments with new product ideas suitable for the market, especially in the areas of Islamic banking, bancassurance and online delivery of products and services. At the present time our hands are full with developing these existing/new business streams, which prevents us from considering a move into corporate or investment banking.
Your shareholders must be thrilled with your performance. An ROE of 30.8 per cent, ROAC of 94.8 per cent and ROA of 5.2 per cent means exceptional profitability metrics in international banking. What valuation metrics do you command in the stock market?
We are a closely held company with minimal trading in the stock market. We feel the market value of our shares is not a true reflection of our inherent strength, as only a tiny fraction of our shares are traded on annual basis.
Please outline your vision for RAKBank in 2020.
In the coming years, consolidation will be a key factor in the UAE banking industry which is currently very fragmented with a large number of players. We envisage the ultimate emergence of four or five major local players in UAE commercial banking market, and we hope to pursue our growth strategy to eventually play a significant role in the evolution of such entities.
راك بنك يعلن عن أرباح قدرها 729 مليون درهم للتسعة أشهر الأولى من العام
24/10/2010
حقق بنك رأس الخيمة الوطني (ش.م.ع) ربحاً صافياً بلغ 729.8 مليون درهم خلال فترة التسعة أشهر المنتهية في30 سبتمبر 2010 بمعدل نمو 37.5% بالمقارنة مع نتائج نفس الفترة من عام 2009.
وقال جراهام هانيبيل ، مدير عام راك بنك: "يحافظ راك بنك على اداءه القوي في خلال فترة التسعة أشهر للسنة وهذا يؤكد على نموذج العمل الصلب لدى البنك وإعتماده سياسة حذرة. مع علامات الإنتعاش حالياً في البيئة الإقتصادية، يواصل البنك بالسعي الى فرص إقراض جيدة والإستفادة من إمكانيات السوق."
بلغ صافي إيراد الفوائد 1.2 مليار درهم بمعدل نمو 35.5% بالمقارنة مع الفترة المنتهية في30 سبتمبر 2009 وأقفلت القروض والسلفيات عند حد 16.2 مليار درهم بمعدل نمو 16.9% عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2009 بمعدل زيادة 23.4% بالمقارنة مع الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2009.
بلغت العمولات والرسوم والإيرادات الأخرى 459.7 مليون درهم بمعدل نمو 22.9% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام السابق. يرّكز البنك على تقديم سلسلة منتجات متكاملة لعملائه مصحوبة بالخدمات ذات الجودة العالية. فى30 سبتمبر 2010 بلغ إجمالي موجودات البنك 21.6 مليار درهم بنمو 25.9% بالمقارنة مع الفترة المنتهية في31 ديسمبر 2009 ( بزيادة 31.6% بالمقارنة مع 30 سبتمبر 2009 ) وتعكس هذه الزيادة بشكل رئيسي نمو القروض والسلفيات.
تم دعم النمو في دفتر الموجودات من خلال الزيادة الملحوظة في ودائع العملاء وكذلك الزيادة في حقوق المساهمين. وقد بلغت ودائع العملاء 16.8 مليار درهم بزيادة 3.9 مليار درهم أي بمعدل 30.5% بالمقارنة مع 31 ديسمبر 2009 وذلك نتيجة للزيادة في حسابات الودائع ذات الأجل والحسابات الجارية.
واضاف هانيبيل: " أتبع البنك سياسة منهجية لتحقيق الإنتشار وذلك بالتركيز على سياسة نمو ثابتة ومتوازنة مدعومة بسياسة إقراض حذرة. إستمر البنك في الإقراض بصورة منهجية وفي مجالات منتقاة وزاد حجم القروض في قطاع المشاريع الصغيرة والقروض الشخصية."
خلال التسعة أشهر الماضية ، إتخذ البنك مخصصات كافية لتغيطة محفظة القروض وبلغ إجمالي مخصص الإنخفاض في قيمة القروض خلال الفترة 210.3 مليون درهم بمعدل نمو 43.6 مليون درهم بالمقارنة مع نفس الفترة من العام السابق. وعلى الرغم من ذلك فإن البنك يشهد تحسنا ملحوظا في هذا الإتجاه في كل ربع.
معدل القروض بالنسبة للودائع بلغ 93.4% وذلك حسب توجيهات مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي . وخلال فترة التسعة أشهر تمكن البنك من إعادة شراء 53.5 مليون دولار من سنداته متوسطة الأجل المطروحة في السوق. والمتبقي من قيمة السندات إستحقت بتاريخ 6 إكتوبر 2010 وتم إعادة شراءها بالكامل من مصادر البنك الداخلية.
خلال فترة التسعة أشهر الماضية ، إستحقت إستثمارات بمقدار 56.3 مليون درهم أو تم تسويتها. وبلغت المحفظة الإستثمارية في نهاية سبتمبر 358.8 مليون درهم ويخطط البنك الإحتفاظ بكافة إستثماراته إلى حين بلوغ تاريخ إستحقاقها ولا نتوقع حدوث أي خسائر في إستثمارات البنك وكافة إستثمارات البنك بإسم مؤسسات محلية.
قفز رأس مال البنك من 962 مليون درهم إلى 1.154.4 مليون درهم وذلك بعد توزيع 20% أسهم منحة للمساهمين وبذلك بلغ إجمالي حقوق المساهمين 3.4 مليار درهم في نهاية سبتمبر 2010.
في 30 سبتمبر 2010 ، بلغت الملاءة المالية للبنك 19.7%.
وسيواصل البنك تركيزه على توفير مجموعة كاملة من المنتجات لعملائها التي تدعمها خدمة العملاء الحائز على جائزة. وأضاف جراهام " بأن البنك سوف يستمر في تقديم سلسلة متكاملة من المنتجات مصحوبة بخدمات إستحقت جائزة الجودة العالية.
.
يمكن الإطلاع على البيانات المالية المدققة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2010 على موقع البنك : www. rakbank.ae
بالتعاون مع "مجموعة عمل الإمارات للبيئة" راك بنك يشارك في حملة "نظفوا الإمارات الوطنية" في رأس الخيمة
13/12/2010
شارك بنك رأس الخيمة الوطني (راك بنك) مؤخراً في حملة "نظفوا الإمارات" الوطنية التاسعة التي تنظمها "مجموعة عمل الإمارات للبيئة"، وذلك بصفته الراعي الرئيسي للحملة في إمارة رأس الخيمة ضمن إطار التزامه بالمسؤولية الاجتماعية للشركات.
وساهمت حملة راك بنك في رأس الخيمة بتوحيد جهود العاملين في كافة أقسام وفروع ومواقع البنك لتنظيف المناطق التي تفتقر إلى العناية اللازمة ولجعل الإمارة مكاناً أفضل وأكثر نظافةً. وخصص عاملو وإدارة البنك قسماً من وقت عملهم لرفع سوية الوعي حيال المضار البيئية للتلوث، ولجعل مبادرة النظافة تجربة ممتعة للغاية.
وفي سياق تعليقه على الحدث؛ قال جراهام هانيبل، مدير عام راك بنك: "يعي البنك تماماً مدى أهمية أدائه غير المالي للمساهمة في إضافة الاستدامة والقيمة طويلة الأمد في البيئة التي يعمل فيها". وأضاف هانيبل: "بصفته واحداً من البنوك وجهات التوظيف الرائدة في الدولة، يسعى راك بنك من وراء مبادراته في مجال المسؤولية الاجتماعية إلى تعزيز التزامه بالبرامج البيئية المتنوعة، وإلى دعم مشاركة موظفيه في مختلف المبادرات ذات الأثر الإيجابي على المجتمع الإماراتي".
وبالتوازي كذلك مع التزامه بمبادرات المسؤولية الاجتماعية، تبنَى راك بنك عدداً من الاستراتيجيات الرامية إلى إدارة النفايات الصلبة بغية الحد من استهلاك الورق والطاقة في البنك.
ويشجع البنك عملائه على استخدام خدماته المصرفية عبر الإنترنت حيث يتم تنفيذ المعاملات المصرفية بأسلوب افتراضي يقلل من الاستهلاك الزائد للورق دون التفريط بجودة خدمات البنك. علاوةً على ذلك، طور البنك لعملائه بيانات مصرفية إلكترونية ساهمت إلى حد كبير في خفض استهلاك الورق من خلال عملية مستدامة تشجعهم على اختيار الحلول المصرفية الصديقة للبيئة. كما اعتمد البنك نظاماً لإعادة تدوير الورق في مكاتبه الخلفية، حيث يتم جمع الورق وتقطيعه وإعادة تدويره بشكل منتظم.
علاوة على ذلك، افتتح راك بنك مؤخراً مبنيين جديدين له في دبي ورأس الخيمة توخى فيهما أعلى المعايير البيئية من حيث التصميم والإنشاء بهدف ترشيد استهلاك الطاقة بشكل كبير.
وأعربت إدارة البنك عن بالغ سرورها للتعاون مع "مجموعة الإمارات للبيئة" في حملة "نظفوا الإمارات" البيئية في رأس الخيمة، حيث قال هانيبل معلقاً على ذلك: "ليست هذه المرة الأولى التي يتعاون فيها راك بنك مع ‘مجموعة الإمارات للبيئة’. فقد سبق لنا العمل سوية في الحملة السنوية لجمع العلب المعدنية التي أقيمت في وقت سابق من العام الحالي، وشكلت نقطة مضيئة أخرى في تاريخ التعاون بين مؤسستينا".
فائز جديد بسيارة ليكزس "إس يو في" فاخرةضمن عرض تأمين المركبات من "راك بنك"
03/05/2011
أعلن "راك بنك" اسم الفائز الجديد بالجائزة الكبرى للعرض الترويجي المقدم إلى عملاء البنك الأوفياء من حاملي وثائق التأمين على السيارات من شركة عمان للتأمين، وهي عبارة عن سيارة ليكزس جديدة فاخرة من فئة "إس يو في". وكانت الجائزة هذه المرة من نصيب آرون جوبال مينون.
وحظي عملاء "راك بنك" الحاليون والجدد بفرصة الفوز بسيارة لكزس فاخرة من فئة "إس يو في" مع تأمين مجاني طوال مدة عرض التأمين على المركبات البالغة 12 شهراً. كما قدم البنك 3 وثائق تأمين مجانية شهرياً لثلاثة محظوظين من عملائه.
ويوفّر برنامج تأمين المركبات المقدم من "شركة عُمان للتأمين" لعملاء "راك بنك" باقة متنوعة من المزايا منقطعة النظير، بما فيها تغطية مجانيّة لمدّة 13 شهراً، وميزة "استرداد النقود" عند استعمال بطاقة "راك بنك" الائتمانية لتسديد أقساط التأمين، وخدمات الصيانة لدى الوكالة، وغيرها الكثير.
وفيما يمكن للعملاء الاشتراك أو تجديد التأمين على سياراتهم مباشرة عبر خدمة "قرض السيارة" من "راك بنك", فإن البنك يتيح لهم الآن أيضاً شراء وثيقة التأمين عبر خدمة "راك بنك دايركت" على الموقع الإلكتروني www.rakbankdirect.ae.
وقال غراهام هانيبل، مدير عام راك بنك: "انطلاقاً من موقعه كأفضل بنك في مجال خدمة العملاء في الإمارات العربية المتحدة, أضاف راك بنك خدمة "راك بنك دايركت" إلى محفظة حلوله الإلكترونية التي تكمل شبكة فروعه الواسعة, وتزود عملاءه بأجود معايير الخدمة وأعلى مستويات الراحة عند الاشتراك بالمنتجات المصرفية والتأمينية التي يقدمها".
وتعتبر "راك بنك دايركت" أحدث خدمة يقدمها البنك لتلبية احتياجات عملائه، إلى جانب خدماته الأخرى, وتهدف إلى توفير منتجات تأمينية حسب الطلب، بطريقة بسيطة وسريعة, مع الاستغناء عن الوثائق غير الضرورية. وبعد حصول العميل على عرض شخصي عبر الإنترنت وتقديمه الوثائق المطلوبة, والدفع بواسطة بطاقته الائتمانية أو من حسابه المصرفي لدى راك بنك, يتبقى له أن ينقر بضع مرات فقط للحصول عن منتج تأميني متميز من "شركة عمان للتأمين". وسيتمكن العملاء الذين يستخدمون بطاقة الائتمان من راك بنك لتسديد أقساطهم التأمينية, من استرداد ما يصل إلى 3% من قيمة المعاملة المنجزة.
وسيمنح العرض الترويجي، المستمر لغاية 31 مارس 2013, العملاء الذين يتقدمون بطلبات للحصول على وثيقة تأمين على السيارة عبر خدمة www.rakbankdirect.ae ضمن هذه المدة, قسيمة مجانية لغسيل السيارة وتلميعها بالشمع, بالإضافة إلى خدمات أخرى. ويتيح برنامج تأمين المركبات من "راك بنك" مجموعة من المزايا الإضافية، تشمل تغطية ضدّ الكوارث الطبيعية وأعمال الشغب, وتغطية في سلطنة عمان, وبطاقة عضوية فضية مجانية من خدمة المساعدة على الطريق AAA, وعملية اشتراك سهلة, فضلاً عن خدمة توصيل وثيقة التأمين مجاناً إلى منزل العميل.
ويتوفر المزيد من المعلومات عن هذه المنتجات التأمينية على الموقع الإلكتروني www.rakbankdirect.ae, الذي يتيح للعملاء التواصل مباشرة مع مسؤول خدمة العملاء في البنك.
أطلق "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك) عرضاً جديداً للتمويل العقاري يتسم بمرونته الفائقة وأسعار فائدته المنافسة التي تبدأ من 5,5%.
02/10/2011
أطلق "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك) عرضاً جديداً للتمويل العقاري يتسم بمرونته الفائقة وأسعار فائدته المنافسة التي تبدأ من 5,5%.
ويضع البنك عرضه التمويلي الجديد في متناول جميع المواطنين الإماراتيين، والمقيمين، والأجانب غير المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويغطي هذا العرض، المتاح لفترة محدودة، ما يصل إلى 80% من القيمة السوقية لعقارات مختارة من مطوّرين رائدين في أبوظبي ودبي. كما سيدعم "راك بنك" شراء عقارات خاصة معيّنة مسجلة في دائرة الأراضي والأملاك بدبي.
وقال جراهام هانيبل، الرئيس التنفيذي الأول لـ "راك بنك": "نشهد زيادة في عدد الراغبين بامتلاك منازل في الإمارات على المدى الطويل نظراً لعودة الاستقرار إلى السوق العقارية". وأضاف: "أطلقنا عرضنا الجديد كجزء من التزامنا بتقديم أفضل الخدمات للعملاء، حيث يعد حلاً بسيطاً ومنخفض التكلفة لشراء منزل الأحلام، بما يضمن تلبية احتياجات الشريحة المتنامية من مشتري العقارات المحتملين في الدولة".
ويمكن للعملاء الحصول على القرض العقاري إما بسعر فائدة ثابت على مدى عامين لضمان استقرار أقساطهم الشهرية خلال هذه الفترة، أو الاستفادة من سعر الفائدة التنافسي المتغير الذي يقدمه "راك بنك". كما يستطيع العملاء التعويل على خدمات البنك الشخصية والحائزة على العديد من الجوائز، فضلاً عن فترات السداد المرنة، والإجراءات السهلة والسريعة للموافقة على منح القروض.
يشار إلى أن "راك بنك" هو من أوائل البنوك التي بادرت إلى تقديم قروض الرهن العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2004؛ حيث نجح طوال هذه الفترة في ترسيخ مكانته كمزود نشيط للقروض العقارية في الدولة، وحافظ على أسلوبه المتكامل الذي يستند إلى التركيز على جودة وامتياز الخدمات، وتوفير دعم شامل للعملاء أثناء عملية الشراء.