آخر المستجدات! تابع أحدث أخبار راك بنك
"راك بنك" يعيّن بيتر إنجلند رئيسا تنفيذياً جديداً
01/09/2013
أعلن "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك) اليوم عن تعيين بيتر إنجلند رئيساً تنفيذياً جديداً بعد تقاعد سلفه جراهام هانيبل الذي عمل في البنك لمدة 17 عاماً.
وعمل إنجلند قبل انضمامه إلى "راك بنك" لدى مجموعة "سي آي إم بي"، حيث كان مسؤولاً عن جميع نشاطات الخدمات المصرفية للأفراد في ماليزيا وسنغافورة وكمبوديا. وهو يتمتع بخبرة واسعة تمتد لـ 34 عاماً في قطاع المصارف تنقل خلالها بين العديد من المؤسسات المالية الرائدة في دول عدة مثل ماليزيا وأستراليا. ومن منصبه الجديد، سيعزز إنجلند إنجازات "راك بنك" من خلال مواصلة ابتكار المنتجات وتزويد عملائه بخدمات رائدة في السوق. كما سيشرف على وحدة الخدمات المصرفية الإسلامية "راك بنك أمل".
مليونير جديد في سحب "راك بنك" نصف السنوي لحاملي بطاقات "ماستركارد" الائتمانية
14/07/2013
استقبل الشاب الهندي عرفان محمد شهر رمضان المبارك هذا العام بسعادة مضاعفة بعد أن أعلن "راك بنك" اسمه مليونيراً جديداً في إطار السحب نصف السنوي لحاملي بطاقاته الائتمانية من "ماستركارد".
يبلغ عرفان، المقيم في إمارة رأس الخيمة، 25 عاماً من العمر مما يجعله الأصغر سناً في قائمة الأشخاص الفائزين بجائزة المليون درهم إماراتي من "راك بنك". وقد عمل عرفان جاهداً على مدى السنوات الخمس والنصف الماضية على تغطية الاحتياجات المالية لأسرته، فهو الأخ الأكبر بين أربعة أشقاء، وكان يسعى قبل أسابيع قليلة فقط للحصول على قرض شخصي لشراء قطعة أرض لوالديه في الهند.
وقال عرفان بهذه المناسبة: "لقد غير ’راك بنك‘ حياتي تماماً، وأشكر الله على هذه الجائزة القيّمة". ولدى سؤاله عما ينوي فعله بثروته الجديدة، أجاب محمد أنه سيسلم كامل المبلغ لوالديه بعد أن يستخدم جزءاً صغيراً منه لتسديد قرض السيارة وفواتير بطاقات الائتمان المتراكمة، وأضاف الابن المتواضع: "لقد بذل والديّ قصارى جهدهما لأحصل على تعليم جيد، وأنا مدين لهما اليوم بكل ما أملك".
وتخول بطاقات ماستركارد الائتمانية من "راك بنك" و"أمل" حامليها دخول سحب المليونير الذي يجري كل 6 أشهر، علماً أن فرصهم بالفوز تزداد كلما استخدموا بطاقاتهم أكثر لتسديد قيمة مشترياتهم. ويوفر "راك بنك" 4 بطاقات ائتمانية من "ماستركارد" هي "ماستركارد تيتانيوم"، و"راك بنك ماستركارد"، و"إن أم سي ماستركارد"، و"جيان لا كارت"، بالإضافة إلى بطاقتين ائتمانيتين متوافقتين مع الشريعة الإسلامية هما "أمل ماستركارد" و"أمل تيتانيوم". وتعد جميع بطاقات "راك بنك" الائتمانية مجانية مدى الحياة دون أي رسوم سنوية مع أسعار فائدة تنافسية، وهي تتمتع بميزة "استرداد النقود" لغاية 5% من قيمة المشتريات، فضلاً عن توفير خصومات مميزة لدى أكثر من 120 مطعماً وفندقاً من خلال برنامج "راك فيست" الفريد على الوجبات.
حملة "راك بنك أمل" الإعلانية تحصد جائزة "ساميت الذهبية للإبداع 2013"
19/06/2013
حازت حملة "راك بنك أمل" الإعلانية المتلفزة، التي أطلقها بنك رأس الخيمة الوطني (راك بنك)، على "جائزة ساميت الذهبية للإبداع" خلال حفل توزيع "جوائز ساميت العالمية" التي أقيمت مؤخراً في الولايات المتحدة الأمريكية. ونجحت حملة "راك بنك أمل" بالحصول على الجائزة من بين 5 آلاف مشاركة من مختلف أنحاء العالم استناداً إلى قوة مفهومها، وجودة تنفيذها، وقدرتها المتميزة على الإقناع.
ولترويج خدمة " أمل"، منصته البنك الجديدة للخدمات المصرفية الإسلامية التي طرحها مطلع عام 2013، أطلق "راك بنك" حملة إعلانية استثنائية بالتعاون مع وكالة الإعلان "بروموسيفن 360". ويدور محتوى الإعلان حول شخصيات كرتونية متحركة لمجموعة من البيض التي ترتدي أزياء ثقافات متعددة في إشارة إلى التنوع الثقافي لمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة؛ ويرمز البيض إلى ولادة أمل جديد لسكان الدولة، وهو ما تهدف "راك بنك أمل" لإيصاله إلى قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية المحلي من خلال الحلول المالية المبتكرة للبنك، فضلاً عن حلوله الإلكترونية وخدمة العملاء الحائزة على العديد من الجوائز.
وبهذه المناسبة قالت بنالي مالهوترا، رئيس قسم التسويق في "راك بنك": "استطاع ’راك بنك‘ ترسيخ سمعته المصرفية المتميزة من خلال اختيار نهج تسويقي واضح يتجنب الأفكار التقليدية التي لطالما اعتمدتها معظم البنوك. وقد نجح البنك على مر السنوات بتبوء مكانة مرموقة وسط زحمة المؤسسات المصرفية بفضل هذا النهج الجريء والمرح في الإعلان والذي يعبر عن فهمٍ حقيقي للعملاء واحتياجاتهم".
وتعتمد استراتيجية التسويق في "راك بنك" على روح الدعابة والتشكيلات المرئية المذهلة والرسائل غير التقليدية لتسلك طريقاً مختصراً إلى أذهان العملاء. وترتكز تلك الإعلانات على استخدام الرسائل الجريئة لاكتساب سمات التحفيز والترفيه والارتباط باهتمامات العملاء؛ وهي الأسباب التي عززت انتشار حملة "راك بنك" الإعلانية. وكان "راك بنك" قد فاز عام 2012 بجائزة "أفضل حملة تسويقية للعام" خلال حفل توزيع "جوائز الشرق الأوسط للبطاقات مسبقة الدفع 2012"، وذلك عن حملته الترويجية "ماستركارد بلينج" التي حقق من خلالها نتائج متميزة على صعيد الانتشار والعائد على الاستثمار.
ودأبت مؤسسة "جوائز ساميت العالمية" على الاحتفاء بالعمل الإبداعي للشركات الصغيرة والمتوسطة من أكثر من 50 بلداً على مدى السنوات الـ 19 الماضية؛ وهي تتيح للمشاركين فرصةً استثنائية لاستعراض مواهبهم إلى جانب الوكالات الإعلانية المميزة، وتقييم أعمالهم من قبل خبراء في مجال الإعلان. وتحظى هذه الجائزة بشهرة واسعة بفضل مكانتها العالمية المرموقة، حيث تعتبر معياراً للتميز في قطاع الإعلان. وعلاوة على "جائزة ساميت للإبداع"، تجري مؤسسة "جوائز ساميت العالمية" مسابقتين إضافيتين سنوياً وهما "جائزة ساميت لفعالية التسويق" و"جائزة ساميت للإعلام الناشئ"
RAKBANK Records 13% Growth in First Quarter Profits
23/04/2013
RAKBANK, the leading retail and small business bank in the UAE, reported a net profit of AED 367.98 million for the quarter ended 31st March 2013, reflecting a 13% growth over the same period last year.
“RAKBANK continues to register strong profit year on year owing to its conservative underwriting and a competitive pricing policy for its innovative products and award-winning customer service,” said Graham Honeybill, RAKBANK Chief Executive Officer. “The first quarter of 2013 saw major developments at the Bank including the launch of its Islamic banking division, RAKBANK AMAL, which caters to a wider customer base that prefers Shariah-compliant products.”
Net interest income plus net profit from Islamic financing grew by 6% compared to 31st March 2012 to AED 570.6 million. Non-interest income, which stood at AED 181.8 million by the end of the first quarter of 2013, climbed by 18% compared to the same period last year. This increase is due to several streams of fee income stemming particularly from auto loans, mortgages, Bancassurance, and foreign exchange services. In addition, investment income grew by 50% compared to same period last year as the Bank continued to invest in quoted debt instruments.
Operating costs on the other hand, despite increasing by 5.2% for the year, were well below total income growth of 8.6%, indicating an improving profitability. “In line with its strategy to add customer convenience and cap operating expenses, RAKBANK added new services on Mobile Banking during the first quarter of 2013 as it continues to expand its web-based solutions,” added Honeybill.
The total impairment charge for the quarter stood at AED 61.4 million compared to AED 60.5 million at the end of the same quarter last year. As always, the Bank was well provisioned towards loan losses with a conservatively adequate loan loss coverage ratio of 65% by the end of the first quarter of 2013.
Total assets as of 31st March 2013 were AED 28.3 billion, an increase of AED 1.1 billion over 31st December 2012, which primarily reflects the quarter’s net profit and increase in deposits from banks. The Bank’s advances to deposits ratio and liquidity ratio stands comfortably at 93.6% and 19.3% respectively.
The Bank’s capital adequacy ratio as per Basel II requirement at the end of the quarter is 28.1% comprising entirely of Tier 1 capital. This is against a current minimum total capital ratio of 12% prescribed by the Central Bank in the UAE. Total shareholder’s equity totaled AED 5.5 billion at the end of March.
Finally, during the quarter Moody’s, Fitch and Capital Intelligence have affirmed their ratings of RAKBANK as follows:
Rating Agency | Deposits | Financial Strength | Support |
---|---|---|---|
Moody’s | Baa1 / P-2 | D+ | - |
Fitch | BBB+ / F2 | C | 2 |
Capital Intelligence | A-/ A2 | BBB+ | 2 |
About RAKBANK
RAKBANK, also known as the National Bank of Ras Al-Khaimah, is a leading retail and small to medium business bank in the UAE, serving over 700,000 customers. Founded in 1976, the Bank is one of the country’s oldest local financial institutions and today one of its fastest growing and most dynamic banks.
RAKBANK offers a wide range of personal and business banking services, as well as Islamic Banking solutions via RAKBANK AMAL, throughout its 33 branches, and its Telephone, Online, and Mobile banking channels. A prominent player in small to medium enterprise finance and a leading provider of Credit Cards, the Bank received the title of ‘Bank of the Year’ in 2012 by Arabian Business Achievement Awards.
RAKBANK earned a reputation for extending one of the highest levels of customer service in the local industry by topping the annual Service Quality Bank Benchmarking Study, conducted by independent service specialists Ethos Consultancy, from 2005 to 2010.
لتوسيع حلوله المصرفية عبر الإنترنت"راك بنك" يطلق خدمته الإلكترونية الجديدة "كليك أند كولكت"
21/04/2013
في إطار سعيه المستمر لتوفير أقصى درجات الراحة والسهولة للعملاء في تجربتهم المصرفية، أطلق بنك رأس الخيمة الوطني "راك بنك"، البنك الرائد في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، خدمة "كليك أند كولكت" (Click & Collect) التي تتيح للعملاء الحاليين والجدد فتح حسابات "فاست سايفر" والحسابات الجارية وحسابات التوفير عبر واجهة الكترونية مخصصة لذلك ضمن الموقع www.rakbank.ae. وفي غضون 48 ساعة عمل فقط، تضمن الخدمة الجديدة للعملاء زيارة أي من فروع المصرف بدولة الإمارات - وفي أي وقت خلال شهر من تاريخ فتح الحساب - للحصول على الباقة الترحيبية التي تتضمن بطاقة الخصم المباشر، ورقم التعريف الشخصي (PIN) ، ودفتر الشيكات، إلى جانب التفاصيل المتعلقة بالخدمات المصرفية عبر الانترنت أو الهاتف النقال.
وبهذه المناسبة، قال هومي غاندي، رئيس "راك بنك دايركت": "يعد امتياز الخدمات من الأسس الـراسخة التي يرتكز عليها ’راك بنك‘ في أدائه، ولـذلك يضـع راحة العملاء على قائمة أولوياته بهـدف إثراء تجربتهم المصرفية إلى أقصى الحدود. وانطلاقاً من إدراكه لتنامي دور الخدمات المصرفية الإلكترونية في دولة الإمارات خلال السنوات القليلة الماضية، لذا فقد أسس البنك لنفسه مكانة رائدة في مجال توفير الحلول الإلكترونية المتطورة التي تلبي احتياجات العملاء المصرفية وتحافظ على وقتهم الثمين".
ويعتبر "راك بنك" أول بنك في المنطقة يوفر لعملائه أيضاً سلسلة إجراءات ميسرة عبر الإنترنت لطلب منتجات تأمينية مصممة لتلبية احتياجاتهم الخاصة بالتعاون مع مجموعة من أبرز مزودي خدمات التأمين، وذلك من خلال خدمة "راك دايركت" على الموقع الإلكتروني (www.rakbank.ae). كما أطلق المصرف على موقعه الالكتـروني أيضاً منصة "راك بنك ديلز" التي تتيــح لحاملي البطاقات مسبقة الدفع وبطاقات الخصم والائتمان فرصة الاستفادة من جميع الامتيازات الحصرية وبرامج الولاء والعروض الأسبوعية التي يقدمها البنك. وكان "راك بنك" مجدداً أول بنك في المنطقة يسجل حضورا فعالاً على "تويتر" بهدف معالجة استفسارات العملاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي واسعة الانتشار.
وتتيح خدمة "كليك أند كولكت" للعملاء الحفاظ على تطبيقاتهم المصرفية عبر الانترنت وإعادة استكمالها في الأوقات التي تناسبهم. ولتبسيط عملية التطبيق، يحتاج العملاء إلى تقديم وثائق التحقق الخاصة بهم فقط خلال زيارتهم الوحيدة إلى الفرع لاستلام الباقة الترحيبية. ويدعو البنك عملائه الكرام إلى زيارة موقعه الإلكتروني www.rakbank.ae للحصول على المزيد من المعلومات حول خدمة "كليك أند كولكت" أو يمكنهم النقر على الرابط التالي http://bit.ly/13Ftc3u.
في إطار سعيه لتعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة "راك بنك" يطلق بطاقة تيتانيوم الائتمانية للشركات
03/04/2013
يواصل "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك)، البنك الرائد في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والمؤسسات الصغيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، توفير حلول مالية مبتكرة للشركات الصغيرة والمتوسطة مع إطلاقه بطاقة تيتانيوم الائتمانية للشركات. وتتمتع البطاقة الجديدة بجميع مزايا بطاقات تيتانيوم المخصصة للأفراد، فهي مجانية مدى الحياة، وتجمع بين الراحة والتوفير مع سهولة أكبر في عمليات التسديد، ناهيك عن تمتعها بالعديد من المزايا الحصرية الموسعة.
وبهذه المناسبة قال بريتام ميرتشانداني، رئيس قسم تمويل الشركات في "راك بنك": "تمثل بطاقة تيتانيوم الائتمانية للشركات من ’راك بنك‘ الحل الأمثل لتعقب النفقات التجارية وإجراء عمليات التسديد الإلكترونية إلى الشركات الحكومية والخدمية وغيرها". وتتيح البطاقة الجديدة للشركات مرونة في تسديد الحد الأدنى من المبالغ المستحقة على بطاقتهم في غضون 25 يوماً من تاريخ الكشوفات مع تسديد المبلغ المتبقي حسب راحتهم. ويمكن للشركات أيضاً استخدام حتى 90% من الحد الائتماني للبطاقة للحصول على سلف نقدية بأسعار فائدة منخفضة عبر العديد من القنوات مثل أجهزة الصراف الآلي، وفروع "راك بنك"، ومراكز الصرافة. وأشار ميرتشانداني إلى أن "حاملي بطاقات تيتانيوم للشركات يمتلكون القدرة على الاستفادة من خدمة السلف النقدية لتلبية المتطلبات غير المتوقعة للشركة".
وتتيح بطاقة تيتانيوم الائتمانية للشركات أيضاً سهولة أكبر في التوفير عبر ميزة "استعادة النقود" المبتكرة من "راك بنك"، حيث يمكن لحاملي البطاقات استرداد نحو 2% من قيمة مشترياتهم الدولية والنفقات المالية وتكاليف الإنترنت المدفوعة باستخدام البطاقة، إضافة إلى 1% من كامل قيمة مشترياتهم المحلية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن جانب آخر، يحصل عملاء بطاقة تيتانيوم الائتمانية للشركات من "راك بنك" على فرصة استثنائية للاشتراك بسحب يجريه البنك كل ستة أشهر ويخولهم الفوز بجائزة مليون درهم إماراتي، وتزداد فرص الفوز عند كل مرة يتم فيها استخدام البطاقة لشراء منتجات يفوق سعرها مبلغ 500 درهماً.
ويمكن للشركات التقدم بطلب للحصول على بطاقات إضافية مـن هـذا النـوع لموظفيها المخولين بتنفيذ المعاملات المالية بما يساهم في إدارة نفقات الأعمال اليومية. وتمتاز كل بطاقة بتغطية تأمينية مجانية للعديد من الجوانب مثل حماية المشتريات ومزايا التأمين ضد حوادث السفر.
ويتبوأ "راك بنك" مكانة مرموقة بصفته واحداً من أبرز مزودي خدمات التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتوفر المنتجات المالية المبتكرة للبنك - الحائز على العديد من الجوائز في مجال خدمة العملاء - حلولاً مرنة للشركات الصغيرة والمتوسطة في كافة مراحل نموها. ويمكن للعملاء الاطلاع على مزيد من المعلومات من خلال زيارتهم لأي من فروع البنك البالغ عددها 33 فرعاً، أو زيارة الموقع الإلكتروني للبنك: www.rakbank.ae
"راك بنك" يعزز باقة خدماته المصرفية عبر الهاتف المتحرك
06/02/2013
أعلن "راك بنك"، المصرف الرائد في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق باقة جديدة من الخدمات المصرفية عبر منصته الخاصة بتطبيقات وخدمات الهاتف المتحرك. وتسمح باقة الخدمات الجديدة للعملاء باستخدام هواتفهم المتحركة لطلب دفتر شيكات جديد، وتحويل الأموال، وطلب بطاقات إضافية لأفراد العائلة، والإبلاغ عن فقدان أو سرقة بطاقة الائتمان. وتساعد خدمة "راك بنك" المصرفية عبر الهاتف المتحرك في اختصار الوقت عند البحث عن المعلومات الاستثمارية أو طلب سلفة على الراتب.
وقال هومي غاندي، رئيس "راك بنك دايركت": "يدرك ’راك بنك‘ قيمة الوقت بالنسبة للعميل في عصرنا الحاضر، ولهذا نعمل باستمرار على ابتكار وتقديم خدمات جديدة عبر قنواتنا المصرفية الرقمية بهدف إثراء التجربة المصرفية لعملائنا وإكسابها مزيداً من السهولة. ويأتي إطلاق الباقة الجديدة من خدماتنا المصرفية عبر الهاتف المتحرك في إطار هذه الجهود المتواصلة لتمكين العملاء من إنجاز معاملاتهم المصرفية من أي مكان وفي أي وقت".
ويمكن لعملاء "راك بنك" اليوم استخدام هواتفهم المتحركة لطلب إيداع ودائع ثابتة، وتأجيل قسط القرض، والتسجيل في خدمة كشف الحساب الإلكتروني. وإلى جانب تمكينهم من فتح حساب "فاست سيفر" (F@st S@ver) عبر الإنترنت، تتيح الخدمات الجديدة لعملاء "راك بنك" استخدام هواتفهم المتحركة لفتح حساب وديعة لأجل، بالإضافة إلى فتح "حساب جود" الخاص بالخدمة المصرفية الإسلامية "راك بنك أمل"، والذي يعد حساب ادخار قائم على أساس المضاربة يتيح للمتعاملين تعزيز مدخراتهم مع فرصة للفوز بجائزة 500 ألف درهم ضمن سحوبات تجري كل ثلاثة أشهر.
وأضاف غاندي: "لمس ’راك بنك‘ توجهاً متزايداً لدى عملائنا نحو استخدام هواتفهم المتحركة للدخول إلى حساباتهم المصرفية، فسارع إلى توفير الخدمة المصرفية عبر الهاتف المتحرك لمستخدمي الهواتف الذكية على اختلاف أنظمتها التشغيلية، مثل "أندرويد"، و"آي فون"، و"بلاك بيري". ويحرص البنك أيضاً على تزويد مستخدمي الهواتف المتحركة التقليدية بخدمة مصرفية خاصة بالاعتماد على بروتوكول بيانات الخدمة التكميلية غير المهيكلة USSD’‘ عبر شبكة ’اتصالات‘".
ويوفر "راك بنك" لعملائه أيضاً سلسلة إجراءات ميسرة عبر الإنترنت لطلب منتجات تأمينية مصممة لتلبية احتياجاتهم الخاصة بالتعاون مع مجموعة من أبرز مزودي خدمة التأمين، وذلك من خلال خدمة "راك دايركت" (www.rakbank.ae). وعلاوة على ذلك، يمكن التواصل مع البنك عبر "فيسبوك" و"تويتر".
في خطوة هي الأولى من نوعها في الدولة "راك بنك" يصدر بطاقة "بياني" مسبقة الدفع لتلبية احتياجات الجالية الفلبينية
03/02/2013
أعلن "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك)، المصرف الرائد في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والمؤسسات الصغيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق أول بطاقة خاصة لتلبية احتياجات الجالية الفلبينية الكبيرة في المنطقة. وتعتبر بطاقة "بياني" الجديدة الإضافة الأحدث إلى محفظة البنك من البطاقات مسبقة الدفع؛ وهي تهدف إلى خدمة العملاء الفلبينيين المقيمين في البلاد بصورة أفضل، حيث توفر بديلاً مثالياً للنقود، ناهيك عن إتاحتها الفرصة أمام العملاء لإرسال المال مباشرةً بالدولار الأمريكي إلى عائلاتهم في الفلبين عبر أجهزة الحاسوب أو الهواتف النقالة.
ولدى تقديمهم طلب الحصول على بطاقة "بياني"، يتلقى العملاء بطاقة إضافية لإرسالها إلى ذويهم في الفلبين، بالإضافة إلى البطاقة الرئيسية مسبقة الدفع والقابلة لإعادة التعبئة. ويمكن لحامل البطاقة عبر تعبئة بطاقة "بياني" الرئيسية هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة أن يرسل النقود بشكل فوري إلى الفلبين عبر تحويل النقود إلى البطاقة الإضافية بالدولار الأمريكي من خلال الخدمات المصرفية عبر الانترنت أو الرسائل القصيرة.
وفي هذا الإطار، قال جراهام هانيبيل، الرئيس التنفيذي لـ "راك بنك": "انطلاقاً من تقديره للجالية الفلبينية الكبيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيقوم البنك بتقديم منتجاته وخدماته الرائدة الحائزة على الجوائز لهذه الشريحة من السوق عبر بطاقة ‘بياني’ مسبقة الدفع".
ويمكن لحاملي بطاقات "بياني" الرئيسية والبطاقات الإضافية استخدام بطاقاتهم لسحب النقود من أي جهاز صراف آلي في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم التي تقبل بطاقات "ماستركارد"، في حين يتمتع حاملو البطاقات الإضافية بميزة سحب الأموال من أي صراف آلي في الفيليبين بعملة البيزو مجاناً، وتعتبر البطاقات الرئيسية والإضافية مغطاة بتأمين مجاني ضد حوداث السفر وتأمين حماية المشتريات.
علاوةً على ذلك، تتضمن بطاقات "بياني" مسبقة الدفع عدداً كبيراً من العروض على مشتريات التجزئة لمساعدة العملاء على التوفير من خلال باقة متنوعة لأكثر من 100 عرض بطريقة "اشتري المنتج واحصل على الآخر مجاناً"، بما في ذلك 30 عرضاً حصرياً في منافذ البيع الفلبينية بدولة الإمارات العربية المتحدة. وللإطلاع على كامل قائمة العروض أو الحصول على أي معلومات أخرى، يمكن للعملاء زيارة www.rakbank.ae. كما يتيح البنك لحاملي بطاقة "بياني" فرصة الفوز بواحد من 50 جهاز سامسونج جالاكسي "SIII" ، وهو عرض سارٍ حتى 31 مارس 2013 ويخول للعملاء فرصة واحدة لدخول السحب لكل 250 درهم يتم انفاقها باستخدام البطاقة الرئيسية، وفرصتين لكل 250 درهم يتم إنفاقها في الفلبين باستخدام البطاقة الإضافية.
بالإضافة إلى بطاقات "بياني"، يتيح "راك بنك" لعملائه بطاقتي "راك بنك لودد" وراك بنك بلينج" مسبقتي الدفع. وتتيح هذه البطاقات - المتاحة لعملاء البنك الدائمين وغير الدائمين على حد سواء - بديلاً أكثر أماناً وراحة للنقود؛ وهي تعمل في كل مكان، حتى على الانترنت، دون الحاجة لخوض أعباء تحويل العملات.
وقال أنيل تشاندر، رئيس قسم البطاقات في "راك بنك"، بهذا الصدد: "تعتبر البطاقات مسبقة الدفع الطريقة الأسهل للتحكم بالنفقات اليومية كونها تتيح للعملاء إنفاق النقود إلى الحد الموجود فقط في البطاقة. ولا ترتبط هذه البطاقات بأي حساب إدخار أو جاري، وبالتالي فهي متاحة للجميع وتتيح لحامليها عدداً غير محدود من عمليات سحب النقود، والدفع عبر الانترنت، والشراء من نقاط البيع سواء المحلية منها أو خلال السفر".
"راك بنك" يعلن فوز رابحة جديدة بسحب المليونير نصف السنوي
30/01/2013
بالكاد استطاعت تشاندانا ناث ثاكور تصديق خبر فوزها بسحب المليونير نصف السنوي لحاملي بطاقات "راك بنك" الائتمانية من "ماستركارد". وما أن تبينت صحة الخبر، حتى أشرق وجهها بفرحة الحصول على جائزة المليون درهم إماراتي من البنك الذي تتعامل معه منذ ما يزيد على سنتين.
وكانت تشاندانا على وشك أن تفوت عليها فرصة استلام هذه الجائزة الثمينة بعد تغيير بيانات الاتصال الخاصة بها دون إعلام البنك بذلك. وقالت تعقيباً على هذا الموضوع: "أود أن أشكر ‘راك بنك’ لإصرارهم على التواصل معي ووضعي في مصاف الأثرياء. وأنا أعتبر هذه المفاجأة السارة بمثابة مكافأة لي على الأعمال الخيرة التي أقوم بها". وتتولى تشاندانا - وهي أم لطفل وحيد - الإنفاق على تعليم أحد الأطفال المحرومين بالرغم من ظروفها المالية الصعبة. وأشارت إلى أن أول أمر ستقوم به بعد فوزها بالجائزة هو إيداع مبلغ من المال لضمان حصول الطفل على تعليمه الثانوي.
وتخول بطاقات ماستركارد الائتمانية من "راك بنك" حامليها من دخول سحب المليونير الذي يجري كل 6 أشهر، علماً أن فرصهم بالفوز تزداد كلما استخدموا بطاقاتهم أكثر لتسديد قيمة مشترياتهم. ويوفر "راك بنك" 4 بطاقات ائتمانية من "ماستركارد، هي ماستركارد تيتانيوم"، و"راك بنك ماستركارد"، و"إن أم سي ماستركارد"، و"جيان لا كارت". وتعد جميع بطاقات "راك بنك" الائتمانية مجانية مدى الحياة دون أي رسوم سنوية، وتتمتع بميزة "استرداد النقود" لغاية 5% من قيمة المشتريات، فضلاً عن توفير خصومات مميزة لدى أكثر من 120 مطعماً وفندقاً من خلال برنامج "راك فيست" الفريد على الوجبات.
RAKBANK Posts Strong Results for 2012. Banks Net Profit Increases by 16.6% for the year
26/01/2013
RAKBANK, the leading retail and small business bank in the UAE, announced AED1,402.8 million net profit for 2012, an increase of 16.6% over 2011. The Bank continues to report double digit growth year on year by consistently pursuing the Bank’s successful strategy towards the business and personal finance segments.
“2012 marks a very successful year for RAKBANK,” said Graham Honeybill, RAKBANK’s Chief Executive Officer. “Not only did it see the Bank’s implementation of its revamped core banking system, but 2012 also witnessed the preparations for the launch of RAKBANK’s Islamic Banking window.” With these achievements and many others, it is no surprise that RAKBANK was voted Bank of the Year in 2012 by an independent jury during the Arabian Business Achievement Awards.
In review, the Bank’s net interest income increased in 2012 by 12.5% over 2011 to AED 2,233 million. This was mainly a result of a 10.4% growth in loans and advances, which stood at AED 20.3 billion for the year. Fee income for 2012 exceeded 2011 levels despite the tariff restrictions imposed by the UAE Central Bank in May 2011, with total revenues climbing by 9.7% to AED 2.9 billion.
Meanwhile, credit losses were 30% lower than 2011 as the Bank continued to apply a conservative strategy to loan underwriting and provisioning. Consequently, non-performing loans remained steady, at a rate of 2.5% of gross loans. Deposits grew by 13.3% to AED 20.7 billion which, along with retained profits, was sufficient to support the growth in loans, investments and the repayment of the AED 684 million in debt to the Ministry of Finance.
Operating costs increased by 13% as RAKBANK expanded its branch and ATM network throughout 2012 by adding a branch in Sharjah, another in Abu Dhabi, and over 50 ATMs around the country. The Bank also launched 3 dedicated SME banking centres to ensure a convenient banking presence where small and medium sized companies are located.
In the meantime, the Bank continued to invest in online media channels including Online Banking, Mobile Banking, and RAKBANK Direct and RAKBANK Deals on www.rakbank.ae.
Besides its online innovations, RAKBANK is committed to taking advantage of opportunities in the marketplace that grow its customer base. The Bank recently introduced Islamic Banking services through a separate brand, RAKBANK AMAL, to take advantage of the growing local demand for Islamic finance. “RAKBANK is aligning itself with the country’s efforts to be at the forefront of Islamic Finance by bringing its trendsetting products, online solutions, and award-winning customer service into the local Islamic Banking market.”
Finally, the regulatory liquidity ratio at year end was 20% compared to 19% by end of 2011. RAKBANK is well positioned to comply with the new liquidity rules as and when they become effective. The Bank’s Tier 1 ratio as per Basel II is 28.78% as against the requirement of 12% set by the UAE Central bank and this level of capital provides the Bank ample room for growth during 2013.
RATINGS
The bank is currently rated by the following leading rating agencies. Their recent ratings have remained unchanged as follows:
Rating Agency | Deposits | Financial Strength | Outlook | Support |
---|---|---|---|---|
Moody’s | Baa1 / P-2 | D+ | Stable | - |
Fitch | BBB+ / F2 | C | Stable | 2 |
Capital Intelligence | A-/ A2 | BBB+ | Stable | 2 |
Dividend
The Directors have recommended a stock dividend of 10% and a cash dividend of 40%. The dividend recommended will result in over 56% of the net profit being retained, thereby increasing capital and reserves to strengthen the Bank’s overall position and provide support for future growth.
- ENDS –
About RAKBANK
RAKBANK, also known as the National Bank of Ras Al-Khaimah, is a leading retail and small to medium business bank in the UAE, serving over 700,000 customers. Founded in 1976, the Bank is one of the country’s oldest local financial institutions and today one of its fastest growing and most dynamic banks.
RAKBANK offers a wide range of personal and business banking services, as well as Islamic Banking solutions via RAKBANK AMAL, throughout its 33 branches, and its Telephone, Online, and Mobile banking channels. A prominent player in small to medium enterprise finance and a leading provider of Credit Cards, the Bank received the title of ‘Bank of the Year’ in 2012 by Arabian Business Achievement Awards.
RAKBANK earned a reputation for extending one of the highest levels of customer service in the local industry by topping the annual Service Quality Bank Benchmarking Study, conducted by independent service specialists Ethos Consultancy, from 2005 to 2010.
For more information, please visit www.rakbank.ae or contact the Call Centre on +9714 213 0000. Alternatively, you can connect with RAKBANK via twitter.com/rakbanklive and facebook.com/rakbank.
"راك بنك" يطلق خدماته المصرفية الإسلامية "راك بنك أمل"
19/01/2013
يستهلّ "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك)، البنك الرائد في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والمؤسسات الصغيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عام 2013 بإطلاق منصته الجديدة للخدمات المصرفية الإسلامية تحت اسم "راك بنك أمل" لتشمل مجموعة واسعة من المنتجات التي تتنوع بين الحسابات المصرفية، والتمويل، والبطاقات، وسياسات التكافل.
وبهذه المناسبة قال جراهام هانيبيل، الرئيس التنفيذي لـ "راك بنك": "بصفته أسرع المصارف نمواً في المنطقة، يأتي طرح ’راك بنك‘ لخدماته المصرفية الإسلامية امتداداً طبيعياً لمساعيه الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات للعملاء الحاليين والمحتملين في الدولة من خلال توفير خيار مصرفي إضافي لهم".
ويسعى "راك بنك" إلى إرساء أسس متينة لمجموعة خدماته المصرفية الإسلامية بغية تعزيز السوق المحلية لهذه الخدمات، أسوة بالخدمات المصرفية التقليدية التي نجح البنك في ترسيخ حضورها عبر منتجاته المتميزة، وحلوله المصرفية عبر الإنترنت، وخدمة العملاء الحائزة على الجوائز. وبهذا الصدد قال مفضل خمري، رئيس الخدمات المصرفية الإسلامية في "راك بنك": "نتوقع أن تحقق خدمة ’أمل‘ انتشاراً كبيراً، نظراً للسمعة الطيبة التي يحظى بها البنك في السوق المحلية ونجاحه المتواصل في توفير منتجات مبتكرة والتزامه المتجدد بتقديم أرقى مستويات الخدمة للعملاء. وكلنا ثقة بأننا سنحقق نجاحات مماثلة لتلك التي حققناها في مجال الخدمات المصرفية التقليدية رغم المنافسة الشديدة، بفضل روح الابتكار التي يتميز بها ’راك بنك‘".
وتقدم باقة خدمات "راك بنك أمل"، التي أصبحت متوفرة في مختلف فروع البنك البالغ عددها 33 فرعاً، حلولاً مالية متميزة لشريحة واسعة من العملاء الذين يفضلون المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. وأضاف خمري: "يسعى ’راك بنك‘ إلى تحقيق مكانة رائدة في مجال الحلول المصرفية الإسلامية بهدف مواكبة الطلب المحلي المتنامي في ظل تزايد استثمارات التمويل الإسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخطط دبي الطموحة لتأسيس منصة اقتصاد إسلامي متكاملة".
وتتضمن منتجات "راك بنك أمل" المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية "حساب جود"، وهو حساب ادخار فريد قائم على أساس المضاربة ويتيح للعملاء تعزيز مدخراتهم مع امتلاك فرصة للفوز بجائزة 500 ألف درهم إماراتي ضمن سحوبات تجري كل ثلاثة أشهر. وسيحظى فائزان كل شهر بجائزة قدرها 10 آلاف درهم إماراتي، بينما سيحصل 100 آخرين على مبلغ 2,500 درهماً.
وإلى جانب بطاقتي الخصم، تتضمن باقة خدمات "راك بنك أمل" بطاقتي ائتمان عبر شركة "راك للتمويل الإسلامي" التابعة والمملوكة بالكامل لـ "راك بنك". ولا تتقاضى "راك بنك أمل" أي رسوم سنوية على بطاقاتها المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع تمتعها بنفس مزايا بطاقات "راك بنك" الأخرى؛ إذ تتيح للعملاء على سبيل المثال استعادة حتى 5% من قيمة مشترياتهم، فضلاً عن العديد من المزايا الحصرية على صعيد المطاعم وأساليب الحياة الراقية من خلال "راك إسلاميك فيست" و"راك إسلاميك لايفستايل". وسيحظى العملاء بجوائز وفوائد مستمرة من خلال تعاملاتهم الأسبوعية بما فيها الحسومات التي تصل إلى نسبة 50% في مختلف منافذ البيع المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك عبر منصة "راك بنك ديلز" www.rakbank.ae/amal/deals المدعومة بتطبيق تفاعلي يمكن استخدامه على الهواتف المتحركة الذكية.
علاوة على ذلك، تتضمن باقة "راك بنك أمل" خدمة "أمل أوتو فايننس" القائمة على المفهوم الإسلامي في المرابحة، والتي تتيح للعملاء الحصول على سيارة أحلامهم بالحد الأدنى من الوثائق المطلوبة مع ضمان الحصول على الموافقات السريعة، وتوفير التمويل حتى 60 شهراً بمعدلات ربح تنافسية وفترات تسديد مرنة دون أن يستلزم ذلك تحويل الراتب.
وفي حال وجود أي استفسار، يمكن للعملاء الاتصال على الرقم المجاني الخاص 800 AMAL (2625) أو زيارة الموقع الإلكتروني: www.rakbank.com/amal. وتتوفر باقة خدمات "راك بنك أمل" المصرفية في كافة فروع البنك الحالية والتقليدية، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك، ومنصة "راك بنك دايركت"، وخدمة "راك دايركت"، وأجهزة الصراف الآلي.
"راك بنك" الراعي الرسمي الوحيد من القطاع المصرفي لـ "معرض العين للسيارات"
12/01/2013
يشارك "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك)، المصرف الرائد في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في الدورة الثانية من "معرض العين للسيارات" (موتكس 2013)، بصفته راعياً رسمياً. ويقام "موتكس 2013" في "مركز العين للمؤتمرات" خلال الفترة 17- 20 يناير تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان، وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية.
ويشارك في المعرض منتجو وموزعو السيارات وشركات الصيانة وقطع الغيار والإكسسوارات، بالإضافة إلى الحضور الحصري لـ "راك بنك" من القطاع المصرفي، والذي سيتيح لزوار المعرض فرصة الاستفادة من برنامج تمويل السيارات التنافسي الذي يقدمه البنك على أرض المعرض.
وقالت لينا يحيى، رئيس قروض السيارات في "راك بنك": "يسعى ‘راك بنك’ من خلال مشاركته في الدورة الثانية من ‘معرض العين للسيارات’ إلى تمكين زوار المعرض من الحصول على التمويل اللازم لشراء سيارات أحلامهم وإتمام عملية الموافقة بسهولة بالغة وبصورة فورية. يضاف إلى ذلك، أن البنك سيمنح عملاءه أسعاراً مخفضة لقروض السيارات وفرصة لتأجيل القسط الأول بما يثري تجربتهم أثناء زيارة ‘موتكس 2013’ ويحقق لهم قيمة مضافة".
ويقدم البنك لزوار المعرض أسعاراً مخفضة للفائدة، ابتداء من 3,99%. وإلى جانب منحهم الموافقة على قرض السيارة خلال 60 دقيقة، يتيح البنك للعملاء تأجيل القسط الأول لمدة 100 يوم بناء على طلبهم. وعلاوة على قرض شراء السيارة، يوفر "راك بنك" التمويل اللازم للتأمين عليها، وكذلك لعقد الصيانة ومشتريات الإكسسوارات من شركات مختارة ومانع الصدأ.
من جهته، قال جراهام هانيبيل، الرئيس التنفيذي لـ "راك بنك": "يسرنا أن نكون البنك الوحيد الحاضر في ‘معرض العين للسيارات 2013’. ويأتي هذا الحضور القوي في إطار جهودنا المستمرة لتلبية احتياجات عملائنا الحاليين والمرتقبين في جميع إمارات الدولة".
ويمنح "موتكس 2013" زواره الفرصة للفوز مجاناً بسيارات جديدة موديل 2013، بالإضافة إلى عروض خاصة على سيارات محددة. ويفتح المعرض أبوابه يومياً من الساعة 3 عصراً حتى 11 ليلاً طوال الفترة 17- 20 يناير في قاعة الخبيصي ضمن "مركز العين للمؤتمرات"، علماً أن الدخول مجاني.
راك بنك يحصد جائزة "أفضل بنك للخدمات المصرفية" خلال حفل توزيع "جوائز أفضل انجازات الأعمال العربيّة 2012"
20/11/2012
حصد "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك) جائزة "أفضل بنك للخدمات المصرفية" خلال حفل توزيع "جوائز أفضل انجازات الأعمال العربيّة 2012"، وذلك بعد اختياره من قبل لجنة مستقلة تضم كبار قادة الأعمال في المنطقة. ونال البنك هذه الجائزة المرموقة تقديراً لأدائه المتميّز وتفوّقه بين البنوك الأخرى بدولة الإمارات العربيّة المتحدة في توفير أفضل المنتجات والخدمات المصرفيّة للأفراد والشركات الصغيرة.
وبهذه المناسبة، قال جراهام هانيبل، الرئيس التنفيذي لــ "راك بنك": "نحن فخورون لنيلنا جائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد بدولة الإمارات العربيّة المتحدة، والتي تسلّط الضوء على إستراتيجيّة الأعمال الناجحة التي ننتهجها والتفاني الكبير الذي يبديه طاقم موظفينا المتمرسين".
ويتبوأ "راك بنك" مكانة رائدة في القطاع المصرفي الإماراتي، حيث نجح بتحقيق أرباح متنامية من خلال إطلاقه طيفاً واسعاً من المنتجات والخدمات الفريدة ضمن نهج متين للإقراض. وعلاوةً على استثماره القوي في تطوير قدراته التقنية وفي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات الجديدة خلال الأشهر الـ 12 الماضية، أشادت لجنة التحكيم بالدعم المستمر الذي يقدمه "راك بنك" لقطاع الشركات الصغيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقال هانيبل بهذا الصدد: "إدراكاً منا لأهمية الشركات الصغيرة في الاقتصاد المحلي، تضمن استراتيجية ’راك بنك‘ الناجحة توفير الحلول المالية المرنة لهذه الشركات في الإمارات عبر توفير منتجات مبتكرة وخدمة عملاء رفيعة المستوى".
وتأكيداً على التزامه الدائم بتطوير خدمات العملاء، حرص "راك بنك" مؤخراً على إثراء محفظته من الخدمات الإلكترونيّة لتكون متممة لشبكة فروع البنك في توفير أقصى درجات الراحة للعملاء. وأضاف هانيبل: "يشكل الامتياز في توفير الخدمات عالية الجودة للعملاء أحد الركائز الأساسيّة لنجاح ‘راك بنك’، ونحن نطمح إلى تعزيز راحة العملاء من خلال ضمان حضورنا في الأماكن التي يتواجدون فيها".
ويمكن للعملاء زيارة الموقع الإلكتروني (www.rakbank.ae) الذي يعتبر منصة متكاملة للإطلاع على آخر منتجات وخدمات البنك، وإنجاز تعاملاتهم المصرفيّة، وتقديم طلبات الحصول على بوليصات التأمين، والتواصل مع البنك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الدردشة المباشرة.
أقيم حفل توزيع "جوائز أفضل انجازات الأعمال العربيّة 2012" يوم الاثنين الموافق 19 نوفمبر 2012 في أبراج الإمارات بدبي. وضمت لجنة التحكيم المستقلة لهذا العام كلاً من محمد الملا، المدير التنفيذي للمجموعة الإعلامية العربية؛ وعثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة "دو" الإماراتيّة للاتصالات؛ وعادل علي، الرئيس التنفيذي لشركة "العربية للطيران"؛ وأسامة حمدان، الرئيس المالي لشركة "دريك آند سكل إنترناشيونال"، والدكتور سعد البراك، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "زين" للاتصالات في السعودية؛ وخالد سماوي، صاحب "غاليري أيام"؛ ووليد عكاوي، الرئيس التنفيذي لمجموعة (ITP).
"راك بنك" يطلق "باقة مزايا راك بنك القيمة" لأصحاب الحسابات الجارية وحاملي بطاقاته الائتمانية
04/11/2012
أطلق "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك)، المصرف الرائد في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، "باقة مزايا راك بنك القيمة" التي تتضمن حزمة غير مسبوقة من الوفورات والخدمات المريحة وامتيازات الحياة اليومية الراقية. فمن خلال إضافة إحدى شرائح هذه الباقة إلى حساباتهم الجارية أو بطاقاتهم الائتمانية، يحصل عملاء البنك مقابل حد أدنى من الرسوم الشهرية على مجموعة من الخدمات المصرفية الرائجة، ومزايا التأمين المجانية، وامتيازات الحياة اليومية الراقية.
وبهذا الصدد، قال غراهام هانيبل، الرئيس التنفيذي لـ "راك بنك": "يحرص ‘راك بنك’ على أن يكون السباق دوماً إلى تزويد عملائه بحلول متطورة تلبي احتياجاتهم المختلفة وتضيف القيمة إلى تجربتهم المصرفية. ومن هذا المنطلق، ستوفر ‘باقة مزايا راك بنك القيمة’ لعملائنا من أصحاب الحسابات الجارية وحاملي البطاقات الائتمانية مجموعة من الخدمات المصرفية الرائجة بأسعار مخفضة، وعدداً من مزايا التأمين المجانية وامتيازات الحياة اليومية الراقية".
وتتيح "باقة مزايا راك بنك القيمة" لأصحاب الحسابات الجارية ثلاث شرائح مميزة هي "إكسترا" و"سوبيرير" و"ألتيميت" بتكلفة بسيطة تبدأ اعتباراً من 50 درهماً إماراتياً في الشهر. ويحق لأصحاب الحسابات الجارية إجراء تحويل مالي دولي مجاناً لمرة واحدة شهرياً، والحصول على دفتر شيكات مجاني شهرياً، وسحب الأموال مجاناً من الصرافات الآلية التابعة للبنوك الأخرى 3 مرات شهرياً في الحد الأدنى، والحصول على بطاقة مسبقة الدفع مجاناً، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى وفقاً لنوع الشريحة التي تم اختيارها. أما بالنسبة لحاملي البطاقات الائتمانية، فيتيح لهم عرضا "إكزيكتيف" أو "بريميوم" من "باقة مزايا راك بنك القيمة" إجراء تحويل مالي دولي مجاناً لمرة واحدة شهرياً، والحصول على كشف حساب إضافي مجاني شهرياً، وشيك ائتمان مجاني واحد سنوياً، بالإضافة إلى خدمة استلام الشيكات من المنزل لمرة واحدة مجاناً بالنسبة لحاملي بطاقات بريميوم.
ويحظى أصحاب الحسابات الجارية وحاملو بطاقات الائتمان بالعديد من امتيازات التأمين، بما في ذلك التأمين المجاني على الحياة، والمحفظة الآمنة، والتأمين ضد حوادث السفر، والحصول على خصم عند التأمين على السيارات، بالإضافة إلى خدمة المساعدة المجانية على الطرقات المحلية، وخدمة التوصيل المجاني. كما توفر "باقة مزايا راك بنك القيمة" مجموعة من المزايا المجانية غير المصرفية، بما في ذلك 8 امتيازات متعلقة بأسلوب الحياة الراقية شهرياً كحد أقصى، من ضمنها قسائم طعام وتسوق مجانية يمكن الحصول عليها عبر منصة "راك بنك ديلز" الإلكترونية على الموقع الإلكتروني (www.rakbank.ae).
ويمكن للعملاء من أصحاب الحسابات الجارية وحاملي البطاقات الائتمانية الحاليين التسجيل على "باقة مزايا راك بنك القيمة" بمنتهى السهولة عبر زيارة أحد فروع البنك، أو عن طريق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك أو الإنترنت، أو من خلال زيارة منصة "راك بنك دايركت" الإلكترونية. ويتوفر المزيد من المعلومات حول "باقة مزايا راك بنك القيمة" عبر الموقع الإلكتروني (www.rakbank.ae ).
See, Pick, and Click on RAKBANK’s Website
30/10/2012
www.rakbank.ae Offers Visitors a Complete Banking Experience
Living in the UAE’s modern society, many residents are riding the online wave to fulfill their banking needs. RAKBANK, the UAE’s leading bank in innovation and customer service, launched its new and improved website to provide visitors with a friendlier and more convenient online experience.
RAKBANK currently has three existing online platforms: the Bank website, RAKBANKDirect, and RAKBANKDeals. With the new website,www.rakbank.ae is now a one-stop shop where customers can learn about the Bank’s products, apply for insurance products online, and avail special deals in a unified platform. Characterized by picture icons, the new website simplifies the homepage layout and presents the entire range of RAKBANK products and services in a single screen view.
“The new and contemporary design ofwww.rakbank.ae ensures a ‘See, Pick and Click’ concept where banking, insurance, and deals are easily viewed and accessed,” said Banali Malhotra, RAKBANK Head of Marketing. “Retaining the website’s core features, the revamp builds on customer feedback to create a visually enhanced interface and improve site navigation,” added Malhotra.
Throughwww.rakbank.ae, customers are just one click away from contacting a RAKBANK agent to address queries on the spot through the Live Chat window or to schedule a call back. Also, customers can easily access Online Banking to view balances, pay bills, and transfer funds and even to open an interest-bearing F@st S@ver savings account.
A market leader in innovation and customer service, RAKBANK’s new website is in line with the Bank’s commitment to providing customers with online solutions to complement its branch network. In addition to www.rakbank.ae, the Bank’s online portfolio includes Mobile Banking for customers who prefer to bank on the move via their handsets. RAKBANK Mobile Banking enables customers to track accounts, loans, and credit cards and to transfer funds and pay bills in a secure and simple process.
“Customer service has always been a central theme to the RAKBANK experience,” said Graham Honeybill, RAKBANK Chief Executive Officer. “By enhancing www.rakbank.ae, RAKBANK is constantly working to optimize its portfolio of online solutions and increase convenience by ensuring a Bank presence where our modern customer is,” added Honeybill.
RAKBANK customers can connect with the Bank through social media channels by clicking on the Facebook and Twitter handles available on www.rakbank.ae.
- ENDS –
About RAKBANK
RAKBANK, also known as the National Bank of Ras Al-Khaimah, is a leading retail and small to medium business bank in the UAE, serving over 700,000 customers. Founded in 1976, the Bank is one of the country’s oldest local financial institutions and today one of its fastest growing and most dynamic banks.
RAKBANK offers a wide range of personal and business banking services, as well as Islamic Banking solutions via RAKBANK AMAL, throughout its 33 branches, and its Telephone, Online, and Mobile banking channels. A prominent player in small to medium enterprise finance and a leading provider of Credit Cards, the Bank received the title of ‘Bank of the Year’ in 2012 by Arabian Business Achievement Awards.
RAKBANK earned a reputation for extending one of the highest levels of customer service in the local industry by topping the annual Service Quality Bank Benchmarking Study, conducted by independent service specialists Ethos Consultancy, from 2005 to 2010.
For more information, please visitwww.rakbank.aeor contact the Call Centre on +9714 213 0000. Alternatively, you can connect with RAKBANK via twitter.com/rakbanklive and facebook.com/rakbank.
"راك بنك" يطلق عرضه الترويجي الرمضاني "قرض السيارة"
12/08/2010
12 أغسطس 2010: أطلق "راك بنك" عرضاً ترويجياً خاصاً بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، لتمكين عملائه من شراء سيارات جديدة هذا الصيف دون الحاجة إلى أي دفعات مالية على مدى الأشهر الثلاثة التالية لتسجيل السيارة، وذلك انسجاماً مع روح العطاء التي تميز الشهر الفضيل.
ويستمر العرض الترويجي الخاص "قرض السيارة من راك بنك" طيلة الشهر الفضيل، متيحاً للعملاء شراء مجموعة مختارة من السيارات الجديدة بدون دفعة أولى، فضلاً عن تأجيل البدء بتسديد الأقساط لمدة 90 يوماً من تاريخ تسجيل السيارة.
وقال غراهام هانيبل، مدير عام "راك بنك": "من خلال برنامج عروضه الترويجية المستمر والمزايا ذات القيمة المضافة التي يحرص على تقديمها، يلتزم ‘راك بنك’ بالمضي قدماً في تنفيذ استراتيجيته الرامية إلى تزويد عملائنا بحلول مالية مبتكرة تنطوي على قيمة وتنافسية عاليتين في كل موسم".
ويوسع "راك بنك" نطاق عروضه الرمضانية السخية ليشمل أيضاً تأجيل دفع أقساط القروض، مانحاً عملاءه تأجيلاً تلقائياً لأقساط القروض الشخصية، وقروض المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وكذلك قروض السيارات الحالية. وقال غراهام هونيبل في هذا الصدد: "نهدف من هذه المبادرة إلى تخفيف الأعباء المالية عن عملائنا، إذ نتفهم تماماً حاجتهم إلى المزيد من السيولة لتغطية التكاليف الإضافية التي قد تترتب عليهم خلال العطلة الصيفية وعيد الفطر". وأضاف: "فيما تهدف إلى منح عملائنا أكبر قدر ممكن من المزايا، فإننا نأمل أن تساعدهم عروضنا الترويجية الرمضانية على النهوض بأعبائهم المالية بالشكل الأمثل خلال الموسم الحالي".
ويتميز عرض "قرض السيارة من راك بنك" بنسبة فائدة تنافسية لا تتعدى 4.75% سنوياً لجميع السيارات الجديدة، بالإضافة إلى شروط سداد مرنة تمتد حتى 84 شهراً. يضاف إلى ذلك، أن البنك يقدم لعملائه الجدد والحاليين المشاركين في برنامج "قرض السيارة" وثائق تأمين بشروط مجزية من "شركة عمان للتأمين" خلال شهر رمضان بنسبة فائدة مخفضة تبلغ 3.75%. وتمنح هذه الوثائق العملاء حتى 31 مارس 2011 فرصة الفوز بسيارة "لكزس إس يو في" فارهة مع تأمين مجاني عليها، إلى جانب العديد من المزايا الأخرى، مثل التغطية المجانية لمدة 13 شهراً، وإمكانية استرداد النقود عند استخدام بطاقة "راك بنك" الائتمانية لتسديد الأقساط وأجور الصيانة لدى الوكالة المعتمدة.
ويسري عرض "قرض السيارة من راك بنك" طيلة شهر رمضان المبارك، وسيكون متاحاً لدى عدد من معارض السيارات الجديدة المختارة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات عبر الاتصال بـ "راك بنك" على الرقم 04 213 0000.
في أحدث عروضه الترويجية "راك بنك" يتيح لحاملي بطاقات "ماستركارد" فرصة الفوز بشاشات عرض ثلاثية الأبعاد
12/11/2012
يتيح "بنك رأس الخيمة الوطني" (راك بنك) فرصة مجزية أمام عملائه من حاملي بطاقات "ماستركارد" للاستفادة منها في عمليات الشراء الدولية؛ فبالإضافةً إلى ميزة "الاسترداد النقدي" التي يوفرها البنك لحاملي بطاقات الخصم والائتمان، سيحظى 50 عميلاً ممن يستخدمون بطاقات "ماستركارد" - بما فيها البطاقات مسبقة الدفع - اليوم بفرصة الفوز بشاشة عرض 40 بوصة (LED) تعمل بتقنية عرض ثلاثيّة الأبعاد، وذلك لدى استخدام بطاقاتهم حول العالم.
ويمنح هذا العرض، الذي يستمر لغاية 31 ديسمبر 2012، عملاء "راك بنك" من حاملي بطاقات "ماستركارد" فرصة الفوز بشاشة عرض (LED) لدى إنفاقهم 5 آلاف درهم إماراتي باستخدام بطاقاتهم خلال السفر، أو لدى الشراء عبر الإنترنت من أحد المتاجر الدولية. علاوةً على ذلك، سيحظى العملاء بفرصةٍ إضافيّة للفوز لقاء كل مبلغ إضافي ينفقونه بقيمة 2500 درهم إماراتي. ويسري هذا العرض على جميع العمليات الدولية التي تتم باستخدام هذه البطاقات بما فيها مشتريات التجزئة، والسلف النقدية، والتعاملات عبر الإنترنت المحتسبة بأي عملةٍ أخرى غير الدرهم الإماراتي.
وفي إطار تعليقه على هذا الموضوع، قال جراهام هانيبيل، الرئيس التنفيذي في "راك بنك": "يتطلع "راك بنك" دوماً إلى تزويد حاملي بطاقاته بباقة من العروض والصفقات المجزية التي تعزز تجربتهم المصرفية. وأضاف هانيبيل قائلاً: "نحن على ثقة تامة بأن المشاركة في العرض الترويجي لبطاقات "ماستركارد" سيمنح قيمةً أكبر لعملائنا من حاملي بطاقات الائتمان والخصم والدفع المسبق، ولاسيما مع حلول موسم العطلات والأعياد".
ويتيح "راك بنك" لعملائه 4 فئات من بطاقات "ماستركارد" الائتمانية وهي بطاقات "تيتانيوم"، و"كلاسيك"، و"إن إم سي"، و"جيان لا كارت"؛ إضافة إلى بطاقتي خصم من "ماستركارد". وتعتبر هذه البطاقات مجانية مدى الحياة دون أي رسوم سنوية، وهي تتيح ميزة "الاسترداد النقدي" بنسبة 5% من قيمة التعاملات الدولية، و3% من قيمة المشتريات المحلية، أو
الاستفادة من برنامج نقاط "لا كارت" باستخدام بطاقة "جيان". كما تتضمن محفظة البطاقات في "راك بنك" 2 من بطاقات "ماستركارد" مسبقة الدفع.
وتتيح جميع بطاقات "راك بنك" لحامليها فرصة الاستفادة من العروض الترويجيّة المستمرة للبنك مع باقة متنوعة من الحسومات في المطاعم والفنادق، وذلك من خلال الصفقات التي يتيحها "راك بنك" عبر موقعه الإلكتروني: www.rakbank.ae. كما تتيح هذه البطاقات للعملاء فرصة الوصول السريع والآمن إلى أموالهم من أي مكان حول العالم، فضلاً عن إمكانية استخدامها في كافة أجهزة الصراف الآلي والمتاجر التي تقبل التعامل مع بطاقات "ماستركارد"، و"يو أيه إي سويتش"، و"جي.سي.سي.نيت".
RAKBANK Records AED 1.04 billion in Profit for the First Nine Months of 2012
20/10/2012
An increase of 11% compared to same period last year
RAKBANK, the leading retail and small business bank in the UAE, reported a net profit of AED 1.04 billion for the nine months ended 30th September 2012, recording 14.5% annual growth compared to the same period in 2011 and 7.6% quarter growth. The Bank continued to pursue a consistent and sustainable level of growth through a prudent lending strategy, while seeking new opportunities in the small business and personal finance segments.
Net interest income for the nine months increased by 14% to AED1.7 billion compared to the same period last year, and net loans and advances grew by 9.36%. With deposits up by 12.5% by AED 2.29 billion, the Bank was able to maintain healthy liquidity and loan to deposit ratios at 19.4% and 91.9% respectively.
“The positive results reported for the nine months reflect the continued growth in our customer base as a direct result of the Bank’s full range of evolutionary products and services supported by superior customer service,” said Graham Honeybill, RAKBANK’s Chief Executive Officer. The recent replacement of RAKBANK’s core banking system was another milestone in enhancing customers’ experience by ensuring a faster, smoother, and more efficient service.
“The technology upgrade helps support the Bank’s portfolio of e-solutions for customers and demonstrates the Bank’s commitment to achieving excellence in customer service, which is the driving force behind RAKBANK’s solid reputation and high levels of customer loyalty,” said Honeybill. In addition to its Online and Mobile Banking services, RAKBANK’s e-portfolio goes one step further to offer customers an online application process for customized insurance products from leading providers throughwww.rakbank.ae.
Due to the continuing investment in technology as well as branch and ATM networks, operating costs climbed by 13.7% compared to the same period last year. The total impairment charge for the nine months stood at AED 157.4 million against AED 223 million last year, and the total provisions held are considered conservatively adequate for the current loan portfolio.
Gross loans and advances increased by 9.36% to AED 20.4 billion during the nine months. Non-interest income at AED 489.7 million was down by 4% compared to the same period last year primarily because of the impact of regulatory restrictions on fees and charges imposed by the Central Bank since May 2011. However, RAKBANK’s growth in investment income, foreign exchange, and other fee lines achieved a healthy growth of 18.9% in fee income compared to the third quarter of 2011.
“As a leading retail and small business bank, we are constantly looking for new ways to boost the Bank’s capability to further grow our customer base and fee income. The introduction of Islamic Banking products and services planned for early 2013 will aim to capture a wider market by expanding the suite of RAKBANK offerings,” added Honeybill.
Total assets increased by 8.1% to reach AED 26.49 billion by the end of the nine months with Moody's Investors Service affirming RAKBANK’s stable outlook in September 2012. RAKBANK used its internal resources to fully settle the balance of subordinated debt of AED 684.47 million received from Ministry of Finance in December 2009.
Total Shareholder’s equity was AED 5.33 billion at the end of the third quarter after distributing the 2011 cash dividend of AED 415.6 million in May 2012. The Bank’s tier 1 and total ratio stands at 19.61% against the regulatory minimum of 12%. As a conservative measure, this ratio was calculated without taking into consideration the interim profit of AED1.04 billion.
RATINGS
The Bank enjoys the following ratings, which have remained unchanged since December 2011:
Rating Agency | Deposits | Financial Strength | Outlook | Support |
---|---|---|---|---|
Moody’s | Baa1 / P-2 | D+ | Stable | - |
Fitch | BBB+ / F2 | C | Stable | 2 |
Capital Intelligence | A-/ A2 | BBB+ | Stable | 2 |
- ENDS –
About RAKBANK
RAKBANK, also known as the National Bank of Ras Al-Khaimah, is a leading retail and small to medium business bank in the UAE, serving over 700,000 customers. Founded in 1976, the Bank is one of the country’s oldest local financial institutions and today one of its fastest growing and most dynamic banks.
RAKBANK offers a wide range of personal and business banking services, as well as Islamic Banking solutions via RAKBANK AMAL, throughout its 33 branches, and its Telephone, Online, and Mobile banking channels. A prominent player in small to medium enterprise finance and a leading provider of Credit Cards, the Bank received the title of ‘Bank of the Year’ in 2012 by Arabian Business Achievement Awards.
RAKBANK earned a reputation for extending one of the highest levels of customer service in the local industry by topping the annual Service Quality Bank Benchmarking Study, conducted by independent service specialists Ethos Consultancy, from 2005 to 2010.
For more information, please visit www.rakbank.ae or contact the Call Centre on +9714 213 0000. Alternatively, you can connect with RAKBANK via twitter.com/rakbanklive and facebook.com/rakbank.
RAKBANK Reports H1 2012 Net Profit of AED668.7m
22/07/2012
An increase of 13.5% over same period of 2011
The National Bank of Ras Al-Khaimah (P.S.C.) (RAKBANK) has reported a net profit of AED 668.7 million for the half year ended 30th June 2012, reflecting a 13.5% growth compared to same period of 2011 and 5.6% over the first quarter of 2012.
“We are pleased with the positive results reported for the first six months as they reflect the continued growth in our customer base,” says Graham Honeybill, Chief Executive Officer, RAKBANK. “As a leading Retail/SME national bank, we look to develop initiatives that enhance our customers’ banking experience. In the last quarter this included upgrading our IT systems to offer customers faster, easier, and more convenient services.”
The technology upgrade demonstrates the bank’s commitment to achieving excellence in customer service, the driving force behind RAKBANK’s solid reputation and high levels of customer loyalty.
FUNDED INCOME GROWS BY 17%
The bank has continued to follow a measured approach to expansion, with a focus on maintaining a consistent and sustainable level of growth through a careful lending policy and actively seeking new lending in its chosen fields, and has seen solid growth in the small business and personal finance segments. As a result, net interest income grew 17% over 2011 to AED1.1 billion.
Gross Loans and advances stood at AED 19.9 billion, an increase of 6.4% over 31st December 2011 and an increase of 11.5% compared to 30th June 2011.
Deposit growth and its costs have been managed effectively to maintain the expected margins, and prudent levels of liquidity.
The total impairment charge for the six months at AED 114.6 million and the total provisions held are considered conservatively adequate for the loan portfolio.
NON INTEREST INCOME
Non interest income at AED 320.1 million was down by 13% compared to 30th June 2011. This is primarily because of the impact of regulatory restrictions imposed since May 2011 on fees and charges. However the Bank has achieved a steady growth in various other fee income lines such as investment income, foreign exchange and others. As a result it achieved a growth of 7.4% in fee income compared to the previous quarter.
“The Bank will continue its focus on providing a full range of evolutionary products and services to its customers supported by excellent customer service,” added Honeybill. “The recent introduction of the core banking system will enhance the Bank’s capability to grow its customer base and fee income.”
ASSETS & LIABILITIES
Loans and advances, the main drivers of income, grew by AED 1.18 billion during this half year, and this growth has come across small business and personal finance, being the chosen segments. Deposits, on the other hand, have grown by AED 1.99 billion enabling the bank to maintain healthy loans to deposit and liquidity ratios. The Bank’s advances to deposits ratio and liquidity ratio stands comfortably at 92.4% and 20.3% respectively.
The bank took advantage of investment opportunities as and when it arose. Over AED 640 million of new investments were made in various debt instruments during the current half year. Investment book, as a result grew by AED 423 million, net of maturing instruments.
In the annual general meeting held in April the shareholders decided to retain 70% of 2011 profits. This enabled the bank to boost its capital base by AED 787 million and as a result an amount of AED 300 million of the subordinated debt, categorised as tier 2 capital was repaid to Ministry of Finance after obtaining the necessary regulatory approvals. In the same meeting the shareholders decided to allocate AED 240 million to a non-distributable regulatory credit risk reserve. All the above have improved the quality of the Bank’s capital base.
Total shareholder’s Equity stood at AED 4.96 billion at end of June after distribution of cash dividend of AED 415.6 million for the year 2011. The Bank’s tier 1 and total ratio stands at 20% and 21.8% respectively. The interim profit of AED668 million has not been considered in arriving at these ratios as a conservative measure adopted by the Bank.
RATINGS
The Bank enjoys the following ratings, which have remained unchanged since December 2011:
Rating Agency | Deposits | Financial Strength | Outlook | Support |
---|---|---|---|---|
Moody’s | Baa1 / P-2 | D+ | Stable | - |
Fitch | BBB+ / F2 | C | Stable | 2 |
Capital Intelligence | A-/ A2 | BBB+ | Stable | 2 |
- Ends -
About RAKBANK
RAKBANK, also known as the National Bank of Ras Al-Khaimah, is a leading retail and small to medium business bank in the UAE, serving over 400,000 customers. Founded in 1976, the Bank is one of the country’s oldest local financial institutions and today one of its fastest growing and most dynamic banks in the UAE.
RAKBANK offers a wide range of personal and business banking services throughout its 31 branches, as well as its telephone, Online, and Mobile banking channels. The Bank is a leading provider of credit cards and a prominent player in mortgage lending and small to medium enterprise finance.
Customer service excellence is a cornerstone of the Bank’s success, the bank having been voted in 2010 for the fifth consecutive year as as #1 Bank in Customer Service in the UAE Annual Bank Benchmarking Study. For more information, you can visit www.rakbank.ae, www.rakbankdirect.ae, or contact the Call Centre at +9714 213 0000. You can also connect to RAKBANK via www.rakbank.ae or contact the Call Centre on +9714 213 0000. Alternatively, you can connect with RAKBANK via twitter.com/rakbanklive and facebook.com/rakbank.
"راك بنك" يعلن اسم الفائز الجديد بسحبه نصف السنوي على جائزة مليون درهم إماراتي
30/01/2012
أعلن "راك بنك" عن اسم الفائز بسحبه نصف السنوي على جائزة المليون درهم إماراتي، وهي السيّدة تشانتشال غالا التي أضاف البنك إلى حسابها هذا المبلغ ليكون خير بداية مع انطلاق العام الجديد.
وكانت السيّدة غالا، وهي أم لشابين وتملك متجر إلكترونيات في منطقة ديرة بدبي، قد بدأت علاقتها مع "راك بنك قبل نحو 3 أعوام عندما لجأت إليه لمساعدتها في تحقيق حلمها بتأسيس عمل خاص بها. وقالت معلّقة على فوزها: ""تعجز الكلمات عن وصف مدى سعادتي بهذه الجائزة التي غيّرت حياتي للأبد، وأود التعبير عن جزيل شكري وامتناني لـ’راك بنك‘ الذي، وللمرة الثانية، قد ساعدني على تحقيق أحد أحلامي؛ فهذه الجائزة ستساعدني على بناء مستقبل زاهر لأطفالي بالشكل الذي أصبو إليه تماماً".
وتخول بطاقات "ماستركارد" الائتمانية من "راك بنك" حامليها دخول سحب المليونير الذي يجري كل 6 أشهر، علماً بأن فرصهم بالفوز تزداد كلما استخدموا بطاقاتهم أكثر لتسديد قيمة مشترياتهم. ويوفر راك بنك 4 بطاقات ائتمانية من "ماستركارد"، هي " تيتانيوم"، و"إن أم سي"، و"جيان لا كارت" و"راك بنك ماستركارد". وتعد جميع بطاقات راك بنك الائتمانية مجانية مدى الحياة دون أي رسوم سنوية، وتتمتع بميزة استرداد النقود حتى 5% من قيمة المشتريات، فضلاً عن توفير خصومات مميزة لدى أكثر من 70 مطعماً وفندقاً، وإمكانية الولوج إلى موقع "راك بنك ديلز" (RAKBANKdeals.ae) الذي يعد أحدث منصة إلكترونية للبنك، ويتيح لحاملي البطاقات فرصة الاستفادة من عروض حصرية من علامات تجارية رائدة مع خصومات تزيد نسبتها على 50%.
وبهدف تقديم تجربة مصرفية أكثر بساطة ومرونة، يتيح "راك بنك" إمكانية التقدم بطلب للحصول على منتجات متنوعة عن طريق الإنترنت من خلال الموقع الالكتروني "راك بنك دايركت" (www.rakbankdirect.ae). تقدم الان للحصول على بطاقة "ماستر كارد" من "راك بنك" لعل الحظ يكون حليفك وتكون المليونير القادم!