آخر المستجدات! تابع أحدث أخبار راك بنك
بنك رأس الخيمة الوطني يدخل في رعاية حصرية مع نادي برشلونة
10/07/2018
الإمارات العربية المتحدة: 10 يوليو 2018 – أعلن بنك رأس الخيمة الوطني ونادي برشلونة عن شراكة إقليمية إستراتيجية بينهما لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد لمدة عامين آخرين، والتي بموجبها أصبح بنك رأس الخيمة الوطني البنك الرسمي لنادي برشلونة في الإمارات العربية المتحدة. ويستتبع هذه الشراكة إطلاق منتجات مشتركة جديدة مخصصة لنادي برشلونة، وتضم بطاقات ماستركارد بلاتينوم الائتمانية والخصم المباشر.
وتم توقيع العقد في مبنى البريزدنشال بوكس في الكامب نو في مدينة برشلونة الإسبانية، بحضور أوسكار غراو، الرئيس التنفيذي لنادي برشلونة، وفريدريك دي ميلكر، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد ممثلاً بنك رأس الخيمة الوطني في حفل التوقيع.
ومع هذا التعاون بين الطرفين، سيتمكن مشجعي نادي برشلونة من عملاء بنك رأس الخيمة الوطني من التطلع للوصول إلى المنتجات التي تحمل العلامة التجارية لنادي برشلونة، وفرص مشاهدة لاعبيهم المفضّلين في المباريات التي تقام في مدينة برشلونة، وذلك ضمن مجموعة من الفوائد الأخرى.
وقال فريدريك دي ميلكر، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في بنك رأس الخيمة الوطني، معلّقاً: "يسرّنا التعاون مع نادي برشلونة، واحداً من الأندية الرائدة لكرة القدم في العالم، لنصبح البنك الرسمي له في الدولة. إن الإمارات هي دولة محبة لكرة القدم من سكانها العرب والوافدين الأجانب وجميع المشجعين
المتابعين لهذه اللعبة، حيث رأينا من المناسب إحضار النادي المفضل لديهم بشكل أقرب إلى مكان تواجدهم، مما يسمح ببناء روابط متزايدة بين هذه الفئة وبين النادي وبنك رأس الخيمة الوطني."
بدوره قال بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني: "نحن سعداء جداً بهذا التحالف الاستراتيجي بين البنك ونادي برشلونة. إن روح كرة القدم لا تتغير أبداً، ونحن نهدف إلى تقديم قيمة فريدة من نوعها من خلال البطاقات الائتمانية والخصم المباشر المشتركة لبنك رأس الخيمة الوطني. وهذا يشمل أيضاً مكافآت من نادي برشلونة لمشجعيه في دولة الامارات، والتي تهدف إلى تقديم فوائد وإمتيازات مثيرة خاصة بكرة القدم."
تأسس نادي برشلونة في عام 1899 أي منذ 118 عاماً، وهو فريد من نواح كثيرة. يمتلك النادي أكثر من 145,000 عضو، ويمكن القول بأنه أكثر الأندية نجاحاً في أوروبا على مدار السنوات الماضية. منذ موسم 2004/2005، فاز النادي بأربعة من أصل خمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا و9 من أصل 25 بطولة محلية. أدى هذا النمو المستمر في السنوات الأخيرة إلى بلوغ النادي المستوى العالمي من خلال حصوله على أكثر من 315 مليون معجب، مما جعل من برشلونة نادياً رائداً على المستوى العالمي على وسائل التواصل الاجتماعي.
بنك رأس الخيمة الوطني يتعاون مع إكسبرس موني لتقديم خدمات تحويل أموال مريحة إلى 20 دولة حول العالم
24/06/2018
الإمارات العربية المتحدة – 24 يونيو 2018: أعلن بنك رأس الخيمة الوطني عن تعاونه مع إكسبرس موني، وهي واحدة من شركات تحويل الأموال الأكثر موثوقية في العالم، لتقديم خدمات تحويل أموال مريحة إلى عملاء البنك من خلال خدمة "راك لتحويل الأموال"، الحائزة على جوائز التميز. إن خدمة تحويل الأموال متوفرة في خمس دول تشمل الهند وباكستان والفلبين وسريلانكا ونيبال. بحكم هذه الشراكة مع إكسبرس موني، قام بنك رأس الخيمة الوطني بتوسيع خدمة راك لتحويل الأموال لتشمل 20 دولة جديدة بإجمالي يصل إلى 25 دولة* حول العالم. كما ستتيح هذه الشراكة للعملاء القيام بتحويلات مالية خالية من المتاعب مع مزيد من الراحة والأمان.
لقد تم تصميم خدمة راك لتحويل الأموال خصيصاً لتلبية احتياجات العملاء للتحويلات المالية الذين يمكنهم تحويل الأموال بشكل مريح من خلال حسابهم في بنك رأس الخيمة الوطني أو بطاقة الائتمان الخاصة بهم إلى البلدان المذكورة أعلاه. إضافة إلى ذلك، تقدم راك لتحويل الأموال خياراً مناسباً آخر لإستلام النقود عبر 85,000 موقع وكيل من بين 200,000 موقع تمتلكها شركة إكسبرس موني على مستوى العالم. كما توفر راك لتحويل الأموال للعملاء أسعار تنافسية عالية لضمان حلول تحويل أموال أكثر راحة وأمان وفعالية من حيث التكلفة، بحيث يمكن استكمال التحويلات المالية بمجرد نقرة زر واحدة باستخدام منصة الخدمات المصرفية الرقمية في البنك ومن خلال جميع فروعه.
تعليقاً على ذلك، قال بيتر انجلاند، الرئيس التنفيذي لـبنك رأس الخيمة الوطني: "تماشياً مع استراتيجية البنك في تقديم تجربة مصرفية سلسة للعملاء، فإننا نركز حالياً على مواءمة عروضنا من خلال الشراكات الإستراتيجية لزيادة بصمة حضور خدمة تحويل الأموال للبنك. ويسعدنا أن نتعاون مع إكسبرس موني لتوسيع خدمة راك لتحويل الأموال إلى مناطق جديدة بهدف توفير مجتمع الوافدين في دولة الإمارات القدرة على تحويل الأموال فوراً إلى بلدانهم الأم. وبالتالي فإن الشراكة ستمكّن عملاءنا من إجراء تحويلات مالية آمنة وسريعة ومريحة إلى 20 دولة حول العالم".
من جانبه، قال سوديش غريان، مدير العمليات في شركة إكسبرس موني: "لقد كانت الجهود مستمرة من شركة إكسبرس موني لجعل عمليات تحويل الأموال سهلة الوصول وبأسعار معقولة للعملاء على مستوى العالم. من خلال شبكتنا العالمية من الشركاء في 165 دولة، نقدم خدمات تحويل أموال مريحة بخيارات متعددة للدفع لتلائم احتياجات عملائنا. يمنحنا هذا التعاون الفرصة لتقديم حلول رقمية من خلال بنك رأس الخيمة الوطني، مما يرفع مستوى راحة عملائهم، حيث يمكنهم الآن إرسال الأموال في أي وقت إلى 20 دولة جديدة. كما ويسعدنا التعاون مع علامة تجارية كبنك رأس الخيمة الوطني التي تعمل لتحقيق هدف مماثل لأهدافنا لصالح العميل".
بنك رأس الخيمة الوطني يتعاون مع شركتي سي 3 وفارنك لتعزيز الاندماج المالي لذوي الياقات الزرقاء
23/06/2014
دبي، الإمارات العربية المتحدة – 19 يونيو 2018: أقدم بنك رأس الخيمة الوطني مؤخراً على استضافة حملة لمحو الأمية المالية بالتعاون مع شركائه سي 3(C3) وفارنك ((Farnek، وذلك في المقرّين الرئيسيّين للبنك في رأس الخيمة ودبي. وكان الهدف من حملة محو الأمية المالية تسليط الضوء على قدرة موظفي شركة فارنك من ذوي الياقات الزرقاء، كذلك حاملي بطاقات سي 3 المدفوعة مسبقاً، تحويل الأموال فوراً إلى دول آسيوية مختارة* بأسعار تنافسية مع خدمة راك لتحويل الأموال** RAKMoneyTransfer، الحائزة على جوائز، بواسطة استخدام مريح لتطبيق سي 3 للهاتف المحمول على هواتفهم الذكية.
الجدير ذكره، إن شركة فارنك هي رائدة في مجال إدارة المرافق في دولة الإمارات التي توفر خدمات النظافة للبنك، وشركة سي 3 هي المقدم الرسمي لخدمة البطاقات مسبقة الدفع لبنك رأس الخيمة. من خلال إستضافة سي 3 لحملة محو الأمية المالية في مكاتب بنك رأس الخيمة الوطني، هدفت إلى تعزيز ثقافة التخطيط المالي الحكيم لموظفي فارنك من ذوي الياقات الزرقاء، وعرض ميزات بطاقات الرواتب المدفوعة مسبقاً من سي 3 مثل تحويلات الرواتب الفورية، وحلول كشوف الرواتب، والمدخرات التي من شأنها أن تساعدهم في تحقيق أهدافهم المالية.
تعليقاً على الحملة، قال بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني: "تتماشى حملة محو الأمية المالية، التي نظمتها شركة سي 3 وبدعم من شركة فارنك، مع أحد الركائز الأساسية لبرنامج المسؤولية الاجتماعية للبنك فيما يتعلق بالاندماج المالي. ونحن ملتزمون بتقديم تجربة مصرفية أكثر شمولاً عبر توفير إمكانية دخول عمال الياقات الزرقاء إلى نظام الرواتب في دولة الإمارات. إن البنك ومن خلال إستراتيجيته المتنوعة والمحددة هو دائماً في الطليعة من حيث تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات".
من جانبه، قال مروان هاشم، مدير عام شركة سي 3 إيدنرد لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط: "منذ عام 2007، قامت سي 3 بتزويد الشركات والبنوك ومحال الصيرفة بحلول كشوف الرواتب التي تسمح للموظفين من ذوي الياقات الزرقاء بسحب الأموال وإجراء المدفوعات المادية أو عبر الإنترنت. لقد قدمت التكنولوجيا الرقمية والبنية التحتية المالية المحسّنة القاعدة الأساس للاندماج المالي للعمال الوافدين في دولة الإمارات. وبفضل إطلاق تطبيق سي 3 للهاتف المحمول، يمكن لهؤلاء العمال الاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات المالية الرقمية".
بدوره، قال ماركوس أوبرلين، الرئيس التنفيذي لشركة فارنك: "تتخذ التكنولوجيا والابتكار مكان الصدارة في كل ما نقوم به من أجل عملائنا، لذا نرغب بطبيعة الحال في ضمان تقديم قيم علامتنا التجارية لموظفينا. وتضيف هذه الشراكة مع بنك رأس الخيمة الوطني وشركة سي 3 بعداً آخراً لرفاهية موظفينا، وتؤكد أيضاً على التزامنا تجاههم وهم الذين يسهمون في نجاح أعمالنا من خلال العمل الجاد والالتزام".
*الهند، الفلبين، النيبال، سريلانكا، وباكستان
**جائزة أفضل إبتكار تكنولوجي من مقدم الخدمة إلى المستفيد منها في مجال المدفوعات من قبل جوائز سيملس 2018
بنك رأس الخيمة الوطني يطبق تقنية الذكاء الاصطناعي لخدمة موظفيه بشكل أفضل
20/05/2018
دبي، الإمارات العربية المتحدة – 20 مايو 2018: أعلن بنك رأس الخيمة الوطني مؤخراً عن تقديم برنامج "تشات بوت"Chatbot المعرفي لموظفيه والذي يتيح لهم التفاعل مع منصة IBM للذكاء الاصطناعي لمساعدتهم على الإجابة عن الأسئلة وإيجاد الحلول أو توجيه الطلبات المعلقة إلى المستشارين البشريين بسرعة. من شأن استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي تعزيز تجربة الموظف عند مواجهة عوائق فنية في العمل. سيبدأ البنك بجعل النظام متاحاً لجميع موظفيه للرد على الاستفسارات حول كل شيء من "كيف يمكنني تغيير كلمة المرور الخاصة بي؟" إلى "كيف يمكنني تحديث عنوان منزلي مع البنك"؟ سيتمكن برنامج "تشات بوت" من الإجابة على هذه الأسئلة البسيطة في لحظة، بينما يقوم بتوجيه الموظفين إلى المستشار البشري للإجابة على الأسئلة الأكثر تعقيداً.
يتم تشغيل خدمة "تشات بوت" بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي القائمة على السحابة من IBM وذلك بموجب اتفاقية بين بنك رأس الخيمة الوطني وIBM التي وقعت في أوائل عام 2017. وتتمتع خدمة "تشات بوت" بإمكانية إيجاد إجابات على الفور من مجموعة متنوعة من مصادر المعلومات بما يمكّن الموظفين من العمل بكفاءة وإنتاجية أكبر. بالمقابل، إن تقديم عملية أبسط وأسرع للموظف في حلّه للمشكلات داخلياً وإيجاد الحلول سوف يفيد العميل مباشرة. يستخدم "تشات بوت" أيضاً قدرات تحليل النغمات المستندة على الذكاء الاصطناعي لفهم كيفية شعور الموظف بشكل أفضل، إذا كانوا غير سعداء أو مربكين، على سبيل المثال، ثم يغيرون لهجته وأفعاله وفقاً لذلك.
تعليقاً على ذلك، قال بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني: "نؤمن بالإستفادة من التقنيات الجديدة التي تعزز باستمرار تجارب كل من الموظفين والعملاء على حد سواء. من خلال استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتشغيل برنامجنا ’تشات بوت‘، يمكن لموظفينا الحصول على إجابات لاستفساراتهم البسيطة بكل سهولة، وفي الوقت الحقيقي. إن إستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي تتوافق مع استراتيجيتنا في البنك، وتمكننا أيضاً من تعزيز خدمة الدردشة لدينا الرائدة في السوق. أما المرحلة الثانية من خدمة ’تشات بوت‘ سنقدمها للعملاء. وفي المستقبل القريب، سيكون عملاؤنا قادرين على الحصول على إجابات على استفساراتهم البسيطة بدون أي وقت انتظار. سنستمر في إيجاد طرق لتحسين الكفاءة في البنك، والانخراط في شراكات استراتيجية مثل IBM التي تمنحنا ميزة تنافسية في السوق، مدفوعين بتأكيدنا على الابتكار دائماً، الذي نعتبره المحرك الأساس لتحقيق أهدافنا المستقبلية".
بنك رأس الخيمة الوطني والعربية للطيران يطلقان أول بطاقة ماستركارد ائتمانية مشتركة
13/05/2018
دبي، الإمارات العربية المتحدة – 10 مايو 2018: أعلن بنك رأس الخيمة الوطني اليوم عن شراكته مع العربية للطيران وماستركارد، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا حلول الدفع، لإطلاق بطاقة ماستركارد الائتمانية بلاتينوم المشتركة، والتي تتيح لحامليها إمكانية إستخدامها عالمياً في عمليات الشراء والسحب النقدي. تمتلك العربية للطيران برنامج ولاء مبتكر "إريواردز" Air Rewards والذي يعتمد على الإنفاق بدلاً من الأميال الجوية. وسيكسب العملاء المشتركون في بطاقة الائتمان الجديدة المشتركة فوراً على مكافأة الانضمام بقيمة 15,000* نقطة مكافأة جوية تخولهم الاستفادة من برنامج ولاء "إريواردز" Air Rewards لشركة العربية للطيران، مما يتيح لهم الحصول على رحلات مجانية في الوقت المناسب الى جانب المزيد من المكافآت من العربية للطيران.
إضافة إلى ذلك، يمكن لحاملي هذه البطاقة تجميع نقاط "إريواردز" Air Rewards متى قاموا بالشراء داخل الإمارات أو خارجها مستخدمين البطاقة المشتركة الخاصة بهم، والتي يمكن استبدالها بسهولة على شكل رحلات طيران وقسائم وجبات وأمتعة على مدار السنة مع العربية للطيران. ولضمان راحة العميل، تقدم بطاقة العربية للطيران ماستركارد الائتمانية بلاتينوم المشتركة خطة الدفع الميسّرة من دون فوائد ولمدة تصل إلى 12 شهراً بدون رسوم الإجراءات، كما يستفيد حاملو البطاقة من خدمات التوصيل والنقل المجاني في مطار الشارقة إلى أي مكان في دبي أو الشارقة.
وقال بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني: "تمكّن البنك خلال السنوات الماضية من تحويل مفهوم برامج مكافآت البطاقات في دولة الإمارات من خلال مجموعة من المزايا الفريدة، والآن نحن بصدد تقديم برنامج ولاء ’إريواردز‘ Air Rewards لشركة العربية للطيران إلى حاملي بطاقات بنك رأس الخيمة الوطني. وحفاظاً على المكانة البارزة للبنك كشريك مبتكر وديناميكي، فإن شراكتنا مع العربية للطيران ستساعدنا على تقديم مكافآت جوية للعملاء مع كل عملية شراء يقومون بها باستخدام بطاقة ماستركارد الائتمانية بلاتينوم المشتركة".
وتعليقاً على إطلاق البطاقة الائتمانية المشتركة، قال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران: "إن البطاقة الائتمانية المشتركة الجديدة هي منتج جديد ذو قيمة مضافة نقدمه لعملائنا للاستمتاع بخدمات أفضل ومزايا فريدة عبر شبكتنا. وستضيف هذه البطاقة الجديدة ميزة حقيقية للمسافرين الذين يسافرون بشكل دوري حيث ستوفر لهم فرصاً جذابة لكسب نقاط مكافآت جوية ’إريواردز‘ واستبدالها برحلات مجانية وخدمات أخرى. نحن في العربية للطيران لا نزال ملتزمين بالابتكار المستمر لتقديم الأفضل لعملائنا".
وبدوره، قال جيريش ناندا، مدير عام ماستركارد في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان: "إلى جانب توفير السهولة والراحة في تكنولوجيا حلول الدفع الرائدة من ماستركارد، تقدم بطاقاتنا المشتركة لعملائنا مجموعة كبيرة من المزايا المثيرة من العلامات التجارية المفضّلة لأسلوب حياتهم. يمكن للعملاء مع كل عملية شراء يقومون بها مع بطاقة راك بنك والعربية للطيران ماستركارد الائتمانية بلاتينوم المشتركة، التمتع بمجموعة من مكافآت السفر، إلى جانب شعورهم بالثقة لربطهم ببرنامج ماستركارد، وذلك بفضل ما توفره من المستويات المتعددة من الحماية والأمان لمستخدميهم".
العربية للطيران هي أول وأكبر شركة طيران إقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تقدم للمسافرين رحلات طيران إلى أكثر من 140 وجهة في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا وأوروبا. ومع مستويات الراحة والسفر الموثوق به والقيمة مقابل المال التي توفرها الشركة عبر شبكتها، فإن الهدف يكمن في مساعدة المسافرين على السفر أكثر وإلى مزيد من الوجهات بما يناسبهم. علاوة على ذلك، تعمل العربية للطيران من أربعة مراكز عمليات رئيسة هي مطار الشارقة الدولي ومطار رأس الخيمة الدولي في الإمارات، ومطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء - المملكة المغربية، ومطار برج العرب الدولي في الإسكندرية - مصر.
*تطبق الشروط
مجموعة بنك رأس الخيمة الوطني تسجل صافي أرباح بقيمة 205 مليون درهم في الربع الأول لعام 2018
29/04/2018
الإمارات العربية المتحدة؛ 29 أبريل 2018: أعلنت مجموعة بنك رأس الخيمة الوطني عن تسجيل صافي أرباح موحّدة بواقع 205.1 مليون درهم، بزيادة قدرها 50.4 مليون درهم عن الربع الأول من العام الماضي. وبلغ إجمالي الموجودات 49.1 مليار درهم، بزيادة قدرها 14.6% مقارنة بالربع الأول من عام 2017. وحقق إجمالي القروض والسلفيات 33.6 مليار درهم بواقع زيادة 10.3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وقد إنخفض إجمالي الإيرادات بواقع 2.3% مقارنة بالربع الأخير من عام 2017 وتراجع بنسبة 3.4% مقارنة مع نفس الفترة من عام 2017.
تعليقاً على النتائج المالية، قال بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني: "لقد واصلنا جهودنا في الربع الأول لتعزيز وتنويع الميزانية العمومية وقد عاد ذلك بأرباح أدّت إلى انخفاض المخصصات. وبعد أن بلغت المخصصات ذروتها في نهاية عام 2016، لقد إستمرت في مسار إنخفاضي مسجلة تراجعاً بنسبة 1.0٪ مقارنة بالربع الأخير من عام 2017، و 17.4٪ مقارنة بالربع الأول من عام 2017. وقد استقر إجمالي الايرادات بشكل كبير بعد أن توقف التراجع في صافي إيرادات الفوائد الذي شهدناه خلال عام 2017 مما يحتّم علينا المحافظة على النمو خلال العام الحالي".
وعلّق إنجلاند قائلاً: "إلى جانب الأداء المالي، لقد شارك البنك في العديد من المبادرات خلال الربع الأول من عام 2018، وكان أحدها إستضافة البنك لفعالية إطلاق التقرير السنوي للذهب 2018 لشركة ميتالز فوكس في مقرنا الرئيسي. وخلال هذا الحدث الهام، قام بنك رأس الخيمة الوطني بتقديم مبادرته ’راك جولد‘ والتي ستساهم في التطوير المستقبلي لسوق السبائك الذهبية في المنطقة. علاوة على ذلك، وتماشياً مع استراتيجيتنا لمساعدة الشركات في دولة الإمارات، دخل البنك في شراكة مع اتصالات عبر مركزها Hello Business Hub، والذي يعد أول مركز متكامل يهدف إلى تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة للبدء في تأسيس أعمالهم التجارية داخل دولة الإمارات. بالإضافة، يلتزم البنك بشكل مستمر بتعزيز خدماته المصرفية الرقمية للعملاء حيث قمنا بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وهيئة كهرباء ومياه الشارقة للقيام بتسهيل مهمة دفع الفواتير عبر جميع نقاط البيع المتنوعة".
وإرتفع صافي إيرادات الفوائد وصافي الايرادات من التمويل الإسلامي بواقع 1.1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. كذلك إنخفضت الإيرادات من غير الفوائد بمبلغ 39.4 مليون درهم إلى 243.9 مليون درهم، ويعزى ذلك إلى تراجع قدره 29.1 مليون درهم في إيرادات الإستثمار، و 14.3 مليون درهم في صافي إيرادات الرسوم والعمولات. وإرتفع إجمالي الموجودات بنسبة 14.6% إلى 49.1 مليار درهم بالمقارنة مع الربع الأول من 2017 (31 مارس 2017). ويعود ذلك أساساً إلى زيادة في إجمالي القروض والسلفيات التي نمت بنسبة 10.3% على أساس سنوي مدعومة بقوة محافظ القروض لقطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية للأعمال والخدمات المصرفية للأفراد. ونمت ودائع العملاء بنسبة 11.9% إلى 33.3 مليار درهم مقارنة بالربع الأول من عام 2017. وجاء هذا النمو بشكل رئيسي من الزيادة المحققة في الودائع لأجل بمبلغ 3.1 مليار درهم.
بلغ معدل كفاية رأس مال البنك الإجمالي وفقاً لاتفاقية بازل3 ما نسبته 18.64% مقارنة بنسبة 20.69% في نهاية العام الماضي. وبلغ معدل ﺍﻷﺴﻬﻡ العادية 1 ما نسبته 17.47%. ويتيح هذا المستوى من رأس المال للبنك مجالاً واسعاً للنمو في عام 2018. وبلغ معدل الموجودات السائلة المؤهلة التنظيمية في نهاية الربع الأول ما نسبته 13.6% مقارنة بنسبة 15.0% في نهاية العام الماضي. وبلغ معدل السلفيات إلى الموارد المستقرة ما نسبته 88.0% مقارنة بنسبة 87.8% في نهاية عام 2017.
بنك رأس الخيمة الوطني يستضيف إطلاق التقرير السنوي للذهب 2018 في دبي
04/04/2018
إستضاف بنك رأس الخيمة الوطني اليوم فعالية إطلاق التقرير السنوي للذهب 2018 لشركة ميتالز فوكس Metals Focus وذلك في المقر الرئيسي للبنك في واحة دبي للسيليكون، دبي. أعلنت شركة ميتالز فوكس، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال أبحاث المعادن الثمينة، عن إصدارها لتقرير سوق الذهب المرتقب في دبي ليتزامن وللمرة الأولى في نفس اليوم مع فعاليات إطلاق مشابهة في لندن ومومباي وتورنتو.
وخلال حدث إطلاق تقرير الذهب 2018، قام بنك رأس الخيمة الوطني بتقديم مبادرته "راك جولد" RAKGOLD، وهي تشكل وحدة ضمن قسم الخزينة التابع للبنك، والتي تعدّ أول وحدة مصرفية متكاملة لخدمات السبائك الذهبية في منطقة الشرق الأوسط.
شهد هذا الحدث حضور كل من بيتر انجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني، فيليب نيومان، مدير شركة ميتالز فوكس، نيل ميدر، مدير الأبحاث والاستشارات في شركة ميتالز فوكس، فيكاس سوري، مدير عام الخزينة في بنك رأس الخيمة الوطني، جيفري رودز، المستشار الرئيسي لمشروع راك جولد ومؤسس شركة رودز لإستشارات المعادن الثمينة، وغيرهم من كبار ممثلي بنك رأس الخيمة الوطني وشركة ميتالز فوكس.
متحدثاً في هذه المناسبة، قال بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني: "نحن ندرك مدى الجاذبية القوية للاستثمار في الذهب في جميع أنحاء دولة الإمارات، حيث لدى العديد من الناس إيمان كبير بأهمية المعدن الأصفر كملاذ آمن. ويسعدنا كبنك أن نتعاون مع شركة ميتالز فوكس، نظراً لموقعها الهام في مجال المعادن الثمينة عالمياً، ونرى في هذا الحدث البارز أهمية بالغة حيث يقوم بنك رأس الخيمة الوطني بإطلاق مبادرته ’راك جولد‘ التي ستساهم في التطوير المستقبلي لسوق السبائك الذهبية في المنطقة".
وقال فيكاس سوري، المدير العام للخزينة في بنك رأس الخيمة الوطني: "لقد بدأ البنك انخراطه في قطاع الذهب منذ عامين مع إنشاء أنشطة قروض ذهبية بالجملة؛ فخلال الأشهر الاثني عشر الماضية، عملنا على تطوير البنية التحتية اللازمة لتمكين البنك من تقديم خدماته لعملائه من الشركات، سواء كانت ضمن قطاع الخدمات المصرفية التقليدية أو الإسلامية، كذلك عملائه من الأفراد، حيث يوفر لهم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المناسبة التي ستدعم قطاع الذهب في دولة الإمارات".
من جانبه، قال فيليب نيومان، مدير شركة ميتالز فوكس: "يسرّنا أن نتعاون مع بنك رأس الخيمة الوطني في إطلاق تقريرنا السنوي للذهب 2018 نظراً لخطط البنك لتأسيس عمليات الخدمات المصرفية الكاملة في مجال السبائك الذهبية، ونحن نتطلع إلى تطوير علاقة عميقة وطويلة الأمد معه".
بنك رأس الخيمة الوطني يوفر تقنية السحب النقدي بدون لمس على أجهزة الصراف الآلي
01/04/2018
تماشياً مع استراتيجية البنك في تقديم تجربة مصرفية شاملة لعملائه، أعلن بنك رأس الخيمة الوطني مؤخراً عن توفير تقنية السحب النقدي بدون لمس* على أجهزة الصراف الآلي والتي تتوفر على أكثر من 170 جهاز صراف آلي بتقنية الاتصال اللاتلامسي قريب المدى NFC. يملك البنك أكثر من 200,000 من حاملي البطاقات القادرين على استخدام بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر التي تتمتع بتقنية السحب النقدي بدون لمس في أي من أجهزة الصراف الآلي وبشكل مريح. سيوفر دمج نماذج التكنولوجيا المالية في عمليات البنك فرصاً جديدة للعملاء مماثلة لتجربة Apple Pay و Samsung Pay، والتي تم طرحها في عام 2017.
يلتزم البنك بتعزيز خدماته المصرفية الرقمية للعملاء، حيث لا يتعيّن على حاملي البطاقات المصرفية التسجيل للحصول على هذه الخدمة المريحة أو اتخاذ أي خطوات غير ضرورية لإستخدامها. كل ما يحتاج له حاملو البطاقات المصرفية القيام بنقر بطاقاتهم على قارئ تقنية الاتصال اللاتلامسي قريب المدى NFC والمتوفر على أجهزة الصراف الآلي لبنك رأس الخيمة الوطني ثم إدخال رقم التعريف الشخصي والمبلغ النقدي المطلوب لسحبه.
تعليقاً على ذلك، قال جيف ستيسيك، المدير التنفيذي للعمليات في بنك رأس الخيمة الوطني: "لطالما كان بنك رأس الخيمة الوطني في طليعة البنوك التي تمكّن العملاء من الإستفادة من الحلول التكنولوجية التي توفر لهم الوقت والجهد والمال. مع المحافظة على نهج يتمحور على العملاء، قام البنك بالبناء على منجزات العام الماضي وركّز على إستمرارية النمو المستقبلي الذي يعتمد بشكل كبير على أهمية الابتكار. ويعدّ توفير تقنية السحب النقدي بدون لمس على أجهزة الصراف الآلي الأول من نوعه في الإمارات والذي يتماشى بقوة مع تركيز البنك على الابتكار للاستفادة من التقنيات الناشئة في تقديم تجارب جديدة وشخصية تساعد عملاءنا على الوصول إلى حلول مصرفية رقمية أفضل".
وسيستمر البنك في إيجاد سبل عديدة لتحسين الكفاءة، والانخراط في شراكات استراتيجية من شأنها أن تمنح بنك رأس الخيمة الوطني ميزة تنافسية في السوق. وبالتطلع إلى المستقبل، سيتطلع البنك إلى البحث عن التكنولولجيا المالية والحلول المبتكرة الأخرى للإستثمار في تحسينات المنتجات والخدمات والتكنولوجيا، مما سيساعد البنك في تقديم أكبر مجموعة ممكنة من المنتجات والخدمات لعملائه.
*التوفر
حالياً هذه التقنية متوفرة فقط للبطاقات غير التلامسية من بنك رأس الخيمة الوطني.
بنك رأس الخيمة الوطني يختتم إجتماعه السنوي للجمعية العمومية
15/03/2018
ختم بنك رأس الخيمة الوطني إجتماعه السنوي للجمعية العمومية اليوم في مقره الرئيسي الكائن في رأس الخيمة، حيث تمت الموافقة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 30٪ من رأس المال المدفوع للبنك على مساهميه للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2017، حيث ستؤدي توصيات الأرباح إلى دفع 62٪ من صافي أرباح المجموعة.
خلال الاجتماع، وافق الحضور بالإجماع على جميع بنود جدول الأعمال، وشمل ذلك الميزانية العمومية الموحّدة للبنك، وبيانات الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2017. إضافة إلى ذلك، وافق المساهمون على زيادة احتياطي المخاطر الائتمانية التنظيمية بمبلغ 71 مليون درهم ليتماشى مع 1.5٪ من إجمالي موجودات البنك المرجحة بمخاطر الائتمان.
قدم رئيس مجلس إدارة بنك رأس الخيمة الوطني، معالي محمد عمران الشامسي، عرضاً مفصّلاً عن أداء البنك للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2017، قائلاً: "على مدار عام 2017، إستمر أداء البنك بالتحسّن، حيث إزدادت ربحيته على أساس سنوي ليؤكد ذلك نجاح إستراتيجيتنا في دعم تنويع مصادر الإيرادات، وخفض المخصصات، ونمو الموجودات وتحسين جودتها. وإرتفع صافي الربح للعام بنسبة 22.3٪ مقارنة بالعام الماضي ليصل إلى 810.5 مليون درهم. خلال العام، ركزت استراتيجيتنا على توحيد الجهود لتقديم محفظة من الخدمات والمنتجات من شأنها توفير مسيرة ’شريكك لحياة أفضل‘ لجميع أصحاب المصلحة. وتركز الاستراتيجية على بناء أداء وحدات الأعمال الجديدة والمحدّثة، من خلال الاستمرار في الابتكار في تقديم وإنشاء مجموعة أكثر تنوعًا من الأنشطة. وسوف يستمر بنك رأس الخيمة الوطني في إيجاد طرق لتخفيف تكاليف التشغيل المتوارثة، وتحسين الكفاءة في المجموعة، والدخول في شراكات استراتيجية مع شركات التكنولوجيا المالية التي من شأنها أن تمنح البنك ميزة تنافسية في السوق."
وأضاف الشامسي: "هدفنا هو مواصلة تنويع دفتر قروضنا في القطاعات الرئيسية، وفي نفس الوقت زيادة تدفقات إيرادات البنك من الإيرادات من غير الفوائد الناتجة عن منتجاتنا وخدماتنا، وتوسيع نطاق أعمالنا في مجال الخدمات المصرفية للشركات والخزينة. علاوة على ذلك، قمنا بخطوات واسعة في توحيد جهود العام الماضي مع وحدات أعمال جديدة أو محدّثة، كل ذلك يحقق نتائج إيجابية. وقد تم توجيه هذه الإنجازات جزئياً من خلال تركيزنا على الابتكار، الذي نعتبره أداة أساسية للوصول إلى الأهداف المستقبلية."
بنك رأس الخيمة الوطني يتعاون مع هيئتي "الاتحادية للكهرباء والماء" و "كهرباء ومياه الشارقة"
05/03/2018
يسرّ بنك رأس الخيمة الوطني أن يعلن مؤخراً عن شراكته مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء (فيوا). ومن شأن هذه الشراكة أن تسهّل حل دفع فواتير "فيوا" من خلال منصة الخدمات المصرفية الرقمية للبنك وغيرها من نقاط الاتصال لعملاء بنك رأس الخيمة الوطني الذين يعيشون ويملكون أعمالاً في رأس الخيمة وعجمان وأم القيوين والفجيرة.
وعلى نحو مماثل، وقّع البنك خلال العام الماضي إتفاقية مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة (سيوا) لتسهيل عملية دفع الفواتير للعملاء في الشارقة عبر منصته للخدمات المصرفية الرقمية. وقد تم حالياً تعزيز خدمة دفع الفواتير المقدمة من قبل "سيوا" لعملاء البنك حيث يمكنهم الآن دفع فواتيرهم من خلال نقاط اتصال أخرى مثل تكنولوﺟﻴﺎ الرد الصوتي ﺍﻟﺘﻔﺎﻋﻠﻲ.
تعليقاً على الشراكتين، قال جيف ستيسيك، المدير التنفيذي للعمليات في بنك رأس الخيمة الوطني: "تماشياً مع إلتزام البنك بتعزيز خدماته المصرفية الرقمية للعملاء، فإن هاتين الشراكتين مع هيئتي ’الاتحادية للكهرباء والماء‘ و ’كهرباء ومياه الشارقة‘ تجعل من مهمة دفع الفواتير أسهل وأكثر ملاءمة. يسرّنا أن نقدم لعملائنا حلول دفع الفواتير بطريقة مريحة وآمنة وبسيطة من خلال جميع نقاط الاتصال المختلفة. هذه الخدمة تعني أن بإمكان العملاء الاستفادة من منصة الخدمات المصرفية الرقمية للبنك والفعّالة لدفع فواتيرهم في الوقت المحدد دون أن يتكبدوا عناء مغادرة منازلهم."
بنك رأس الخيمة الوطني يتعاون مع "اتصالات" لتقديم الحلول المصرفية للأعمال عبر مركز Hello Business Hub
أعلن بنك رأس الخيمة الوطني عن شراكة استراتيجية مع مركز“Hello Business Hub” التابع لشركة اتصالات الذي يهدف إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ومنحهم المرونة اللازمة للبدء في تأسيس أعمالهم التجارية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.
وسيقوم بنك رأس الخيمة الوطني بتقديم حلول الخدمات المصرفية للأعمال بشروط تفضيلية للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تزور مركز الأعمال المتخصص في "اتصالات" والذي تم افتتاحه هذا الأسبوع في أبراج بحيرات جميرا ONE JLT في دبي. وستساعد هذه الشراكة الاستراتيجية مع "اتصالات" الشركات الناشئة المؤهلة والشركات الأخرى على الوصول إلى مجموعة من المنتجات والحلول المصرفية للأعمال التي يوفرها بنك رأس الخيمة الوطني.
وقال ديراج كونوار، مدير عام الخدمات المصرفية للأعمال في بنك رأس الخيمة الوطني: " وبصفتنا من أكبر البنوك المقرضة للأعمال الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، يسعدنا أن نتعاون مع ’اتصالات‘، وهو ما يتماشى مع استراتيجيتنا المتمثلة في مساعدة الشركات حيث نركّز على تقديم حلول مخصّصة لدعمهم في مسيرة ريادة الأعمال. إن مركز ’Hello Business Hub‘ التابع لـ ’اتصالات‘ يشكّل منصّة جديدة للبنك لتقديم خدماته إلى الشركات الناشئة والشركات الأخرى. إضافة إلى ذلك، نرى فرصة هائلة في خدمة الشركات والأعمال الجديدة القادمة إلى دولة الإمارات من خلال مركز الأعمال في ’اتصالات‘. "
من جانبه، قال عصام محمود، نائب رئيس أول الشركات الصغيرة والمتوسطة بالإنابة في "اتصالات": " يمثل إطلاق مركز ’Hello Business Hub‘ تأكيداً على التزامنا القوي لهدفنا المتمثل في الدعم الاستراتيجي للقطاع الخاص، الذي يعتبر أحد المحركات الرئيسية في عملية التنمية. ويسرّنا أن نتعاون مع بنك رأس الخيمة الوطني الذي سيعزز بدوره التزامنا بتقديم حلول مصمّمة خصّيصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة لدعم نموها. وأضاف أن ’اتصالات‘ تقدم خدماتها إلى أكثر من 300 ألف عميل من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة وتعمل معهم بشكل وثيق في مسار التحول الرقمي. ومع تركيز ’اتصالات‘ الاستراتيجي على ’قيادة المستقبل الرقمي‘، فإن الشركة تعمل بشكل وثيق مع جميع شركائها، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة لتمكين أعمالهم من خلال الاستثمار في الخدمات والحلول الرقمية. "
والجدير بالذكر أن مركز “Hello Business Hub” يعد جزءاً من جهود "اتصالات" المتواصلة في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة في ظل النمو المتصاعد لقطاع الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بفضل المبادرات الحكومية الطموحة والمتمثلة في معرض إكسبو 2020 الذي سيقام في إمارة دبي. كما ستشكل هذه المبادرة الأخيرة مع بنك رأس الخيمة الوطني بصفته الشريك المصرفي الحصري، منصّة مهمة لخدمة الأعمال الصغيرة والمتوسطة والناشئة القادمة إلى الإمارات، حيث تقدم الحلول المثالية لكل التحديات والمشاكل التي قد تترتّب على مسار إنشاء الأعمال. إضافة إلى الحلول المصرفية التي توفرها المنصّة، وأيضاً تتوفر خدمات أخرى يمكن أن تحصل عليها الشركات مثل تسجيل الشركة وإصدار الرخصة التجارية، التأمين، استئجار المكتب، التجهيز بالأثاث المكتبي، حلول التسويق الرقمي، والأجهزة الخاصة بالعمل، وغيرها.
مجموعة بنك رأس الخيمة الوطني تسجل 22٪ زيادة في صافي الأرباح لتبلغ 811 مليون درهم للسنة المالية 2017
29/01/2018
أعلنت مجموعة بنك رأس الخيمة الوطني اليوم عن تسجيل صافي أرباح موحّدة بواقع 811 مليون درهم، بزيادة عن السنة الماضية قدرها 148 مليون درهم (22٪). كما بلغ إجمالي الموجودات 48.5 مليار درهم، بزيادة قدرها 14.2٪ قياساً بالمستوى المسجل حتى تاريخ 31 ديسمبر 2016. وبلغ إجمالي القروض والسلفيات 33.2 مليار درهم، بإرتفاع 11.6٪ عن السنة الماضية. وإنخفض إجمالي إيرادات التشغيل بواقع 0.8٪ وذلك بسبب إعادة توازن محفظة القروض، بينما إرتفعت النفقات التشغيلية لتبلغ 77.8 مليون درهم، بزيادة 5.7٪ عن السنة الماضية.
وسجلت مخصصات إنخفاض قيمة القروض والسلفيات إنخفاضاً بواقع 254.8 مليون درهم مقارنة بالعام الماضي، ويعزى ذلك إلى تراجع معدّل التعثر عن السداد في جميع قطاعات الأعمال مقارنة بعام 2016، إضافة إلى إرتفاع معدّل الإسترداد في قروض السيارات. وبلغ إجمالي مخصص إنخفاض القيمة للعام 1,552.9 مليون درهم مقارنة بمبلغ 1,807.7 مليون درهم في عام 2016. وإنخفض معدّل القروض المتعثرة إلى 4.0٪ كما في 31 ديسمبر 2017 مقارنة بنسبة 4.2٪ كما في نهاية عام 2016.
وتعليقاً على النتائج المالية، قال بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني: "وتعزى الزيادة في صافي الأرباح البالغة 148 مليون درهم بشكل رئيسي إلى إنخفاض قدره 255 مليون درهم في مخصص إنخفاض قيمة القروض. وخلال عام 2017 واصلنا تركيز جهودنا على إتباع إستراتيجية التنويع التي خفضت تدريجياً المخاطر في الميزانية العمومية، مما إنعكس ذلك على تحسين المخصصات. كما واصلنا إجتذاب شراكات أعمال نوعية كما يتضح من النمو المحقق في ودائع العملاء والقروض والسلفيات بنسبة 9.4٪ و 11.6٪ على التوالي. لقد تمكّنا من تحقيق خطوات كبيرة في تعزيز جهودنا التي بدأناها العام الماضي، حيث عملنا على خلق وحدات أعمال جديدة أو تحديثها مما أسهم في تحقيق نتائج إيجابية. وتعود هذه الإنجازات جزئياً إلى تركيزنا على الابتكار الذي نعتبره أداة أساسية لتحقيق الأهداف المستقبلية. وفي عام 2017، أنشأ البنك وحدة إبتكار متخصصة، والتي لعبت دوراً هاماً في تطوير وتعزيز علاقات أعمالنا مع مجتمع التكنولوجيا المالية في الإمارات. أما فيما يخص عملائنا، قمنا بتشكيل شراكات إستراتيجية على مدار العام مثل تعاوننا مع ’إنفويس بازار‘ ومذكرة التفاهم مع ’اتصالات‘ لخدمات نقاط البيع المدارة، وكلاهما سوف يساعدنا على تحسين خدماتنا للعملاء في جميع القطاعات فضلاً عن تنويع محفظتنا."
وتراجع إجمالي الإيرادات التشغيلية بمبلغ 29.5 مليون درهم إلى 3.8 مليار درهم، ويعزى ذلك إلى تراجع قدره 101.9 مليون درهم في صافي إيرادات الفوائد وصافي الايرادات من التمويل الإسلامي بعد توزيعه على المودعين مقارنة بالعام الماضي. ويعود سبب هذا الانخفاض بدرجة كبيرة إلى إستمرار التركيز على التنويع في المناطق التي تكون فيها مخاطر الأعمال قليلة. ونمت الإيرادات من غير الفوائد بواقع 72.4 مليون درهم إلى 1.1 مليار درهم. ويعود هذا النمو إلى زيادة قدرها 62.0 مليون درهم في إيرادات الرسوم والعمولات، و 19.4 مليون درهم في أرباح التأمين، و 24.1 مليون درهم في إيرادات الصرف الأجنبي والمشتقات المالية. وقد قابل ذلك إنخفاضاً قدره 38.4 مليون درهم في إيرادات الإستثمار مقارنة مع عام 2016. وبلغت تكاليف التشغيل 77.8 مليون درهم، بزيادة 5.7٪ عن عام 2016. ويعود ذلك إلى زيادة قدرها 42.9 مليون درهم في تكاليف الموظفين، و 36.7 مليون درهم في التكاليف القانونية والتحصيل، قابلها إنخفاض بمبلغ 14.8 مليون درهم في تكاليف الموظفين من مصادر خارجية. قامت المجموعة بزيادة معدل التكلفة إلى الدخل ليصل إلى 38.0٪ مقارنة بنسبة 35.6٪ في العام الماضي.
وإرتفع إجمالي الموجودات بنسبة 14.2٪ ليصل إلى 48.5 مليار درهم مقارنة بنهاية عام 2016، والجزء الأكبر منها قادم من الزيادة في إجمالي القروض والسلفيات بقيمة 3.5 مليار درهم والقروض للبنوك التي نمت بمبلغ 1.2 مليار درهم، وزيادة في الاستثمارات بقيمة 758 مليون درهم. كما شهد الإقراض في الخدمات المصرفية للمؤسسات نمواً بنسبة 42.8٪ ليصل إلى 1.9 مليار درهم مقارنة بالعام الماضي. وإرتفعت محفظة قروض الخدمات المصرفية للأفراد بمبلغ 1.1 مليار درهم، ومحفظة قروض الخدمات المصرفية للأعمال بمبلغ 435 مليون درهم مقارنة مع نهاية عام 2016. ونمت ودائع العملاء بنسبة 9.4٪ إلى 32.2 مليار درهم مقارنة بعام 2016. وجاء هذا النمو بشكل رئيسي من الزيادة المحققة في الودائع لأجل بمبلغ 3.1 مليار درهم، و 297.0 مليون درهم في الحسابات الجارية. وقد قابل ذلك إنخفاضاً في حسابات التوفير والودائع تحت الطلب.
من جانبه، علّق معالي محمد عمران الشامسي، رئيس مجلس إدارة البنك، على نتائج أداء المجموعة بقوله: "بعد إعادة هيكلة أقسام أعمالنا الرئيسية في عام 2016، ركّزت إستراتيجيتنا هذا العام على توحيد الجهود لتقديم محفظة من المنتجات والخدمات التي من شأنها تقديم أفضل الخدمات المصرفية لجميع أصحاب المصلحة. وستبني هذه الإستراتيجية على أداء وحدات الأعمال الجديدة والمحسّنة، من خلال الاستمرار في الابتكار عبر تقديم مجموعة أكثر تنوعاً من الأنشطة. وفي عام 2017، تم التركيز بشكل خاص على نمو أقسام الخزينة والخدمات المصرفية للمؤسسات، فيما بقيت الأولوية لعملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الخدمات المصرفية للأعمال. ويستمر عملاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتمتع بأهمية كبيرة في النمو الإقتصادي في دولة الإمارات، ويكتسبون أهمية خاصة لدى بنك رأس الخيمة الوطني باعتباره أحد المقرضين الرئيسيين لهذا القطاع. وبالنظر إلى عام 2018 وما بعده، سنبني على النجاحات التي تحققت في عام 2017 للحفاظ على النمو عبر أقسام أعمالنا الرئيسية، وفي نفس الوقت تكييف وتوسيع مجموعة منتجاتنا لتتجاوز توقعات عملائنا."
وبعد الأخذ في الإعتبار الأرباح المحققة لعام 2017 وقبل أي توزيعات أرباح، بلغت نسبة الشريحة الأولى للبنك وفقاً لاتفاقية بازل2 21.8٪ في نهاية السنة، وذلك مقارنة مع 24.0٪ في نهاية عام 2016. وبلغت نسبة كفاية رأس المال العادية 1 للبنك وفقاً لاتفاقية بازل3 في نهاية عام 2017 ما نسبته 20.7٪، وهو ما يعكس أرباح عام 2017 والتوزيعات المقترحة. ويتيح هذا المستوى من رأس المال للبنك مجالاً واسعاً للنمو في عام 2018. وبلغ معدل الموجودات السائلة المؤهلة التنظيمية في نهاية العام ما نسبته 15.0٪، مقارنة بنسبة 16.9٪ في نهاية العام الماضي. وبلغ معدل السلفيات إلى الموارد المستقرة ما نسبته 87.8٪ مقارنة بنسبة 85.5٪ في نهاية 2016.
في إجتماع مجلس الإدارة المنعقد في 29 يناير 2018، أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 30٪ مما سيؤدي إلى الاحتفاظ بنسبة 38٪ من صافي الأرباح ضمن حقوق المساهمين في البنك وبالتالي زيادة رأس المال والاحتياطيات لتعزيز الوضع العام للبنك وتقديم الدعم للنمو في المستقبل.
تحدي راك بنك للدراجات الهوائية يعود بنسخته الثانية إلى رأس الخيمة
21/01/2018
يسرّ بنك رأس الخيمة الوطني أن يعلن عن إنطلاق النسخة الثانية من تحدي راك بنك للدراجات الهوائية، واحدة من أكثر الفعاليات المرتقبة لركوب الدراجات الهوائية في رأس الخيمة، والتي جذبت أكثر من 500 مشارك من راكبي الدراجات. بدأ تحدي الدراجات الهوائية، الذي وافق عليه إتحاد الإمارات للدراجات، وإنتهى في جزيرة المرجان كواحدة من مناطق التطوير السياحي الرئيسية في رأس الخيمة. وإنقسم التحدي إلى ثلاثة مسارات - مسار 85 كيلومتر لراكبي الدراجات ذوي الخبرة، إضافة إلى مساري 30 كيلومتر و 10 كيلومتر في تحدي المرح للدراجات الهوائية.
والجدير ذكره، كان لا بد من تقليص السباق الذي يبلغ طوله 85 كيلومتر إلى 65 كيلومتر بسبب حركة المرور الكثيفة، والتي على الرغم من إدارة حركة المرور إلا أنها خلقت مخاطر سلامة طفيفة لراكبي الدراجات مع تقدم السباق، وتم إتخاذ قرار بتقصير مدة هذا المسار، الذي إجتاز العديد من الطرق الرئيسية في رأس الخيمة. وشهد المسار الجديد البالغ 65 كيلومتر أداء إستثنائي لبعض الدراجات السريعة، حيث بلغ متوسط سرعة راكبي الدراجات أكثر من 45 كم/ساعة.
ويهدف بنك رأس الخيمة الوطني كونه الراعي الرئيسي لـ "تحدي راك بنك للدراجات الهوائية" إلى تشجيع أسلوب حياة صحي، إضافة إلى إبراز إمارة رأس الخيمة التي تتميز بأكثر المناظر الطبيعية الخلابة في الدولة. وتم تنظيم وتنفيذ سباق الدراجات الهوائية من قبل وكالة التسويق المستقلة "بيج ويل" Big Wheel.
وقال بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني: "تشهد السياحة الرياضية حالياً إزدهاراً في جميع أنحاء البلاد، مع التركيز على طرق ركوب الدراجات على نطاق واسع. إضافة إلى ذلك، تعدّ رياضة ركوب الدراجات واحدة من أسرع الرياضات نمواً في دولة الإمارات، حيث تعزز مبدأ الجسم السليم والعقل السليم، مما يزيد الإنتاجية في مكان العمل. لقد سرّنا أن يشارك أكثر من 500 مشارك من راكبي الدراجات في النسخة الثانية من تحدي راك بنك للدراجات الهوائية، ونود أن نشكر جميع الشركاء الذين ساعدوا على تنظيم هذا الحدث لهذا العام. كما أود أن أعبّر عن إمتناننا لشرطة رأس الخيمة على دعمهم طوال السباق، وضمان سلامة راكبي الدراجات من خلال إقتراح تقليص مسار 85 كيلومتر إلى 65 كيلومتر بسبب حركة المرور الكثيفة مما أدّى ذلك إلى إتخاذ قرار بإنهاء السباق بعد اللفة الأولى."
وقد إنتهى سباق تحدي راك بنك للدراجات الهوائية مع حفل توزيع الجوائز حيث منحت الإدارة العليا للبنك ميداليات لأفضل ثلاثة راكبي الدراجات.
بنك رأس الخيمة الوطني يقدم طريقة إدخار سهلة للعملاء من خلال حساب "الودائع المتكررة"
26/11/2017
أعلن بنك رأس الخيمة الوطني عن إطلاق حساب التوفير الجديد للودائع، بإسم "الودائع المتكررة"، التي توفر للعملاء سهولة الوصول إلى أموالهم بشكل مضمون، حيث يمكنهم كسب فائدة تصل إلى 2.5٪. يقدم حساب الودائع المتكررة طريقة مثالية للعملاء الذين يخططون لممارسة الانتظام المالي، والحصول على عوائد مضمونة، وكسب سعر فائدة مرتفع على مدخراتهم، ويتم ذلك على فترة 12 شهراً كحد أدنى وقد يصل إلى 5 سنوات كحد أقصى. إضافة إلى ذلك، تتطلب الودائع المتكررة إيداع شهري منخفض بقيمة 350 درهم إماراتي فقط، ولا توجد أية غرامات أو رسوم مقابل الدفعات غير المسدّدة. ويمكن لعملاء البنك فتح حساب الودائع المتكررة على الفور من خلال منصة البنك للخدمات المصرفية الرقمية والبدء بالإدخار فوراً.
وتعليقاً على ذلك، قال بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني: "يعد حساب ’الودائع المتكررة‘ طريقة بسيطة لجميع عملائنا من الأفراد لتحقيق المدخرات كإلتزام مالي وتحويلها إلى عادة حياتية إيجابية. يواجه الأشخاص في حياتهم أعباء النفقات بشكل يومي، حيث يكون خيار الإدخار أمراً ثانوياً نتيجة الإلتزامات المالية الأخرى. يساعد حساب الودائع المتكررة عملائنا إتخاذ خطوات صغيرة نحو تحقيق أهدافهم المالية وتوفير المال لمستقبلهم، وعندما يرغبون في شراء سلع ذات قيمة عالية. ومع مميزات الشروط المرنة العالية، وسعر الفائدة المرتفع على المدخرات، وإنخفاض الحد الأدنى للودائع الشهرية، سيوفر حساب الودائع المتكررة لعملائنا المزيد من الراحة والاختيار فيما يتعلق بخطة مدخراتهم لمستقبلهم."
عملاء بنك رأس الخيمة الوطني يحولون الأموال إلى الهند باستخدام تقنية "بلوكشين"
23/11/2017
أقام بنك رأس الخيمة الوطني، كأول بنك في دولة الإمارات، شراكة مع "ريبل" Ripple للاستفادة من شبكة "بلوكشين" العالمية (ريبل نت RippleNet) بهدف دعم المدفوعات عبر الحدود. إدراكاً بأهمية القوة الصاعدة لتقنية "بلوكشين" Blockchain في أسواق اليوم، سيتمكن البنك من خلال هذه الشراكة مع "ريبل" من طرح خدمات التحويلات المالية الفورية بطريقة آمنة من خلال راك لتحويل الأموال* إلى عملاء اكسيس بنك Axis Bank المقيمين في الهند باستخدام تقنية "بلوكشين". وتتميز التحويلات المالية المباشرة من بنك رأس الخيمة الوطني إلى اكسيس بنك بسرعة الوصول إلى وجهة الحساب المصرفي في ثوان مع إمكانية متابعة سير عملية الدفع بوضوح تام.
ويشكل الانضمام إلى "ريبل نت" جزءاً من إلتزام بنك رأس الخيمة الوطني بدعم التدفقات الكبيرة والمتزايدة من التحويلات المالية من دولة الإمارات إلى الهند، فضلاً عن ممرات التحويلات المالية الرئيسية الأخرى في المنطقة. ومع إمكانية الاتصال بأكثر من مئة من أعضاء شبكة "ريبل نت"، يخطط البنك لطرح خدمة "راك لتحويل الأموال" بواسطة "ريبل" إلى الأسواق الأخرى. وتؤدي الشراكة الإستراتيجية للبنك مع "ريبل" إلى إحداث تغيرات وثورة في الطريقة التي تتم بها معالجة المعاملات المالية، الأمر الذي يعود بالفائدة على العميل من حيث الفعالية في الوقت والتكلفة.
وتعليقاً على هذه الشراكة، قال بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني: "نحن في بنك رأس الخيمة الوطني لدينا إعتقاد راسخ بأهمية الاستفادة من التكنولوجيات الجديدة التي تعزز باستمرار تجربة عملائنا، وبإستخدام حلول شبكة ’بلوكشين‘ العالمية عن طريق ’ريبل‘ للمؤسسات المالية، سيتمكن عملاؤنا الآن من إرسال الأموال إلى وطنهم الأم بسهولة حيث تتم في الوقت الحقيقي. إن الانضمام إلى شبكة ’ريبل‘ لا يتماشى فقط مع إستراتيجية ’بلوكشين‘ لدينا، لكنه يسمح لنا أيضاً بتوسيع بصمة أعمالنا في التحويلات المالية. وهذا سوف يساعدنا على توسيع نطاق أعمالنا وتوفير أفضل تجربة لعملائنا في المدفوعات الرقمية."
من جانبه، قال هيمادري شاترجي، رئيس المعاملات المصرفية في اكسيس بنك: "في حين كانت الإبتكارات الأساسية محصورة في نظم المدفوعات المحلية، شهدت التحويلات المالية عبر الحدود تطورات محدودة. ولكن مع إستخدام واجهة برمجة التطبيقات وتقنية قاعدة بيانات المعاملات المالية، هناك فرصة لإحداث تغيير جذري في طريقة التعامل مع المدفوعات الدولية. نحن متحمسون لما ستوفره إمكانات التكنولوجيا من تقديم خدمات مبتكرة إلى السوق التي تساعدنا على توفير مزيد من القيمة لعملائنا."
*منتج التحويلات المالية للعام في الشرق الأوسط من قبل آسيان بانكر
بنك رأس الخيمة الوطني يقدم حلول الدفع للمحلات التجارية المعزّزة من "راك بنك باي"
06/11/2017
يسرّ بنك رأس الخيمة الوطني أن يعلن عن دخوله مجال "حلول الدفع للمحلات التجارية" التي يقدمها من خلال "راك بنك باي". يوفر البنك عبر هذه الخدمة الدعم المناسب للتجار في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تقديم منصة لقبول معاملات الدفع الإلكترونية بشكل آمن عبر إستخدام أحدث التقنيات في العديد من قنوات الدفع المختلفة. وإنسجاماً مع إستراتيجية البنك بتنويع محفظته، ستوفر هذه الخدمة لقاعدة عملائه من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والشركات الكبيرة ومجتمع تجار الإمارات، حلول قبول معاملات الدفع فعّالة من حيث التكلفة إلى جانب مجموعة متميزة من الخدمات.
وتشهد صناعة المدفوعات تطوراً سريعاً، مما يزيد الحاجة إلى توفير حلول تقنية جديدة للتجار. وسيقوم البنك بتزويد كل من التاجر والعميل على حد سواء بمعاملات دفع تتم في الوقت الحقيقي، وتتميز بالمرونة والسلاسة، وقابلة للتطوير من خلال نظام عمليات نقاط البيع، ونقاط البيع عبر الهاتف المتحرك، والتجارة الإلكترونية/حلول الدفع عبر الإنترنت.
وتماشياً مع إلتزام البنك بتقديم أفضل الخدمات المصرفية لسوق الإمارات العربية المتحدة، فإن خدمة "راك بنك باي" تقدم الإبتكار في مجال حلول الدفع الحالية. ما يميز خدمة "راك بنك باي" من حلول الدفع الأخرى هو أنها ستوفر خدمات وحلول مبتكرة لدعم إحتياجات التجار المتغيرة، إلى جانب تقديم طرق تقليدية لإجراءات قبول معاملات الدفع.
وتعليقاً على ذلك، قال بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني: "إن دخول البنك في مجال "حلول الدفع للمحلات التجارية" يمنحنا الفرصة لدعم عملائنا من الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة. وسيتيح لنا ذلك التركيز على أنشطتنا القوية في مجال اكتساب العملاء، وإدارة العلاقات، وتطوير المنتجات من أجل تقديم حلول دفع مبتكرة وصديقة للعميل في سوق دولة الإمارات، من أجل تبسيط معاملات دفع المدفوعات وجعلها أكثر أماناً. نحن سعداء بالشراكة الإستراتيجية التي حققناها مع ’اتصالات‘ كشريك خدمات مدارة لعملائنا من التجار والمحلات التجارية لتعزيز تجربتهم المصرفية. ويقوم البنك دائماً بإيجاد طرق جديدة لتزويد عملائنا بمزيد من المرونة والراحة والإختيار فيما يتعلق بمتطلباتهم المصرفية اليومية. "
بنك رأس الخيمة الوطني يحتفل بـ "يوم العلم الإماراتي"
02/11/2017
قام بنك رأس الخيمة الوطني بتنظيم فعالية خاصة إحتفالاً بمناسبة "يوم العلم الإماراتي". وشارك في الاحتفالية كبار المسؤولين وموظفي البنك، حيث قاموا برفع علم الدولة على مقر البنك الكائن في إمارة رأس الخيمة. بإعتباره لاعباً أساسياً في المجتمع الإماراتي، عكست مشاركة بنك رأس الخيمة الوطني في هذه الفعالية الوطنية إلتزامه في إحياء يوم العلم الإماراتي.
Apple Pay توفر لعملاء بنك رأس الخيمة الوطني طريقة دفع سهلة وخاصة وآمنة
24/10/2017
يسرّ بنك رأس الخيمة الوطني أن يقدم لعملائه طريقة دفع سهلة وآمنة وخاصة مع Apple Pay التي تقوم على ميزتي السرعة والراحة في الدفع. إن خدمة Apple Pay سهلة الاستخدام ويمكن للمستخدمين الحصول على جميع المكافآت والميزات التي تقدمها بطاقات الائتمان والخصم المباشر، حيث يحتاج العملاء فقط القيام بإضافة بيانات بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر أو الدفع المسبق من بنك رأس الخيمة الوطني على Apple Pay، ويمكنهم استخدامها بسهولة في المتاجر مع iPhone SE وiPhone 6، الأجهزة اللاحقة، وApple Watch.
إن ميزات الأمن والخصوصية هي في أساس خدمة Apple Pay. عند استخدام بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر مع Apple Pay، لا يتم تخزين أرقام حساب البطاقة على الجهاز، ولا على خوادم Apple. بدلاً من ذلك، يتم تعيين رقم حساب فريد للجهاز، مشفّر ومخزّن بشكل آمن في "العنصر الآمن" على الجهاز حيث أن كل معاملة تحمل رمز أمان فريد لمرة واحدة.
وقال بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني: "وكان بنك رأس الخيمة الوطني دائماً في الطليعة من حيث تمكين العملاء بتقديم أفضل الحلول القائمة على التكنولوجيا التي تهدف إلى توفير الوقت عليهم. إن Apple Pay تشكل مثالاً رائعاً آخراً عن الحلول الرقمية التي توفر لعملائنا المزيد من المرونة والراحة والاختيار من خلال تزويدهم بإمكانية الوصول إلى التكنولوجيا العالمية التي نضعها في متناول أيديهم."
إضافةً إلى ذلك، يعتبر بنك رأس الخيمة الوطني واحداً من البنوك الأولى في دولة الإمارات التي أطلقت Apple Pay على أكثر من 100 جهاز صراف آلي ذات خاصية اتصال المدى القريب NFC. وسيسمح ذلك لعملاء البنك إجراء السحوبات النقدية من أجهزة الصراف الآلي باستخدام iPhone و Apple Watch دون الحاجة إلى بطاقة الخصم المباشر أو بطاقة الائتمان. وتعمل Apple Pay في المتاجر مع iPhone SE وiPhone 6، الأجهزة اللاحقة، وApple Watch مما يوفر على المستخدمين الوقت والانتظار في الطوابير للقيام بالدفع.
يعتبر التسوق عبر الإنترنت من خلال التطبيقات والمواقع الالكترونية التي تقبل خدمة Apple Pay سهلاً مثل هوية اللمس، لذلك ليس هناك حاجة لتعبئة نماذج طلب يدوياً أو تكرار كتابة البيانات المتعلقة بالشحن والفواتير. عند الدفع لشراء السلع والخدمات من خلال التطبيقات أو Safari، تعمل Apple Pay مع iPhone 6 وiPhone SE وiPad Pro وiPad Air 2 وiPad mini 3 والأجهزة اللاحقة. يمكنك أيضاً استخدام Apple Pay في Safari على أي جهاز Mac الذي يعود إلى عام 2012 أو بعده، المشغّل لـ macOS Sierra ومن ثم تأكيد الدفع مع iPhone 6 والأجهزة اللاحقة أو Apple Watch، أو مع هوية اللمس Touch ID على جهاز MacBook Pro الجديد.
لمزيد من المعلومات حول Apple Pay، يرجى زيارة https://www.apple.com/ae/apple-pay/
مجموعة بنك رأس الخيمة الوطني تسجل صافي أرباح بقيمة 606.3 مليون درهم للأشهر التسعة الأولى من عام 2017
23/10/2017
أعلنت مجموعة بنك رأس الخيمة الوطني عن تحقيق نمو 9.4% في الأرباح الصافية الموحّدة التي بلغت 606.3 مليون درهم لفترة التسعة أشهر المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2017. وحقق الربع الثالث من العام الحالي ربحاً بقيمة 224.8 مليون درهم بزيادة مضطردة نسبتها 106.7% على أساس سنوي. وبلغت قيمة إجمالي القروض والسلف 32.6 مليار درهم في 30 سبتمبر 2017، بإرتفاع 12.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وأدى النمو المستقر في إجمالي القروض والسلف إلى زيادة في إجمالي الموجودات بمعدل 8.3% إلى 46.1 مليار درهم مقارنة مع نهاية عام 2016. إضافة إلى ذلك، نمت ودائع العملاء بقيمة 2.1 مليار درهم لتبلغ 31.5 مليار درهم بمعدل 7.0% مقارنة بنهاية عام 2016.
تعليقاً على النتائج المالية، قال بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني: "شكل أداء البنك خلال الأشهر التسعة الماضية إنعكاساً لإستراتيجية التنويع التي يعتمدها منذ سنوات. وحققت قطاعات الأعمال المتنوعة لدينا تقدماً خلال العام في الخدمات المصرفية للشركات، والخدمات المصرفية للأعمال، والخدمات المصرفية للأفراد، والخزينة. ومن خلال التنويع في دفتر القروض والنمو في أعمال الخزينة والخدمات المصرفية للشركات بشكل خاص، يبقى البنك على إلتزامه تجاه قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الرغم من التحديات التي واجهها في السنتين الماضيتين."
وإرتفع إجمالي الإيرادات بمعدل 1.2% للربع الثالث من عام 2017 مقارنة بالربع الثالث من عام 2016. وحققت المجموعة في أعمال الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية للأعمال والتأمين نمواً قوياً في الإيرادات غير المحمّلة بالفائدة على الرغم من تراجع صافي إيرادات الفوائد للأشهر التسعة الأولى، ويعزى ذلك إلى التغييرات التي طرأت على أعمال الإقراض المتنوعة للبنك. وزادت المصاريف التشغيلية بمعدل 6.6% على أساس سنوي نتيجة للإستثمارات في خطوط الأعمال الجديدة، إضافة إلى مواصلة البنك تعزيز الإمتثال والمخاطر والتكلفة المرتبطة بالتحسينات
في إسترداد الديون. وكنتيجة لهذه الإستثمارات، حققت نسبة التكلفة إلى الدخل لهذه الفترة زيادة هامشية لتبلغ 37.7%. وإستمرت المخصصات في مسار الانخفاض بعد أن بلغت ذروتها في الربع الثالث من عام 2016، محققة تراجعاً بمعدل 27.8% في الربع الثالث من عام 2017 مقارنة مع الربع الثالث من العام الماضي، وكانت قد إنخفضت المخصصات بمعدل 12.0% في الأشهر التسعة الأولى من عام 2017 مقارنة مع نفس الفترة من عام 2016.
وأضاف إنجلاند: "ومع توقيع عدة شراكات إستراتيجية خلال الربع الماضي، يستمر البنك في السعي إلى إيجاد مبادرات جديدة التي تدعم قطاعات السوق المختارة لديه. ومن هذه الشراكات نذكر الإتفاقية مع إنفويس بازار، منصة تمويل سلسلة التوريد حول التكنولوجيا المالية، لزيادة الرقمنة في عروضنا وفتح قناة جديدة في مجال الإقراض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. إضافة إلى ذلك، لقد وقعنا إتفاقية تفاهم مع اتصالات لخدمات نقاط البيع المدارة، ويعتبر الاول من نوعه في مجال المدفوعات والخدمات المصرفية الاماراتية، والتي ستساعدنا في توفير أفضل منصة خدمات الدفع الآلي التجارية بشكل خاص لعملائنا من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وسيستمر البنك في الإستثمار في تحسين المنتجات والخدمات والتكنولوجيا لضمان توفير مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات لعملائنا."
وبلغت نسبة كفاية رأس مال البنك 20.4% في نهاية سبتمبر 2017 وفقاً لقوانين مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. ويوفر هذا المستوى من رأس المال للبنك متسعاً للنمو في عام 2017. وبلغت نسبة الموجودات السائلة المؤهلة التنظيميّة للبنك عند نهاية الفترة 14.1% مقارنة مع 16.9% في نهاية عام 2016، بينما إستقرت نسبة السلف إلى الموارد المستقرة عند مستوى 88.8% مقارنة مع 85.5% في نهاية عام 2016 .
بنك رأس الخيمة الوطني يوسع نطاق خدمة "راك سيلكت" لتطال شريحة أوسع من العملاء
16/10/2017
في سعيه لتوفير المزيد من الراحة والبساطة المصرفية للعملاء، قام بنك رأس الخيمة الوطني مؤخراً بتحسين خدمة "راك سيلكت" عبر الخدمات المصرفية التقليدية والإسلامية. ومع التركيز القوي على تقديم خدمات مريحة لمختلف شرائح العملاء، يقوم البنك بتوسيع نطاق خدمة "راك سيلكت" لتشمل شريحة واسعة من العملاء من خلال منحهم فرصة الحصول على مزيد من الخبرة المصرفية المخصصة مع مزايا وامتيازات جديدة.
وقد تم توفير خدمة "راك سيلكت" للعملاء الذين يحصلون على دخل شهري قدره 20،000 درهم وما فوق. سيبدأ جميع عملاء "راك سيلكت" تلقائياً في كسب الفائدة على حسابات "راك سيلكت" الخاصة بهم. كما يمكن للعملاء استخدام "راك سيلكت" في جميع فروع البنك، حيث سيكون متاحاً لهم الحصول على المعاملة التفضيلية في عدادات الصراف، والتعريفة التفضيلية على الخدمات المصرفية المختارة، والوصول إلى المستشارين الماليين الشخصيين الذين سوف يساعدونهم في تلبية احتياجاتهم من الاستثمار والتأمين. إضافة إلى ذلك، تم تعزيز الحد الأقصى للسحب إلى 20،000 درهم و 50،000 درهم على بطاقات الخصم المباشر الخاصة بعملاء "راك سيلكت" تحديداً على عمليات السحب من أجهزة الصراف الآلي ونفقات التجزئة على التوالي. كما يمكن للعملاء التقدم بطلب للحصول على بطاقة هاي فلاير الائتمانية الجديدة أو أي من البطاقات المصرفية التقليدية أو الإسلامية المقدمة من بنك رأس الخيمة الوطني على أساس الدخل والأهلية*. ويمكن للعملاء ممن يستوفون الشروط في حجم الأصول والاستثمار المملوكة التأهل للإستفادة من ميزات خدمة "راك سيلكت".
وقال بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني: "يولي بنك رأس الخيمة الوطني الأولوية لراحة العملاء في تجربتهم المصرفية. نحن ملتزمون بتوفير أعلى معايير الخدمة لعملائنا مع مجموعة كاملة من المزايا والخدمات المصرفية الحصرية التي تواكب نمط حياتهم. ويسعدنا أن نعلن عن تحسين خدمة راك سيلكت تلبية لإحتياجات عملائنا."
إضغط هنا لمعرفة المزيد حول معايير الأهلية لخدمة "راك سيلكت"