Web Content Viewer

قانون الامتثال الضريبي الأمريكي للحسابات الخارجية

تم التوقيع على قانون الامتثال الضريبي للحسابات الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية في مارس 2010، ويهدف إلى منع دافعي الضرائب من حملة الجنسية الأمريكية من استخدام الحسابات المملوكة خارج الولايات المتحدة الأمريكية للتهرب الضريبي.

 

يتطلب قانون الامتثال الضريبي للحسابات الخارجية في بعض البلدان فيما يتعلق بالتشريعات الداخلية منظمات مالية للإبلاغ سنوياً عن حسابات معينة يملكها دافعوا الضرائب ممن يحملون الجنسية الأمريكية خارج الولايات المتحدة الأمريكية، ويتم هذا الإبلاغ في الولايات المتحدة الأمريكية إلى خدمة العائد الداخلي سواء بشكل مباشر أو عن طريق الوكالات التنظيمية الداخلية.

 

وقد قام مصرف الإمارات العربية المتحدة المركز بتطبيق قانون الامتثال الضريبي للحسابات الخارجية في الإمارات بالاتفاق مع الحكومة الأمريكية، والهدف هو تحديد حسابات العملاء التي تطابق تعريف الحسابات الواجب الإبلاغ عنها طبقاً لتعريف الاتفاقية الدولية).

 

يرجي ملاحظة أن بنك رأس الخيمة الوطني لا يقدم نصائح ضريبية، وللاستفسار حول الموضوعات الضريبية يرجي الاتصال بمستشار ضريبي متخصص أو زيارة الموقع الالكتروني الخاص بخدمة العائد الداخلي.

المعلومات والأدوات