Web Content Viewer

 

نظراً للوضع العالمي الحالي بسبب فيروس (COVID-19)، فإن حماية عملائنا وموظفينا تعتبر أمراً بالغ الأهمية لبنك رأس الخيمة الوطني، وسنظل حريصين على تقديم أساليب بديلة لعملائنا كي لا يتأثروا بهذا الفيروس، وكي تستمر الأعمال كالمعتاد من خلال نقاط التواصل المتعددة التي يقدمها البنك.

نموذج التشغيل لفروعنا ومركز الاتصال

سيكون ممثلي الخدمات المصرفية عبر الهاتف لدينا متاحين لجميع الاستفسارات والطلبات بين الساعة 9 صباحًا و6 مساءً طوال الأسبوع. بينما ستظل الخدمة متاحة في جميع الأوقات للحالات الطارئة مثل إيقاف البطاقة أو النزاعات أو الإبلاغ عن الاحتيال.

يسعدنا أن نعلن أن معظم فروعنا مفتوحة الآن لمتطلباتكم المصرفية اليومية وإذا كنتم بحاجة إلى ذلك، يمكنكم زيارة أي فرع حسب القائمة المتوفرة هنا.
 

أيام ومواعيد العمل الفرع الإمارة
من الأحد إلى الخميس 8:00 صباحًا حتى 3:00 مساءً ديرة مكتوم دبي
إعمار
من السبت إلى الخميس 8:00 صباحًا حتى 3:00 مساءً عود ميثاء
أم هرير
شارع الشيخ زايد
القوز
سوق ديرة
القصيص
السبت إلى الخميس
10:00 صباحاً حتى 9:00 مساءً
الجمعة
2:00 مساءً حتى 9:00 مساءً
سوق التنين

أفرع المراكز التجارية

دبي

ابن بطوطة
من الأحد إلى الخميس 8:00 صباحًا حتى 3:00 مساءً كلباء الشارقة والساحل الشرقي
من السبت إلى الخميس 8:00 صباحًا حتى 3:00 مساءً شارع الملك فيصل
فرع رولا الشارقة
عجمان
الفجيرة
الخالدية أبوظبي والعين
النادي السياحي
مصفح
العين
الظيت رأس الخيمة
شعم
الرمس
المدينة (مدينة رأس الخيمة)
النخيل
الخران
الحمرا
من الأحد إلى الخميس 8:00 صباحًا حتى 3:00 مساءً المنيعي

لمزيد من التفاصيل حول التغييرات المتعلقة بتشغيل الفروع والتحقق من مواعيد مقاصة الشيكات، يرجى الضغط هنا ومراجعة الموضوع "تغييرات مؤقتة على شبكة فروعنا بسبب COVID-19"

نطلب من العملاء الاستفادة من القنوات المدرجة أدناه والمتوفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، والتي يمكن الوصول إليها رقميًا، لتلبية احتاجاتهم المصرفية اليومية.نشكرك على دعمك وتفهمك خلال هذه الأوقات.

كيف يتعامل بنك رأس الخيمة الوطني مع الوضع الحالي؟
أنشأ بنك رأس الخيمة الوطني فريقاً مخصصاً لإدارة استمرارية الأعمال (BCM) لضمان استجابة فعالة وعلى نطاق البنك بأكلمه ضد تفشي فيروس (COVID-19). ويقوم فريق استمرارية الأعمال بمراقبة أحدث التنبيهات والنصائح على الصعيدين الدولي والمحلي، ويستمر البنك بتطوير استجابته وفقاً لذلك.

هل يوجد إطار عمل لاستمرارية الأعمال في بنك رأس الخيمة الوطني؟
نعم، إن البنك لديه إطار راسخ لاستمرارية الأعمال، وهو يتماشى مع أفضل الممارسات والشروط التنظيمية في القطاع المصرفي. ويتم إختبار استراتيجيتنا وإجرائاتنا المتعلقة باستمرارية الأعمال بانتظام لضمان المرونة التنظيمية واستمرارية خدمات الأعمال في حالة حدوث طوارئ.

هل يمكنني الوصول إلى خدماتي واحتياجاتي المصرفية في ظل الوضع الحالي؟
نعم، فإن البنك يتّخذ التدابير اللازمة لعملائنا وموظفينا ضد الفيروس بطريقة لا تؤثر على احتياجاتهم المصرفية اليومية أو على عمليات البنك. بالنسبة للعملاء، نوصي باستبدال الزيارات إلى فروعنا أو مكتبنا بالبدائل المتاحة للاستخدام عن بعد من منازلهم.

تشمل القنوات البديلة:

  • الرجاء تنزيل/تسجيل الدخول إلى تطبيق بنك رأس الخيمة الوطني الرقمي المتوفّر من خلال Apple Store وGoogle Play Store
  •  أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع الإلكتروني
  •  خدمات بنك رأس الخيمة الوطني الرقمية المتوفرة عبر www.rakbank.ae
  •  تطبيقات بنك رأس الخيمة الوطني الرقمية:
    - تطبيق بنك رأس الخيمة الوطني الرقمي لعملاء الخدمات المصرفية للأفراد
    تطبيق بنك رأس الخيمة الوطني الرقمي لعملاء الخدمات المصرفية للأعمال
  •  مركز اتصال بنك رأس الخيمة الوطني وخدمة الرد الهاتفي الآلي:
  • نظام الرد التفاعلي الصوتي:60054049
  • الرقم المباشر: 042130000
  • الإسلامي: 600540044
  •  إليت: 8004048
  • الرقم الدولي: 2064444 9717+
  • خدمات الدردشة المباشرة المتوفرة من خلال موقعنا الإلكتروني وتطبيقاتنا الرقمية

نحن نتفهم أن هذه أوقات صعبة بالنسبة لبعض عملاء الخدمات المصرفية للأفراد في راك بنك ونحن ملتزمون دائمًا بدعم العملاء (المتأثرين بـ COVID-19) على أساس كل حالة على حدة، من عملاء القرض الشخصي بتحويل الراتب، القرض الشخصي بدون تحويل راتب، قرض السيارة، قرض الرهن العقاري أو قرض هوم إن ون، من خلال عروض وحلول متنوعة.

للاستفادة من تأجيل القسط لمدة تصل إلى 3 أشهر دون أي رسوم إضافية أو فائدة جزائية، يرجى اتباع التعليمات التالية:

  • انقر هنا لتنزيل طلب قرض المعونه COVID-19  للقروض التقليدية
  • انقر هنا لتنزيل طلب تمويل المعونه COVID-19 لتمويلات راك الإسلامي 
  • انقر هنا لتنزيل نموذج طلب قرض المعونه COVID-19 لقرض هوم إن ون
  • انقر هنا  لتنزيل نموذج طلب قروض معونه من راك بنك - ينطبق على القروض المتعدده
  • انقر هنا لتنزيل نموذج طلب تمويلات معونه من راك الإسلامي - ينطبق على التمويلات المتعدده 
  • انقر هنا لتنزيل نموذج طلب قروض معونه من راك بنك - ينطبق على تسهيلات هوم إن وان المتعدده
  • أنقر هنا لتوضيح كيفية ملىء نموذج طلب قرض المعونة Covid-19 للقروض المتعددة
  • يرجى ملء وتوقيع الطلب (كلتا الصفحتين مع ذكر التاريخ) ثم قم بمسح وإرسال نموذج الطلب المكتمل إلى  wesupport@rakbank.ae  من بريدك الإلكتروني المسجل لدى راك بنك.
  • لعملاء "راك بنك إليت"، يمكنكم توقيع وإرسال النموذج والمستندات المكتملة إلى  elitesupport@rakbank.ae  من بريدك الإلكتروني المسجل لدى راك بنك.
  • أرفق أيضًا أي وثائق ثبوتية مع شرح التغيير في وضعك المالي (المتأثر بـCOVID-19)

BB ADDITIONAL COVID-19 RELIEF FINANCEنحن نتفهم أن هذه أوقات صعبة بالنسبة لبعض عملاء راك بنك للأعمال ونحن ملتزمون دائمًا بدعمهم من خلال العروض والحلول المختلفة مثل إعفائهم من الرسوم على الخدمات المصرفية الرقمية، وتخفيف عبء الديون للعملاء الذين تأثروا بتفشي COVID-19.

لقد عززنا منصة الخدمات المصرفية الرقمية الخاصة بنا ونحث عملائنا على استخدام التطبيق الخاص براك بنك للأعمال والخدمات الرقمية وأجهزة الصراف الآلي من أجل سلامتهم.

تشمل الخدمات والحلول المصرفية الرقمية المحسنة ما يلي:

  • التنازل عن الرسوم الشهرية على الخدمات المصرفية التي يتم إجراؤها عبر الخدمات المصرفية الرقمية لشهري مايو ويونيو 2020.
  • التنازل عن الرسوم الشهرية على التحويلات المحلية التي يتم إجراؤها عبر التطبيق المصرفي الرقمي، اعتبارًا من 1 أبريل 2020.
  • التنازل عن الرسوم الشهرية لمنصة Simplify RAKBANK على مدى الأشهر الثلاثة التالية للأعمال التي تقدم خدمات أساسية مثل تسليم الدوية والبقالة والخدمات الإخرى ذات الصلة.
  • استرداد نقدي بقيمة 50 درهم لكل طلب تمويل تجاري يتم تقديمه من خلال منصة الخدمات المصرفية الرقمية.
  • الطلبات المقدمة لكشوف الحسابات المصرفية، وبطاقات الخصم المباشر، ودفاتر الشيكات، وأكثر من ذلك بكثير من الخدمات التي يمكن القيام بها من خلال منصة الخدمات المصرفية الرقمية برسوم أقل مقارنة بالتكاليف المتكبدة عند زيارة أحد الفروع.
  • تسوية لمرة واحدة تصل إلى 50٪ على رسوم المعاملات المتأخرة.
  • تسهيلات خدمة الموبايل كاش التي تسمح بإجراء مدفوعات الموردين نقدًا وفقًا للحدود المحددة.

أطلق راك بنك خدمات Simplify التجارية، والتي تعطي للتجار إمكانية إنشاء وإرسال روابط دفع آمنة إلى العملاء لتحصيل المدفوعات عبر الإنترنت. لمعرفة المزيد عن RAKBANK Simplify، يمكن للتجار التواصل مع البنك من خلال rakbankpay@rakbank.ae أو businessbanking@rakbank.ae.

الدعم لعملاء تمويل الأعمال:

  • تأجيل القسط لمدة تصل إلى 6 أشهر دون أي رسوم إضافية أو فائدة جزائية عند الطلب وعلى أساس كل حالة على حدة للعملاء (المتأثرين بـ COVID-19) الذين لديهم راك فاينانس، قرض الأعمال والتمويل المدعوم بالأصول.

إضغط هنا لتنزيل نموذج طلب معونة COVID-19 لقرض راك فاينانس من راك بنك

إضغط هنا لتنزيل نموذج طلب معونة COVID-19 لتمويل الأعمال من راك الإسلامي

إضغط هنا لتنزيل نموذج طلب تمويل راك بنك القائم على الأصول لقرض معونة COVID-19 - قروض متعددة

إضغط هنا لتنزيل نموذج طلب التمويل القائم على الأصول من راك الإسلامي للحصول على معونة COVID-19 - تمويلات متعددة 

نماذج طلب معونة COVID-19 إضافية لقرض / تمويل:

إضغط هنا لتنزيل نموذج طلب معونة COVID-19 إضافية لقرض راك فاينانس من راك بنك

إضغط هنا لتنزيل نموذج طلب معونة COVID-19 إضافية لتمويل الأعمال من راك الإسلامي

إضغط هنا لتنزيل نموذج طلب تمويل راك بنك القائم على الأصول لقرض معونة COVID-19 إضافية - قروض متعددة

إضغط هنا لتنزيل نموذج طلب التمويل القائم على الأصول من راك الإسلامي للحصول على معونة COVID-19 إضافية - تمويلات متعددة

الدعم لعملاء التمويل التجاري والتمويل العقاري:

  • اعتبارًا من 1 مايو 2020، سيتم تخفيض سعر الفائدة الأساسي للشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.25٪. أي من 14.25٪ إلى 14.00٪ وسيتم إعادة تعيين السعر المرتبط بالإيبور وفقًا للإجراءات الاعتيادية.
  • يرجى التحدث إلى مدير العلاقات الخاص بك للحصول على أي مساعدة فيما يتعلق بتمويل التجارة والتمويل العقاري، وسنعمل معك على أساس كل حالة على حدة.

لأي طلب لتخفيف عبء الديون، يرجى الاتصال بالخدمات المصرفية عبر الهاتف على الرقم 042130000 وترك تفاصيل الاتصال الخاصة بك وسنعاود الاتصال بك في أقرب وقت ممكن. أو يمكنك مراسلتنا على bbcovidsupport@rakbank.ae أو الاتصال بمدير العلاقات الخاص بك مباشرة.

مع منصات خدمات بنك رأس الخيمة المصرفية الرقمية، يستطيع العملاء الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية التي يمكن إتمامها ببضع ضغطات بسيطة، والتي تشمل ولا تنحصر بالتالي:

  •  الاطلاع على جميع الحسابات في عرض واحد ومعرفة الرصيد الحالي والتعاملات
  •   تحويلات الأموال بين الحسابات التابعة لبنك رأس الخيمة الوطني أو الحسابات داخل الإمارات العربية المتحدة أو الحسابات الدولية 
  •  دفع الفواتير (التي تتضمن الخدمات الاستهلاكية) وإعداد التعليمات المستديمة
  • التحقق من المبلغ الأدنى المستحق على بطاقة الائتمان
  •  تسديد دفعات البطاقات الائتمانية التابعة لبنك رأس الخيمة الوطني أو البطاقات الائتمانية داخل الإمارات العربية المتحدة أو البطاقات الائتمانية الدولية
  •  المباشرة بطلبات مثل طلب دفتر شيكات وكشف حساب والتأكد من الرصيد ورسالة مرجعية
  •  إرسال الرواتب من خلال نظام حماية الأجور 
  •  تحديث بطاقة الهوية، والرخص التجارية وغيرها من المعلومات
  •  المباشرة بطلب إيداعات ثابتة، تمويل تجاري وغيرها من الخدمات
  •    طلب دفتر شيكات

 استخدام القنوات الإلكترونية / الرقمية: إن قنواتنا الرقمية مصمّمة لتوفير خدمة سلسة لعملائنا وتلبي جميع احتياجاتهم اليومية بكل راحة، من المنزل أو المكتب. نرجو من عملائنا استخدام تطبيق بنك رأس الخيمة الوطني الرقمي الخاص بالخدمات المصرفية للأعمال، أو استخدام أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع الالكتروني للخدمات النقدية/الشيكات، أو طلب المساعدة المتوفرة على مدار الساعة وكل أيام الأسبوع من خلال الدردشة عبر www.rakbank.ae، أو الاتصال بالخدمات المصرفية الهاتفية الآلية لمباشرة الصيرفة. كما يمكن للعملاء الاستفادة من الخصومات على الأسعار المقدّمة على خدمات متعددة عبر قنوات البنك الرقمية.
 

 المواعيد الهاتفية: في حين نشجع عملاءنا على استخدام القنوات الرقمية، ما زالت بعض الخدمات مثل الخدمات الأساسية عبر شباك البنك وبعض الخدمات الأخرى تقتضي زيارة إحدى فروعنا. بإمكان العملاء استخدام نظام المواعيد لبعض خدمات الفروع المهمة (تعديل ملف الشركة / إضافة توكيل عام وفتح حسابات إضافية) كما بإمكانهم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني profilechange@rakbank.ae لطلب موعد أو التحدث إلى مدراء العلاقات الخاصين بهم عبر أرقامهم الهاتفية أو برائدهم الإلكترونية، لمناقشة الأمور المتعلقة بالحساب المصرفي أو بالمنتجات المصرفية الأخرى. لكن إن أرادوا مقابلة أحد مندوبي البنك، فننصحهم بتحديد موعد مسبق كي نتمكّن من خدمتهم دون التسبب بأي إزعاج.
 

 خدمات إدارة النقد: يقدم البنك مجموعة من منتجات إدارة النقد التي تشمل أجهزة الإيداع الإلكتروني، وآلات مسح الشيكات، وخدمات استلام المستندات وإلخ، وجميعها تساعد على إجراء العمليات المصرفية بلا انقطاع وبكل راحة من مكاتب عملائنا. يرجى التواصل مع مدير العلاقات الخاص بك لمعرفة المزيد عن هذه الخدمات.

لأي مساعدة أخرى، يرجى مراسلة مدير العلاقات الخاص بك أو التحدث إلى مدراء العلاقات عبر الهاتف أو القيام بزيارة www.rakbank.ae/business لمزيد من المعلومات.



 

سوف تظل تدابير قسم استمرارية الأعمال في بنك رأس الخيمة الوطني قائمة طالما لزم الأمر، وفقاً للمشورة المقدمة من السلطات المختصة.

يرجى التواصل معنا عبر البريد الالكتروني contactus@rakbank.ae أو الإتصال بنا على الرقم 2130000 9714+ أو على الرقم الدولي 2064444 9717+ إذا كنت بحاجة إلى المزيد من التفاصيل أو إذا كانت لديك طلبات محددة تتعلق باحتياجاتك المصرفية. نأمل أن تكون قد وجدت المعلومات المذكورة أعلاه مفيدة.