Web Content Viewer

الإدارة التنفيذية

الرئيس التنفيذي
تقلّد بيتر إنجلاند منصب الرئيس التنفيذي لـبنك رأس الخيمة الوطني بتاريخ 1 نوفمبر 2013. خلال السنوات الخمس الماضية، عمل بيتر على تطبيق إستراتيجية التنويع في الميزانية العمومية وقاعدة الدخل للبنك. وتضمنت الاستراتيجية إعادة تصميم الخدمات المصرفية للشركات، وتعزيز قسم الخدمات المصرفية للأعمال، وتحسين مجموعة المنتجات المصرفية للأفراد. وساهمت هذه التغييرات وغيرها في توسيع قاعدة الإيرادات من الرسوم للبنك من خلال القدرة المتنامية في مجالات الخزينة، وصرف العملات الأجنبية، والتأمين، وإدارة الأصول المملوكة. إضافة إلى ذلك، لعب بيتر دوراً حيوياً في صفقة إستحواذ البنك على حصة كبيرة في شركة رأس الخيمة الوطنية للتأمين. ويملك بيتر خبرة مهنية واسعة تزيد على 40 عاماً في القطاع المصرفي، حيث عمل على نطاق واسع في الإمارات العربية المتحدة، وأستراليا، وآسيا تحديداً في دول ماليزيا وسنغافورة وكمبوديا. وتمتد خبرته هذه أيضاً في كلا الخدمات المصرفية التقليدية والتمويل الإسلامي، وله إهتمام خاص في مجال المدفوعات وإدارة الثروات. يشار إلى أن بيتر حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة جنوب كوينزلاند. ويتولى حالياً منصب عضو مجلس إدارة شركة رأس الخيمة الوطنية للتأمين.

الرئيس المالي
إنضم ديباك ماجيثيا إلى بنك رأس الخيمة الوطني في شهر أغسطس 2013، ليشغل فيه منصب الرئيس المالي. وقبل إنضمامه إلى البنك، تقلّد ماجيثيا منصب الرئيس المالي الإقليمي لدى بنك "يو بي إس"؛ حيث تولى إدارة الثروات والخدمات المصرفية الاستثمارية في الهند وتايلند وماليزيا وإندونيسيا والفيليبين. ويمتلك ماجيثيا خبرة مهنية واسعة تمتد لأكثر من 17 عاماً في القطاع المصرفي ولاسيما الخدمات المصرفيّة للأفراد والشركات والأعمال المصرفية الاستثمارية والخزينة. يشار إلى أن ديباك حاصل على شهادة محاسب قانوني معتمد من "معهد المحاسبين القانونيين" في الهند.

المدير التنفيذي لإدارة المخاطر 
عيّن رام كمدير تنفيذي للمخاطر في بنك رأس الخيمة الوطني في شهر فبراير 2016 متولياً الإشراف على جميع وظائف المخاطر في الشركة. إنضم رام إلى البنك في أبريل 2009 ليشغل منصب رئيس قسم المراجعة الداخلية، حيث تولى مسؤولية تقديم التقارير إلى لجنة التدقيق التابعة لمجلس إدارة البنك. ويمتلك رام خبرة مهنية طويلة تزيد على 30 عاماً في مجال العمليات المصرفية، والحد من المخاطر الائتمانية، وتدقيق الحسابات. وكان قد شغل سابقاً منصب الرئيس العالمي لوحدة المخاطر الائتمانية لدى بنك "ستاندرد تشارترد" في سنغافورة، ونائب الرئيس الأول لبنك "دي بي إس" السنغافوري؛ وهو عضو في "معهد المحاسبين القانونيين" في الهند، وخريج "معهد محاسبة التكاليف والأعمال" الهندي، وحائز على شهادة مدقق معتمد لنظم المعلومات من منظمة "ايساكا" الأمريكية.
 

المدیر التنفیذي للائتمان
إنضم ماهاديفان راداكانثان إلى بنك رأس الخيمة الوطني في يوليو 2013. وكان قد عيّن مديراً تنفيذياً للائتمان في يناير 2017 متولياً إدارة تقييم المخاطر الائتمانية لعملاء الخدمات المصرفية للأفراد، والخدمات المصرفية للشركات، والبنوك، والمؤسسات المالية، والخزينة، والخدمات المصرفية للأعمال. ويمتلك ماهاديفان خبرات واسعة تمتد لأكثر من 26 عاماً من العمل ضمن قطاع الخدمات المصرفية للمؤسسات الكبيرة والتجارية في الهند، واليابان، والشرق الأوسط. وقد شغل سابقاً منصب رئيس قسم الائتمان للشركات الصغيرة والمتوسطة في “بنك أبوظبي التجاري” و”بنك الإمارات دبي الوطني”، كما تقلّد العديد من المناصب في بنك “آي سي آي سي آي (ICICI)، و”ستيت بنك أوف إنديا”. يشار إلى أن ماهاديفان حاصل على شهادة الماجستير في إدارة المخاطر من كلية إدارة الأعمال جامعة نيويورك، وشهادة الماجستير في التحليل المالي من جامعة “آي سي إف أيه آي” في الهند، وشهادة محترف إدارة المخاطر من معهد برميا بالولايات المتحدة الأمريكية.

المدير التنفيذي للعمليات
عيّن جيف ستيسيك في منصب المدير التنفيذي للعمليات في بنك رأس الخيمة الوطني في شهر يونيو 2015، ليتولى إدارة عمليات المكاتب الخلفية الكاملة للبنك، وتقنية المعلومات، والفروع، ومركز الاتصال، وقنوات الانترنت والصراف الآلي، وتحويلات الأموال، والمرافق والمقرات للبنك، ونهج استمرارية الأعمال. يعتبر جيف مسؤولاً أيضاً عن تحقيق التعاون مع القنوات الداعمة وغير الداعمة للبنوك الأخرى حيث أن البنك يحرص على إيجاد إتصال سلس مع العملاء. قبل إنضمامه إلى البنك، عمل جيف لمدة 7 سنوات في مجموعة "ماي بنك" في ماليزيا متولياً عدة مناصب كرئيس للتقنية حيث قاد استراتيجية إقليمية متميزة حول استخدام التكنولوجيا كميزة تنافسية من حيث الخدمة والتكلفة. قبل ذلك، عمل جيف أيضاً لمدة سنتين ونصف كرئيس للتأمين المصرفي مع شركة ضمان الأمريكية الدولية المحدودة في الصين، وثلاث سنوات كنائب رئيس تنفيذي لتكامل الأعمال في بيرهاد بنك الجنوب. يشار إلى أن جيف حاصل على شهادة البكالوريوس في التجارة من جامعة ألبرتا في كندا.

المديرة التنفيذية للتدقيق الداخلي
تتولى نيكولا تومسون مسؤولية قيادة التدقيق الداخلي للمجموعة في بنك رأس الخيمة الوطني والشركات التابعة له، وتقدم تقاريرها مباشرة إلى لجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة في البنك. تتمثل الأهداف الرئيسية لعمل نيكولا في تعزيز الفعالية الوظيفية للتدقيق الداخلي في تقييم إطار عمل إدارة المخاطر والرقابة الداخلية للبنك. تملك نيكولا حوالي 20 عاماً من الخبرة في مجال التدقيق الداخلي وإستشارات الأعمال، ولديها معرفة عميقة في شؤون الحوكمة المعقّدة والمخاطر والامتثال وممارسات التدقيق الداخلي في كلا الأسواق المحلية والعالية التنظيم. قبل إنضمامها إلى بنك رأس الخيمة الوطني، شغلت نيكولا مناصب قيادية عليا وتركز عملها في تطوير الأعمال والتحول والتدقيق الداخلي الاستراتيجي وإستشارات المخاطر في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد
عيّن فريدريك دي ميلكر مديراً عاماً للخدمات المصرفية للأفراد في بنك رأس الخيمة الوطني في ديسمبر 2017. ويتولى فريدريك حالياً إدارة قسم الخدمات المصرفية للأفراد في البنك بأكمله، ويتضمن ذلك وضع الإستراتيجية وتنفيذها، وزيادة حجم المبيعات، وتنويع محفظة المنتجات، والتوسع في الخدمات المقدمة لجميع شرائح عملاء البنك من الأفراد. يحرص فريدريك باستمرار في إتباع نهج يركز على العملاء عند إطلاق منتجات وخدمات جديدة. وتتعدّى خبرته ومعرفته المهنية القوية في المجال المصرفي لتشمل تقديم قنوات رقمية متكاملة وتحوّلات رقمية بهدف تعزيز التجربة المصرفية للعملاء. ويملك فريدريك إعتقاد راسخ أن الاتصال المستمر مع العملاء من خلال إدارة العلاقات يخلق التوازن المناسب مع العنصر الرقمي للخدمات المصرفية. وعلى مدى العشرين عاماً الماضية، شغل فريدريك العديد من المناصب العليا في البنوك الدولية والإقليمية، مع خبرة قوية وواسعة في أسواق الشرق الأوسط تحديداً.  

مديرعام الخدمات المصرفية للأعمال​
إنضم ديراج كونوار إلى بنك رأس الخيمة الوطني في مارس 2016، وكان قد عيّن مديراً عاماً للخدمات المصرفية للأعمال في يناير 2017. يقود ديراج الإستراتيجية التجارية، وتطوير الأعمال، والتخطيط التكتيكي لقسم الخدمات المصرفية للأعمال. قبل إنضمامه إلى البنك، عمل ديراج لمدة خمس سنوات في بنك أبوظبي التجاري متولياً شؤون المبيعات والتغطية لأعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة بصفة نائب أول للرئيس. يملك ديراج خبرة تمتد لأكثر من 19 عاماً في القطاع المصرفي متدرجاً في مناصب عدة في الهند ودولة الإمارات العربية المتحدة حيث عمل لدى بنك المشرق، وبنك أتش أس بي سي، وبنك آي سي آي سي آي. وأكمل ديراج البرنامج التنفيذي في الإدارة العامة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا - كلية سلون للإدارة في بوسطن، الولايات المتحدة الأمريكية. ديراج هو أخصائي معتمد من المعهد الهندي للدراسات المصرفية والمالية ويملك شهادة الماجستير في الأعمال من معهد المحللين الماليين المعتمدين في الهند. 

مديرعام الخدمات المصرفية للشركات ​
إنضم راهول أوبروي إلى بنك رأس الخيمة الوطني في شهر مايو 2012 حيث تولى مسؤولية تنفيذ استراتيجية تنمية الخدمات المصرفية التجارية في دولة الإمارات العربيّة المتحدة. في سبتمبر 2015، تم توسيع صلاحيات راهول لتشمل قطاع الأعمال المصرفية للشركات ومبيعات المؤسسات المالية. يمتلك راهول خبرة واسعة تمتد لأكثر من 20 عاماً في القطاع المصرفي بما يشمل إطلاق إدارة تمويل الشركات متوسطة الحجم في "بنك أبوظبي التجاري"، وتطوير الخدمات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في بنك "باركليز بي إل سي" بدولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن إدارة كافة عمليات وحدة الخدمات المصرفية للأعمال في "سيتي بنك" في الإمارات العربية المتحدة. يشار إلى أن راهول حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من "كلية روتردام للإدارة".

مديرعام الخزينة
عيّن فيكاس سوري كمدير عام للخزينة في بنك رأس الخيمة الوطني في فبراير 2016. قبل إنضمامه إلى بنك رأس الخيمة الوطني، عمل فيكاس مع بنك ستاندرد تشارترد لمدة 25 عاماً متنقلاً في عدد من الأدوار في أسواق جنوب وجنوب شرق آسيا. ومن خلال الخبرة التي أسس لها في بناء وتشغيل أعمال الخزينة والأسواق المالية في الهند وإندونيسيا وسنغافورة وجنوب شرق آسيا، تمكّن فيكاس من شغل منصب العضو المنتدب ومدير العمليات التنفيذي للأعمال الاقليمية لدى بنك ستاندر تشارترد لمنطقة اتحاد دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، حيث كان مسؤولاً عن وضع الإستراتيجية وتسليمها عبر جميع وحدات أعمال البنك في المنطقة، بما في ذلك تنفيذ برامج التغيير الكبيرة. يذكر أن فيكاس حائز على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة دلهي في الهند. 

مدير عام المؤسسات المالية والدولية للمجموعة
تم تعيين جان بيار لو رو كمدير عام المؤسسات المالية والدولية للمجموعة في بنك رأس الخيمة الوطني في مايو 2018. ويقوم جان بيار من خلال منصبه بقيادة الجهود الرامية إلى بناء الأعمال الدولية لبنك رأس الخيمة الوطني في مناطق جغرافية جديدة، بما يتماشى مع استراتيجية التنوع والتوسع للبنك. عمل جان بيار سابقاً في مناصب إدارية رفيعة في سيتي بنك وبنك باركليز وبنك أتش أس بي سي، ولديه خبرة تمتد لأكثر من 22 عاماً في السوق العالمية، بعد أن أمضى جزءاً كبيراً من حياته المهنية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ مع بنك باركليز وبنك أتش أس بي سي، كذلك في أفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي. قبل إنضمامه إلى بنك رأس الخيمة الوطني، شغل جان بيار منصب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي في دولة الإمارات لمدة ثلاث سنوات. جان بيار حائز على شهادة في الدراسات المالية وشهادة تأهيل في أسواق رأس المال من معهد الأوراق المالية والاستثمار في لندن، وهو عضو في المعهد الأفريقي للأسواق المالية - جنوب أفريقيا.

المدير التنفيذي للموارد البشرية
أحمد يوسف، بصفته المدير التنفيذي للموارد البشرية، مسؤول عن وضع التصوّر العام لخارطة الطريق بما يخص الموارد البشرية واستراتيجية القيادة وتنفيذ الأولويات التشغيلية المتوافقة مع السلطة التنظيمية الشاملة في البنك. ويملك أحمد أكثر من 22 عاماً من الخبرة في قيادة العديد من وظائف الموارد البشرية في مؤسسات كبيرة مثل شركة الإمارات للإتصالات المتكاملة (دو) وشركة اتصالات، كما وأنه حاصل على درجة الماجستير في الهندسة. قبل إنضمامه إلى بنك رأس الخيمة الوطني، شغل أحمد منصب نائب رئيس ومدير عام قسم الموارد البشرية في "دو" وشركتها التابعة لتعزيز الكفاءة. ومن خلال تجربته الواسعة في هذه المؤسسات، قام أحمد بقيادة عملية تحويل الموارد البشرية إلى شريك استراتيجي ، وسهّل عملية التحول وتنمية القدرات، وكان مساهماً رئيسياً في بناء مجموعة قوية من المواهب من خلال سلسلة من مبادرات تطوير القيادة.

مدير إدارة الخدمات المصرفية الاسلامية
إنضم عبدالكريم جمعة إلى بنك رأس الخيمة الوطني في عام 2001 وتولى مناصب عدة طوال 15 عاماً في البنك، حيث إستلم منصب مدير الخدمات المصرفية عبر الهاتف ومدير فروع دبي الجديدة. بعد ذلك، إنتقل عبدالكريم إلى قسم الخدمات المصرفية الاسلامية في البنك كمدير أول للأصول والمطلوبات قبل أن يتم تعيينه مديراً لإدارة وحدة الخدمات المصرفية الاسلامية في مايو 2015. إضافة إلى توليه إدارة محفظة المنتجات المصرفية الاسلامية، عبدالكريم مسؤول عن تطوير المنتجات الاسلامية لقطاعي الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات. قبل إنضمامه إلى بنك رأس الخيمة الوطني، عمل عبدالكريم لمدة 7 سنوات للأسرة الحاكمة في إمارة دبي كمسؤول علاقات. يمتلك عبدالكريم خبرة متنوعة في مجال الخدمات المصرفية للأفراد (إسلامية وتقليدية) والعلاقات الحكومية لمدة تزيد عن 18 عام. عبدالكريم حاصل على درجة البكالوريوس في الأعمال والإدارة من جامعة هاليفاكس بدبي.

مدير إدارة الأعمال في رأس الخيمة
إنضم صالح علي صالح إلى بنك رأس الخيمة الوطني في عام 1988 وتقلد العديد من المناصب طوال 27 عاماً في البنك كمدير أول للتوزيع ومدير للإدارة المحلية. قبل تعيينه في منصب مدير إدارة الأعمال في رأس الخيمة في ديسمبر 2015، عمل صالح كمدير أول لفروع البنك في الامارات الشمالية لمدة 3 سنوات. يشار إلى أن صالح حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة سان خوسيه، الولايات المتحدة الأمريكية.