Web Content Viewer

الإدارة التنفيذية

الرئيس التنفيذي

تم تعيين راحيل أحمد في منصب الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني في يناير 2022 لتطوير وتنفيذ استراتيجية البنك في مرحلة نموه القادمة ولزيادة الربحية مع تحقيق التميّز في مشاركة العملاء، من خلال تعزيز استخدام البيانات والتكنولوجيا.

يُعدّ راحيل أحمد مصرفي متمرس وقائد في التغيير، يتمتع بخبرة مصرفية واسعة تزيد عن ثلاثين عاماً وتشمل آسيا، الشرق الأوسط، إفريقيا وأوروبا. يبرع راحيل في تطوير استراتيجيات تحويلية مع التركيز على بناء ثقافة تتمحور حول الأداء العالي وتركّز على العميل. 

وانضم راحيل إلى بنك رأس الخيمة الوطني من باركليز المملكة المتحدة حيث كان عضواً في اللجنة التنفيذية ورئيس المنتجات والتحليلات، ومسؤولاً عن الإستراتيجية والأداء التجاري للمنتجات المصرفية للأفراد. خلال الفترة التي قضاها في باركليز، قاد راحيل التحول الرقمي والتحليلات لإنشاء منتجات وخدمات مخصصة وغير احتكاكية لأكثر من عشرين مليون عميل. بنى وقاد شراكات إستراتيجية مع شركات التكنولوجيا الكبيرة (Big Tech) والتكنولوجيا المالية (Fin Tech) وساهم بشكل كبير في أتمتة ورقمنة باركليز المملكة المتحدة. كما كان الراعي التنفيذي للتنوع والشمولية في باركليز المملكة المتحدة، وهو موضوع شغف له. قبل انضمامه إلى باركليز، شغل راحيل مناصب تنفيذية عليا في ستاندرد تشارترد وسيتي جروب. 

 

الرئيس المالي
إنضم ديباك ماجيثيا إلى بنك رأس الخيمة الوطني في شهر أغسطس 2013، ليشغل فيه منصب الرئيس المالي. وقبل إنضمامه إلى البنك، تقلّد ماجيثيا منصب الرئيس المالي الإقليمي لدى بنك "يو بي إس"؛ حيث تولى إدارة الثروات والخدمات المصرفية الاستثمارية في الهند وتايلند وماليزيا وإندونيسيا والفيليبين. ويمتلك ماجيثيا خبرة مهنية واسعة تمتد لأكثر من 22 عاماً في القطاع المصرفي ولاسيما الخدمات المصرفيّة للأفراد والشركات والأعمال المصرفية الاستثمارية والخزينة. يشار إلى أن ديباك حاصل على شهادة محاسب قانوني معتمد من "معهد المحاسبين القانونيين" في الهند.

المدير التنفيذي للعمليات
انضم بيتر روبرتس إلى بنك رأس الخيمة الوطني في سبتمبر 2021 كرئيس تنفيذي للعمليات. وهو يتمتع بخبرة تزيد عن 35 عاماً في القطاع المصرفي حيث شغل العديد من المناصب الإدارية العليا في باركليز في المملكة المتحدة وإفريقيا والشرق الأوسط. قبل انضمامه إلى بنك رأس الخيمة الوطني، عمل بيتر في عدّة بنوك في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث شغل منصب رئيس تنفيذي للمعلومات (CIO) ورئيس تنفيذي للعمليات (COO). ولقد قاد خلال هذه المرحلة التحول الرقمي لإنشاء منتجات رائدة في السوق، وتعزيز عروض العملاء وتطوير وتنفيذ نماذج تشغيلية جديدة. بيتر عضو منتسب في معهد المصرفيين في المملكة المتحدة وحاصل على شهادة مع مرتبة الشرف من جامعة لندن.

المدير التنفيذي لإدارة المخاطر 
عيّن رام كمدير تنفيذي للمخاطر في بنك رأس الخيمة الوطني في شهر فبراير 2016 متولياً الإشراف على جميع وظائف إدارة المخاطر في الشركة. إنضم رام إلى البنك في أبريل 2009 ليشغل منصب رئيس قسم المراجعة الداخلية، حيث تولى مسؤولية تقديم التقارير إلى لجنة التدقيق التابعة لمجلس إدارة البنك. ويمتلك رام خبرة مهنية طويلة تزيد على 30 عاماً في مجال العمليات المصرفية، والحد من المخاطر الائتمانية، وتدقيق الحسابات. وكان قد شغل سابقاً منصب الرئيس العالمي لوحدة المخاطر الائتمانية لدى بنك "ستاندرد تشارترد" في سنغافورة، ونائب الرئيس الأول لبنك "دي بي إس" السنغافوري؛ وهو عضو في "معهد المحاسبين القانونيين" في الهند، وخريج "معهد محاسبة التكاليف والأعمال" الهندي، وحائز على شهادة مدقق معتمد لنظم المعلومات من منظمة "ايساكا" الأمريكية.

المدیر التنفیذي للائتمان
إنضم ماهاديفان راداكانثان إلى بنك رأس الخيمة الوطني في يوليو 2013. وكان قد عيّن مديراً تنفيذياً للائتمان في يناير 2017 متولياً إدارة تقييم المخاطر الائتمانية لعملاء الخدمات المصرفية للأفراد، والخدمات المصرفية للشركات، والبنوك، والمؤسسات المالية، والخزينة، والخدمات المصرفية للأعمال. ويمتلك ماهاديفان خبرات واسعة تمتد لأكثر من 26 عاماً من العمل ضمن قطاع الخدمات المصرفية للمؤسسات الكبيرة والتجارية في الهند، واليابان، والشرق الأوسط. وقد شغل سابقاً منصب رئيس قسم الائتمان للشركات الصغيرة والمتوسطة في “بنك أبوظبي التجاري” و”بنك الإمارات دبي الوطني”، كما تقلّد العديد من المناصب في بنك “آي سي آي سي آي (ICICI)، و”ستيت بنك أوف إنديا”. يشار إلى أن ماهاديفان حاصل على شهادة الماجستير في إدارة المخاطر من كلية إدارة الأعمال جامعة نيويورك، وشهادة الماجستير في التحليل المالي من جامعة “آي سي إف أيه آي” في الهند، وشهادة محترف إدارة المخاطر من معهد برميا بالولايات المتحدة الأمريكية.

المدير التنفيذي للامتثال
فينكات راغافان هو المدير التنفيذي للامتثال في بنك رأس الخيمة الوطني. وفي دوره الحالي، فهو يشرف على قضايا الامتثال داخل البنك ويديرها، ويضمن تقيد بنك رأس الخيمة الوطني بالمتطلبات التنظيمية وأن يمتثل البنك وموظفيه للسياسات والإجراءات الداخلية.ولديه أكثر من 24 عاماً من الخبرة في أعمال الامتثال والمخاطر والتدقيق. وانضم فينكات ليمثل منصب مدير شعبة الامتثال في البنك في مارس 2015. وكان في السابق رئيس مجموعة الامتثال في بنك الخليج الأول في أبوظبي وذلك يدعم خبرته في أسواق رأس المال و التجزئة والشركات والبنوك التجارية. وهو محاسب قانوني مؤهل من معهد المحاسبين القانونيين في الهند.

المديرة التنفيذية للتدقيق الداخلي
تتولى نيكولا تومسون مسؤولية قيادة التدقيق الداخلي للمجموعة في بنك رأس الخيمة الوطني والشركات التابعة له، وتقدم تقاريرها مباشرة إلى لجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة في البنك. تتمثل الأهداف الرئيسية لعمل نيكولا في تعزيز الفعالية الوظيفية للتدقيق الداخلي في تقييم إطار عمل إدارة المخاطر والرقابة الداخلية للبنك. تملك نيكولا حوالي 20 عاماً من الخبرة في مجال التدقيق الداخلي وإستشارات الأعمال، ولديها معرفة عميقة في شؤون الحوكمة المعقّدة والمخاطر والامتثال وممارسات التدقيق الداخلي في كلا الأسواق المحلية والعالية التنظيم. قبل إنضمامها إلى بنك رأس الخيمة الوطني، شغلت نيكولا مناصب قيادية عليا وتركز عملها في تطوير الأعمال والتحول والتدقيق الداخلي الاستراتيجي وإستشارات المخاطر في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

المدير التنفيذي للعملاء

انضم دونجون (دي جي) تشوي إلى بنك رأس الخيمة الوطني في مارس 2022 كمدير تنفيذي للعملاء ليقود مهمة تحليلات العملاء والاستراتيجية والتي تشمل الوحدات المسؤولة عن استراتيجية المجموعة، العلامة التجارية والتسويق، مركز التميّز للتحليلات المتقدمة وتميّز الخدمة (بما في ذلك شكاوى العملاء).

يملك دي جي مجموعة واسعة من الخبرات المتعدّدة التي تشمل الخدمات المصرفية، التحول الرقمي، التحليلات المتقدمة، التسويق، والاستراتيجية. خلال خبرته الدولية التي تخطّت 25 عاماً، تولّى دي جي إدارة فِرَق في آسيا والمحيط الهادىء، الصين الكبرى، المملكة المتحدة، الشرق الأوسط وأفريقيا، والولايات المتحدة. ينضم دي جي إلينا من أكسا آسيا حيث كان يشغل منصب المدير التنفيذي للاستراتيجية والعملاء حيث لعب دوراً أساسياً في قيادة الاستراتيجية ومحفظة المنتجات الأولى من نوعها والتحول الرقمي وتحوّل البيانات. في مناصبه السابقة، شغل دي جي مناصب تنفيذية كمديرعام التحليلات الاستراتيجية ومركز التميّز في باركليز المملكة المتحدة ورئيس التسويق للأسواق الدولية في مؤسسة سيغنا، إضافة إلى تقلده مناصب تنفيذية عليا في بنك ستاندرد تشارترد في دبي وهونغ كونغ وسنغافورة.

 

مديرعام الخدمات المصرفية للأعمال​
إنضم ديراج كونوار إلى بنك رأس الخيمة الوطني في مارس 2016، وكان قد عيّن مديراً عاماً للخدمات المصرفية للأعمال في يناير 2017. يقود ديراج الإستراتيجية التجارية، وتطوير الأعمال، والتخطيط التكتيكي لقسم الخدمات المصرفية للأعمال. قبل إنضمامه إلى البنك، عمل ديراج لمدة خمس سنوات في بنك أبوظبي التجاري متولياً شؤون المبيعات والتغطية لأعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة بصفة نائب أول للرئيس. يملك ديراج خبرة تمتد لأكثر من 19 عاماً في القطاع المصرفي متدرجاً في مناصب عدة في الهند ودولة الإمارات العربية المتحدة حيث عمل لدى بنك المشرق، وبنك أتش أس بي سي، وبنك آي سي آي سي آي. وأكمل ديراج البرنامج التنفيذي في الإدارة العامة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا - كلية سلون للإدارة في بوسطن، الولايات المتحدة الأمريكية. ديراج هو أخصائي معتمد من المعهد الهندي للدراسات المصرفية والمالية ويملك شهادة الماجستير في الأعمال من معهد المحللين الماليين المعتمدين في الهند. يترأس ديراج حالياً لجنة الشركات الصغيرة والمتوسطة التابعة لاتحاد مصارف الإمارات والتي تقدم النصائح للجهات الحكومية ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي في الأمور المتعلقة بالخدمات المصرفية.

مديرعام الخدمات المصرفية للشركات ​
إنضم راهول أوبروي إلى بنك رأس الخيمة الوطني في شهر مايو 2012 حيث تولى مسؤولية تنفيذ استراتيجية تنمية الخدمات المصرفية التجارية في دولة الإمارات العربيّة المتحدة. في سبتمبر 2015، تم توسيع صلاحيات راهول لتشمل قطاع الأعمال المصرفية للشركات ومبيعات المؤسسات المالية. يمتلك راهول خبرة واسعة تمتد لأكثر من 20 عاماً في القطاع المصرفي بما يشمل إطلاق إدارة تمويل الشركات متوسطة الحجم في "بنك أبوظبي التجاري"، وتطوير الخدمات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في بنك "باركليز بي إل سي" بدولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن إدارة كافة عمليات وحدة الخدمات المصرفية للأعمال في "سيتي بنك" في الإمارات العربية المتحدة. يشار إلى أن راهول حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من "كلية روتردام للإدارة".

مديرعام الخزينة
عيّن فيكاس سوري كمدير عام للخزينة في بنك رأس الخيمة الوطني في فبراير 2016. قبل إنضمامه إلى بنك رأس الخيمة الوطني، عمل فيكاس مع بنك ستاندرد تشارترد لمدة 25 عاماً متنقلاً في عدد من الأدوار في أسواق جنوب وجنوب شرق آسيا. ومن خلال الخبرة التي أسس لها في بناء وتشغيل أعمال الخزينة والأسواق المالية في الهند وإندونيسيا وسنغافورة وجنوب شرق آسيا، تمكّن فيكاس من شغل منصب العضو المنتدب ومدير العمليات التنفيذي للأعمال الاقليمية لدى بنك ستاندر تشارترد لمنطقة اتحاد دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، حيث كان مسؤولاً عن وضع الإستراتيجية وتسليمها عبر جميع وحدات أعمال البنك في المنطقة، بما في ذلك تنفيذ برامج التغيير الكبيرة. يذكر أن فيكاس حائز على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة دلهي في الهند. 

مدير عام المؤسسات المالية والدولية للمجموعة
تم تعيين جان بيار لو رو كمدير عام المؤسسات المالية والدولية للمجموعة في بنك رأس الخيمة الوطني في مايو 2018. ويقوم جان بيار من خلال منصبه بقيادة الجهود الرامية إلى بناء الأعمال الدولية لبنك رأس الخيمة الوطني في مناطق جغرافية جديدة، بما يتماشى مع استراتيجية التنوع والتوسع للبنك. عمل جان بيار سابقاً في مناصب إدارية رفيعة في سيتي بنك وبنك باركليز وبنك أتش أس بي سي، ولديه خبرة تمتد لأكثر من 22 عاماً في السوق العالمية، بعد أن أمضى جزءاً كبيراً من حياته المهنية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ مع بنك باركليز وبنك أتش أس بي سي، كذلك في أفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي. قبل إنضمامه إلى بنك رأس الخيمة الوطني، شغل جان بيار منصب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي في دولة الإمارات لمدة ثلاث سنوات. جان بيار حائز على شهادة في الدراسات المالية وشهادة تأهيل في أسواق رأس المال من معهد الأوراق المالية والاستثمار في لندن، وهو عضو في المعهد الأفريقي للأسواق المالية - جنوب أفريقيا.

المدير التنفيذي للموارد البشرية
أحمد يوسف، بصفته المدير التنفيذي للموارد البشرية، مسؤول عن وضع التصوّر العام لخارطة الطريق بما يخص الموارد البشرية واستراتيجية القيادة وتنفيذ الأولويات التشغيلية المتوافقة مع السلطة التنظيمية الشاملة في البنك. ويملك أحمد أكثر من 22 عاماً من الخبرة في قيادة العديد من وظائف الموارد البشرية في مؤسسات كبيرة مثل شركة الإمارات للإتصالات المتكاملة (دو) وشركة اتصالات، كما وأنه حاصل على درجة الماجستير في الهندسة. قبل إنضمامه إلى بنك رأس الخيمة الوطني، شغل أحمد منصب نائب رئيس ومدير عام قسم الموارد البشرية في "دو" وشركتها التابعة لتعزيز الكفاءة. ومن خلال تجربته الواسعة في هذه المؤسسات، قام أحمد بقيادة عملية تحويل الموارد البشرية إلى شريك استراتيجي ، وسهّل عملية التحول وتنمية القدرات، وكان مساهماً رئيسياً في بناء مجموعة قوية من المواهب من خلال سلسلة من مبادرات تطوير القيادة.

مدير إدارة الخدمات المصرفية الاسلامية
لدى عبد الكريم جمعة 18 عامًا من الخبرة في مجال الخدمات المصرفية كما شغل العديد من المناصب الإستراتيجية والعليا حيث ساهم بشكل مباشر في تطوير الخدمات المصرفية للأفراد وقنوات التوزيع وتعزيز منصات العملاء التفاعلية، وإدارة المبيعات وتحديد الأهداف ودعم تطوير منتجات قسم الشركات الصغيرة والمتوسطة. بعد ذلك، إنتقل عبد الكريم إلى قسم الخدمات المصرفية الإسلامية في البنك كمدير أول للموجودات والمطلوبات قبل أن يتم تعيينه مديراً لإدارة وحدة الخدمات المصرفية الإسلامية في مايو 2015. بالإضافة إلى دوره الاستراتيجي في تطوير المنتجات المصرفية الإسلامية وإدارة محافظها في منصبه الحالي، تولى عبد الكريم مسؤولية إطلاق مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المطابقة للشريعة الإسلامية التي عزّزت حصة راك الإسلامي في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية. وقد لعب دوراً أساسياً في تنويع عروض المنتجات الإسلامية عبر كافة قطاعات الأعمال في البنك كما عمل على زيادة مساهمة وحدة الخدمات المصرفية الإسلامية في النمو الإجمالي لحافظة بنك رأس الخيمة الوطني. إلى جانب إدارته لقسم الخدمات المصرفية الإسلامية، كان عبد الكريم عضواً في مجلس إدارة شركة رأس الخيمة للتمويل الإسلامي (إحدى الشركات التابعة لبنك رأس الخيمة الوطني) لمدة 4 سنوات. قبل إنضمامه إلى بنك رأس الخيمة الوطني، قضى عبد الكريم 6 سنوات في إدارة مكاتب العلاقات العامة. كما أنه يحمل شهادة البكالريوس في إدارة الأعمال من جامعة هاليفاكس، وهو مسؤول تنفيذي مالي إسلامي معتمد من لندن. وتعزيزاً لخبرته ومواهبه القيادية، تخرّج عبد الكريم من برنامجين مميّزين للقيادة من أفضل كليات إدارة الأعمال في العالم، وهم جامعة داردن للإعمال وجامعة فرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية وكلية سايدي للأعمال في أكسفورد، إنجلترا.

مدير إدارة الأعمال في رأس الخيمة
إنضم صالح علي صالح إلى بنك رأس الخيمة الوطني في عام 1988 وتقلد العديد من المناصب طوال 27 عاماً في البنك كمدير أول للتوزيع ومدير للإدارة المحلية. قبل تعيينه في منصب مدير إدارة الأعمال في رأس الخيمة في ديسمبر 2015، عمل صالح كمدير أول لفروع البنك في الامارات الشمالية لمدة 3 سنوات. يشار إلى أن صالح حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة سان خوسيه، الولايات المتحدة الأمريكية.